fbpx

شرح exness الطريقة الصحيحة لفتح حساب حقيقي شركة اكسنس بالصور

 

شرح exness شركة إكسنس EXNESS واحدًا من أشهر شركات الوساطة في مجال تداول الفوركس والأوراق المالية، والتي قد حظت بشهرة كبيرة نظرًا لخبرتها الكبيرة في هذا المجال تحديدًا، الأمر الذي يجعل عملائها لديهم فرصة أكبر في التواجد بقوة في الأسواق العالمية والاستثمار في مجال التداول سواء في الفوركس أو الأصول المالية.

جدير بالذكر أنه قد انتشر تداول الفوركس في الآونة الأخيرة بشكل كبير بين الناس، الأمر الذي دفع فئة عريضة من الشباب بالتفكير في البدء والتجربة، والبعض منهم تمكن من تحقيق أرباح ضخمة بالفعل، ولكن البعض الآخر لم يكن يعلم من أين يبدأ بشكل صحيح ومدروس تجنبًا للخسارة.

إذا قلنا أنه يمكن لأي شخص يرغب في التداول أن يتجنب الخسارة بنسبة 80% نكون غير دقيقين بالمرة، حيث أن تداول الفوركس بشكل عام قائم على المجازفة والتوقع ودراسة سوق التداول، فلا يوجد هناك أي ضمان للربح أو الخسارة.

ولكنه على الرغم من ذلك يعتبر من أسرع طرق الربح التي يمكن من خلالها تحقيق ربح عالي، وتمكن البعض من تحقيق ما يمكن تسميته بالدخل السلبي، أي وجود مشروع يمكن أن يدر عليك الكثير من الأرباح وأنت نائم.

يعتبر الشباب الطموح الغير تقليدي أكثر الناس محاولة في هذا المجال وبحثًا عنه، وخاصة الغير راغبين بالالتزام بمواعيد عمل يومية لساعات طويلة و بمرتب ثابت قد لا يفي باحتياجاتهم ولا يمكنهم من أحلامهم الشبابية.

ولكنه يحمل مخاطرة كبيرة كذلك، لذلك لابد أن تبدأ بداية صحيحة حتى تتجنب الخاسرة قدر استطاعتك، وينبغي عليك البدء بالتداول بمبالغ صغيرة على سبيل التجربة والممارسة، بالإضافة إلى القراءة العميقة في هذا المجال وآلية عمل الفوركس وما هي الوساطة والأوقات المناسبة للتداول، كلها عوامل ينبغي عليك أن تعرفها بصورة جيدة للغاية حتى تدخل في هذا المجال..

ولكن متابعنا الكريم لا عليك، حرصًا منَّا على توفير عناء البحث عليك، سنقوم خلال بحثنا هذا سوف نتعرف بمزيد من التفصيل عن ما هو التداول وأبرز الفوائد التي قد تعود عليك منه وكذلك أبرز مزاياه، نظرًا لعدم وجود نجاح حقيقي في هذا المجال تحديدًا بدون اختيار شركة وساطة محترفة، سنتحدث أيضًا عن أبرز أنواع شركات الوساطة، والمعايير التي ينبغي توافرها في الشركة التي ستقوم باختيارها.

نأتي لجزء آخر ذات أهمية بالغة، ألا وهو كيفية البدء مع شركة إكسنس العملاقة، وبطبيعة الحال، لا يمكن أن تبدأ بدون فتح حساب جديد في المنصة، ولكن الأمر بغاية السهولة، فقد حرص مصممي الموقع أن يكون التعامل مع موقع الشركة الرسمي بسهولة بالغة مهما كنت مبتدئ في هذا الأمر.

لفتح الحساب اضغظ هنا

كيفية تسجيل حساب جديد في إكسنس بالصور – شرح exness

لذلك سوف نقوم بشرح بالخطوات والصور كيفية فتح حساب جديد على منصة إكسنس حتى تبدأ في التداول من خلالها وتستفيد من كافة المميزات والدعم الذي يقدمه فريق إكسنس لجميع العملاء والمتداولين، فلنبدأ معًا متابعينا الكرام..

حينها ستظهر أمامك تلك الصفحة

2- اضغط على أيقونة ابدأ حتى تنتقل للخطوة التالية من إنشاء حسابك الجديد ووضع قدميك على أول طريق التداول من خلال منصة إكسنس العالمية، و بمجرد النقر على ( ابدأ ) ستظهر تلك الصفحة..

عليك ملء كافة البيانات بصورة صحيحة، حيث تجد الخانة الأولى تعبر عن بلد إقامتك وليس جنسيتك، وذلك للتأكد أنك لا تقيم في أي من الدول الفيدرالية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بعدها عليك إدخال بريدك الإلكتروني، واحرص أن تكتبه بالصورة الصحيحة، ثم قم بكتابة كلمة مرور خاصة بحسابك، وقم بحفظها لديك حتى لا تنساها.

عند اختيارك لكلمة المرور الخاصة بك، عليك أن تعلم أنه لابد أن تتكون من ثمانية حروف كحد أدنى وخمسة عشر حرفًا كحد أقصى، كما عليك أن تستخدم الأحرف الكبيرة والصغيرة معًا باللغة الإنجليزية قصرًا..

ولا تنس أن تعلم أمام أنك لا تسكن في الولايات المتحدة، ثم متابعة، لتنتقل للمرحلة التالية..

3- بعد تسجيل الحساب، ستقوم المنصة بطرح عدد من الأسئلة عليك، عبارة عن مجموعة من الخيارات، عليك أن تقوم بالاختيار الصحيح، ولك أن تعلم أنه من خلال إجابتك على تلك الأسئلة ستقوم بتحديد إن كنت متداول مبتدئ أو محترف، وقيمة الاستثمار الذي ترغب في التداول به، وإمكانياتك المادية المتاحة، وغيرها من المعلومات الأخرى، وسنقوم بعرض جميع الأسئلة عليك من خلال الصور التالية، تابع معنا..

بمجرد الإجابة على سؤال ستنتقل تلقائيًا إلى السؤال التالي، ولك أن تعلم أنه لا يمكنك الانتقال إلى الصفحة التالية بدون الإجابة على كافة الأسئلة الموجودة في الصفحة الحالية، ولكن عليك التأني عن اختيار الإجابة للتأكد من مدى دقتها وصحتها..

نؤكد على ضرورة الإجابة على كافة الأسئلة إجابات صحيحة حتى يتسنى لفريق الدعم تقديم كافة المساعدات التي تحتاجها من أجل بدء التداول..

استكمالًا للأسئلة المطروحة عليك، ستجد وكذلك ستجد مزيد من الأسئلة عن مصدر الدخل الخاصة بك سواء إيداع مصرفي أو ميراث أو غير ذلك من مصادر الدخل المتاحة، قم باختيار الأنسب إليك وقم باختياره ..

كما ستقوم المنصة بالطرح سؤال عليك يخص نوع الحساب الذي تود البدء به، وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أنه ينصح أغلب خبراء التداول بالبدء بحسابات تجريبية، حتى تقوم بالتعرف على إعدادات الحساب وكيفية التداول والتجربة.

فبمجرد أن تقوم باختيار الحساب التجريبي ستقوم المنصة بإهدائك مبلغ افتراضي وقدرة عشرة ألاف دولار، حتى تتمكن من تجربة العديد من عمليات التداول وتجربة العديد من الفئات دون خسارة الأموال الحقيقية الخاصة بك.

بعد الانتهاء من الأسئلة في كل صفحة عليك بالضغط على كلمة متابعة حتى تنتقل لصفحة الأسئلة التالية، وبعد الانتهاء من الأسئلة، يبدأ فريق الدعم وخدمة العملاء، من عمل ما يشبه التصور لك، وكيفية مساعدتك، لذلك عليك الإجابة بشكل دقيق للغاية ولا تقوم بالنقر على اختيار غير حقيقي.

8- بعد ذلك تنقلك المنصة إلى حسابك الداخلي حيث يظهر لك بتلك الصورة..

يمكنك الاختيار بين الحساب الحقيقي أو التجريبي، وفي حالة اختيارك للحساب التجريبي تقوم إكسنس بتقديم مبلغ مالي قدره 10000 دولار كمبلغ افتراضي غير حقيقي، يمكنك إجراء العديد من التجارب من خلال استخدامه، سواء كنت متداول جديد، أو محترف ولكن تود تجربة سوق جديد من أسواق التداول..

9- ستجد في أقصى اليمين قائمة طويلة تحمل العديد من الأيقونات والتي منها إعدادات الحساب، يمكنك ضبط حسابك من خلالها، كما ستجد أيقونة تعبر عن حساباتك، وهذا يدل على أنك يمكنك التسجيل بأكثر من حساب، ثم الإيداع والسحب وسجل المعاملات والإحصاءات ثم التداول الاجتماعي والمراقبة، وبعدها الإعدادات.

وبذلك تكون قد قمت بتسجيل حساب جديد على منصة إكسنس بكل سهولة، يمكنك البدء الآن باستخدام حساب تجريبي لتحصل على مزيد من الخبرة في هذا المجال..

توثيق وتفعيل حسابك لدي اكسنس exness

يفضل القيام بتفعيل حسابك مع اكسنس فور التسجيل لكي تزيل عن قيود الايداع والسحب وتستطيع الايداع والسحب بمبالغ كبيرة

والموضوع بسيط جدا عن طريق رفع صورة من البطاقة الشحصية وملي استبيان بسيط

ويمكنك ايضا استخدام جواز السفر او رخصة قيادة او بطاقة هوية او اي مستند يثبت الشخصية والعنوان

فيديو الشرح من الشركة نفسها

كيفية الايداع والبدء بالتداول مع اكسنس

مع العلم ان الحد الادني للبدء بالتدوال 10 دولار فقط

وسائل الايداع المتاحة

 

من داخل حسابك علي الموقع تختار قسم الايداع او deposit

ثم تختار اي من وسائل الايداع المذكورة

التحويل البنكي

البطاقة او الماستر كارد او الفيزا

البتكوين

usdt

بيرفكت موني

سكريل

neteller

وتعدد وسائل الايداع هنا الميزة في شركة اكسنس هدفعها فقط هو التسهيل علي المستخدم ايجاد وسائل متعددة في الايداع والسحب من الشركة

يرجي ملاحظة ان وسيلة الايداع ستكون هي نفسها وسيلة السحب لاموالك

الجميع يفضل الوسائل الالكترونية مثل البتكوين او usdt وهما الاكثر شهرة وايضا هناك الكثير من يستخدم التحويل البنكي او الفيزا او الماستر كارد

والبعض لدية البيرفكت موني والاسكريل او النتلر فاي وسيلة ايداع تجدها مناسبة لك تستطيع استخدامها

ويمكنك التحدث مع الدعم الفني علي موقعم يعمل طوال ال 24 ساعه

آلية العمل في شركة إكسنس

كما سبق وذكرنا أن منصة إكسنس تقوم بتوفير فرص مثالية للوصول إلى أسواق مالية عالمية من خلال المنصات المتوفرة عليها، مع توفير حسابات مختلفة تتلائم مع كافة أنواع المتداولين، والآن سنقوم بالتطرق إلى آلية العمل مع منصة إكسنس، تابعوا ممعنا..

جدير بالذكر أن المنصة توفر جميع البيانات والتحليلات اللازمة لسوق التداول، سواء كان أسواق الفوركس وعقود الفروقات للأسهم، وكذلك مصادر الطاقة والسلع والذهب والفضة وغيرها، كما توفر جميع التقديرات والتوقعات، من أجل مساعدة المبتدئين في هذا المجال من أجل تحقيق الربح، لذلك عليك معرفة كيفية إدارة العمل من خلال فريق عمل إكسنس ويمكن تلخيصه خلال السطور التالية..

