fbpx

شرح FBS اف بي اس طريقة فتح الحساب والسحب والايداع بكل بساطة

شركة FBS – شرح فتح حساب حقيقي في اف بي اس بالصور

شرح التسجيل في شركة FBS اف بي اس وطرق الايداع والسحب ومصداقية الشركة مع تقييم شركة fbs

تعتبر شركة FBS واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال التداول بمختلف الفئات، وذلك لكونها تضم فريق قوي للغاية وذو خبرة خبيرة تتعدى العشر سنوات في التداول سواء تداول الفوركس والعملات، أو تداول الأصول والأوراق المالية والأسهم، حيث يقوم هذا الفريق بتقديم مجموعة من التقارير الدقيقة للغاية والعديد من البيانات اللازمة لك حتى تتمكن من إدارة عمليات التداول الخاصة بك.

تم تأسيس شركة FBS في سنة 2009، وقد عملت على توفير العديد من الخطط الاستثمارية والحسابات المتنوعة حتى تتناسب مع جميع أنواع المتداولين بداية من المتداول المبتدئ وحتى محترفي ومتمرسي التداول في جميع أنحاء العالم.

لقد تمكنت شركة FBS من ترسيخ أقدامها في أكثر من 150 دولة حول العالم، فهي وسيط عالمي، كما بلغ عدد المتداولين في الشركة نفسها ما يزيد عن 17 مليون متداول من مختلف أنحاء العالم، أما شركائها فقد بلغوا 410 ألف، لذلك تعتبر اختيار مميز يناسبك مهما كان مستواك في هذا المجال..

مميزات شركة FBS

هناك بعض المميزات التي تجعل تلك الشركة أفضل من غيرها في هذا المجال، فضلًا عن كونها تقدم العديد من الامتيازات لجميع العملاء والمستثمرين والشركاء أيضًا، ومن أبرز تلك المميزات..

  •  تقدر الشركة مدى تنوع العملاء من حيث مرجعيتهم الدينية ومدى خبرتهم، ولذلك قامت بتوفير أنواع مختلفة من الحسابات التي تضمن لك أنك سوف تجد الحساب المناسب لك.
  • وفرت الشركة حسابات تداول إسلامية بدون فائدة، للمسلمين الذي لا يرغبون في تلقي أية فوائد، باعتبارها أحد المحرمات في الشريعة الإسلامية.
  • توفر الشركة حسابات تجريبية تقدم لك مبلغ وهمي قدره 10 ألاف دولار ( ديمو) من أجل التدريب للمبتدئين، كما يمكن للمتداول المحترف الاستفادة من تلك الحسابات التجريبية في حال رغبته لتغيير فئة التداول الذي اعتاد عليها وتجربة أخرى.
  •  تقدم الشركة العديد من الدورات التدريبية للمتداولين، حيث تشمل تلك الدورات أحدث تقنيات التداول والخطط الاستثمارية، ومعرفة المزيد عن الروافع المالية وأسواق الفوركس والأصول المالية والبداية الصحيحة لتكون متداول محترف، ولك أن تعلم أن تلك الدورات تناسب جميع المتداولين سواء كان مبتدئ ويود بداية قوية، أو محترف ويرغب في تنمية مهاراته وتطويرها.
  • شركة FBS تقوم بعمل العديد من الفعاليات والاحتفالات والتجمعات التي تشمل وجود باقة من أفضل المستثمرين والمستشارين في هذا المجال من مختلف بقاع العالم، كما تقوم بالتخطيط لكل فاعلية بقدر عالٍ من الاحترافية، حيث توفر لجميع الحضور مستوى عالي من الراحة والرفاهية، ويتضح هذا في المشروبات والمأكولات المقدمة من قبل الشركة، وكذلك أماكن اللقاءات والفعاليات الذي يتم اختياره على أعلى مستوى.
  •  فريق خدمة العملاء واحدًا من أبرز مميزات تلك الشركة، حيث أنهم يتحدثون أكثر من 35 لغة حول العالم، فضلًا عن توافرهم طوال 24 ساعة وجميع أيام الأسبوع، كما أنهم قد تم تدريبهم على أعلى مستوى حتى يتمكنوا من تحمل ضغط العمل من تلقي المكالمات والرد على جميع الاستفسارات في الوقت المناسب دون تأخير، وخاصة أن هذا المجال يتغير بين الدقيقة والأخرى.
  • تمتلك الشركة موقع ويب يتسم بسهولة تصميمه وتوافره بلغات متعددة، كما أنه سهل التعامل معه حتى للمبتدئين، وبذلك يمكنك الدخول إلى الموقع والبدء في تصفح الموقع وإنشاء حساب، وعليك اختيار الحساب المناسب لك، وسوف نتطرق فيما بعد للحديث عن كيفية إنشاء حساب في شركة FBS  بالصور، وأنواع الحسابات المتوفرة في الشركة، ابقوا معنا..

الجوائز التي حصل عليها شركة FBS

اعترافًا من الهيئات الرقابية وجميع المستثمرين بمدى حرفية شركة FBS ومدى جودة الخدمات التي تقدمها لجميع العملاء والمستثمرين، دعونا نذكر أهم وأبرز تلك الجوائز خلال النقاط التالية..

  • أفضل برنامج وسيط فوركس عالميًا.
  • أفضل وسيط فوركس إندونيسيا.
  • وكذلك حصلت الشركة على أفضل وسيط فوركس في جنوب شرق آسيا.
  •  وأفضل وسيط فوركس في تايلاند.
  •  كما حصلت على جائزة أفضل وسيط فوركس دولي.
  • أفضل وسيط لخدمة العملاء في آسيا 2016، وذلك بفضل مدى حرفية الشركة، وسوف نتناول مميزات الشركة بالكامل فيما بعد، تابعونا..
  • كما حصلت على أفضل برنامج وسيط دولي لعام 2016.
  •  وقد توجت باعتبارها أفضل شركة وسيط للتأمين في إندونيسيا لهذا العام.
  • أفضل علامة تجارية للفوركس.
  • جائزة آسيا 2015.
  • أفضل أمان فيما يخص أموال العملاء في آسيا 2015.
  • أفضل وسيط في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط كله 2015.
  • وسيط فوركس الأكثر شفافية – 2018.
  •  أفضل حساب تداول فوركس 2018.
  •  أفضل تطبيق تداول نسخ عالمي 2018.
  •  فضلًا عن جائزة أفضل وسيط فوركس في آسيا 2018.
  •  وجائزة أفضل تعليم للمستثمر – 2017.
  • كذلك حصلت على جائزة أفضل برنامج وسيط فوركس – الصين 2017.
  •  وسيط فوركس الأكثر تقدمًا في أوروبا 2019.
  • وأخيرًا أفضل وسيط فوركس في فيتنام 2019.

تلك الجوائز إن كانت تعبر عن شيء فهي تشير إلى مدى مصداقية الشركة و احترافيتها في هذا المجال الصعب، والإنجازات التي تمكنت من تحقيقها على المستوى العالمي، لذلك يمكن أن تكون واحدة من أكثر الخيارات الصائبة للبدء في التداول من خلالها..

مراحل تطور شركة FBS

لقد تداولنا في الأعلى أبرز الجوائز التي قد حصلت عليها الشركة، ولكنها بالتأكيد لم تصل إلى تلك المرحلة بسهولة، بل واجهتها العديد من العقبات منذ بداية إنشائها في عام 2009، وحتى وقتنا هذا، فقد واجهت العديد من التحديات والتي تمكنت من مواجهتها والعبور منها حتى تكون هي الطرف الرابح.

ولكن في 2020 كانت التحديات أكثر قوة وشراسة، ولكن على الرغم من ذلك تمكنت الشركة من تحقيق إنجازات كبيرة وقوية وازدادت قوة عن ذي قبل، حيث قامت بالتحالف مع واحد من أقوى فرق كرة القدم باعتبارها الرياضة الأكثر شعبية حول العالم، ودعمت العديد من المجتمعات، فضلًا عن كونها استحوذت على مجال التداول من خلال الهاتف المحمول.

استكمالًا للانجازات التي حققتها الشركة، فقد أصبحت شريك رسمي لـ FC Barcelona، وقد تم إنشاء شراكة عالمية بينهما، كما حصلت في 2020 على ترخيص من دولة استراليا وهو ASIC، وكذلك ترخيص FSCA من جنوب أفريقيا، الأمر الذي زادها قوة ومصداقية.

كما قامت الشركة بتطوير واجهتها لتبدو أكثر سهولة في الاستخدام، بالإضافة إلى أنها قد أضافت ما يسمى بعملية التأهيل، وذلك من أجل مساعدة المتداولين المبتدئين على النجاح والربح.

منصة التداول FBS Trader تعتبر من أكثر المنصات المتكاملة الموجودة في هذا المجال، حيث تشتمل على واجهة محسنة وسهلة التعامل معها، مما يمكن جميع المتداولين من التنقل بين الحسابات المختلفة وأدوات التداول بكل سهولة ويسر، وقد بلغ عدد تحميل تلك المنصة ما يقرب الـ 4 مليون تحميل حول العالم.

 واستكمالًا للهدايا التي تقدمها الشركة، قامت بتقديم بونص بمقدار مائة دولار أطلقت عليه اسم بونص البداية السريعة، كما أطلق ت المنصة تطبيقها الخاص واسمه FBS Copy Trade  كما أضافت له حالة متداول PRO كما أضافت ميزة استثمارات بدون مخاطر، وقد قام بتحميل هذا التطبيق أكثر من مليون متداول عالميًا.

فئات تداول شركة FBS

من أكثر ما تميزت به الشركة هو كونها تتمتع بالتنوع البي حتى تقوم بتلبية رغبات جميع المتداولين، لذلك تجدها تقوم بالتداول في جميع الفئات، ولكن هل تعرف ما هي فئات التداول بشكل عام؟، فلنعرفك عليها عميلي العزيز..

كيف تبدأ مع شركة FBS ؟

الآن وبعدما تعرفنا على لمحة بسيطة عن التداول والفئات التي تتواجد به ، كما استطردت في الحديث عن أبرز مزايا شركة FBS بالتأكيد أنت ترغب الآن في معرفة كيف تبدأ مع الشركة، لتجري عملية تداولك الأول، وما هي أنواع الحسابات المتاحة والتي تقدمها الشركة لجميع العملاء والمتداولين.

قطعصا تعتبر أول وأهم خطوة في كيفية البدء هي إنشاء حساب جديد، وهذا ما سنتعرف عليه بالخطوات والصور ، تابع معنا

كيفية فتح حساب جديد في شركة FBS بالصور

لفتح حساب اضغط هنا

لقد طورت شركة FBS منصتها موقعها الالكتروني كثيرًا، فلن تجد أي أمور معقدة أو يصعب عليك التعامل معها عند إنشائك لحساب جديد على موقع شركتنا، بل ستجد الأمر أكثر سهولة مما تتخيل، ومع ذلك دعنا نتعرف على خطوات فتح الحساب بالصور..