1- لابد أن تعلم أن أي تقارير أو بيانات يتم نشرها تكون لغرض التحليل فحسب، ولا يمكن اعتبارها توصية للاستثمار في مجال ما أو توقع ما.

2- جميع التحليلات التي تقدم للعملاء، يتم إعدادها ومراجعتها من قبل فريق من الخبراء والمحللين المستقلين، وفقًا لحركة السوق ومدى خبرة المحلل نفسه.

3- أي قرار استثماري أو توقع يقوم العميل باتخاذه بنفسه، دون أي تدخل من قبل المنصة، وذلك إخلاءًا للمسئولية، فهي غير مسئولة عن أية خسارة قد يتكبدها العميل، فالأمر برمته يعود إليه.

4- تم وضع العديد من الإجراءات الداخلية في إعدادات الحسابات الداخلية، وذلك من أجل توفير أقصى حماية للعميل نفسه من جهة، ومنع تضارب المصالح أثناء التداول من جهة أخرى.

5- على الرغم من توظيف أفضل الخبراء والمحللين لضمان موثوقية جميع التحليلات والبيانات المقدمة للعميل، إلا أن ذلك لا يضمن الربح المستمر، ولا يضمن اكتمال المعلومات كذلك، وخاصة مع تقلب سوق التداول بين اللحظة والأخرى.

لذلك يمكن أن تكون تلك التحاليل إشارة إلى أداء أصبح في الماضي، ولا يمكن أن يكون توقع لنتائج المستقبل، لذلك لا ينبغي أن يعتمد العميل على التقارير الواردة إليه باعتبارها وعد ضمني بالربح، أو أن خسارته  قد تتعلق بشكل أو بآخر بتلك التقارير، فكما سبق وذكرنا، جميع قرارات العميل تعود إليه فحسب، وفريق عمل الشركة لا يقدم إلى بعض التحاليل التي قد تتغير جميعها في لحظة.

6- إن كنت ترغب في أن تكون متداول محترف وناجح، لابد أن تدرك مدى تغير السوق، ولا تستقي توقعاتك المستقبلية من أية بيانات أو تحليلات قد ترسل إليك، فما هي إلا أدوات قد تساعدك ولكن لا ينبغي أن تبني عليها أدائك مستقبلًا، لذلك لابد أن تتفهم جيدًا  جميع المخاطر والمجازفات التي من الوارد التعرض إليها بمجرد البدء في سوق التداول، وتعلم أن الأصول المالية وأسعار صرف العملات متغيرة بشكل قد لا تتوقعه، لذلك عليك أن تقرأ جيدًا حول تلك المخاطر قبل البدء.

سياسات شركة إكسنس EXNESS

كما أكدنا في مرات عديدة أنه لا تتم إدارة عمليات التداول بشكل عشوائي، فلابد أن يخضع الأمر إلى بعض السياسات التي ينبغي أن تتبعها الشركة الوسيطة، حيث تعتمد تلك السياسة على توفير بعض الأمور إلى توفر للعميل أفضل تجربة ممكنة، وتتمثل تلك السياسات فيما يلي..

أزواج العملات

يجب عليك التأكد من توافر أزواج العملات والتي تتمثل في الحد الأدنى على سبعة من الأزواج الرئيسية وهى (استرالي وكندي، الفرنك السويسري، اليورو، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، ودولار)، وقد تطرقنا فإلى هذا الأمر في الأعلى، حيث يتم الإشارة إلى كل زوج من تلك العملات بحروف ثلاثة تمثل اسم العملة والمنطقة، ومن أبرز الأمور التي حرصت شركة إكسنس على توافرها هو وجود المزيد من أزواج العملات.

تكاليف المعاملات

لك أن تعلم عزيزي المتداول أنه كلما انخفضت تكاليف المعاملات أو ما يسمى بالـ سبريد والذي يتم حسابه بالنقطة من قبل شركة إكسنس للوساطة والتداول، كلما زادت الارباح بالنسبة للعميل، وقطعًا يمكن أن تجد بعض الاختلاف في ذلك الأمر بين شركات الوساطة المنتشرة حولنا، نذكر على سبيل المثال وليس الحصر الرغبة بالبيع عند سعر زوج اليورو/الدولار الأمريكي عادة اسبريد 3 نقاط ولكن إذا كان يمكنك أن تجد اسبريد 2 نقطة فهذا أفضل.

الحد الأدنى لحجم التداول

يعتبر الحد الأدنى للتداول أمر نسبي يختلف من شركة إلى أخرى من جهة، ويعتمد على مدى حجم الصفقة وسوق التداول الذي تقوم بالمضاربة فيه، حيث أن المضاربة في سوق الأسهم أو أي نوع من فئات الأصول المالية يختلف عن تداول العملات والفوركس، بل إن فئات الأصول المالية تختلف فيما بينها في تحديد الحد الأدنى للتداول.

ولعل مما هو جدير بالذكر أن الحد الأدنى غالبًا ما يتراوح بين الـ ألف والعشرة ألاف والمائة ألف وحدة، وقد تندهش إذا علمت أن هناك بعض العقود والصفقات التي يبدأ الحد الأدنى فيها من المائة ألف وحدة وهي حسابات الستاندرد Standard، أما العقود التي تبدأ من العشرة آلاف وحدة تسمى بحسابات الميني Mini، والأصغر منه يبدأ من 1000 وحدة وهو السحاب الميكرو Micro، وهناك حسابات وعقود أخرى تكون مفتوحة ومرنة وتسمى في هذا المجال باسم Lot.

عمولة التبييت مع شركة إكسنس

هناك رسوم قد تفرضها شركات الوساطة  ولا سيما شركة إكسنس على العقود المفتوحة، والتى يتم تركها لعدة أيام، تلك العمولة تسمى عمولة التبييت، ولك أن تعلم أنه يتم تحديد سعر الفائدة من عملة بلد إلى آخر وأسعار الفائدة تختلف بطبيعة الحال من بلد إلى آخر وكذلك الفرق في سعر الفائدة يكون بين العملتين في زوج العملات.

نذكر على سبيل المثال وليس الحصر ، أنه عند تداول زوج الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي مثلًا، فإن كان الجنية الاسترليني له فائدة أعلى من نظيره الدولار الأمريكي ، فإن العمولة على تبييت عقد الجنيه الاسترليني ستكون أكثر تكلفة.

وفي المقابل ، إذا كان الفرنك السويسرى أقل مقابل الدولار، حينها ستكون رسوم تبييت زوج دولار و الفرنك السويسري أرخص نوعًا ما ، ولك أن تعلم أن شركة إكسنس وتوفر حسابات اسلامىة خالى من الفوائد خاص بالمنطقة العربي، حيث تكثر نسبة المسلمين ممن يرغبون في البعد عن الحسابات الربوية..

حجم الهامش

يشير حجم الهامش إلى الرافعة المالية التي توفرها الشركة، وكلما كانت مرنة كلما كان الأمر أفضل بالنسبة لجميع المتداولين حتى المبتدئ منهم، ولك أن تعمل أنه يمكنك الدخول في صفقات أكثر بكثير والوصول إلى أسواق مالية مختلفة وعالمية مهما كان حجم حسابك وقيمة تداولك.

ومن أهم ما يميز منصة إكسنس عن غيرها من الوسطاء أنها تقدم رافعة مالية مرنة من 1: 2000، وخاصة لمن هم خارج حدود الولايات القضائية والتي تشير إلى الدول الفيدرالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

متطلبات الهامش

هل تعلم أن انخفاض الهامش يشير إلى رافعة اعلى  وزيادة احتمال ارتفاع الأرباح والخسائر واردة على استخدامك للهامش على حد سواء؟!

 ينبغي عليك أن تعلم هذا الأمر لأنه قد يتحكم في حجم أرباحك أو خسارتك سويًا، حيث تتراوح نسب الهامش من 25 ٪ فما فوق، أما انخفاض استخدامك للهامش  يعتبر خيار جيد أثناء عملية التداول، وعليك أن تتذكر دائما ان زيادة الهامش أو ارتفاع الرافعة المالية التي توفرها الشركة تعتبر سلاح ذو حدين، إذ أنه يتيح لك التداول على شكل أوسع ولكن فى حالة الخسارة تكون خسارة فادحة وضخمة.

ما هي منصات التداول ؟

مما لا شك فيه أن منصات التداول هي البرامج التي تقوم بالتداول من خلاله، واختيار سوق المال المناسب لك على مستوى العالم، وقد سبق و ذكرنا أن هناك العديد من أسواق التداول المختلفة، والتي يمكنك الاختيار فيما بينها، وفقًا لرغباتك، أو خبراتك في مجال ما دون غيره.

من المفترض أن يقوم الوسيط التبادلي والمتمثل في شركة الوساطة، مثل شركة إكسنس الذي نحن بصدد الحديث عنها خلال هذا البحث، باعتبارها واحدة من أفضل الشركة العالمية في هذا المجال الواسع، لذا يقع على عاتق الوسيط بتوفير منصات تداول ذات ثقة للعملاء حتى يتمكنوا من إدارة معاملاتهم والحفاظ على مراكزهم في المضاربات دون أي مشاكل.

ومن أهم العوامل التي ينبغي عليك توافرها هي وجود فريق دعم كامل من قبل شركة الوساطة من أجل حل جميع المشكلات التي قد تواجه أي نوع من العملاء المتداولين.

الآن نتطرق إلى عرض أهم المعايير والاعتبارات التي لابد من وضعها في الحسبان عند تقييم منصة تداول بعينها أو اختيار أي منها، ويمكن تلخيص تلك الاعتبارات في النقاط التالية..

  • لابد ان تتسم المنصة بالسهولة والبساطة ، حيث أن منصات التداول التي تتسم بالتعقيد وتعدد المراحل قد تتسبب في تشتت المتداول وخاصة المبتدئ، مما يؤثر حتمًا على توقعاته، ويكون الاحتمال الأكبر هو التوقع الخاطئ ومن ثم الخسارة.
  • توفير السرعة في تنفيذ القرارات وخاصة التي تخص عمليات وأوامر البيع والشراء، ومدى تحقيق الأهداف التي يود المتداول الوصول إليها، كما ينبغي أن يتوفر في تلك المنصة ما يسمى بإدارة المخاطر، والتي تشتمل على إمكانية وقف الخسارة في برنامج التداول في حالة حدوثها.
  • عدم انقطاع منصة التداول وسرعة عملها من أهم المعايير الواجب توافرها، وخاصة أن سوق العملات تحديدًا يتغير بين اللحظة والأخرى، لذا يفضل أن تكون منصة تداولك في وضع الاستقرار حتى لا تتكبد مزيد من الخسائر عند انقطاع الاتصال في وضع لا يمكن تحمله.
  • هناك اعتبار هام لابد أن تتأكد من توافره عند اختيارك منصة تداول بعينها، وهو مدى تأثر برنامج التداول خلال فترات السيولة العالية وهل يمكن أن يصاحب ذلك بعض التخبطات في فوارق الاسعار أو حدوث ما هو أسوأ من ذلك من خلال حدوث تجمد في الأسعار، لذا لابد أن تسأل الوسيط عن هذا الأمر بكل دقة.
  • من الأمور الهامة التي ينبغي أن تتوافر في منصات التداول ذات الثقة والتي تتسم بالاحتراف المهنية وجود رسوم بيانية احترافية بأسعار السوق ضمن برنامج التداول، الأمر الذي يساعدك في تحليل السوق بشكل جيد، ومن ثم تكون توقعاتك أقرب للواقع، وتتمكن من تحقيق أرباح كبيرة في وقت قياسي.
  • أسأل شركة الوساطة التي سوف تبدأ التداول من خلالها وهي شركة إكسنس على سبيل المثال، في ما إذا كان يتوفر برنامج التداول بنسخ أخرى مثل الهواتف الذكية وأنظمة الويندوز والماك وغيرها، ويتمكن من العمل على أنظمة التشغيل المختلفة أم لا؟؟
  • مميزات أخرى لابد أن تتوافر في منصة التداول، تتمثل في إتمام تنفيذ الأوامر بضغطة زر واحدة والحد الأعلى لحجم العقود أثناء التنفيذ، وإن كان هناك بعض القيود على تلك المنصة.

منصات التداول في شركة  exness

توفر منصة إكسنس العديد من منصات التداول ذات الثقة، والتي بدورها توفر العديد من الأدوات التي من شأنها أن تساعد جميع المتداولين على إدارة جميع عملياتهم، وإدارة صفقاتهم في أسواق التداول بشكل عام، سواء تداول الأصول المالية بفئاته وخاصة سوق الأسهم، أو سوق تداول العملات المعروف باسم الفوركس.

إن منصات التداول تؤهل العملاء من الوصول إلى أسواق مالية مختلفة في مناطق متعددة وهو في مكانه، وبالتالي يمكن أن يزيد حد التداول الخاص به والوصول إلى مزيد من الأرباح، ولكن الأمر لا يخلو من بعض المخاطرة، لذا ابدأ بتداول مبالغ صغيرة حتى تتعلم ماهية السوق وكيفية إدارته والحفاظ على مركزك.

من أبرز منصات التداول التي توفرها شركة إكسنس ما يلي..

  • منصات التداول MT4 و MT5.
  • منصة Web Terminal.
  • كما توفر التداول من خلال الجوال.
  • تسمح الشركة بـ اكسبرتات وهيدج بدون قيود.

عملات الحساب في شركة  exness

هل تتسائل عن أبرز العملات الموجودة في شركة التداول، عزيزي المتداول، نود أن نخبرك أن منصة إكسنس بها العديد من العملات الأجنبية والرقمية التي يمكنك التداول من خلالها.

إن كنت ترغب في البدء في سوق الفوركس وتداول العملات، ومن أبرزها  USD، GBP، وأيضًا EUR، CHF، بالإضافة إلى عملة  JPY، NZD، CAD،وكذلك DKK، SEK، BGN،فضلًا عن RUR، PLN، SGD، و HKD، ILS، بجانب المزيد من العملات المتمثلة في TWD، THB، ZAR، KRW، وكذلك MXN، AUD، NOK، AUD.

أنظمة التشغيل التي تتوافق معها منصة إكسنس

عملت شركة إكسنس على أن تكون أكثر مرونة حتى تتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل، وذلك من منطلق حرصها على تلبية رغبة جميع العملاء والمتداولين، و سنتعرف فيما يلي على جميع أنظمة التشغيل التي يمكن أن تعمل عليها منصة إكسنس، وتتمثل فيما يلي..

  • أنظمة الجوال الأندرويد.
  • نظام تشغيل الـ iphone و المعروف عالميًا بـنظام الـ IOS.
  • نظام تشغيل أجهزة الـ ipad بجميع ماركاتها وأنواعها.
  • نظام تشغيل Mac.
  • وأيضًا نظام تشغيل الـ Linux
  • وكذلك جميع أنظمة التشغيل الإنترنت على أجهزة الحاسوب باختلاف أنواعها وماركاتها.

بعدما تعرفنا على أنظمة التشغيل التي يمكنك تشغيل EXNESS عليها، الآن دعونا نتطرق إلى ذكر أبرز الأسئلة الشائعة التي قد وردت إلينا من الكثير ممن يرغبون في البدء من خلال عرض أسئلة شائعة حول تلك المنصة، ابقوا معنا..

أسئلة شائعة حول شركة إكسنس

هناك العديد من الأسئلة التي قد تدور في عقل وفكر المتداولين وخاصة الجدد منهم وحتى المتداولين المحترفين ولكنهم يرغبون في البدء مع شركة إكسنس للتداول.

خلال السطور التالية سنقوم بالتطرق إلى أبرز الأسئلة التي جاءت حول إكسنس للوساطة، يمكنك قرائتها جيدًا ستجد فيها إجابة على كل ما تريد السؤال عنه.

هل تقدم شركة إكسنس EXNESS خدمات تداول الفوركس فقط؟

الإجابة القطعية عن هذا السؤال هي لا بالتأكيد، فإن السمة المميزة في تلك المنصة هي توفير التنوع الكبير،  حيث تجد أن شركة إكسنس exness حيث تقوم بالاستثمار في العديد من الفئات الأخرى في مجال التداول، مثل تداول الأصول المالية والسلع والذهب والفضة، كل ذلك بجانب تداول الفوركس، وإن كان الفوركس هو الأكثر طلبًا في الآونة الأخيرة، نظرًا لتطرق النظر إليه بسبب الإعلانات المنتشرة حوله وخاصة التي تتناول مقدار أرباح المتداولين السابقين، والتي تعتبر مطمح للعديد من الشباب.

هل تقدم شركة اكسنس Exness رافعة مالية؟

بالتأكيد، حيث يتم تنظيم منصة إكسنس من خلال CySEC ولا يسمح إلا بمستويات معين بحد أقصى، حيث يسمح ب 1:30 للعملات الرئيسية بحد أقصى، و1:20 للعملات الثانوية، أما السلع فالمستوى المسموح به هو 1:10.

أما بالنسبة للمتداولين خارج ما يسمى بالولاية القضائية يمكن أن يسمح لهم برافعة مالية تصل إلى 1:2000، أدرك الآن أنك ترغب في السؤال عن ما هي الولاية القضائية؟، هي تلك الولاية التي يحكمها عدد من القوانين والتي غالبًا ما تخضع إلى نظام الدوائر الحكومية المختلفة عن جميع الدول والمناطق المجاورة لها، ولك أن تعلم متابعنا الكريم أن العديد من الدول الفيدرالية تشكل كل منها ولاية قضائية منفردة ومستقلة بذاتها ، نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأستراليا.

ولكن جدير بالذكر أنه خارج حدود تلك الولايات القضائية والمتمثلة في الدول الفيدرالية، تقدم إكسنس رافعة مالية مرنة، حيث أنها تترك للمتداول حرية تحديد الرافعة التي يرغب في التداول من خلاها، كما أنها تقدم جميع أنواع الدعم والمساندة لجميع أنواع المتداولين بمختلف مستوياتهم، لذلك يمكنك البدء مع إكسنس بدون الشعور بالخطر أو المجازفة، وذلك لكونها من الشركات المتمرسة في مجال التداول بشكل عام، سواء في سوق العملات والفوركس أو في تداول الأصول المالية وخاصة الأسهم.

ما نوع السبريد الذي تمتلكه شركة اكسنس Exness ؟

فروق الأسعار مع إكسنس EXNESS متغيرة وضيقة، حيث يتم تحديد الفوارق نفسها تبعًا لنوع الحساب نفسه، حيث تبدأ فوارق الأسعار من 0.3 نقطة في حالة عدم وجود عمولة على حجم التداول.

أما التكلفة فتعتمد في المقام الأول على الحساب القياسي من أنواع الحسابات الحقيقية، والذي يمكن أن يمنح المتداول فارق أسعار ضيق للغاية يبدأ من 0.1 نقدة فقط, وجدير بالذكر أن من ضمن مميزات حساب ECN هو وجود رسوم لكل معاملة على حدا وكذلك فروق أسعار مخفضة للغاية.

هل شركة اكسنس Exness تتقاضى رسومًا؟

يختلف هذا الأمر باختلاف نوع الحساب، فعلى سبيل المثال لا يتم تحصيل أية عمولات على الحسابات الـ Pro و الـ Standard، ولكن يفرض عمولة قدرها 3.5 دولار أمريكي للحسابات الـ Raw و الـ Zero.

لذلك فالأمر نسبي و يختلف باختلاف نوع الحساب، ونحن هنا نتحدث عن الحسابات الحقيقية وليست التجريبية، وسنعرف فيما بعد على الفرق بين كل منهما، كما سنتطرق على أنواع الحسابات الحقيقية الموجودة في إكسنس.

هل شركة اكسنس  Exness منظمة؟

نعم بالتأكيد فهي تخضع إلى التنظيم من قبل هيئة الإدارة المالية البريطانية ويرمز لها بالرمز FCA ، و الهيئة القبرصية للأوراق المالية والبورصة ويرمز لها بـ CySEC وهيئة الخدمات المالية في سيشيل ورمزها هو FSA وجميعها تراخيص معتبرة عالميًا، لكونها تعبر عن جهات رقابية على الأسواق المالية وجميع المعاملات والبورصة على مستوى العالم لذلك لها ثقل كبير في هذا المجال.

من هنا نؤكد أن شركة إكسنس شركة مرخصة ولعل هذا كان أحد الأسباب التي جعلت تقييمها يرتفع في الترتيب العالمي، حيث كان تقييمها 8/10 عالميًا وهو تقييم جيد للغاية.

لذا أصبحت واحدة من أبرز شركات الوساطة العالمية وأفضلها، ولكن خارج حدود الولايات القضائية والتي دق تحدثنا عنها في إجابة أحد الأسئلة في الأعلى.

لعل هذا يجعلنا نؤكد على جميع المتداولين مرارًا وتكرارًا بعدم التعامل مع أي شركة وساطة غير منظمة وغير مرخصة، حتى لا تفقد أموالك.

هل منصة اكسنس Exness هو وسيط تداول فوركس موصى به للخبراء والمبتدئين؟

نعم ، وذلك لأن شركة Exness تقوم بتوفير بيئة رائعة للتداول، كما أنها تناسب جميع مستويات المتداولين بداية من المبتدئ وحتى محترفي التداول، كما أنها تقدم الدعم الكامل لجميع العملاء، فضلًا عن تقديمها جميع الاستشارات على أيدي عدد من الخبراء.

ماهو بونص شركة Exness اكسنس للمتداول العربي؟

تقوم منصة إكسنس EXNESS بإهداء المتداولين العرب الجدد بونص يصل إلى مائتي دولار أمريكي، وهو معروف باسم بونص بدون إيداع، وذلك تشجيعًا للعملاء الجدد للبدء في مجال التداول، وعند تحقيقك للربح، يمكنك سحب الأرباح فقط لا غير.

ما هو الفرق بين حساب تداول تجريبي وحساب تداول حقيقي؟

من الأسئلة الشائعة أيضًا هو الفرق بين كل من الحساب الحقيقي على منصة إكسنس والحساب التجريبي، وخاصة أنه قد يظن بعض المتداولين المبتدئين أنه إذا حقق مكسب في الحساب التجريبي يمكنه سحب أرباحه، لذلك دعونا نعرف الفرق بين كلا الحسابين..

الحسابات التجريبية عزيزي المتاعب هي حسابات ممولة بأموال افتراضية غير حقيقية، وتسمح تلك الحسابات للمتداول المبتدئ بالتجربة والتعرف على منصة التداول وفهم كيفية جريان الأمور والإطلاع على المميزات المختلفة في إعداد الحساب الحقيقي.

الحسابات التجريبية ليست مقتصرة على تداول الفوركس فقط، بل إنها يتم توفيرها على العديد من منصات التداول المختلفة مثل الأسهم والسلع والذهب وغيرها.

جدير بالذكر أنه قد يلجأ بعض المحترفين إلى استخدام تلك الحسابات التجريبية في حالة قرارهم بتجربة أصول مختلفة والتداول بها، تقليلصًا من حجم المخاطرة عند البدء في تداول أي من فئات الأصول المالية.