لفتح حساب اضغط هنا

1- كأول خطوة اضغط رابط شركة FBS لتنتقل مباشرة إلى الموقع وفي غضون ثواني قليلة، حينها ستظهر لك تلك الصفحة …

2- ستجد في أعلى اليسار ايقونة تسجيل الدخول وافتح حسابًا، اضغط على افتح حساباًا لتظهر أمامك صفحة أخرى لإدخال بياناتك، حيث ستظهر لك اثنين من الخانات واحدة تخص البريد الإلكتروني الخاص بك والأخرى تخص اسمك، ولديك ثلاث خيارات أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على جوجل أو حسابك على الفيس بوك أو الأكونت الخاص بك على تطبيق أبل Apple، يمكنك الاختيار من بينهم بما يتناسب معك .

بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة الحساب الخاص بك ستجدها بهذا الشكل تحتوي على اسمك ومنصة التداول التي تم تسجيل الحساب عليها، وغيرها من التفاصيل.

انظر إلى أعلى اليسار ستجد أيقونة صغيرة تعبر عن حسابك على شكل شخص، اضغط عليها حتى تبدأ في إجراءات التحقق من حسابك، حيث ستفتح لك صفحة بها اسمك والبريد الالكتروني الخاص بك على موقع الشركة، كما ستجد تأكيد رقم الهاتف وتأكيد الهوية، لابد من إتمام تلك الإجراءات جميعها.

بعدها نعود إلى لوحة التحكم لنقم باختيار نوع الحساب، حيث ستجد صف من اللون الأزرق يحمل ثلاث أيقونات وهي الكل ميتاتريدر MetaTrader وكذلك FBS Trader

اضغط على تلك الأخيرة حتى تتمكن من اختيار نوع الحساب الخاص بك، ستجد هناك حسابات حقيقة وأخرى تجريبية، يمكنك البدء بالتجريبية إذا أردت.

كما يمكنك تجربة حساب السنت التجريبي إذا كنت مبتدئ تخطو خطواتك الأولى في هذا المجال، وانتقل تدريجيًا بين الحسابات التجريبية حتى تشعر أنك الآن جاهز للبدء بحسابات حقيقية، لنبدأ إيداع أموال التداول.

ستجد في لوحة التحكم كلمة إيداع بمجرد الضغط عليها ستنتقل إلى طرق الإيداع المتاحة، والتي يمكنك الاختيار من بينها وفقًا للمتاح لديك.

وبذلك تكون قد قمت بالايداع الأول لبدء التداول، وبذلك تكون قد قمت بفتح الحساب وإثبات الهوية واختيار الحساب المناسب وإيداع المبلغ الأول للتداول، حتى تبدأ في جنى الأرباح ولكن تحمل المخاطر أيضًا..

كيفية تسجيل الدخول

بعد إنشاء الحساب يمكنك إجراء تسجيل الدخول بشكل عادي للغاية من خلال الضغط على رابط تسجيل الدخول من هنــا ثم ملء الخانات الموجودة والتي تعبر عن خانة تخص البريد الإلكتروني الذي قد استخدمته مسبقًا في إنشاء الحساب، وكلمة المرور الخاصة بك، وبذلك تكون قد دخلت إلى المنصة، كما يمكنك تفعيل ميزة حفظ كلمة المرور على جوجل وميزة الملء التلقائي، حينها بمجرد الدخول إلى الموقع، سيقوم جوجل بملء بيانات تلقائيًا، وما عليك سوى أن تضغط على أيقونة دخول فحسب..

كيف تغير كلمة المرور الخاصة بحسابك؟

قد تحتاج إلى تغيير كلمة المرور لأي سبب كان، وهذا الأمر سهل للغاية، حيث يمكنك أن تذهب أعلى اليسار في صفحتك، ثم الضغط على كلمة مرور والتي ستظهر لك من خلال القائمة المنسدلة، ولكن سوف يطلب من إدخال كلمة المرور الحالية في البداية، ثم كتابة كلمة المرور الجديدة، وبعد ذلك سيطلب منك إعادة كتابة كلمة المرور الجديدة من أجل التأكيد، وآخر خطوة هي الضغط على أيقونة تغيير كلمة المرور.

وبذلك تكون قد قمت بتغيير كلمة المرور بكل بساطة، ولكن ينبغي عليك ألا تقوم بذلك لعدة مرات، حتى لا تنسى كلمة المرور الخاصة بك، وتحتاج إلى إعادة تعيينها من خلال إرسال رسالة التأكيد وتغيير كلمة المرور على حسابك..

بذلك ننتقل إلى أمر هام وهو ماذا تفعل إذا نسيت كلمة المرور الخاص بك؟، إن الأمر بسيط ولكن لا تقوم بتكراره لأكثر من مرة لأمان حسابك، فكل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة نسيت كلمة السر الموجودة في الأسفل عند تسجيل الدخول، حينها سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب، واختيار إرسال رسالة إعادة تعيين كلمة السر من خلال الإيميل الخاص بك، وبالفعل سيقوم الموقع بإرسال رسالة على بريدك الإلكتروني من أجل إعادة كتابة كلمة سر جديدة.

كيف يتم التحقق من حسابك على  FBS ؟

حتى تتمكن من سحب وإيداع المال في منصة FBS  للتداول، ينبغي عليك في البداية إثبات هويتك والتحقق من حساب، وهي تعتبر من سياسة الأمان والخصوصية الخاصة بالشركة نفسها، مما يوفر لجميع العملاء أقصى حد من الأمان في جميع المعاملات، فضلًا عن حماية بياناتك الشخصية ومصدر إيداع وسحب أموالك أيضًا..

من أجل التحقق من الحساب اتبع تلك الخطوات..

  1. في البداية لابد من تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على FBS.
  2. ستجد في أعلى اليسار مستطيل يحمل ثلاث طرق للتحقق، عليك باتباع كل منها على حدا، كما يمكنك الوصول إلى طرق التحقق من الحساب من خلال الضغط على أيقونة الحساب الموجودة في القسم العلوي من اليسار في الصفحة، ستجدها ذات لون رمادي وتحمل شكل يشبه وجه شخص.
  3. التأكيد عبر الهاتف حيث عليك أن تقوم بإدخال رقم هاتف فعال خاص بك، حيث يتم إرسال كود خاص بك على الرسائل النصية وبعدها عليك إعادة كتابة الرمز في المكان المخصص له على الموقع، وبذك تكون قد تحققت من رقم الهاتف الخاص بك.
  1.  التحقق من الهوية، فبمجرد الضغط على ايقونة التحقق من الهوية ستفتح لك تلك الصفحة، وستجدها مكونة من العديد من الخيانات أحدها يحمل اسمك الذي قد قمت بتسجيله عند إنشاء الحساب، وبعدها عليك كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك أو رقم جواز سفرك، واحذر حيث أن عليك كتابته بكل دقة منعًا لحدوث أية أخطاء.
  • الخانة الثالثة تحمل تاريخ الميلاد، ويجب أن تكتبه كما هو مدون على الهوية الوطنية الخاصة بك وبكل دقة أيضًا فلا تتعجل الأمر حتى يتم التحقق دون أخطاء.
  • بعد ذلك لابد من تحميل صورة تثبت هويتك وتؤكد المعلومات الذي قد قمت بإدخالها سابقًا، سواء كان جواز السفر أو الهوية الوطنية، على أن تكون الصورة بجودة عالية ويتضح بها جميع المعلومات المدونة عليها، ويمكنك تحميل الصور بأي صيغة من الصيغ التالية (JPG, PNG, BMP, PDF )

منصات تداول FBS

توفر الشركة العديد من منصات التداول التي تتسم بالسرعة والمرونة وسهولة الاستخدام حتى من قبل المبتدئين، كما أنها توفر المزيد من الراحة للمحترفين والمستثمرين ومن أبرز تلك المنصات ما يلي..

ميتاتريدر 4 (MT4)

لقد تحدثنا مسبقًا عن تلك المنصة، حيث تعتبر واحدة من أشهر منصات التداول في العالم والأكثر شعبية على الإطلاق، منصة ميتاتريدر مع شركة fbs توفر لك العديد من الأدوات التي تساعدك على التداول بأمان تام ، ومن أهم تلك الأدوات توفير حزمة من الرسوم البيانية المتكاملة لعمليات التداول، بالإضافة إلى العشرات من المؤشرات الفنية، كما أنه يقدم الدعم التلقائي لجميع المتداولين عبر استخدام الإكسبرت أدفايزور.

كيفية تحميل الميتاتريدر 4

ستجد خيارات تحميل منصات التداول في يسار الشاشة بعد تسجيل الدخول في حسابك، ثم عليك اتباع الخطوات التالية من أجل تحميل منصة ميتاتريدر 4 مع شركة FBS..

  •  قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • اذهب إلى القائمة الرئيسية ثم اختار منها منصة تداول.
  • قم باختيار المنصة المناسبة لك ( ستجد جميع المنصات التي تدعمها الشركة وتتيح التداول من خلالها)، واحرص على أن تتوافق المنصة التي تقوم باخيارها مع نظامك سواء على الهاتف المحمول أو التداول من خلال الويب.
  •  بعد الاختيار قم بالضغط على زر التحميل، حتى يتم تحميل ملف إعداد المنصة على جهازك.
  •  ثم قم بفتح ملف الإعداد واتبع التعليمات التي ستظهر أمامك بكل دقة حتى تقوم بتنصيب المنصة على الجهاز الخاص بك سواء كان على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.

كيفية تغيير كلمة مرور ميتاتريدر الخاصة بك

إذا رغبت في تغيير كلمة المرور الخاص بحسابك على منصة الميتا تريدر 4، قم باتباع التالي..

  1. بعد تسجيل الدخول، اذهب إلى أيقونة إعدادات الحساب، ثم اضغط على رقم الحساب الظاهر في لوحة التداول الخاصة بك.
  2. انزل بالمؤشر إلى أسفل الصفحة قليلًا حتى تجد أيقونة إنشاء جديد، اضغط عليها لتنتقل مباشرة إلى أيقونة إنشاء كلمة مرور.
  3. وبعد ذلك تقوم بكتابة كلمة المرور التي ترغب فيها، ولكن احذر فلن تكون قادر على تسجيل الدخول إلا باستخدام كلمة المرور الجديدة، لذلك عليك أن تقوم بحفظها في مكان ما حتى لا تفقدها.

ميتاتريدر 5

تلك المنصة تعتبر النسخة الأخت من نظيرتها ميتاتريدر 4، وقد تتيح الشركة الاختيار بين كلا المنصتين بكل حرية، كما يمكنك التداول من خلال استخدامهما معًا في حسابين مختلفين، ولكن الميتاتريدر 5 تتناسب أكثر مع المحترفين ومتمرسي التداول.

تداول الهاتف

تدعم شركة FBS منصات التداول من خلال استخدام الهاتف المحمول، حيث تقوم بتحميل التطبيق الخاص بالشركة ومن ثم البدء في التداول باستخدام هاتفك، وهذا ما يجعلك تحصل على العديد من المميزات أبرزها سهولة التعامل مع الشاشة وتكبير وتصغير الرسوم البيانية التي قد تحتاج إليها، كما يمكنك إدارة أكثر من حساب بنفس الوقت بدون الشعور بأي ربكة، جدير بالذكر أن تعرف أن جميع تطبيقات الشركة للتداول عبر الهاتف تعمل مع مختلف الأجهزة سواء كانت الأندرويد، أو الـ IOS، كما يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة من منصة جوجل بلاي Google Play Store أو الآب ستور Apple’ App Store.