لذلك ينصح العديد من الخبراء ومحترفي التداول بالبدء في استخدام الحساب التجريبي سواء كنت مبتدئ أو محترف تداول الأسهم وترغب في البدء في التداول في سوق العملات والفوركس.

هل يمكنني تحويل حساب Exness التجريبي إلى حساب تداول حقيقي؟

نعم، يمكنك تحويل حسابك التجريبي إلى حساب تداول حقيقي بأموال حقيقية وقتما شئت مع منصة إكسنس للوساطة.

هل هناك أنواع للحسابات الحقيقية على إكسنس؟

نعم هناك خمسة أنواع من الحسابات الحقيقة على منصة إكسنس الوسيطة، دعونا نتعرف عليها جميعًا خلال السطور المقبلة..

  • الحساب القياسي وهو الأشهر والأكثر شيوعًا سواء بين المبتدئين أو محترفي التداول.
  • السبريد الخام ويعني توفير أدنى فارق في جميع التداولات.
  •  حساب صفر الحقيقي ومن خلال هذا الحساب يمكنك الحصول على فارق صفر% ولمدة 95% من أيام التداول.
  • الحساب الاحترافي وهو خاص بالمحترفين قصرًا.
  •  الحسابات الإسلامية وهي خالية من الفوائد تمامًا.

كيف يمكنني الإيداع والسحب إلى إكسنس  Exness؟

بالتأكيد من الأمور الشائعة السؤال عنها هو كيفية القيام بعمل إيداع أو سحب في منصة إكسنس الوسيطة، لا تقلق حيال هذا الأمر، فهناك العديد من الطرق التي توفر لك خيارات متعددة يمكنك اختيار الأنسب إليك من بينها، وتتمثل تلك الطرق في النقاط التالية..

  • البطاقات المصرفية المختلفة.
  • السحب والإيداع من خلال عملة البيتكوين الرقمية.
  • استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مثل سكريل ماستر كارد لتحويل الأموال Skrill USDT.
  • استخدام التحويلات الداخلية.
  • بطاقة  AstroPay
  • يمكن السحب والإيداع باستخدام الويب موني وهو نظام مالي يقوم بتسوية الدفع من خلال شبكة الانترنت.
  •  استخدام بطاقة النتلر وهي إحدى المحافظ الرقمية على الانترنت.

ولعل مما هو جدير بالذكر هو رفض شركة إكسنس رفضًا تامًا معانلات الطرف الثالث، حرصًا على منع عمليات غسيل الأموال الغير قانونية.

هل تتقاضى شركة اكسنس Exness رسوم سحب؟

في حقيقة الأمر لا تتقاضى منصة إكسنس أية رسوم سحب، ولا تقوم بفرض رسوم أو تكاليف إضافية دون إخبار المتداول نفسه، ولكن قد تطلب المنصة الأم أو المؤسسة المالية الأم رسوم سحب، ولكنها في العموم لا تكون مبالغ كبيرة.

وتيسيرًا على جميع المتداولين، قامت إكسنس بتوفير أكثر من طريقة من أجل دفع رسوم السحب، مما يوفر أمام المتداولين العديد من الخيارات.

كم من الوقت يستغرق فترة تحصيل رسوم السحب؟

يتسائل الأغلبية عن الوقت المستغرق في حالة تحصيل رسوم سحب من قبل المنصة الأم أو المؤسسة المالية الأم، ولكن الأمر نسبي بدرجة كبيرة، حيث يعتمد بشكل أو بآخر على الطريقة المتبعة لتحصيل السحب نفسه، ويمكن تلخيصها فيما يلي..

  • عند استخدام أي من البطاقات التالية AstroPay  و Perfect Money و Neteller و WebMoney و Skrill أو استخدام خاصية التحويل الداخلي، حينها يكون السحب فوري.
  •  في حالة استخدام عملة البيتكوين الافتراضية الرقمية في السحب، حينها قد يستغرق الأمر حوالي أربعة ساعات تقريبًا قد تزيد قليلًا.
  • ويمكن أن يقوم البعض باستخدام البطاقات المصرفية، ففي تلك الحالة يستغرق السحب مدة تتراوح بين الخمسة والسبعة أيام بحد أقصى.
  • في حالة قررت اعتماد دفع رسوم السحب من خلال أحد الخدمات المصرفية عبر شبكة الانترنت أو باستخدام العملات الـ USDT / Tetherيمكن أن يصل الوقت حوالي 72 ساعة تقريبًا.

آراء العملاء حول منصة Exness

إن أول شيء يبحث عنه المتداولين الجدد هو أراء من سبقوهم وتجاربهم سواء في مجال التداول بشكل عام أو في شركة وسيطة قد قاموا بالتعامل معها، لذلك سنعرض أمامكم آراء العديد من العملاء والمتداولين العرب حول منصة إكسنس باعتبارها واحدة من أفضل شركات التداول على مستوى العالم.

حيث عبر أحد العملاء أنه لامس مدى تمتع إكسنس بالشفافية الكبيرة في جميع المعاملات وخاصة فيما يخص العملات المطبقة، كما أنه قد أكد على أن منصة إكسنس لا تقوم بتطبيق أية عمولات أو تكلفة إضافية في الخفاء، كما تفعل بعض الشركات الغير موثوقة الأمر الذي حتمًا يؤثر على الإيراد المحصل جراء التداول.

في حين رأي عميل آخر أنه أبرز ما يميز إكسنس كونها تستخدم نظام مكون من أحدث البرمجيات ومصمم لاستيعاب كافة الطلبات وعمليات التداول بشكل تقني متميز.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

كما تتمتع الشركة بتوفير أكبر قدر من الخصوصية والأمان سواء لبيانات المتداولين أو مدخراتهم، كما تفصل المدخرات الفردية عن حسابات المؤسسات المالية الجارية، وبالتالي توفر أقصى حماية للمتداولين و مدخراتهم في حالة إفلاس المنصة الأم.

مشاكل شركة Exness    

بالطبع لا يوجد أي مؤسسة تتصف بالكمال، حتمًا تظهر بعض المشكلات بين الحين والآخر، ولذلك لابد أن تسعى جميع المؤسسات إلى التطوير الدائم بسبب هذا الأمر، ولكن الجدير بالذكر أنه يمكن أن يتعرض كل متداول لمشكلة ما تختلف عن الآخر.

ولذلك فالأمر قد يكون نسبي بصورة كبيرة، ولعل هذا ما يفسر ضرورة وجود فريق الدعم باستمرار حتى يتمكنون من التعامل الفوري مع أية مشكلة قد تظهر أمام أي متداول مهما كانت درجة احترافه.

ولا يوجد ما هو أصدق من التجربة حتى تكتشف العراقيل والعقبات التي قد تقف أمامك، لذلك دعونا نخبركم عن تجربتي الشخصية مع منصة إكسنس، والتي جعلتني أتمكن من تقديم هذا البحث عنها، ابقوا معنا..

تجربتي مع شركة Exness 

كل شخص يحكي عن تجربته مع أي من شركات الوساطة في سوق التداول من وجهة نظره ومن واقع تجربته، فقد تكوني تجربي مع شركة إكسنس ناجحة للغاية، في حين تجربة متداول آخر كان بها بعض المشاكل، وقد تجد البعض يقوم بطرح تجربة مزيفة من أجل التقليل من شأن شركة ما لحساب أخرى، وخاصة مع شراسة المنافسة في هذا المجال.

لذلك من وجهة نظري مهما سمعت من التجارب الناجحة أو التي كان بها العديد من المشاكل، لا يجب أن يؤثر ذلك على رأيك سواء سلبًا أو إيجابًا، ولا ينبغي أن تكون وجهة نظر استنادًا على تجارب الآخرين، فلا غنى عن تجربتك بنفسك، فأنت من تصمع تجربتك، لا تجعل شخص ما يقوم بصنعها لك.

ولكن دعونا نتطرق إلى أمر هام، وهو أنه تعتمد تجربتك على نوعك، لا تندهش، فلابد أن تسأل نفسك، أي نوع من المتداولين أنت؟!، ما رأيك في أن نساعدك في الإجابة عن هذا التساؤل خلال الفقرة التالية..

أي نوع من المتداولين أنت؟

لا يمكن أن تتم عملية التداول بشكل عشوائي، بل لابد ان تتم على أساس الإدراك  الكافي لخبراتك ومهاراتك، ووفقًا لاحتياجاتك الشخصية كذلك، لذلك إن أردت البدء في هذا المجال وممارسته، قم في البداية بتدوين ما يشبه بالقائمة وتسجل بها جميع الأمور التي تبحث عنها والتي تود أن تتواجد في وسيطك التداولي.

فهذا الأمر سيعمل على ترتيب أولوياتك واحتياجاتك، وكلما كنت مبتدئ، كلما أثر ذلك على الأمور التي سوف تحتاج إلى توافرها في الشركة الوسيطة، لذلك كن واضح وذو تفكير مرتب ومبني على أسس واقعية ومقتبسة من واقع خبرتك ودرجتها من كذلك ومدى درايتك بسوق المال والتداول من جهة أخرى.

الآن، نستعرض أنواع المتداولين، حتى يتسنى لك معرفة أي نوع من المتداولين أنت…

متداول الصفقات

وهو الشخص الذي يبحث دومًا عن الصفقة الرابحة ويحاول جاهدًا أن يجعل تلك الصفقة رابحة لأطول فترة ممكنة قد تستمر إلى أشهر، وهذا الأمر يحتاج إلى تمرس لسنوات عديدة وخوص العددي من التجارب منها الناجح ومنها الخاسر أكيد، فالأمر كله يعتمد على خبرة المتداول في إدارة مركزه والتحكم في زمام الأمور.

متداول التأرجح

هو من يحاول الحفاظ على نجاح صفقته لفترة قصيرة لا تتعدى أيام قليلة، ويعتبر المتداول المتأرجح هو متداول صفقات مبتدئ أو غير صبور بشكل كافٍ يجعله يدير صفقته لمدة تصل إلى عدة أشهر.

المتداول اليومي

ويمثل أغلبية المتداولين في هذا المجال، يقوم هذا النوع من المتداولين على شراء وبيع الأصل المالي مهما كانت فئته أو تداول الفوركس والعملات في نفس اليوم، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من قوة الرفع، ومن ثم تحقيق أرباح كبيرة في مساحة سعرية صغيرة، ولكن هذا الأمر يحمل مخاطرة كبيرة أيضًا.

المتداول المضارب

وهو من يقوم بعمل أكثر من عملية في اليوم من أجل تحقيق أقصى حد من التداول اليومي، والاستفادة من التحركات السعرية الصغيرة جدًا، فهو لا يهدف إلى تحقيق ربح كبير ولكنها تداولات بأرباح صغيرة، ولكن عندما تتجمع معًا تكون حصيلة اليوم ربح مرضي للغاية.

جدير بالذكر أن أي نوع من الأنواع السابق ذكرها تحتاج إلى العديد من التجارب الخصية وتحمل بعض المخاطرة حتى تنتقل من مرحلة المتداول المبتدئ إلى متمرس ثم محترف، ولكن لا تظن أنك عندما تصبح متداول محترف لن تتعرض إلى المخاطرة ولا الخسارة أو تقل نسبة المخاطرة، فهذا اعتقاد خاطئ.

حيث انه كونك محترف يجعل توقعاتك تقترب إلى الواقعية، كما أنك تكون أكثر دراسة لسوق المال ودراية به، ولكنك حتمًا ستتعرض إلى الخسارة بين الحين والآخر، ولكنك تكون ذو خبرة أكبر لإدارة عملياتك والحفاظ على مركزك والاستفادة من جميع الأدوات التي تقدمها لك شركة إكسنس للتداول.

 

 

ما هو تداول الفوركس؟

يعتقد البعض أن مجال تداول الفوركس مقتصر على العملات الرقمية والافتراضية وأشهرها البيتكوين والإيثريوم و الريبل وغيرها..

ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يمكن تعريف الفوركس أنه عبارة عن شبكة افتراضية تجمع بين كل من المشترين من جهة والبائعين من جهة، حيث يقومون بتحويل العملات بأنواعها سواء عملاء أجنبية حقيقية أو عملات رقمية فيما بينهم بسعر يتفق عليه كلاهما معًا، وقد لا تدرك أن الفوركس هي الطريقة المتبعة بين المؤسسات والشركات وكذلك البنوك المركزية في تحويل عملة إلى عملة أخرى.

كما يقوم بها الأفراد المسافرين إلى الخارج حينما يقومون بتغيير العملة التي في حوزتهم بعملة البلد المتواجدين فيه، كل ذلك يطلق عليه تداول الفوركس.

أراك مندهشًا بعض الشيء، فبمجرد أن تذكر كلمة تداول أول شيء يطرأ إلى الذهن هو تداول البيتكوين والبورصة الخاصة بالأسهم والأصول المالية وبورصة الذهب وما إلى ذلك، لا تدري أنك يمكن أن تقوم بعدة معاملات فوركس خلال سفرك من بلد إلى آخر.

ولذلك يمكن القول بأن هذا المجال هو مجال اقتصادي حياتي لا يقتصر على شركة دون غيرها أو عملة محددة، بل إنها عملية مرتبطة بحياتنا وعاملاتنا المالية بشكل عام.

ولكن التداول الذي نحن بصدد الحديث عنه والذي يعتبر شركة إكسنس EXNESS أحد أفضل الشركات الوسيطة له، هو تداول العملات بغرض تحقيق المزيد من الأرباح، وخاصة مع التقلب الكبير الذي تشهده أسعار العملات وتقلب الاقتصاد العالمي خلال السنوات القليلة الماضية.

الأمر الذي يعني أنه يمكن أن يقع هذا التقلب في صالحك وتحقق من خلاله ثروة طائلة بدون مجهود وفي أقل وقت، ويمكن أيضًا أن تخسر كل رأس مالك، في لحظة واحدة وبضغطة زر، لذلك لابد أن تكون على دراية بما يحدث في سوق العملات العالمي، وقارئ جيد في مجال التداول من أجل تحقيق الربح.

ولكن تُرى هل هناك آلية محددة وقواعد لآلية عمل أسواق العملات؟!، دعونا نجيب عن هذا التساؤل خلال السطور المقبلة، فقط تابعوا معنا وستجد إجابة شافية لجميع أسئلتكم…

كيفية عمل أسواق العملات

في البداية ينبغي عليك أن تعرف أمرًا هامًا وهو اختلاف سوق العملات بأنواعها وآلية عمله عن سوق تداول السلع المختلفة والأسهم كذلك، وذلك لكون تداول الفوركس لا يتم داخل شاشات البورصة العالمية، ولكنه يتم بين طرفين أحدهما بائع والآخر مشتري.

جدير بالذكر أنه يتم إدارة أسواق الفوركس من خلال شبكة عالمية من البنوك الموزعة على أربع مراكز رئيسية في مناطق زمنية مختلفة، وتتمثل تلك المناطق في طوكيو وسيدني ولندن وكذلك نيويورك، ولكن بدون وجود موقع مركزي لتداول الفوركس، ولذلك فآلية عمله تكون على مدار الـ 24 ساعة باليوم دون انقطاع.

أمور تتحكم في أسواق الفوركس

هل هناك قواعد قد يخضع لها هذا السوق، بحيث يمكن التنبؤ بأسعار صرف العملات، ومن ثم اختيار الحصان الرابح؟؟، لنتعرف على الإجابة سويًا..

هناك العديد من العملات الأجنبية الحقيقية والعملات الرقمية الافتراضية في جميع أنحاء العالم، ولكل منها سعر صرف خاص بها، ولكنه قد يكون متقلبًا بمستويات متفاوتة، ولكن هل يمكنك التنبؤ بمدى ارتفاع أو انخفاض سعر صرف عملةٍ ما؟!

بالتأكيد لا يمكن لأي شخص التنبؤ بهذا الأمر وذلك لوجود العديد من الأمور التي تتحكم في أسواق الفوركس وتؤثر عليه، وبالتالي تتقلب الأسعار بين الحين والآخر، فلنتعرف على تلك العوامل والمؤثرات المتحكمة في مجال التداول..

1– البنوك المركزية

تقوم البنوك المركزية في مختلف أنحاء العالم من التحكم في التداول في العملة وتداول الفوركس خاصة، وذلك بسبب ما يسمى بالتيسير الكمي، هذا المصطلح الاقتصادي يعبر عن انخفاض سعر العملة بسبب ضخ مزيد من الأموال في اقتصاد المنطقة، الأمر الذي يتسبب في انخفاض سعر الصرف والعكس أيضًا، لذلك فهو أحد العوامل المسببة لتقلبات سعر الصرف المستمرة، حيث يقوم كل بنك مركزي بالقيام بما يترائى له لمصلحة اقتصاد بلده ومنطقته وما يتناسب مع حركة الاقتصاد العالمي ومساره.

2– أخبار التداول والتقارير الإخبارية المتداولة

إن الأخبار التي تتداول على المنصات الإخبارية المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي تشكل جزء كبير من تشكيل أراء الناس، ليس في الأمور السياسية والحياتية فحسب، بل وفي المجال الاقتصادي أيضًا.

فعلى سبيل المثال إذا قام بعض رجال الأعمال والمستثمرين وكذلك البنوك التجارية والاستثمارية بضخ رؤوس أموالهم أو جزء منها في اقتصاد ما، له توقع كبير من قبل خبراء الاقتصاد على مستوى العالم، وبعدها تصيب تلك التوقعات، فينتشر الأمر في الأخبار والتقارير، الأمر الذي يشجع الاستثمار في هذا الاقتصاد الناشئ، ومن ثم تزيد الطلبات على العملة الخاصة بتلك المنطقة.

وفي حالة عدم وجود تباين ملحوظ في أسواق العرض والطلب، حينها سيرتفع سعر صرف العملة، أما إذا نتج عن تلك الاستثمارات خسارة وانتشار للأخبار السلبية من خسارة ملايين الجنيهات نتيجة الاستثمار في منطقة ما، حينها تنخفض سعر صرف عملة تلك المنطقة، ومن هنا يمكن القول أن التقارير الإخبارية تشكل جزء كبير من استقرار سعر العملة من عدمه، والعملة نفسها تعكس مدى قوة اقتصاد المنطقة الخاصة بها وصحة القائمين على اتخاذ القرارات الاقتصادية الكبيرة والمؤثرة.

3– سوق العرض والطلب وميول السوق

في أغلب الأحوال تشكل الأخبار ميول الأسواق وتتحكم في مدى العرض والطلب على عملة بعينها، مما يزيد من سعر الصرف أو يخفضه.

ولكن الأمر الهام هنا هو نسبة العرض والطلب أو ما يعني المعروض مقابل الطلبات، فإذا زاد المعروض من العملة وقل الطلب عليها نتيجة الأخبار أو تغير ميول السوق انخفضت العملة بل وقد تتواهن وتتراجع بشكل كبير للغاية، أما في حالة زيادة الطلب مع انخفاض المعروض، ترتفع سعر العملة في المنطقة التي تمثلها ويتهافت المتداولين على الاستثمار فيها.

أنواع أسواق الفوركس

حتى أسواق الفوركس مختلفة ومتنوعة، فهناك ثلاثة أنواع مختلفة لأسواق تداول الفوركس عالميًا، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية..

  • سوق الفوركس الفوري وهو عبارة عن تبادل مادي لزوج من العملات بصورة فورية من أجل تسوية التبادل، بحيث أن تتم تلك العملية خلال فترة زمنية قصيرة.
  • الفوركس المستقبلي ومن خلاله يتم الاتفاق على عقد بيع أو شراء مع تحديد المبلغ لعملة ما محددة وفي فترة زمنية محددة على أن يكون تلك الفترة في المستقبل، ولك أن تعلم أن العقود المستقبلية ذات إلزام قانوني.
  • سوق الفوركس الآجل وهنا يتم تسوية الاتفاق على عقد بيع أو شراء في فترة زمنية في المستقبل أو على فترات زمنية محددة.

ما هي العملة الأساسية في عقود الفوركس؟

لا يوجد عملة أساسية محددة في عقود وتداولات الفوركس، ولكن العملة الأساسية هي العملة الأولى والتي يتم تحديدها أثناء برم الاتفاق نفسه، أما العملة الثانية فهي تعبر عن عملة التسعير، وذلك يعتمد على آلية عمل الفوركس، والذي غالبًا ما يقوم على أساس بيع عملةٍ ما من أجل شراء أخرى، لذلك دومًا تنطوى عقود التداول على زوج من العملات المختلفة.

أما عن سعر زوج الفوركس فهو يعبر عن كم تبلغ قيمة وحدة واحدة من العملة الأولى الأساسية في العملة الثانية أي عملة التسعير.

لا تكتب أسماء العملات بشكل صريح، ولكن يتم ذكرها بشكل رمزي، غالبًا ما يمثل كل عملة منهما رمز مكون من ثلاثة حروف، حيث يشير الحرفان الأولان في كل منهما إلى المنطقة، والحرف الثالث يشير إلى اسم العملة.

دعونا نعرض مثال لتلك العملات حتى تدرك ما نقصده تحديدًا..

عملة الـ USD وعملة الـ GBP وتعني شراء الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، أي أن العمل التي سيم شرائها وهي العملة الأساسية هي الجنيه الاسترليني أما العملة الثانية أو عملة التسعير هي الدولار الأمريكي.

كيفية تقسيم أزواج العملات

بالتأكيد هناك سؤال يتبادر إلى ذهنك بعدما تعرفنا العملة الأساسية وعملة التسعير في أسواق الفوركس وأنواعها، ألا وهو كيف يتم تقسيم أزواج العملات وتحديد عملة التسعير من العملة الأساسية وإكمال تلك العملية، وفي هذا الأمر قام المزودين بتقسيمها إلى أربعة أزواج، وهي كالتالي..

  • أزواج رئيسية وهي الأعلى في التداول، حيث تشكل حوالي 80% من التداولات العالمية في مجال الفوركس، وتشمل الأزواج التالية (EUR/USD   و USD/JPY و  GBP/USD و  USD/CHF).
  • الأزواج الثانوية وهي الأقل تداولًا في عالم الفوركس، حيث تنطوي على تداول عملات أجنبية مقابل بعضها بدلًا من الدولار الأمريكي وتتمثل في تلك الأزواج (EUR/GBP   و EUR/CHF و GBP/JPY).
  • الأزواج الإقليمية والتي تسمى بالجهوية، ولعلك فهمت مقصدها من الاسم، نعم إنها تلك التي يتم تصنيفها حسب المنطقة نفسها مثل استراليا أو اسكندنافيا، وتشمل الآتي ( EUR/NOK  وAUD/NZD  وAUS/SGD).
  • وأخيرًا الأزواج الغير رئيسية  ويطلق عليها البعض الغير مألوفة، وهي عبارة عن زوج من العملات أحدها عملة أساسية مقابل عملة من اقتصاد ناشئ، وتشتمل على ( USD/PLN GBP/MXN, EUR/CZK ).

أسهل زوج عملات للمبتدئين

يتسائل أغلب المبتدئين عن أسهل زوج من العملات يمكنه البدء به دون وجود احتمالية كبيرة للخسارة، ولكن هذا الأمر غير موجود في هذا المجال، حيث أن الفوركس يختلف باختلاف المتداول نفسه واهتماماته ومدى قدرته على المجازفة والتوقع بصورة صحيحة.