أنواع حسابات التداول مع شركة FBS

لقد وفرت الشركة العديد من أنواع الحسابات الخاصة بالتداول، حتى تتناسب مع جميع المتداولين بداية من المتداول المبتدئ والمحترف وكذلك المتداول الرافض لاستلام الفوائد، بما يسمى الحسابات الإسلامية، سنقوم باستعراض جميع أنواع الحسابات المتاحة في الشركة، حتى تقوم باختيار الأنسب لك فيما بينها..

** حساب السنت ويبلغ الحد الأدنى للإيداع هو دولار واحد فقط بدون أي عمولة، أما الرافعة المالية 1:1000، مع فارق أسعار عائم، أما تنفيذ STP فيبدأ من 0.3 ثانية، يعتبر هذا الحساب مناسب جدًا للمبتدئين، وكذلك من يريد اختبار استراتيجية مختلفة للاستثمار، بدون أي خوف من الخسارة.

** حساب الميكرو والحد الأدنى للإيداع في هذا الحساب هو 5$ مع فارق سعر عائم، ورافعة مالية تبلغ 1:3000، أما تنفيذ STP  تبدأ من 0.3 ثانية، هذا الحساب مناسب للمبتدئين كما أنه بدون عمولة، وهو ما يجعله من الحسابات المميزة خاصة للمتداول المبتدئ.

** الحساب التقليدي وهو أكثر الحسابات شيوعًا وخاصة بين محترفي التداول، حيث يمكنك إيداع مبلغ يبدأ من 100$، بدون أي عمولات، مع فارق سعر عائم ورافعة مالية 1:3000، وكذلك تنفيذ STP بدءا من 0.3 ثانية.

** حساب الفارق السعري صفر ويسمى أيضًا حساب زيرو سبريد وهو يعتبر أحد السحابات ذات الإيداع المرتفع نوعًا ما، حيث يبلغ الحد الأدنى للإيداع هو 500 دولار، ورافعة مالية 1:3000، ويفرض على هذا النوع من الحسابات عمولات تبدأ من 20 دولار، وكذلك تنفيذ STP تبدأ من 0.3 ثانية.

** الحساب الغير محدود بحد أدنى للإيداع 500 دولار بدون عمولات مع فارق سعر عائم، ورافعة مالية 1:500 وتنفيذ STP لحظي.

** حساب  ECN وهو من الحسابات المميزة حيث يبلغ الحد الأدنى للإيداع هو 1000 دولار، مع فارق سعر عائم، ورافعة مالية 1:500، أما العمولات فتبدأ من 6 دولار كحد أدنى.

فروقات الأسعار ( السبريد )

إن كنت ترغب في بدء التداول فبالتأكيد قد سمعت مصطلح التداول من خلال فروقات الأسعار والمعروفة في هذا الوسط باسم السبريد، ولكن قد تتسائل لأول مرة ما هو السبريد وما هي تلك الاستراتيجية، سنتعرف على ذلك خلال تلك السطور، تابع معنا..

السبريد ببساطة هو هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء بين العملات، وبمعنى آخر يعني المبلغ الذي يتجاوز به سعر العرض أو الطلب سعر بيع عملة ما، هذا الفرق بين البيع والشراء هو ما يسمى بفروق الأسعار أو السبريد، كما يتم تحديد هذا المبلغ من خلال عدد العطاءات والعروض المتاحة في أي سوق مالي ولا سيما أسواق تداول الفوركس في مقابل عدد الطلب عليها، حيث يشير إلى أن الشخص على استعداد للدفع مقابل شيء ما أكثر مما تم عرضه عليك مقابل ذلك، ويحدد حجم الفارق بين السعرين المقدار أو النقص الذي يجب أن تشتريه أو تبيعه، أي ما يسمى بسوق العرض والطلب.

الرافعة المالية مع شركة FBS

هل تعرف ما هي الرافعة المالية، وكيف يمكنك تحقيق الربح من خلالها، ولماذا يتسائل عنها أغلب المتداولين وخاصة المحترفين منهم، بل يعتبرها البعض واحدة من أبرز مميزات FBS لكونها توفر أقصى رافعة مالية على الإطلاق تصل إلى 1:3000، دعني اعرف عن ماهية الرافعة المالية وأهميتها..

الرافعة المالية هي أداة تداول قوية يمكن استخدامها لزيادة أرباحك وخسائرك، ومع ذلك، من المهم أيضًا معرفة مقدار الرافعة المالية في حسابك ومتطلبات الهامش لكل صفقة، فهذا الأمر سوف يساعدك على فهم الرافعة المالية ومن ثم يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل بشأن مقدار المخاطرة التي قد تتعرض لها في أي تداول معين، مهما كانت فئة التداول ونوع الحساب.

تسمح لك الرافعة المالية باقتراض الأموال من الوسيط الخاص بك حتى تتمكن من شراء المزيد من الأصول سواء كانت أسهم أو عملات عادية أو عملات رقمية وما إلى ذلك، وبذلك يمكنك اقتراض أكثر مما تستطيع إذا كان لديك النقد في متناول اليد، على سبيل المثال لنفترض أن لديك 5000 دولار في حساب التداول الخاص بك وترغب في شراء 100 سهم من أسهم  Google مثلًا وذلك مقابل 500 دولار لكل سهم، حيث يمكنك استخدام الرافعة المالية بنسبة 10: 1 ،مما يعني أنك ستحتاج فقط إلى 50 دولارًا في حسابك.

مثال آخر على كيفية الربح من الرافعة المالية، نقوم مثلًا أنك لديك 100 دولار وقمت باقتراض 100 دولار أخرى، فإن إجمالي رأس المال الخاص بك هو 200 دولار، حينها إذا ربحت 10٪ على أول 100 دولار، فسيكون ربحك  هو 10 دولارات فقط، ولك أن تعرف أن هذا عائد يعتبر أفضل بكثير مما لو كنت قد استثمرت فقط المبلغ الأصلي من المال، كما يمكنك الاستثمار في الأسهم والاستثمارات الأخرى التي تحقق عوائد جيدة مقابل دولار واحد فقط، لذلك يعتبر البعض أن استخدام الرافعة المالية  وسيلة جيدة للثراء السريع..

جدير بالذكر أن العديد من الشركات الرافعة المالية تستخدم الرافعة المالية من أجل توسيع عملياتها، وتوفير أفضل المزايا للمتداولين، فإذا كنت صاحب شركة صغيرة يمكنك الاستفادة من الرافعة المالية بطريقتين، الأولى أنه يمكنك اقتراض الأموال للاستثمار في عملك وتوسيع عملياتك دون تحمل الكثير من المخاطر، والثانية يمكنك الشراكة مع شخص لديه موارد أكثر مما لديك حتى يساهم بخبرته وخبرته بينما تساهم في شغفك بالعمل.

يعتبر الربح من الرافعة المالية إستراتيجية تسمح لك بربح المزيد مقابل أموالك، حيث يمكنك الاستمتاع بفوائد امتلاك شيء ما دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال مقدمًا، على سبيل المثال يتيح لك شراء منزل أو سيارة بتمويل شراء هذه العناصر الآن ودفع ثمنها لاحقًا، كما يمكنك أيضًا الاستفادة من الرافعة المالية عن طريق الاستثمار في الأسهم أو السندات من خلال حساب استثمار بدلاً من الدفع نقدًا.

كيفية تنفيذ الإيداع

لقد وفرت شركة FBS العديد من الطرق المختلفة للإيداع في منصاتها وبدء التداول، مما يضمن لك أنك بالتأكيد سوف تجد الوسيلة المناسبة لك من أجل إيداع مبلغ التداول، ومن أبرز تلك الوسائل ما يلي..

  • فيزا ماستركارد
  • Al Amin Exchanger
  • Arthoros FBS
  • AUTOMATE
  • Bonsai Trader Exchanger Money
  • Digital Currency Exchange
  • FBS Exchanger
  • FBS Local Depo Malaysia
  • FBS Philiphine
  • FBSGV
  • LaoForexBoard
  • LAOFXDADDY
  • myrtc
  • NETELLER
  • OKPAY
  • PerfectMoney
  • SahibExchange
  • Skrill
  • Trooperszfx FBS
  • V-Charge
  • جميع أنواع التحويلات البنكية.
  • Yuu Collect
  • Zaw Forex Service

كيف تقوم بإيداع الأموال في شركة FBS ؟

بعد ما تعرفنا على جميع وسائل الإيداع المتوفرة داخل الشركة، الآن نتطرق إلى معرفة كيف تقوم بالإيداع، ستجد كلمة إيداع المال موجودة في القائمة الرئيسية في حسابك، وبعدها عليك اختيار الطريقة الملائمة لك لإيداع الأموال، ثم قم بملء البيانات الخاصة بطريقة الإيداع، ثم تأكيد الإيداع من خلال الضغط على أيقونة ” إيداع المال” وبذلك تكون قد قمت بتلك العملية بكل بساطة، قد يحتاج الأمر ما يقرب النصف ساعة من أجل معالجة طلبك، ولكن لا تقلق فالأمر آمن تمامًا، ويمكنك تعقد جميع طلبات الإيداع الخاصة بك من خلال الضغط على قسم الطلبات من القائمة الرئيسية.

كيفية السحب

طريقة سحب الأرباح من أكثر الأمور التي تشغل بال المتداولين والمستثمرين، وخاصة مع انتشار استغلال أحلام الشباب والبسطاء والاحتيال عليهم، لذلك لعل أول سؤال يتسائله أغلب المتداولين هو كيفية سحب أرباحهم من على منصات FBS، ولكن الشركة قامت بتوفير عدة طرق من أجل سحب الأموال والفوائد والأرباح بكل بساطة، وكل ما عليك هو اختيار الطريقة الأنسب لك للسحب، ومن أبرز طرق السحب ما يلي..

  • Al Amin Exchanger
  • Arthoros FBS
  • AUTOMATE
  • Bonsai Trader Exchanger Money
  • Digital Currency Exchange
  • FBS Exchanger
  • FBS Local Depo Malaysia
  • FBS Philiphine
  • LaoForexBoard
  • LAOFXDADDY
  • Myan Pay
  • myrtc
  • NETELLER
  • OKPAY
  • PerfectMoney
  • RegularPay
  • SahibExchange
  • تطبيق Skrill
  • Trooperszfx FBS Exchanger
  • V-Charge

ولعل مما هو جدير بالذكر فيما يخص السحب أن وصول أرباح و فوائدك قد يستغرق من 15 دقيقة وحتى يومين كحد أقصى، ولكن الأمر قد يأخذ إلى سبعة أيام عمل في حالة التحويلات المصرفية، فحينها الأمر يعتمد على البنك الذي تقوم بالتحويل من خلاله، ويمكن القول أن الوقت المستغرق يعتمد ذلك على وسيلة السحب والإيداع التي قمت باضافتها للموقع..

والآن بعدما تداولنا أنواع الحسابات وطرق السحب والإيداع دعونا ننتقل إلى مكافآت وعروض شركة fbs، والمشاكل التي يمكن أن تواجه المتداولين فيها.

مكافآت وعروض  FBS

هل سمعت من قبل عن مكافآت شركة FBS للمبتدئين ولمن يسجلون معها لأول مرة؟، حيث تقدم الشركة مكافأة بمبلغ جيد، أطلق عليها مكافأة الترحيب، وتبلغ حوالي 123 $ يمكنك بدء التداول بها، كما تقدم بونص 100% عن كل إيداع يقوم به المتداول في أي من الحسابات المتاحة في الشركة.

كما تقدم الشركة مكافأة يعتبرها الكثير من المتداولين الحصان الرابح، ألا وهي مكافأة استرداد الأموال، حيث يتمكن المتداول على الحصول على 15 $ عن كل لوط يقوم بتداوله، دون فرض أية قيود،

أبرز ما يميز تلك المكافأة كونها تشمل جميع الصفقات التي قاموا بتداولها حتى وإن تعرضوا للخسارة، مما يجعلها واحدة من أهم وأبرز المكافآت في هذا المجال.

لم تكتفي الشركة بهذا فقط، بل إنها تقدم العديد من المكافآت الاخرى، مثل أجهزة أيفون، وسماعات بلوتوث وكذلك أجهزة محمول أندرويد، وبعض التيشترتا الرائعة والتي غالبًا ما تشير إلى فريق كرة القدم العالمي باعتباره أحدث شركاء FBS، وكذلك كرة قدم أصلية,

ليس هذا فحسب، بل ستجد أيضًا بعض الأجهزة المنزلية مثل الميكروويف وغسالات وماكينة صنع القهوة وغيرها من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

و يمكنك تصفح جميع مكافآت وعروض شركة FBS من خلال الضغط على أسفل يسار الشاشة، ستجد جميع المعلومات والعروض والمكافآت المتاحة.

من أجل تصفح جميع العروض اضغط على أيقونة هيا نحتفل، لتنتقل مباشرة إلى جميع الهدايا وكيفية الحصول على تلك الجوائز والاستفادة من العروض المتاحة، كما هو موضح في الصورة التالية..

كما تقدم الشركة العديد من المسابقات والبونص الذي يعتبر بمثابة تحفيز قوي لجميع المتداولين بمختلف أنواعهم..

دعم عملاء   FBS

إن دعم العملاء مع شركة FBS  يعتبر من أفضل وأقوى المميزات التي تجعل الشركة في الصدارة بين شركات الوساطة لأخرى، حيث أنها تقدم خدمة دعم على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، أي أنه بمجرد تعرضك لأي مشكلة يمكنك التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء ويتم الرد عليك في الحال،كما يتسم فريق الدعم بسرعة الاستجابة لجميع العملاء والمتداولين.

يتحدث فريق الدعم لأكثر من 19 لغة مختلفة حول العالم، ومن أبرزها اللغة العربية، واللغة الصينية، والمالي، والتايلاندية ، وكذلك اللغة الكورية، والإندونيسية، والروسية، واللغة اللاروسية، واللغة الفرنسية، الإيطالية  البرتغالية، وغيرهم.

يمكنك التواصل مع خدمات دعم العملاء من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك والمسجل في الشركة، حيث يمكنك الضغط على تواصل معنا لتبدأ مراسلة حقيقية مع أحد ممثلي خدمة العملاء وليس روبوت، كما يمكنك التواصل معهم من خلال طلب مكالمة هاتفية.

لقد قامت الشركة باختيار جميع ممثلي خدمة العملاء والدعم بعناية شديدة، بل وقات بوضع شروط صارمة للغاية من أجل توظيف هذا الفريق الضخم والقوي، حتى أصبح واحدًا من أقوى فرق خدمة العملاء والدعم في شركات التداول عامة، إن لم يكون الأقوى.

عيوب ومشاكل شركة FBS

تسعى الشركة دومًا للتطوير والتحديث من أجل مواكبة العصر، وخاصة مع التطور السريع الذي نشهده، لذلك فهي تحرص دومًا على مواكبة عجلة التطور حتى توفر أفضل تجربة للمستخدم، والتي تؤمن له التداول بشكل مريح، وكذلك تعطيك فرص أكبر للربح.

يعتبر من أكثر العيوب أو قد يكون العيب الوحيد في تلك المنصة هو كونها لا تستخدم سوى منصات تداول ميتاتريدر بجميع إصداراتها، ولكنني في حقيقية الأمر لا أجد هذا عيبًا، وخاصة بعدما أثبتت تلك المنصات موثوقيتها، فضلًا عن كونها تتسم بالسرعة الفائقة والمرونة الكبيرة في إدارة الحسابات وعمليات التداول، فالأمر مرن للغاية ويوفر أكبر قدر من التحكم من قبل المتداول لجميع الحسابات التي يملكها على FBS، ولكن على الرغم من ذلك قد يراها البعض عيبًا بعدم وجود تنوع كبير في منصات التداول المتاحة.

الأسئلة الشائعة حول شركة FBS

سنتطرق إلى ذكر أبرز الأسئلة الشائعة التي تناولها جميع من يرغبون في بدء التداول مع الشركة، متابعي الكريم لقد اقتربنا من النهاية، ولكن ينبغي عليك الإطلاع على تلك الأسئلة بمزيد من التركيز، قد تجد ما يدور في ذهنك خلال السطور المقبلة، ابقوا معنا..

هل وسيط  FBS مرخص؟

نعم بالتأكيد، فقد حصلت الشركة على ترخيص من كل من تلك الهيئات الرقابية حول العالم..

  •  ترخيص ASIC من استراليا.
  •  ترخيص FSCA من جنوب أفريقيا.
  • وكذلك حاصة على ترخيص IFSC من قبل اللجنة الدولية للخدمات المالية بليز.
  •  ترخيص OTC وهو يشير إلى التداول من خلال منصات التواصل الالكترونية.
  •  حاصلة على الترخيص القبرصي ولكنه مقتصر على دول الاتحاد الأوروبي فحسب.

أين يوجد المقر الرئيسي لشركة  FBS؟

يوجد المقر الرئيسي للشركة في بليز وهي أحد مدن إقليم هندوراس البرياطنة وعاصمتها أيضًا، كما تمتلك الشركة العديد من المكاتب حول العالم والتي يتم إدارتها من خلال الأقمار الصناعية، ومن أبرز تلك الدول التي تدار بالأقمار الصناعية مصر وأندونيسيا والصين، وكذلك ماليزيا وكوريا وتايلاند وأيضًا ميانمار.

كيف يربح FBS الأموال؟

قد يدور هذا السؤال في ذهن البعض، ما هي استفادة الشركة من هذا الأمر، وكيف يمكن أن تحصل على المال؟، والإجابة بسيطة للغاية، حيث أن شركة تحصل على أرباحها من العمولات المفروضة على بعض أنواع الحسابات الحقيقية الموجودة بها، كما تربح من خلال فروقات الأسعار البسيطة بين عمليات البيع والشراء لعملة مع أو في أي من الأصول الذين يقومن بتداولها.

هل FBS وسيط شرعي موثوق به ؟

بالتأكيد فإن شركة FBS من المنصات الموثوقة عالميًا ولعل هذا يفسر حصولها على العديد من الجوائز وارتفاع عدد المتداولين بها حتى وصل إلى حوالي 17 مليون متداول وكذلك الآلاف من الشركاء والذي بلغ عددهم 410 ألف شريك، مما يجعلها وسيطًا شرعيًا حول العالم.

كما أن الشركة لا يمكن وصفها بالاحتيال بأي شكل من الأشكال، حيث أنها خاضعة إلى العديد من الهيئات الرقابية الصارمة، كما أنها وسيط منظم وشرعي وذلك بناءًا على السلطات القضائية للجنة الخدمات المالية الدولية بليز.

ماهي الرافعة المالية المتاحة في شركة  FBS؟

توفر الشركة حسابات متنوعة، ولكل منها رافعة مالية محددة، ولكن في المجمل فقد وصلت أقصى رافعة مالية إلى 1:3000، والتي تعتبر أعلى رافعة مالية في مجال التداول حول العالم..

كم من الوقت يلزم لمعالجة طلبات الإيداع والسحب؟

 هناك العديد من طرق السحب والإيداع المتوفرة في الشركة، حيث تتم معالجة جميع عمليات الإيداع والسحب أيضًا من خلال أنظمة الدفع الإلكترونية مباشرة، كما يعمل القسم المالي التابع إلى شركة FBS على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، مما يضمن لك عدم حدوث أي مشكلة في عمليات السحب والإيداع وإن حدث هذا الأمر ستجد من يتواصل معك ويساعدك في حل تلك المشكلة.

الوقت الأقصى لمعالجة طلب إيداع وكذلك السحب هو في غضون 48 ساعة بداية من إنشاء الطلب، وقد تستغرق الحوالات المالية من خمسة إلى سبعة أيام عامل، ويتم تحديد ذلك من خلال المصرف الذي تتم الحوالة المصرفية من خلاله.

هل يمكنني الإيداع بعملة بلدي؟

بالتأكيد يمكن إيداع مبلغ التداول بالعملة الرسمية في بلدك، حيث يتم تحويل المبلغ إلى أحد العملات العالمية سواء كان الدولار الأمريكي أو اليورو، ويتم ذلك وفقًا لأحد أسعار الصرف العالمية.

فهذا الأمر يحمل الكثير من المرونة، فقد كان الهدف الأهم لدى الشركة هو تيسير كافة المعاملات لتوفير تجربة مستخدم هي الأفضل من نوعها.

كيف يمكن تمويل حسابي ؟

الأمر سهل للغاية، حيث يتم ذلك من خلال صفحتك الشخصية على الموقع، لذلك عليك تسجيل الدخول في البداية، وبمجرد الدخول ستجد في لوحة التحكم أيقونة تحمل كلمة إيداع، اضغط عليك وقم باختيار الطريقة المناسبة لك لإيداع المبلغ وتمويل الحساب، سيتطلب منك بعض التفاصيل عليك ملئها جميعًا حتى تتم تلك العملية، ثم اضغط على كلمة إيداع ليدخل طلب في طور المعالجة، والتي غالبًا لا تستغرق أكثر من يومين.

ماهي أنظمة الدفع التي أستطيع استخدامها لتمويل حسابي؟

هناك العديد من الأنظمة ولعل هذا ما يميز شركة FBS عن غيرها من شركات الوساطة، وقد ذكرنا جميع طرق السحب والإيداع في الأعلى، يمكنك الرجوع إليها واختيار الأنسب لك.

لعل مما هو جدير بالذكر أن الشركة لا تتقاضى أية رسوم على عمليات الإيداع في حسابات التداول جميعها، مما يسهل الأمر كثيرًا على جميع المتداولين وخاصة المبتدئين ممن يرغبوا في البدء بحسابات ذات مبالغ إيداع منخفضة مثل حساب السنت والميكرو على سبيل المثال.

ما هو الحد الأدنى لمبلغ الإيداع؟

يختلف الحد الأدنى للإيداع لدى FBS تبعًا لنوع كل حساب من حسابات التداول المتاحة فالأمر يعتمد على  اختيارك، فمثلا حساب السنت لديه أقل إيداع أولي يبدأ من 1$ فقط ، في حين أن الحد الأدنى للإيداع المطلوب لفتح حساب ECN هو 1000$، وستجد الحد الأدنى للإيداع في كل حساب من الحسابات المتاحة مذكور في الأعلى يمكنك الرجوع إليه إذا رغبت في هذا.