ولكن الكثير من المتداولين ولا سيما المبتدئين يفضلوا البدء مع الأزواج الرئيسية من العملات، إذ يرونها تتميز بثبات اقتصادي بعض الشيء، فهي قليلة التقلب وذات سيولة كبيرة.

ولذلك فهي الأعلى تداولًا مقارنة بغيرها من الأزواج التي قد سبق و ذكرناها في الاعلى، ولكن على الرغم من ذلك لا يمكن الجزم بأن تلك الأزواج الرئيسية هي الأفضل والأكثر أمانًا وذلك لتقلب أسواق الفوركس نفسها، بالإضافة إلى أن الأمر يعتمد على المتداول نفسه وتوقعاته.

وهنا يجدر بنا التأكيد على أن شركة إكسنس EXNESS ليست شركة وساطة للفوركس فحسب، ولكنها تقوم بدور الوسيط في العديد من الأصول المالية والأسهم وكذلك الذهب والفضة والسلع، ولعل هذا أبرز ما يميز تلك الشركة.

وإن كنا تطرقنا في بداية هذا البحث عن تداولات الفوركس، لكونها الأكثر رواجًا، ونظرًا لأن الأغلبية يبحثوا عن هذا الأمر وعن كيفية البدء في هذا المجال.

لجميع الراغبين في البدء بعملية التداول من خلال أسواق الفوركس، لك أن تعلم أن هناك عدة طرق يمكنك اتباع أحدٍ منها من أجل البداية، ولكن من أكثر الطرق أمانًا هي تداول الفوركس من خلال وسيط ذو خبرة وكفاءة، حتى يتمكن من إدارة عملياتك التداولية وكذلك تقديم كافة الاستشارات التي قد تحتاجها عند الدخول إلى هذا السوق الضخم.

أدوات تساعدك في عملية التداول مع إكسنس exness

توفر شركة إكسنس العديد من الأدوات التي من شأنها أن تساعدك على بدء التداول والارتقاء بمستوى تداولهم اليومي، ومن أبرزها منصات التداول من خلال الهاتف المحمول وجهازك اللوحي موقع الويب.

فضلًا عن المنصات المتخصصة لتقديم العديد من المميزات التي تساعد العملاء على تحسين التداول، ويشمل ذلك أدوات إدارة المخاطر أيضًا مثل طلبات الحدود والتوقفات، فضلًا عن المخططات التفاعلية وإرسال التقارير الإخبارية الهامة في مجال التداول، كل ذلك يجعل اختيارك لشركة إكسنس مثالي كشركة وسيطة.

طرق التداول في أسواق الفوركس

ولكن دعنا نتطرق إلى أمر آخر وهي أبرز الأدوات التي يمكنك استخدامها حتى يتسنى لك البدء في التداول.

هناك حالتان يمكنك التعامل مع أحدهما وهي التداول من خلال العقول مقابل الفروقات والحالة الثانية هي التداول عبر وسيط ولن تجد أفضل من شركة إكسنس exness كوسيط ذو خبرة وكفاءة، فلنبدأ بشرح كل منها على حدا، أبقوا معنا..

تداول الفوركس من خلال العقود مقابل الفروقات

هل سمعت هذا المصطلح من قبل، قد تكون باحث جيد وسمعت عنه، وقد لم تكن، وخاصة أن الأغلبية يبحثوا عن كيفية التداول من خلال شركات الوساطة.

التداول عبر العقود مقابل الفروقات تعني إبرام عقد يتم الاتفاق فيه على استبدال الفرق بين زوج العملات، بداية من وقت فتح حسابك وحتى إغلاقه.

قد ترى الأمر بسيط، ولكنه يحمل الكثير من المجازفة وخاصة إذا كان زوج العملات متقلبًا بعض الشيء، فعلى سبيل المثال إذا قمت بفتح الحساب وارتفع سعر زوج العملة، حينها تربح الكثير من الماء في وقت قصير للغاية، أما إذا انخفض سعرها، حينها سوف تخسر الكثير من المال أيضًا في وقت قليل للغاية، ولعل هذا يؤكد لك ما تناولناه عاليًا أنه لا أمان في مجال التداول، إذ أنه مجال المخاطرة والمجازفة، ولكنك إنا تربح كثيرًا أو تخسر كثيرًا.

التداول عبر الشركات الوسيطة

وهي الطريقة الأكثر انتشارًا، إذا أن الشركة الوسيطة يمكن أن توفر لعملائها الوصول إلى الأسواق العالمية الأخرى، كما تقوم أغلب الشركات الوسيطة بمساعدتك في التداول من خلال الأسهم والسلع والذهب والفضة والأصول المالية، وهذا ما تقدمه شركة إكسنس exness لجميع عملائها.

التداول من خلال وسيط يشبه بصوره كبيرة تداول العقود مقابل الفروقات الذي تحدثنا عنه سابقًا، حيث تقوم الشركة الوسيطة بالمضاربة واستغلال تقلب أسعار أزواج العملات، ولكن بدون إمتلاك للعملات، ومن ثم يكون الأمر أكثر مرونة بعض الشيء، بمعنى إذا توقعت انخفاض أسعار العملة، قم بالبيع، وإذا توقعت ارتفاعها، قم بالشراء.

التراخيص التي يحملها شركة الوساطة في أسواق التداول

واحدة من أبرز مقومات الأمان والموثوقية أن يكون الوسيط خاضع لعدد من الهيئات الرقابية من الدرجة الأولى على مستوى العالم، ولكن هل تدرك أيها المتابع الكريم ما هي الهيئات الرقابية التي نحن بصدد الحديث عنها خلال تلك السطور، دعنا نتعرف معك عليها بمزيد من التفصيل..

الهيئات الرقابية يقصد بها جميع الجهات الحكومية والغير حكومية أي المستقلة والموكل إليها من قبل الحكومة، بحيث يكون الهدف الأول والأساسي لتلك الهيئات هي تنظيم ومراقبة الأداء وكيفية العمل بالأسواق المالية بالإضافة إلى توفير أقصى حماية للمستثمرين من أية عمليات نصب أو احتيال قد يقوم بها أي من الشركات الوسيطة، مما يلحق الضرر بسوق التداول والمتداولين أيضًا.

لذلك عند اختيار وسيط تداول لابد أن تتأكد أنه يخضع لتلك الهيئات الرقابية، حتى تتأكد من كونها شرك  مرخصة وتخضع للمراقبة الدولية على جميع الأنشطة التي تقدمها لجميع العملاء، حيث أن ذلك سيعطي الوسيط مرونة أكثر خاصة في شروط تسجيل شركة الوساطة وضعف في النظام الرقابي عليه.

أهم الجهات الرقابية عالميًا

  • الهيئة الوطنية للعقود الآجلة الأمريكية   National Futures Association ويرمز إليها بالأحرف NFA.
  • هيئة الإدارة المالية البريطانية Financial Conduct Authority  وركز تلك الهيئة هي الحروف FCA.
  • الهيئة الرقابية السويسرية على الأسواق المالية finma – Swiss Financial Market Supervisory Authority
  • الهيئة الرقابية الاسترالية  Australian Securities and Investments Commission وتتم الإشارة إليها بالرمز ASIC.
  • هيئة أسواق المال النيوزيلندية Financial Markets Authority ويعبر عنها من خلال الرموز AFM.
  • الهيئة القبرصية للأوراق المالية ويشار إليها بالأحرف CySEC.
  •  اللجنة الوطنية لسوق دي فالوريس في دولة أسبانيا ورمزها CNMV.
  • هيئة الرقابة المالية الإتحادية والواقعة في دولة ألمانيا، ورمزها الخاص هو BaFin.

لم تنتهي القائمة بعد، فهناك العديد من هيئات الرقابة الأقل سلطة، ولكنها لا زالت تعبر عن مدى خضوع تلك الشركة للرقابة العالمية، ولكن كلما كانت التراخيص التي تملكها الشركة أعلى سلطة، كلما وفر ذلك حد أمان أفضل، وتقديم العديد من التقارير والبيانات للتداول.

التداول مع أحد مزودي فوركس

إن كنت لا تملك الكثير من المال، او تود البدء بمبالغ صغيرة، حينها يفضل أن تقوم بالتداول من خلال مزودي الفوركس، وخاصة أن اغلبية المتداولين لا يقومون بعمليات البيع والشراء مع البنوك بصورة مباشرة.لذا يقوم مزود الفوركس بالتعامل مع البنوك الكبرى والمؤسسات المالية بالنيابة عنك، كما يقوموا بالبحث عن أفضل أسعار صرف متاحة، مع إضافة الفروقات.

خطوات تداول الفوركس

إن أردت أن تكون ضمن قائمة المتداولين الأفضل في العالم، وتحقق المزيد من الأرباح والدخل السلبي والحصول على الأمان المادي نوعًا من خلال التداول في الفوركس، لابد أن تقوم باتباع خطوات محددة ومدروسة ولا تبدأ بشكل عشوائي، فإذا اتبعت العشوائية في هذا الأمر ستكون توقعات خسارتك أكثر من المكسب، لذلك فلنتعرف على خطوات تداول الفوركس من خلال هذا البحث مع شركة إكسنس EXNESS.

قم باختيار الطريقة المناسبة لك للتداول

قمنا بذكر طريقتين للتداول في الأعلى وهما التداول من خلال العقود مقابل الفروقات، أو التداول من خلال شركة وسيطة، لذلك ينبغي أن تقوم بتحديد الطريقة المثالية لك للبدء، وإن كان أغلب المبتدئين يفضل البدء مع الطريقة الثانية من خلال الاستعانة بأحد شركات الوساطة أو أي من المؤسسات المالية ذات الثقة والبنوك.

وهناك الطريقة الثالثة أيضًا وهي التداول من خلال مزودي الفوركس، وخاصة أن متداولي التجزئة لا يتعاملون مع البنوك مباشرة كما سبق وذكرنا، لذلك يقوم مزود الفوركس بالتعامل بدلًا منه.

اقرأ عن آلية عمل الفوركس

لا يمكن أن تبدأ مشروع يحمل نسبة كبيرة من المجازفة مثل تداول الفوركس دون أن تدرسه بصوره جدية وتعرف كيفية عمله، وخاصة لكونه يختلف تمامًا عن تداول الأسهم والعقود المستقبلية والأصول المالية، فحتى لو كانت لديك برة كبيرة في مجال التداول بشكل عام، فالأمر مختلف تمامًا مع الفوركس، لذلك لابد أن تتعرف على آلية عمله وتدرسها جيدًا، كما يمكنك استشارة المختصين والخبراء التي توفرهم شركة الوساطة، وستقوم شركة إكسنس بمساعدتك في هذا الأمر بصورة كبيرة.

هذه هي الخطوات الأولية حتى تبدأ في هذا المجال، يليها بعد ذلك فتح حساب خاص بك واختيار المنصة التي ترغب في التداول من خلالها، وسنتطرق بمزيد من التفصيل عن كيفية فتح حساب جديد مع شركة إكسنس مع الشرح بالصور، خلال السطور المقبلة..

مثال يوضح كيفية عمل الفوركس من خلال طريقة العقود مقابل الفروقات

إذا قررنا أن يتم تداول زوج من العملات الجنيه الاسترليني مقابل اليورو ورمز كلٍ منهما (GBP/EUR)، على أن يكون سعر الشراء 1.1285 وسعر البيع يبلغ حوالي 1.1283، بفارق نقطتين.