كيف أقوم بإيداع الأموال في حسابي على MetaTrader؟

تتم مزامنة حسابات MetaTrader و FBS، لذلك لا تحتاج إلى أي خطوات إضافية من أجل تحويل الأموال من FBS إلى منصة MetaTrader ، فكل المطلوب منك من أجل إيداع المال في ميتاتريدر هو تسجيل الدخول إلى حسابك وتحميل منصة التداول الذي ترغب فيها سواء كانت ميتاتريدر 4 أو ميتاتريدر 5، بعد سيطلب منك تسجيل بيانات الدخول الخاص بك، وبعدها قم بتثبيت المنصة بعد التحميل، وقم بملء جميع البيانات المطلوبة في النافذة المنبثقة، وبذلك يتم الأمر بكل سهولة، يمكنك بدء التداول بمبلغ الإيداع.

كيف تسحب المال الذي كسبته مع شركة  FBS؟

الأمر بسيط جدا، عليك الانتقال إلى صفحة السحب الموجودة على موقع FBS، أو التوجه إلى قسم الشؤون المالية الموجود في صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب، كما يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نفس طريقة الإيداع الذي قد قمت باختيارها إذا كانت هي الأنسب لك، أما إذا كنت قد قم بالإيداع باستخدام أكثر من طريقة للدفع، فيمكنك الاختيار بين الأنسب من بينها.

كيف يمكن تفعيل بونص  Level Up؟

حتى تتمكن من تفعيل بونص Level up عليك الدخول إلىFBS Personal Area، والذي يمكنك الدخول إليها بكل بساطة سواء باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف المحمول، وبمجرد الدخول سوف تحصل على مبلغ 40$ مجانًا، حيث يتم إضافته في حسابك بشكل مجاني.

لماذا اصبح التداولو في سوف الفوركس اكثر اهمية في الاونة الاخيرة

 

سوق الفوركس

قد يترائى للبعض أن تداول الفوركس مقتصرًا على العملات الرقمية فحسب، وهي عملات مشفرة ليس له وجود فيزيائي ولا بنوك مركزية، وقد كانت أولى هذه العملات هي عملة البيتكوين والتي قد ظهرت في عالمنا منذ عام 2009، وتبعها بعد ذلك العديد من العملات ولكن أشهرها الريبل والإيثريوم و اللايتكوين وكذلك يوجد عملة تيزوس TEZOS وعملة EOS وعملة كاردانو وغيرهم، ولا زال هذا السوق في تطور مستمر حيث يظهر كل فترة عملة رقمية جديدة، وإن كانت البيتكوين لا زالت في الصدارة..

نعود للاعتقاد بأن الفوركس لتداول تلك العملات المشفرة فحسب، عزيزي هذا اعتقاد خاطئ كليًا، حيث أن الفوركس هو تداول جميع أنواع العملات حول العالم، حيث يقوم على تداول زوج من العملات المختلفة، سواء كانت عملات حقيقية أو رقمية، ويرمز لكل عملة من هذه الأزواج بثلاثة أحرف تشير إلى بلد تلك العملة والمنطقة الزمنية وكذلك اسم العملة نفسها.

قد تندهش أن إذا كنت تسافر من بلد إلى أخرى فأنت تقوم بتغيير العملة الموجودة معك وتحويلها إلى عملة البلد التي تواجد بها حاليًا، أليس كذلك، هل كنت تعلم أن هذه العملية هي الفوركس، حيث أنه يعني تبادل العملات وتداولها، سواء من خلال منصات التداول والاستثمار من أجل التربح من فروق العملات، أو من تحويل العملات عند السفر، ولكن دعونا نقوم بتعرفي الفوركس بمزيد من الدقة..

الفوركس هو تداول العملات الأجنبية، وقد يعتبر اختصار لكلمة تبادل العملات الأجنبية، أما تداول الفوركس فيشير إلى تداول العملات بمختلف أنواعها سواء حقيقية أو عملات افتراضية، جدير بالذكر أن تداول العملات ينطوي على شراء عملة بأخرى، حيث أن الهدف من تداول الفوركس هو تحقيق ربح من التغيرات في قيمة هذه العملات بمرور الوقت، إن  رغبت في بدء تداول الفوركس فأنت بحاجة إلى حساب وساطة عبر الإنترنت يسمح لك بالتداول في هذا السوق.

لك أن تعرف أن تداول الفوركس يرتكز على زوج من العملات كم سبق وذكرنا في الأعلى، ويكون هناك عملة أساسية من بين هاتين العملتين، وهنا يبدأ التداول من خلال التوقع إن كانت العملة الأساسية سيرتفع سعر الصرف الخاص بها عن نظيرتها أم لا، فإن توقعت أن سعرها سيرتفع وحدث ذلك بالفعل، حينها تكون أنت الرابح، ولكن إن أخطأت في توقعك ستخسر مالك بالتأكيد، لذلك ننصح المتداولين المبتدئين دومًا أن يقوموا بالتداول بمبالغ صغيرة في البداية، كما يمكنك البدء بالحساب التجريبي الذي تقوم الشركة بإهدائه لك بمجرد تسجيل حساب في الشركة.

ولكن ينبغي علينا أن نذكر أمر هام من منطلق إخلاء المسئولية والأمانة في المحتوى المكتوب، حيث لا تقوم شركة FBS بالتوقع نيابة عنك، ولكن كل ما يقومون بعمله هو تقديم تقارير حيادية وبأعلى قدر من الدقة في فضلًا عن تجميع البيانات اللازمة للتداول في هذا المجال، ولكن لا يمكن أن يقوم أحد بدعم اختيار ما عن الآخر، ولك أن تعلم أيضًا للأمانة أنه لا يمكن لأي شخص أن يخبرك ما إذا كان توقعك صحيح أم لا، فهذ السوق يتسم بالتغير اللحظي أحيانًا، لذلك فأنت تقوم بالتوقع وفقًا للتقارير المرسلة إليك من قبل فريق خبراء التداول بالشركة وعليك إدارة عملياتك بنفسك.

بالتأكيد يحمل ها الأمر مجازفة كبيرة، وخاصة إن قمت بالتداول بمبلغ كبير، ولكنه أيضًا أسرع وسيلة للثراء والوصول إلى ما يسمى بالحرية المالية، فإن كنت ممن يؤمن بمقولة “لا يفوز بلذة إلا كل مغامر” ولديك الحماس للمجازفة وتحمل المخاطر والخسائر المحتملة، فابدأ الآن، ولكن تداول بأرقام صغيرة حتى لا تكون الخسارة كبيرة في حالة حدوثها..

أزواج العملات الأشهر وآلية عملها

تداول العملات الأجنبية هو اختصار للعملات الأجنبية، وهو يشير إلى التجارة العالمية للعملات، إذا كنت ترغب في تداول العملات الأجنبية يمكنك فتح حساب مع شركة FBS للوساطة، ثم يمكنك بعد ذلك إجراء صفقات على أزواج العملات مثل الدولار الأمريكي مقابل اليورو أو العملات الأخرى حول العالم.

عند تداول العملات الأجنبية يجب أن تكون على دراية بالعوامل التي تؤثر على قيمتها حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن شراء أو بيع زوج من العملات في أي وقت.

هناك العديد من الأزواج التي انتشر التداول بها يمكن ذكر الأبرز منها والأكثر شيوعًا من خلال النقاط التالية، تابعوا معنا..

  • يورو / دولار أمريكي (EUR / USD) …
  • دولار أمريكي / ين ياباني (USD / JPY) …
  • جنيه استرليني/ دولار أمريكي (GBP / USD) …
  • دولار أمريكي/ دولار كندي USD / CAD. …
  • الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي AUD / USD…
  • الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF…
  • الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD
  • اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF

كانت تلك أبرز أزواج العملات الأكثر تداولًا، ويوجد الكثير من تلك الأزواج، كما يوجد أزواج من العملات الرقمية، وخاصة مع ارتفاع سعر عملة البيتكوين في العالم حتى وصلت إلى مستوى لم يسبق لأي عملة رقمية الوصول إليه..

أما آلية عملها فتقوم في المقام الاول على التوقع كما سبق وذكرنا، ولكن لك أن تعلم أن هناك ما يسمى بالعملة الأساسية في زوج عملات الفوركس، والأخرى هي عملة القياس هل تعتقد أن الأمر معقد بعض الشيء، لا يا عزيزي ليس معقد كما تتوقع، ولكنه يحتاج إلى بعض الدراسة فحسب.

أسواق الأصول المالية

هناك الكثير من الناس لا يدركون ما هي الأصول المالية كيف يمكن التداول فيها، ولكن بمجرد أن تعرف أن الأسهم تعتبر أحد فئات تلك الأصول، تدرك ما نقصده تحديدًا، حيث تشمل الأصول المالية العديد من الفئات الأخرى، ولكن من أشهرها التداول في الأسهم، الآن فلنتعرف سويًا على فئات تداول الأصول المالية، ابقوا معنا..

السندات

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

السندات هي نوع من الاستثمار يدفع فائدة بمرور الوقت، حيث يضمن المستثمر عائد استثماره الأول بالإضافة إلى الفائدة عند استحقاق السند، بالإضافة إلى أن هناك عدة أنواع من السندات بما في ذلك سندات الشركات والسندات البلدية والتي تصدرها الشركات الخاصة والحكومات المحلية على التوالي.

ويمكننا تعريف السندات بكونها عبارة عن قروض تحصل عليها الشركات والحكومات والكيانات الأخرى من المستثمرين لتمويل العمليات، حيث يحصل المستثمرون في السندات على معدل فائدة ثابت على أموالهم على مدى عمر السند، كما يمكن الاحتفاظ بالسندات لمدة لا تقل عن عام واحد أو لمدة 30 عامًا، و عندما تستثمر في السندات ينبغي عليك أن تكون على دراية بكل من المخاطر والعوائد المحتملة حتى تتمكن من اتخاذ قرارات ذكية بشأن استثماراتك.

الأسهم

أسهم الشركات هي عبارة عن أسهم في شركة ما يمكنك شراؤها أو بيعها في سوق الأوراق المالية على مستوى العالم،لك بالتأكيد أنت أنه إذا قمت بشراء سهم أو أكثر في إحدى الشركات، فأنت تمتلك جزءًا من تلك الشركة، كما يمكنك كسب المال إذا ارتفعت قيمة السهم أو خسارة المال إذا انخفضت قيمة السهم في سوق الأوراق المالية، ومن أجل الاستثمار في أسهم الشركات تحتاج إلى فتح حساب مع شركة FBS ويمكنك شراء الأسهم من خلالها.

المستندات والوثائق البنكية

الوثائق البنكية هي بمثابة عقد اتفاق يجمع بين المستثمر من جهة والبنك من جهة أخرى، فهو عبارة عن اتفاق أو شبيه بذلك، حيث ينص هذا العقد على إيداع المستثمر مبلغ محدد من المال، ولكن لا يقوم بسحب أي جزء منه لفترة زمنية محددة يتم الاتفاق عليها مع البنك، وذلك في مقابل تحديد نسبة فوائد عالية، وكلما طالت فترة إبقاء المال داخل البنك، كلما ارتفعت قيمة الفائدة المحددة.

تداول الفوركس أم الأصول المالية

قد يكون التداول والاستثمار محيرًا إذا كنت لا تعرف ما تفعله، فمن أهم الأشياء التي يجب القيام بها قبل أن تبدأ التداول هو فهم المستندات المتضمنة في كل نوع من أنواع الاستثمار والتداول، وهناك أنواع مختلفة من الخطط الاستثمارية المربحة، نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر البيع على المكشوف والشراء بالهامش، لذلك من الضروري أن تعرف كيفية عمل هذه المعاملات.