 السؤال هنا هل تعتقد أن يرتفع سعر الجنية الاسترليني مقابل اليورو م لا؟؟، ما هي توقعاتك أنت كمتداول فوركس؟، أنك اعتقدت أنه سيرتفع بالفعل وقمت بالشراء بقيمة 1.1285.

في تلك الحالة فإن حساب مركز عبر العقود مقابل الفروقات يتم بالعقود نفسها، بحيث يساوي كل عقد حصة واحدة من العملة الأساسية في الزوج.

حينئذ يساوي شراء عقد واحد مقابل الفروقات من تداول زوج الاسترليني مقابل اليورو GBP/EUR حوالي 100.000 جنيه استرليني في مقابل 112,850 يورو.

ما هو قرارك الآن؟، قد تقرر شراء ثلاثة من العقود مقابل الفروقات حتى يصبح حجم تداولاتك 338.550 يورو، أي ما يعادل 300 ألف جنيه استرليني، في تلك الحالة سيكون ربح تقريبًا حوالي 30 يورو لكل نقطة، وهذا يعتبر الاحتمال الأول، أنك قد توقعت ارتفاع سعر الجنيه الاسترليني مقابل اليورو، وهذا ما حدث بالفعل مع هذا الزوج من العملات.

ولكن هناك فرضية أخرى أن توقعك خاطئ، ولم يرتفع الاسترليني أمام اليورو، وتك تداول زوج العملات بسعر شراء 1.1259 وسعر البيع حوالي 1.1258، حينها ستكون خاسرًا في تلك العملية في الفوركس، وتقدر خسارتك في المتوسط حوالي 27 نقطة تقريبًا، وبما أنك قد خسرتك، حينها يتطلب منك دفع رسوم التمويل، وهنا تكمن المخاطرة، فكل ما في الأمر توقع واحد خاطئ، حينها ستخسر المزيد من المال بمجرد ضغطة ذر، وهنا ننوه على أنه قد تتعرض للخسارة على الرغم من دراسة السوق وإدراك أسعار الصرف.

هكذا يسير الأمر، فآلية العمل تعتمد على مدى دراستك لأسواق العملات ومتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية، وخاصة تلك التي تخص التقارير الإخبارية عن حجم الاستثمارات الجديدة في منطقة ما، وأحوال البنوك المركزية حول العالم، ومدى دقة وصحة توقعاتك أيضًا.

ولك أن تعلم أنه كلما كنت على دراية اقتصادية بجميع الأمور الاقتصادية وأسعار الصرف، كلما اقتربت توقعاتك من الصحة، ومن ثم ربحت مزيد من المال، بالتأكيد لن تكون توقعاتك صائبة بصورة مستمرة، ولكن لتكون متداول ناجح، لابد أن تفوق أرباحك حجم خسارتك، لا تتعجل الأمر، حيث يمكنك الوصول إلى درجة الاحتراف، حيث تفوق أرباح حجم خسارتك، ولكن الموضوع يحتاج إلى بعض الممارسة والمجازفة، وستتمكن من تحقيق هذا الهدف وتكسب المزيد من المال جراء التداول..

أفضل ساعات تداول الفوركس

هل يمكن التداول في أي وقت من اليوم، أم هناك ساعات محددة يمكن التداول خلالها؟

سؤال جديد نجد إجابته سويًا متابعينا الكرام ممن يرغبون في البدء في الربح السريع مع التداول بشكل عام وتداول الفوركس على وجه الخصوص.

لا يوجد مواعيد دوام محددة لسوق التداول، إذ أنه متاح للعمل طوال اليوم ولمدة خمسة أيام أسبوعيًا، وذلك لأن يوم السبت أجازة بالكامل، ويوم الأحد يبدأ العمل من الساعة التاسعة مساءًا، حتى يوم الجمعة الساعة 10 مساءًا.

ولذلك لا يمكن ممارسة تداول الفوركس في نهاية الأسبوع، حيث أن أسواق التداول يتم إغلاقها ابتداءًا من مساء الجمعة، وحتى مساء الأحد بتوقيت لندن.

ولك أن تعلم أن سوق التداول يتم إغلاقه أمام المتداولين فحسب، ولكنه لا يُغلق  أما المؤسسات المالية والاستثمارية وكذلك البنوك المركزية حول العالم، ولعل ذلك يرجع إلى أن التداول الفعلي يحدث في نهاية كل أسبوع.

حيث أن فوارق الأسعار بين العملات يتم تحديدها خلال تلك الفترة، ولذلك يسميها خبراء التداول والاقتصاد باسم الفجوة، لذلك ينبغي على المتداولين من فهم آلية العمل في تلك الفترة تحديدًا حتى لا تتعرض مراكزهم للخطر ومن ثم للخسارة، وعليهم أن يعدلوا مراكزهم وتوقعاتهم وفقًا لذلك.

ما هي الأصول المالية؟

الأصول المالية تشتمل على عدة فئات، وإن كانت معرفو لدينها باسم الأسهم، ولكنها في الحقيقة تشمل السندات والإيداعات البنكية والوثائق والأسهم، فالأسهم هي أحد فئات تلك الأصول ولا تشير إليها في الواقع، دعونا نتعرف على دلالة كل من تلك الفئات على حدا خلال النقاط التالية..

  •  السندات هي وثيقة قانونية تحمل مبلغ محدد من المال، تقوم الحكومة أو شركة استثمارية ما ببيعها لأحد الأفراد أو إقراضه المبلغ الموجود بالسند، من أجل تمويل المشاريع القصيرة الأمد.
  • الوثائق ويرمز إليها بـ CD وهي عبارة عن عقد اتفاق بين المستثمر والبنك، حيث ينص على الاتفاق على موافقة المستثمر بإيداع مبلغ مالي لديهم مقابل نسبة محددة مسبقًا من الفائدة، ويمكن أن يقوم البنك بتقديم فائدة أكبر في حالة موافقة المستثمر على إبقاء المال دون المساس به لفترة زمنية محددة طويلة بعض الشيء، بدون تصرف المالك فيه.
  • أما الأسهم فليس لها تاريخ انتهاء يمكن الاتفاق عليه، فهو يعني شراء جزء من المستثمرين بعض الأسهم من شركة ما، مما يمنحهم ملكية جزء من تلك الشركة وحصة من الأرباح التي تدرها، وكذلك تحمل خسارتها، لذلك يحق للمستثمر الاحتفاظ بالأسهم التي يملكها لفترة مفتوحة، وهو فقط من يقرر متى يبيعها..

ولعل الأمر الذي تتفق جميع فئات التداول فيه، كونه يحمل قدر كبير من المخاطرة، ولكن في حالة قمت بالتداول مع شركة وسيطة مثل شركة إكسنس EXNESS، فالأمر سيكون أسل بالتأكيد.

متوسط ​​حجم التداول اليومي في العالم

لماذا يهرع الناس لتداولات الفوركس دون غيرها من فئات التداول؟!

لعل ذلك يرجع إلى سوق العملات المتقلب وذات الأرباح العالية، ولعل هذا يفسر متوسط حجم التداول اليومي، إذ بلغت قيمة تداولات سوق الفوركس ما يقرب 5.1 تريليون دولار أمريكي، في حين بلغت تداولات سوق الأسهم 212 مليار دولار أريكي فقط، وذلك وفقًا لدراسة بنك التسويات الدولية، وكذلك بيانات البنك الدولي.

لماذا تتداول الفوركس بدلا عن الأسهم؟

تُرى ما هي الأسباب التي تجعل الجميع يتهافت على أسواق الفوركس دون غيرها، مثل التداول في الأصول المالية والأسهم؟؟

هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تجيبك على هذا السؤال، عليك الإطلاع عليها جيدًا حتى تتمكن من اتخاذ قرار صائب في المجال الذي ترغب في التداول من خلاله..

  • ساعات افتتاح السوق، فلقد ذكرنا سابقًا أن سوق الفوركس يعمل على مدار اليوم ولمدة خمسة أيام أسبوعيًا، أما تدال الأصول المالية وفئاتها وخاصة الأسهم، فلا يفتح سوقها إلى في أوقات عمل البورصة فحسب.
  • سيولة سوق الفوركس أعلى من سوق الأصول المالية، حيث يبلغ معدل مبيعات الفوركس أكثر من 5 تريليون دولار أمريكي، أما الأسم فهو أقل نسبيًا.
  • سوق الأسهم أقل تقلبًا من سوق الفوركس، قد يراها البعض ميزة وهي بالفعل كذلك، ولكن على الرغم من تقلب سوق تداول العملات، إلا أن هذا النقلب قد يتيح لك فرص عظيمة وتحقيق أرباح ضخمة في وقت قصير.

الشركات الوسيطة في التداول

من أكثر الطرق انتشارًا من طرق التداول ولا سيما الفوركس، أنه يتم هذا الأمر من خلال شركة وسيطة تقدم لعملائها و مستثمريها المزيد من الدعم وتمكنهم من الوصول إلى أسواق عالمية أخرى وتدعمهم بالاستشارات الاقتصادية من أجل تحقيق أفضل معدل من الربح اليوم جراء التداول من خلالها.

ولكن من المؤكد أنك سمعت على العديد من حالات نصب بعض الشركات الوسيطة في هذا السوق الواسع، لذلك لا ينبغي عليك أن تقوم باختيار عشوائي لوسيطك في التداول، إذ يتطلب الأمر توافر بعض الشروط والمعايير حتى تتمكن من الحفاظ على كامل حقوقك المالية.

لذا ينبغي أن تقوم بالاستشارة والسؤال عن الشركات الوسيطة، ولكننا أردنا تخفيف عبء البحث عنك، حيث ان شركة إكسنس واحدة من أفضل الشركات الوسيطة على مستوى العالم، والتي يمكنك الوثوق بها بكل سهولة، لتقدم لك الدعم الكامل..

معايير يجب توافرها في شركة الوساطة

لا ينبغي أن تنجرف وراء الإعلانات الموجودة على منصات التواصل الإجتماعي عن شركات الوساطة، مما قد يعرضك للنصب وخاصة مع انتشار العديد من الشركات الوهمية والتي ليس لها أي سند أو تراخيص، لذك دعونا نتعرف على أهم المعايير الأساسية التي ينبغي أن تقوم باختيار شركة الوساطة الخاصة بك على أساسها، وتتمثل فيما يلي..

  • لابد أن تبحث إن كانت الشركة التي تود التداول من خلالها معاها تراخيص وتخضع للرقابة الدولية على أسواق التداول والأصول المالية، كما يجب أن تدرك مدى قوة التراخيص التي تحملها تلك الشركة تحديدًا فكلما كانت خاضعة لهيئات ذات هيمنة مالية واقتصادية كبيرة عالميًا كلما أكد ذلك مدى موثوقية تلك الشركة.
  • منصات التداول التي توفرها الشركة لابد أن تكون موثوق بها، حتى تشعر بالراحة والطمأنينة أثناء التداول، بما يتناسب مع احتياجاتك، وسنذكر فيما بعد أبرز المنصات التي توفرها منصة إكسنس للتداول..
  • فروق الأسعار ويسمى بـ (السبريد)، سيعود بالنفع عليك بشكل قطعي إذا قمت باختيار شركة وساطة تقدم لجميع العملاء خاصتها أفضل وأقل فروقات الأسعار لأزواج العملات، مع توفير كافة الأدوات التي من شأنها مساعدتك على إتمام عملية تداول ناجحة، ولكن لابد أن تتأكد جيدًا من فروق الأسعار التي يتم الإعلان عنها، لتتأكد من حصولك على ه1ا السبريد تحديدًا، لذلك ابحث دومًا عن شركة تقدم لك أفضل سبريد وأعلى جودة في التنفيذ ومرونة في الرافعات المالية، فضلصا عن العمولة أيضًا، ودعني أخبرك أنه لا داعي بمزيد من عناء البحث، حيث أن شركة إكسنس تقدم لك كل ما سبق ذكره بالفعل.
  • السماح بالمضاربة اللحظية من أهم الأمور التي ينبغي أن توفرها لك شركة الوساطة، فكلما كانت الشركة التي قمت باختيارها تثق بقدرات موظفيها وتقاريرها، كلما قامت بتوفير أساليب للتداول بدون ثمة قيود، دون وضع حد أدنى على فروقات الأٍعار بين أسعار السوق المتداولة، والأسعار الخاصة بوقف الخسارة أو تحصيل الأرباح كذلك.
  • توفير رافعة مالية مرنة واختيارية، جدير بالذكر أن استخدام الروافع المالية مقتصرًا على أسواق افوركس دون غيرها، ولذلك فإن تنظيف واختيار رافعة مالية جدية أمر مهم للغاية لإكمال التداول، ولأجل هذا لابد ان تتسائل عن الرافعة المالية التي تقدمها لك الشركة.
  • توفير التنوع في جميع أدوات التداول  حتى تكون قادر على تنوع استثماراتك في الأسواق المالية المختلفة مثل توفير التداول من خلال المفارقات مقابل الأسعار وكذلك الفروقات على المؤشرات ، كما ينبغي أن تتمكن من توفير أسواق مالية متنوعة للتداول.
  • لا تنس أن تسأل ما إذا كانت تلك الشركة لها غرفة عمليات خاصة أو بدون، و أنت وحدك من يمكنه تحديد ذلك وفقًا للاستراتيجية التي ترغب في ابتاعها.
  • تأكد من وجود حسابات بنكية باسم الشركة الوسيطة، أحدها باسم الشركة نفسها، بالإضافة إلى حسابات مصرفية أخرى من أجل تأمين ودائع العملاء والمتداولين، ولابد من التأكد من مدى موثوقية البنك وحسن سمعته.
  • لابد أن تقوم الشركة بتوفير أنواع مختلفة من حسابات التداول، مثل الحسابات الغير ربوية أو الإسلامية، وحسابات الاستثمار والحسابات التجريبية وحسابات خاصة بالمبتدئين وأخرى للمحترفين وما إلى ذلك.
  • فريق خدمة العملاء وتقديم الدعم من الأمور الهامة التي ينبغي أن تتوافر في شركة الوساطة، ولابد أن يكون ممثلي خدمة العملاء يتحدثون بأكثر من لغة حتى يتمكنوا من التواصل مع جميع المتداولين مع اختلاف جنسياتهم، كما ينبغي أن يتواجدوا على مدار الساعة، وخاصة أن أسواق التداول تعمل على مدار اليوم دون انقطاع، إلا في نهاية الأسبوع فحسب.
  • توافر موقع رسمي للشركة سهل التعامل معه، على أن يكون متوفر بأكثر من لغة، وذلك حتى يسهل على جميع المتداولين التعامل معه بكل بساطة وبلغة بلدهم الأمن دون أن تقف اللغة كعائق أمام عملياتهم بسبب الموقع.

ما لا تعرف عن شركة إكسنس

شركة إكسنس exness من شركات الوساطة المالية ذات الخبرات الطويلة في مجال التداول عبر شبكة الإنترنت على مستوى العالم، وقد طلت علينا شركة إكسنس لأول مرة في عام 2008م، حيث قام بتأسيسها عدد من ممارسي التداول والمستثمرين الذين قد تلاقت أفكارهم وبدأو في تنفيذ فكرتهم، والتي لاقت نجاح باهر خلال فترة قصيرة.

عمر منصة إكسنس هو اثنى عشر عام حتى الآن، شهدت خلالها تطور كبير وازدهار في جميع معاملاتها، حتى باتت أحد الشركات الرائدة في مجال الوساطة، فقد بلغت حجم تداولاتها الشهرية مع نهاية عام 2020 حوالي 673.6 مليار دولار أمريكي، ووصل عدد المتداولين في تلك المنصة إلى حوالي 145.400 متداول نشط من جميع أنحاء العالم.

ولعل السبب الرئيسي وراء هذا التطور والنمو الذي شاهدته الشركة خلال السنوات الماضية، هو كونها تقوم بتوفير العديد من الأدوات المالية التي تجعلك مؤهلًا للبدء في التداول، وتشمل تلك الأدوات أزواج العملات وكذلك العملات الرقمية والسلع ومصادر الطاقة، بالإضافة إلى أسهم أكبر الشركات ومؤشرات البورصة العالمية، حتى تكون على دراية كاملة بما يحدث حولك اقتصاديًا، مما يجهل توقعاتك أكثر واقعية، وبالتالي تتمكن من تحقيق مزيد من الأرباح.

تعتبر إكسنس منصة مناسبة للغاية لجميع أنواع المتداولين باختلاف مستوياتهم، وذلك يرجع إلى أنها تعتمد على المتداول نفسه في إدارة جميع معاملاته، فهي لا تدعم إدارة المحافظ الرقمية من خلال طرف ثالث، مما يعني أنك المتحكم الوحيد في حسابك بدون تدخل أي طرف آخر.

على الرغم من أن EXNESS من الشركات المرخصة والخاضعة إلى العديد من جهات الرقابة على المعاملات المالية وأسواق التداول على مستوى العالم، إلا أنها لا تملك ترخيص محلي من أية دولة عربية، ولكن لك أن تعرف وتتأكد أنها تمتلك تراخيص من الدرجة الأولى من أكبر الجهات الرقابية حول العالم، وسنتحدث فيما بعد عن تراخيص تلك المنصة تحديدًا.

مما هو جدير بالذكر أن المقر الرئيسي لمنصة EXNESS هو دولة قبرص، حيث تتم إدارة الشركة بالكامل من خلال مكاتبها في قبرص، ولكنها لا تمتلك أية مقرات أخرى سواء في البلاد العربية أو الأجنبية خارج قبرص، حيث يتم إدارة جميع المعاملات الخاصة بجميع الدول من خلال شبكة الإنترنت والمكتب الرئيسي لها، وهذ لا يشكل ثمة عرقلة في مدة جودة إدارتها توفيرها للعديد من الأدوات والاستشارات المالية الخاصة بمجال التداول.

مميزات منصة إكسنس

منصة إكسنس من المنصات التي تجتمع فيها جميع المعايير التي تجعلها المكان المناسب للتداول، سواء كنت مبتدئ في هذا السوق الضخم، أو متمرس ومحترف فيه، ولعل من أهم الركائز التي لابد أن يعتمد عليها اختيارك لشركة الوساطة المناسبة لك، هي التراخيص الرقابية ومدى قوتها، والدعم التي تقدمه الشركة لجميع العملاء والمتداولين، وكل تلك الأمور وأكثر تجدها متوفرة في إكسنس، حيث أنها مرخصة عالميًا، كما أنها تقدم دعم قوي وتسهيلات كبيرة لجميع العملاء في مختلف أسواق التداول.

دعونا نتعرف خلال النقاط التالية على أبرز ما يميز إكسنس عن غيرها من شركات الوساطة الأخرى..

  • موقع الشركة على الإنترنت متوفر بأكثر من 20 لغة مختلفة حول العالم، مما يسهل على جميع العملاء من مختلف الجنسيات التعامل بكل سهولة مع الموقع، وبدء التداول من خلاله.
  • قامت الشركة بتوظيف فريق كامل من خدمة العملاء، وحرصت على أن يتحدثوا العديد من اللغات المختلفة، لذلك فهي تمتلك فريق كامل من ممثلي خدمة العملاء يتحدثون حوالي ثلاثة عشر لغة مختلفة.
  • توفر الشركة لجميع العملاء التداول بـ سبريد ثابت يبدأ من 0.1 فحسب.
  • تتيح الشركة العديد من الحسابات المختلفة والتي تناسب جميع أنواع المتداولين بمختلف مستوياتهم.
  • وفرت الشركة حسابات إسلامية بدون فائدة حرصًا على إرضاء جميع العملاء ممن يرغبون في التداول ولكن بدون الحصول على فائدة ربوية.
  • يقوم فريق كامل من الخبراء والاقتصاديين بالشركة بتقديم تقارير مفصلة عن حالة السوق العالمي، حتى تقدم للمبتدئين استشارات قوية تجعل فرص توقعك أكثر صحة وواقعية.
  • توفر الشركة رافعة مالية مرنة تمكن المتداول من اختيار الرافعة المالية الذي يود التداول من خلالها.
  • حرصت الشركة على توفير مجموعة متنوعة تشمل العديد من أدوات تحليل البيانات المجانية بالكامل، وخاصة لمدى أهمية هذا الأمر في بناء الاستراتيجية الخاصة بالتداول وتوقع حركة السوق.
  • هناك العديد من الخيارات والطرق المختلفة لعمليات السحب والإيداع والتي توفرها منصة إكسنس للتداول.
  • لا يوجد أية رسوم على الإيداع يتم فرضها من قبل الشركة نفسها.

تراخيص شركة إكسنس

من الأمور الهامة التي يجب أن تسأل عنها قبل التعامل مع أية شركة وساطة للتداول، هو التراخيص الخاصة بتلك الشركة والهيئات الرقابية الخاضعة لها، حتى تقوم بالتداول وأنت مطمئن دون خوف من التعرض للنصب أو سحب أموالك.

منصة exness من المنصات التي تحمل تراخيص دولية تعد من أقوى التراخيص على مستوى العالم، حيث أنها تخضع لرقابة دولية قوية على سوق المال العالمي بشكل عام، وأسواق التداول بشكل خاص، وتتمثل تلك التراخيص فيما يلي..

  • ترخيص FCA وتعني الإدارة المالية البريطانية وهي إحدى أهم الهيئات الرقابية العالمية.
  •  ترخيص CySEC  وهو ترخيص من أقوى التراخيص العالمية، ويمثل الهيئة القبرصية للأوراق المالية والبورصة.
  •  وكذلك ترخيص CNMV والذي يشير إلى اللجنة الوطنية لسوق دي فالوريس في أسبانيا، وهو أيضًا من التراخيص الهامة على مستوى العالم.
  • وأيضًا ترخيص BaFin ويمثل هيئة الرقابة المالية الاتحادية ألمانيا.
  •  وترخيص AFM والذي يعني الهيئة الهولندية للأسواق المالية بهولندا.
  • بالإضافة إلى ترخيص دولة جنوب أفريقيا، وترخيص جمهورية سيشيل.

ولعلك لاحظت أن التراخيص التي تحملها منصة إكسنس من أقوى التراخيص العالمية، بالإضافة إلى كونها متنوعة وتشمل العديد من المناطق من بينها قبرص، والتي يقع فيها المقر الرئيسي للشركة نفسها.

الأمر الذي يعطي مصداقية كبيرة للشركة، لذلك إن كنت تتسائل ما إن كانت هذه الشركة نصابة أو محل ثقة، فدعني أصدقك القول أن تقييمها وترتيبها عالميًا وما تحمله من تراخيص دولية للرقابة على الأوراق المالية يجعلها الخيار الأمثل لكسب الثقة والبدء في التداول من خلالها دون أي شعور بالخوف على أموالك.

    عدد التعليقات: 3

  • من افضل الشركات في هذا المجال
    لدي حساب معهم من سنتين .
    افضل شي عندهم سرعة السحب وخوصا اذا استخدمت البتوك الالكترونية كالبيرفكت موني فالتحويل لحظيا

  • انا فتحت حساب معاهم واودعت 700 دولار عبر بنك بيرفكت الالكتروني واول صفقة ليه حققت 27 دولار وسحبتها وبالفعل تم السحب في ثواني معدودة
    اشكركم جدا

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024