التداول بشكل عام مسعى محفوف بالمخاطر، إذا كنت تريد أن تصبح تاجرًا ناجحًا، فستحتاج إلى استثمار الوقت والمال في تعليمك، وهناك العديد من الموارد المجانية المتاحة عبر الإنترنت، لذا يمكنك تثقيف نفسك حول سوق الأسهم دون إنفاق أي أموال، ذلك بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تقدمها شركة FBS لجميع العملاء.

يمكن أن يكون التداول طريقة ممتعة ومثيرة لكسب المال، ولكن مع ذلك قبل أن تبدأ من المهم تثقيف نفسك حول مخاطر التداول والاستثمار، حيث أنه يحتوي على العديد من المزالق التي قد تؤدي إلى خسارة أموالك التي كسبتها بشق الأنفس، لذلك عليك أن تتأكد من إجراء البحث قبل البدء في تداول الأسهم والعملات حتى تعرف ما يمكن توقعه وأفضل السبل لتجنب المشاكل المحتملة.

يعتقد الكثير من الناس أن أسهم الشركات أكثر استقرارًا من الأسهم الفردية لأنها تنشر المخاطر بين العديد من الشركات، ولكن هذا اعتقاد خاطئ بعض الشيء، فجميع فئات التداول تحمل قدر متفاوت من المخاطرة، لذلك إذا كنت مهتمًا بالاستثمار فابدأ في البحث عن كيفية الاستثمار في الفئة التي تريد.

حيث يمكنك اختيار المجال الذي تود البدء في التداول فيه، وفقًا لخبراتك في مجال ما، أو رغبتك في البء في مجال ما أكثر ن الآخر، فالأمر برمته يعود إلى قرارك واختيارك، ولكن لك أن تعلم أن تداول الفوركس أصبح الأكثر انتشارًا حول العالم في السنين القليلة الماضية، حيث بلغ حجم استثمارات سوق الفوركس حوالي مقارنة بالتداول في الأسهم باعتبارها الأكثر تداولًا في فئات الأصول المالية، حيث بلغ تداول الأسهم ما يقرب ، وبذلك تلاحظ تفوق تداول الفوركس عن الأصول المالية عامةً والأسهم على وجه الخصوص، والصورة التالية يمكنها أن توضح هذا الفرق بشكل أوضح..

أصبح التداول عبر الإنترنت أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة، ويستخدم العديد من المستثمرين الآن منصات التداول عبر الإنترنت لإجراء الصفقات، حيث يعد التداول عبر الإنترنت طريقة رائعة لتداول الأوراق المالية لأنه يمكنك إجراء الصفقات من أي مكان، مما يعني أنك لست مضطرًا لأن تكون موجودًا فعليًا في البورصة،  كما أن التداول عبر الإنترنت مناسب أيضًا، وذلك لكونه غير مرتبط بمواعيد عمل رسمية، حيث يمكن التداول على مدار اليوم طوال الـ 24 ساعة. وسوف نقدم لكن من خلال فوركس كوكاش شرح فتح حساب حقيقي بالتفاصيل الكاملة عن شركة fbs

عند تداول من خلال الإنترنت وعلى المنصات المختلفة، يمكنك الوصول إلى العديد من الأسواق العالمية في الوقت الفعلي وإجراء التداولات في أي وقت، كما يمكنك مراقبة محفظتك طوال الـ 24 ساعة في اليوم، وطوال أيام الأسبوع تقريبًا، مما يتيح لك أن تكون على دراية أكثر بالسوق، الأمر الذي يمنحك القدرة على اتخاذ قرارات تداول مدروسة بشكل أفضل، لذلك يرى الكثير أن تداول الفوركس عبر الإنترنت طريقة ممتازة لبناء الثروة، ولكن إذا تم بالشكل الصحيح.

في وقتنا الحاضر، أصبح هناك العديد من الأشخاص ممن يرغبون في بدء التداول  من خلال شبكة الإنترنت، ولذلك يستخدم الكثير منهم منصات تداول مختلفة عبر الإنترنت لشراء وبيع الأسهم وغيرها من الأصول المالية المختلفة، فإذا كنت ممن يرغبون في الحصول على ربح إضافي قد يحررهم يومًا ما من الوظيفة التقليدية، ابدأ في الدخول إلى مجال تداول العملات وأسواق الأوراق المالية، كما يمكنك البدء بالبحث عن منصات التداول الموثوقة واختيار المنصة التي تناسبك، ويمكنك أيضًا البدء مع شركة وسيطة للتداول مثل شركة FBS، و بمجرد تحديد الشركة الوسيطة والمنصة المناسبة لك، عليك بمحاولة استخدام ما لديك لإجراء تداولك الأول.

جدير بالذكر أن التداول عبر الإنترنت طريقة رائعة لتداول الأسهم والسندات والسلع، حيث أنه يتيح لك التداول من خلال الإنترنت، وبذلك يمكنك تداول العملات الأجنبية والرقمية المختلفة، كما يمكنك بالعديد من العمليات المتمثلة في بيع الأوراق المالية وشراءها وكذلك شراء الأسهم المختلفة.

إن البدء في التداول عبر الإنترنت ستحتاج منك أن تكون أثر تفهمًا لاستراتيجيات التداول، وفهم جيد للأسواق المالية ومتابعة الأخبار الاقتصادية ثم بعد ذلك يمكنك البدء في التعرف على جميع أنواع الأصول المتاحة للتداول على شبكة الإنترنت.

دعونا نؤكد على أمر هام ألا وهو أن التداول عبر الإنترنت يعتبر طريقة رائعة لكسب المال أثناء العمل وفقًا لجدولك الخاص، والوصول إلى الثراء في وقت قصير وبأقل مجهود، ولكن ومع ذلك يمكن أن يكون التداول عبر الإنترنت محفوفًا بالعديد من المخاطر وخاصة إذا كنت لا تدرك ما تفعله وغير ملم بما يدور حولك في أسواق العملات والأصول، لذلك ننصحك قبل أن تقرر البدء في الاستثمار في الأسهم أو العملات أو غيرهما من خيارات التداول المتاحة، لابد أن تتعرف على جميع أساسيات هذا المجال و كيفية عمل هذه الأسواق، وبعدها قم بتحديد الاستراتيجيات التي سوف تساعدك على تحقيق أهدافك وكسب المزيد من المال من خلال التداول عبر الإنترنت.

من المؤكد أنك قد لاحظت ازدياد شعبية التداول عبر شبكة الإنترنت على مدار العقد الماضي، ولعل ذلك يرجع إلى أن التداول يتيح لك شراء الأسهم والسندات والأدوات المالية الأخرى دون الحاجة إلى زيارة وسيط فعلي، ويمكن أن تكون هذه طريقة ممتازة لاستثمار أموالك، وذلك لكونها أرخص من الاستثمار التقليدي.

ولكن على الرغم من ذلك نؤكد مرارًا أن هناك مخاطر عدة مرتبطة بالتداول من خلال الإنترنت يجب أن تفهمها قبل إجراء أي صفقات، وينبغي أن تكون على قدر كبير من الاستعداد لتلك المجازفة، لذلك إن كنت مبتدئ، يمكنك البدء مع شركة وساطة لها باع كبير في هذا المجال مثل شركة FBS، والتداول بمبالغ صغيرة، كما يمكنك البدء والتعلم من خلال الحسابات التجريبية التي توفرها لها أغلب الشركات الوسيطة في هذا المجال.

فئات التداول عبر الانترنت

يعد التداول عبر الإنترنت أحد أسرع القطاعات نموًا في صناعة الخدمات المالية على مستوى العالم، ويرجع هذا النمو إلى عدد من العوامل الهامة التي تؤثر بشكل مباشر على أسواق التداول بشكل عام، ومن أبرز تلك العوامل هو زيادة الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة  لدرجة أن هناك بعض الدول التي بدأت أن تدعم الانترنت الغير محدود لجميع مواطنيها، بالإضافة إلى انتشار الأجهزة المحمولة على نطاق واسع للغاية حتى باتت أحد أهم الأساسيات في حياتنا.

لك أن تعلم أن التداول عبر الإنترنت شمل عدة فئات مختلفة، لكل منها استراتيجية مختلفة عن الأخرى، نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر التداول اليومي والتداول المتأرجح والاستثمار طويل الأجل، ولكل فئة منها خصائصها الفريدة والتي ينبغي عليك مراعاتها قبل اتخاذ قراراتك الاستثمارية.

عزيزي المتابع إذا كنت مهتمًا بتداول الأسهم فيمكنك البدء في تداولها عبر الإنترنت، حيث تعمل شبكة الانترنت على تسهيل التعرف على الأسهم المختلفة وشرائها وبيعها ومتابعة آخر ما آلت إليه أسعار الأسهم والعملات المختلفة في الأسواق الاقتصادية، حيث أن هناك العديد من الفئات المختلفة والمتنوعة والتي يمكنك البدء في التداول من خلالها ، ولذلك من المهم جدًا فهم الفئات المختلفة للأسهم قبل اتخاذ قراراتك الاستثمارية.

والآن لنتعرف على أكثر الفئات المتاحة للتداول انتشارًا حول العالم، مع التطرق غلى شرح كل منها على حدا، ابقوا معنا..

تداول العملات الأجنبية

يقصد بالعملات الأجنبية تلك العملات الرئيسية المنتشرة في العالم كله، حيث أن أول شئ تبحث عنه عند تخطيطك لزيارة لبلد ما هو عملتها والقيمة السعرية لتلك العملة عالميًا وغالبًا ما يتم استخدام الدولار الأمريكي في تحديد مدى قوة تلك العملة، باعتباره العملة الأكثر تداولًا حول العالم.

تداول العملات الأجنبية يتم باختيار زوج من العملات، ثم البدء في التوقع إن كانت العملة الأولى سينخفض سعرها أو ترتفع قيمتها السعرية أمام العملة الأخرى، وغالبًا ما يتم الإشارة إلى كل عملة من زوج العملات بثلاثة أحرف تمثل رمز العملة نفسها ومنطقتها ودولتها، وسنتطرق إلى هذا الأمر فيما بعد بمزيد من التفصيل خلال بحثنا هذا، فإن كنت ترغب في أن تكون متداول محترف، عليك أن تتابع هذا البحث عن كثب وتقرأه بعناية فائقة..

تداول العملات الرقمية

لقد فرضت العملات الرقمية نفسها على هذا العالم، حتى أصبحت واحدة من الركائز الاقتصادية له، ولا سميا في أسواق التداول، وبنفس فكرة تداول العملات الأجنبية، حيث يتم اختيار زوج من العملات يمكن أن يكون كلاهما عملات رقمية ويمكن أن يكون أحدها عملة رقمية والأخرى عملة أجنبية حقيقية لها واقع فيزيائي، وتبدأ مرحلة التوقع أيضًا.

قد يعتقد البعض أن العملات الرقمية محدودة ومقتصرة على البيتكوين والليتكوين والقليل مثلها فحسب، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث أن هناك العشرات من العملات الرقمية التي انتشرت حول العالم، لدرجة أنه قد سمحت بعض الدول باستخدامها والتسوق بها، فضلًا عن العديد من المتاجر الإلكترونية والتي تدعم الدفع بالبيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى.

التداول في فئات الأصول المالية

هل فكرت ما هي الأصول المالية التي يتم التداول من خلالها، وهل تعمي السندات وعقود الملكية فحسب؟

من المعتقدات الخاطئة المنتشرة أن الأسواق المالية تشتمل الإيداعات والودائع المصرفية والشهادات الإستثمارية، والسندات وعقود الملكية فحسب، ولكن هذا خطأ، حيث أن الأصول المالية تشمل كذلك بورصة السلع المختلفة ومصادر الطاقة والذهب والفضة، ليس هذا فقط، بل وتشتمل أيضًا على الأسهم، نعم، فالتداول في الأسهم يعد أحد فئات الأصول المالية.

مع استمرار عالم التداول عبر الإنترنت في التوسع قطعًا سوف تظهر المزيد من الفئات المتاحة للتداول أكثر من أي وقت مضى، ومع ذلك ، قد يؤثر ذلك سلبًا على المتداولين المبتدئين، حيث يمكن أن تكون الخيارات مربكة وخاصةً لأولئك الجدد في هذا المجال.

ولذا عليك قبل أن تبدأ في مجال التداول بصورة عامة، أو إذا كنت محترف فئة ما وتريد تجربة فئة جديدة أو أخرى من المهم أن تفهم ما الذي تتضمنه كل فئة بالتحديد، والاستراتيجية الأمثل للربح منها وتجنب الخسارة قدر المستطاع.

وبشكل عام يمكن القول أنه إذا كنت ترغب في بدء التداول عبر الإنترنت اليوم فتأكد من أن لديك فهمًا قويًا لكيفية عمل كل فئة من فئات التداول أو بعضها وما هي نقاط قوتها وضعفها قبل تحديد الفئة المناسبة لك، ولكن مع ذلك لا يمكن أن يؤكد لك أحدهم أنه يتعمق في فهم الفئات المختلفة يجنبك الخسارة، فلا زال التداول مجال ربحه سريع ولكنه أيضًا محفوف بالمخاطر، ويحمل قدر كبير من المجازفة.

منصات التداول من خلال شبكة الانترنت

إذا كنت مهتمًا بتداول الأسهم فيجب أن تتعرف قدر الإمكان الزيد عن منصات التداول المختلفة ذات المصداقية الكبيرة والتي سوف تساعدك في التداول بشكل كبير وبصورة صحيحة، وترجع أهمية تعرفك على منصات التداول لكون أغلب الوسطاء يعملوا على توفير منصة تداول موثوقة ومرنة لكافة عملائهم من أجل استخدامها، ولكن هناك بعض الشركات الوسيطة التي تقدم أكثر من الشركات الآخرى، مما يجعل الاختيار مربك بعض الشيء وخاصة على المبتدئين ممن لا يمتلكون أية خبرة في هذا المجال، الأمر الذي يجعلهم عرضة للوقوع في شباك الشركات الوهمية والتي غالبًا ما تستغل حلم الثراء السريع وخاصة لدى الشباب.

ولكن الحل بسيط، فإذا كنت تريد التأكد من أن وسيطك يقدم أفضل منصة تداول، فينبغي عليك أن تقرأ المراجعات المدونة من قبل العملاء السابقين على شبكة الإنترنت، ولا تتعجل في اختيار وسيط التبادل والمنصة التي تود التبادل من خلالها إلا بعد القيام بزيارة بعض المواقع الأخرى من أجل الحصول على مزيد من المعلومات.

ولا داعي للقلق بشأن هذا الأمر، فنحن سنقوم بذكر أهم المعايير التي سوف تساعدك في اختيار وسيط التبادل المثالي والذي يمكنك البدء معه بدون أي خوف أو رهبة..

وكذلك إذا كنت متداولًا نشطًا فقد ترغب في التفكير في استخدام منصة تداول ذات ثقة حتى تتمكن من مساعدتك حيث أنها تعمل على أن تكون أكثر كفاءة في هذا المجال وذلك من خلال توفير بعض الأدوات التي من شأنها أن تسهل عليك تنفيذ الصفقات وتحليل بيانات السوق.

أكثر أنواع منصات التداول شيوعًا هي المنصات المستندة إلى الويب، حيث أن تلك المنصات تسمح لك بالتداول من خلال أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت دون تحديد أجهزة بعينها، وتليها منصات التداول القائمة على سطح المكتب وهي التي تتيح لك التداول من جهاز الكمبيوتر المنزلي أو المكتبي تحديدًا.

بالتأكيد إذا كنت بدأت للتو في التداول من خلال الإنترنت فقد يكون من الصعب عليك معرفة من أين تبدأ، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من المنصات الجيدة المتاحة للمتداولين المبتدئين، حيث تقدم تلك المنصات مجموعة واسعة من الأدوات والموارد التي من شأنها أن تساعدك على البدء في عالم التداول على الإنترنت، و سنتعرف على أبرز تلك المنصات خلال السطور التالية تابعونا…

 منصة ميتاتريدر 4

تم إطلاق منصة ميتاتريدر 4 (MetaTrader 4) في عام 2002، ويرمز لها بالرمز MT4، وتعتبر تلك المنص من أسهل المنصات الخاصة بمجال التداول وخاصة للمبتدئين، ولكن هذا لا يعني أنها مقتصرة على المتداول المبتدئ فحس، بل يقوم بالتداول من خلالها أكثر المتداولين خبرة في هذا المجال، وعلى ذلك يرجع إلى مرونتها وسهولة التخصيص بها.

هناك بعض المميزات التي جعلت من تلك المنصة واحدة من أفضل وأقوى المنصات ذات الثقة في ه1ا المجال، ويمكن تلخيص تلك المزايا في النقاط التالية..

  •  ميتاتريدر من المنصات التي تتسم بالسهولة والسرعة، فضلًا عن مرونتها الشديدة.
  •  تضم المنصة مجموعة من المستشارين من ذوي الخبرة والكفاءة لتجارة العملات والأصول المالية.
  •  تتميز أيضًا بإمكانية الوصول على نطاق واسع، سواء من أجهزة المحمول سواء الأندرويد منها أو أجهزة الـ IOS و كذلك الأجهزة اللوحية، أو الكمبيوتر الشخصي.

منصة ميتاتريدر 5

تتناسب منصة ميتاتريدر 5 (MetaTrader 5) بكونها تناسب المتداول المحترق من ذوي الخبرة في هذا المجال، ويرمز لتلك المنصة بالأحرف MT5، جدير بالذكر أن تلك المنصة تدعم المستشار الآلي ( EAS) وكذلك لغة البرمجيات السكربتات، والمكتبات بالإضافة إلى المؤشرات الخاصة..

بالتأكيد تتساءل الآن ما الذي تقدمه لي منصة ميتا تريدر 5 حتى أقوم بالتداول من خلالها، هذا ينقلنا مباشرة للتعرف على أبرز مميزات تلك المنصة تحديدًا، وتتمثل تلك المميزات فيما يلي..

  • تعتبر واحدة من أقوى منصات التداول العالمية، بسبب تقديمها فروق أسعار تنافسية.
  •  لديها فريق كامل يتميز بقدرات تحليلية قوية للغاية، من خلال رسوم بيانية واضحة ودقيقة.
  •  تعمل تلك المنصة على جميع الأجهزة سواء أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، أو أجهزة المحمول، سواء التي تدعم الأندرويد، او الـ IOS، كما تعمل على الأجهزة اللوحية بانواعها.
  • تدعم التداول الآلي من خلال إنشاء روبوتات خاصة بالتداول، مما يضمن لك نسبة ربح عالية..
  •  تحقق المنصة أعلى مستويات الأمان، وذلك بسبب أن عمليات نقل البيانات تكون مشفرة تمامًا ومضغوطة.

التداول من خلال الهاتف المحمول

يمكنك التداول من خلال استخدام الهاتف المحمول الخاص بك، وهو ما توفره أيضًا شركة FBS، حيث يمكن الإطلاع الدائم على تدفق المعلومات والتوجهات مباشرة ومتابعة لحظية لأحدث التطورات، ، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام من خلال شاشة المحمول المتطورة.

ولعل من الأمور التي تجعل التداول من خلال الهاتف المحمول أمر سهل الاستخدام خاصة على المبتدئين كونك تتمكن من تكبير الشاشة، وبالتالي تتمكن من الحصول على تفاصيل أكثر وتدير الرسوم البيانية الخاصة بك بشكل أفضل، كما أنك تتمكن من فتح عدة حسابات ميتا تريدر 4 في نفس الوقت وبنفس لوحة التحكم.

التداول عبر الويب

يتم التداول عبر الويب من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، والذي يمكنك من فتح عدة حسابات وإدارتها في نفس الوقت، قد لا تحتاج إلى إمكانيات عالية في جهازك، ولكن كلما كانت إمكانياته أفضل، كلما كان الأمر أسهل عليك في إدارة حساباتك المختلفة.

يعد التداول عبر الويب طريقة رائعة للاستثمار في سوق الأسهم، حيث يمكنك تداول الأسهم والسندات والعديد من الخيارات الأخرى من فئات التداول من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت من النهار أو الليل، جدير بالذكر التداول عبر الويب يوفر للعديد من المتداولين العديد من المزايا مقارنة بالاستثمار التقليدي في سوق الأوراق المالية لأنك لست مضطرًا للتعامل مع متاعب شركة الوساطة التقليدية، أبرزها أنك على علم تام ومباشر لجميع العمليات وإدارة أكثر من حساب على منصات تداول مختلفة في نفس الوقت، وفي الوقت الذي ترغب فيه.

لذلك إذا كنت مهتمًا بتداول الأسهم والسندات، ففكر في تجربتها عبر الإنترنت، حيث يمكنك التداول مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوفير العمولات التي عليك دفعها، قد تندهش عندما أنه قد وجد العديد من الأشخاص الذين بدأوا للتو في تداول الأسهم أن التداول عبر الإنترنت هو أفضل طريقة للبدء والدخول في هذا المجال، وخاصة من خلال الويب، حيث يعطيهم قدرة أكبر على التحكم والمتابعة، فإذا كنت ترغب في تجربة التداول عبر الإنترنت، فابدأ بإنشاء حساب وساطة لدى وسيط ذي سمعة طيبة عبر الإنترنت.

شركات الوساطة للتداول

شركات الوساطة هي شركات تعمل بمثابة وسيط بين المشترين والبائعين للعملات والأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والأدوات المالية الأخرى، وعادة ما تفرض شركات الوساطة على العملاء رسومًا مقابل خدماتها لهم، حيث تختلف هذه الرسوم حسب نوع المعاملة ومقدار الأصول التي تديرها شركة الوساطة، لذلك قبل أن تفتح حسابًا لدى شركة وساطة، يجب أن تفهم كيف تجني الأموال من معاملاتك.

تقدم شركة الوساطة لعملائها مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك الاستشارات المالية، والمساعدة في شراء وبيع الأسهم والسندات، فضلًا عن التخطيط المالي، كما تقدم بعض شركات الوساطة خدمات مصرفية استثمارية، أما الوسيط فهو فرد يعمل لدى أحد شركات الوساطة من أجل مساعدة عملائه في شراء وبيع العملات المختلفة وفئات الأصول المالية.

يمكنك كسب المال عن طريق تداول الأسهم في سوق العملات، والذي يتطور بسرعة كبيرة قد تفوق توقعات أكبر الخبراء والاقتصاديين، ولعل هذا قد يفسر لك إقبال المتداولين في التداول في العملات أكثر من الأسهم والأصول المالية الأوراق، ولكن بكل الأحوال أنت تحتاج إلى شركة وساطة تقدم لك العديد من الخدمات التي من شأنها أن تساعدك في إدارة عمليات التداول التي تجريها، حيث أن هناك العديد من شركات الوساطة التي يمكنك استخدامها لتداول الأسهم والعملات الأجنبية والرقمية والأصول المالية، ولكن يجب أن تقرر  أي من شركات السمسرة التي تريد أن تستخدمها، ولكن عليك تحديد ذلك بناءًا على الخدمات التي تقدمها والتكاليف المرتبطة بهذه الخدمات وكذلك مدى قوة تراخيصها القانونية.

يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الفوركس طريقة رائعة لكسب المال، ولكنه أيضًا محفوف بالعديد من المخاطر، فإذا كنت ترغب في الاستثمار في أي فئة من فئات التداول بشكل عام وتداول العملات والأسهم على وجه الخصوص، إذن فأنت بحاجة إلى العمل مع شركة وساطة تهتم بمصالحك، وعليك أن تبحث عن شركة وساطة تقدم صفقات منخفضة التكلفة ومزايا أخرى، لا داعي لمزيد من عناء البحث بعد اليوم، حيث تقدم شركة FBS كل ذلك وأكثر لجميع العملاء والمتداولين على اختلافهم.

إذا كنت مهتمًا بالتداول وترغب في الكسب السريع وتحقيق الحرية المالية التي طالما حلمت بها، وإن كنت جاهزًا لتحمل المخاطر، فعليك أن تفكر في فتح حساب مع شركة وساطة موثوقة ولها تراخيص قوية عالميًا، وتقدم لك العديد من الخدمات المميزة، حيث تقوم الشركة بتعيين العديد من المستشارين والخبراء حتى يتمكنوا من مساعدتك في تحديد العملات والأسهم التي يجب شراؤها أو بيعها.

ولكن هذا الأمر لا يعني أنه سيقوم بالتوقع والإدارة بدلًا عنك، فهو لا يقدم إلا معلومات وتقارير حتى تساعد في تحديد ماذا تتوقع في عملية التداول الحالية، ولكن يمكن أن يساعد اختيار شركة الوساطة المناسبة في جعل تجربة تداول الأسهم أكثر ربحية.

يرى الكثير من الناس أن سوق الفوركس وسيلة جيدة لبناء الثروة، حيث يمكن أن يكون أيضًا مربحًا للغاية إذا كنت على استعداد لإجراء البحث وتعلم كيفية اختيار الأسهم، ومع ذلك، ليس لدى كل شخص الوقت أو الرغبة في التعلم ومتابعة أسواق العملات والأصول المالية، لذلك إذا كنت لا تريد متاعب تداول الأسهم بنفسك، فقد ترغب في التفكير في الاستعانة بشركة وساطة بدلاً من ذلك.

حيث يمكن لشركات الوساطة توفير جميع الأدوات التي تحتاجها لتداول الأسهم من خلال الإنترنت، ولكن نؤكد أن شركات الوساطة تقدم تقارير واستشارات مبنية على أحدث الأسعار الخاصة بالعملات والأسهم، ولكنه لا يقوم بالانحياز لتوقع على حساب الآخر ولا تدير عمليات التداول الخاصة بك، لذلك تحتاج أن تكون على تواصل دائم مع المستشارين والوسطاء.

معايير يجب توافرها في شركات الوساطة

يقع على الشركة الوسيطة حمل ثقيل، حيث أنها مسئولة عن تقديم المشورة لجميع المستثمرين والمتداولين بمختلف أنواعهم حتى المبتدئين منهم بشأن تداول الفوركس والأصول المالية التي يجب شراؤها، كما يقدمون إرشادات حول وقت بيع العملات والأسهم، لكن لا يمكنهم إخبارك بموعد الشراء أو البيع، عليك أن تتخذ تلك القرارات بنفسك، وكذلك لا يمكنك توقع ما إذا كانت عملة سيرتفع سعرها أمام الأخرى من عدمه، فالأمر برمته يعود إلى توقعاتك أنت..

إذا كنت ترغب في تداول العملات والأسهم أو غيرها من الاستثمارات، فستحتاج إلى فتح حساب وساطة مع إحدى الشركات، و يمكن لشركة السمسرة مساعدتك في القيام بذلك، حينها يمكنك بعد ذلك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من حسابات التداول عبر الإنترنت أو المواقع الفعلية حيث يمكنك شراء وبيع العملات والأوراق المالية في الشركة التي تختارها.

ولكن لابد أن تقوم بالتأني عند اختيار شركة الوساطة المناسبة لك، ولمدى خبرتك، ولذلك هناك عدد من المعايير الهامة التي ينبغي أن تضعها في اعتبارك وتبحث عنها قبل أن تقوم بإنشاء حساب مع أحدهم، وإن كان شركة FBS توفر جميع الخدمات وباعلى قدر من الأمان لجميع العملاء، و سنتعرف على أبرز تلك المعايير خلال السطور المقبلة..

تراخيص شركات التداول العالمية

أولًا تراخيص الشركة تحدد ما إذا كانت لها وجود عالمي وتخضع لرقابة الهيئات الرقابية المالية العالمية أم لا، وكذلك مدى قوة الهيئات التي تعطي تلك التراخيص تحدد مدى قوة شركة الوساطة بطبيعة الحال..

فلك أن تعلم أن الشركات التجارية التي ترغب في القيام بأعمال تجارية في سوق الفوركس والاستثمار والتداول تحتاج إلى ترخيص خاص، و يتم إصدار هذه التراخيص من قبل حكومة كل بلد وتسمح للشركات التجارية بتداول العملات والأصول الأخرى نيابة عن عملائها، حيث تعتمد متطلبات الحصول على ترخيص على مكان وجود الشركة، ولكن معظمها يتطلب أن يكون لدى الشركة ضوابط مالية مناسبة.

فالشركة التي تعمل من خلال آلية عمل ولديها العديد من الخطط الاستثمارية التي تتناسب مع مختلف المستثمرين تدرك جيدًا مدى أهمية وجود جميع التراخيص المناسبة، وأهمية كونهم شركة مرخصة لممارسة الأعمال التجارية والوساطة في العديد من البلدان مما يعطيها الثقة من قبل العملاء.

وهنا يجب عليك أن تحذر فليست التراخيص هو المعيار الوحيد الذي من شأنه أن يجعلك تيق في شركة الوساطة، وخاصة مع انتشار تزوير تلك الأختام والتراخيص من البعض، ولكن لا تقلق سنتطرق أيضًا إلى معرفة كيفية فحص التراخيص ومدى صحتها، ولكن نتعرف أولًا على أقوى تلك الأختام والتراخيص..

ومن أهم وأقوى التراخيص التي يمكن أن تمنح لشركات الوساطة ما يلي..

  • هيئة الخدمات المالية للاتحاد الأوروبي Markets in Financial Instruments Directive والتي يرمز لها بالرمز (MIFID )، و الجدير بالذكر أنه يجب على كل شركة وساطة ان تحمل هذا الترخيص تحديدًا.
  • هيئة الخدمات المالية في قبرص (CYSEC  ).
  • هيئة الخدمات المالية إندونيسيا Badan Pengawas Perdagangan Berjangka Komoditi.
  • هيئة الخدمات المالية في بريطانيا  (FCA ) .
  • هيئة الخدمات المالية إسبانيا Comisión Nacional del Mercado de Valores.
  • هيئة الخدمات المالية في مالطا (MFSA )  .
  • هيئة الخدمات المالية في الولايات المتحدة (NFA ).
  • وهناك أيضًا New York Stock Exchange وكذلك Office of the Comptroller of the Currency  و Securities and Exchanges Commission وCommodities and   Futures Trading Commission   و National Futures Association
  • الإمارات العربية المتحدة Dubai Multi Commodities Centre.
  • هيئة الخدمات المالية إيطاليا Commissione Nazionale per le Società e la Borsa.
  • هيئة الخدمات المالية أستراليا Australian Securities and Investment Commission.
  • هيئة الخدمات المالية ألمانيا Bundes Zentrale für Finanz Dienstleistungs Aufsicht.
  • هيئة الخدمات المالية تركيا Capital Markets Board of Turkey ويرمز لها (CMB )
  • هيئة الخدمات المالية الدنمارك Danish FSA.

كانت تلك أهم التراخيص الدولية الرقابية حول العالم، ولك أن تعلم أن أغلب شركة الوساطة لابد أن تحصل على أكثر من ترخيص حتى تضمن مدى مصداقيتها، ذلك بالإضافة إلى أن تلك التراخيص متفاوتة في حد ذاتها فيما يخص مدى قوتها وسط المحافل الاقتصادية العالمية، لذلك لابد أن تتسائل عن تراخيص الشركة ومدى قوتها وتتأكد أن التراخيص صحيحة وغير مزورة، ولعل ذلك ينقلنا مباشرة لأمر هام للغاية وهو كيفية فحص التراخيص الخاصة بشركات الوساطة قبل البدء معها، تابعونا..

كيفية فحص مدى صحة التراخيص

هناك عدة طرق يمكنك التأكد من خلالها ماذا إن كانت تلك التراخيص الخاصة بشركات الوساطة صحيحة ورسمية أم مزورة، وعليك أن تهتم كثيرًا بهذا الأمر، وخاصة مع انتشار الإعلانات الترويجية للعديد من الشركات الوهمية، مما يجعل المتداول وخاصة المبتدئ يقع فريسة سهلة للنصب..

التأكد من الترخيص من خلال هيئة الرقابة المالية المانحة الترخيص نفسها، ويتم ذلك من خلال زيارة موقع تلك الهيئة الرقابية وكتابة اسم شركة الواسطة التي تقول أن حاصلة على ترخيص من قبل تلك الهيئة، ثم عليك تدوين رقم الترخيص والذي غالبًا ما يكون موجود على الموقع الرسمي للشركة، وما عليك سوى مراجعة أرقام الترخيص والتأكد من أنه ينتمي لنفس الشركة التي تود التداول معها، حيث لا مجال للخطأ وتشابه أسماء الشركات، وذلك لأنه على الرغم من أن هناك بعض التراخيص التي قد تكون حقيقية فعلًا، ولكنها من جهة أخرى مسروقة من قبل شركات تداول وسيطة  أخرى، لذا يجب الانتباه إلى هذا البند جيدًا.

كما يمكنك التأكد من وجود موقع رسمي وحساب بنكي باسم الشركة الوسيطة، فالشركات الحاصلة على تراخيص من هيئات مالية عالمية، لابد أن تكون مستوفية الأوراق، بالإضافة أنه ينبغي أن تكون لديها كافة المعايير التي يمكن أن تساعدها في تقديم جميع التقارير والاستشارات واستقبال إيداعات العملاء، لذلك يمكنك التأكد من ذلك.

جدير بالذكر أن أغلب الشركات تقوم بنشر وثائق التراخيص، وبها رقم الترخيص والهيئات المانحة لتلك التراخيص، ويمكن التواصل مع فريق خدمة عملاء الشركة التي تود البدء معها وطرح جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك دون خجل، ولا تنس أن تبحث في الموقع الرسمي للهيئات الرقابية..

 

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024