fbpx
افضل شركات الفوركس

افضل شركات الفوركس وأهم 12 عامل يجب توافره في وسطاء الفوركس

يبحث فئة كبيرة ممن يرغبون في الدخول إلى عالم المتاجرة في تبادل العملات عن افضل شركات الفوركس باعتبارها هي الطريقة الأكثر انتشارًا للبدء في هذا المجال.

هناك العشرات من شركات الوساطة حول العالم، وكل منها تقدم العديد من المميزات الهامة ومنصات التداول حتى تتميز عن نظيرتها، ومع انتشار شركات الوساطة الغير مرخصة، كان لابد أن نتعرف على افضل شركات الفوركس المتاحة أمام المتداولين، وكذلك أهم المعايير التي يجب توافرها في تلك الشركات، وهو ما سنتعرف عليها خلال السطور المقبلة على صفحات موقع فوكس كوكاش، من دورة تعلم الفوركس للمبتدئين، ابقوا معنا..

افضل شركات الفوركس

وسطاء الفوركس والمتمثلون في شركات الوساطة، يقتصر دورهم في مساعدة المتداولين من خلال تقديم الدعم الكامل لهم، ويشمل هذا الدعم توفير كافة التقارير والاستشارات الاقتصادية الهامة والاخبار الاقتصادية الصادرة من مصادر موثوقة ومن الحكومات.

كما أنهم يعملون على توصيل المتداولين للعديد من الأسواق المالية حول العالم، فضلًا عن ذلك يوفرون لهم منصات تداول موثوقة ومرنة، من أجل أن تساعد أغلب المستثمرين في فتح صفقات جديدة وإدارة حساباتهم الاستثمارية.

جدير بالذكر إلى أن شركات الوساطة لا يقتصر عملها على سوق تداول العملات فحسب، بل إنها تعمل على توفير فئات تداول مختلفة، كالأصول المالية من أسهم وسندات، وكذلك تداول المعادن من الذهب والفضة وتداول مصادر الطاقة وتداول السلع المختلفة، وغيرها من الفئات الهامة.

لك أن تعلم أن وسيط التداول يقتصر عمله على تقديم الدعم للمتداول وتنفيذ الأوامر فقط، ولكن أية قرارات استثمارية تكون مسئولية المتداول نفسه فحسب.

ولكن تقف مشكلة هامة أمام المتداول المبتدئ، ألا وهي كيفية اختيار الشركة الوسيطة الموثوقة، حتى يبدأ في هذا المجال دون الشعور بالخوف على أمواله التي سوف يتم إيداعها في محفظته الاستثمارية..

ومن أهم المعايير التي يجب أن تقوم بالسؤال عنها، هي التراخيص الممنوحة للشركة من قبل أعتى الهيئات الرقابية المالية حول العالم، ولعل هذا ينقلنا مباشرة إلى الحديث عن أهم التراخيص التي يتم منحها لشركات الوساطة في أسواق التداول ولا سيما الفوركس، تابع معنا..

افضل شركات الفوركس

التراخيص الخاصة بشركات الفوركس والتداول

يتم منح شركة الوساطة عدد من التراخيص النابعة من مجموعة من الهيئات الرقابية العالمية والتي تختص بالشأن المالي حول العالم، فالشركة النظامية التي تحمل تلك التراخيص، هذا يعني أنها تخضع مباشرة إلى الرقابة الكاملة من قبل تلك الهيئات المانحة للتراخيص، مما يجعلها أكثر موثوقية وأمان على أموالك الاستثمارية، وصفقاتك.

يوجد العشرات من تلك الهيئات الرقابية، بعضها حكومي والأخر مستقل، ولكن حتى الهيئات الرقابية المستقلة تكون موكلة من قبل حكومة البلد نفسها، ودور تلك الهيئات، يكمت في تنظيم ومراقبة أداء الأسواق المالية وبطبيعة الحال مراقبة وسطاء التداول النظاميين حول العالم، مما يوفر أقصى حماية للمتداول من أي عمليات نصب محتملة..

لذلك، من أول الأسئلة التي ينبغي أن تسأل حولها هو، ما إن كانت الشركة الوسيطة مرخصة أم لا، وما هي التراخيص التي تحملها تلك الشركة، ثم ابدأ بالبحث عنها وتأكد من صحة تلك التراخيص، حتى تتأكد من أنها شركة نامية خاضعة للرقابة الدولية..

أهم الجهات الرقابية عالميًا

نتعرف من خلال النقاط التالية على مجموعة من أهم التراخيص العالمية الممنوحة من قبل أهم الجهات الرقابية، وتتمثل فيما يلي..

  • هيئة الخدمات المالية للاتحاد الأوروبي Markets in Financial Instruments Directive والتي يرمز لها بالرمز (MIFID )، و الجدير بالذكر أنه يجب على كل شركة وساطة ان تحمل هذا الترخيص تحديدًا.
  • هيئة الخدمات المالية في قبرص (CYSEC  ).
  • هيئة الخدمات المالية إندونيسيا Badan Pengawas Perdagangan Berjangka Komoditi.
  • هيئة الخدمات المالية في بريطانيا  (FCA ) .
  • هيئة الخدمات المالية إسبانيا Comisión Nacional del Mercado de Valores.
  • هيئة الخدمات المالية في مالطا (MFSA )  .
  • هيئة الخدمات المالية في الولايات المتحدة (NFA ).
  • وهناك أيضًا New York Stock Exchange وكذلك Office of the Comptroller of the Currency  و Securities and Exchanges Commission وCommodities and   Futures Trading Commission   و National Futures Association
  • الإمارات العربية المتحدة Dubai Multi Commodities Centre.
  • هيئة الخدمات المالية إيطاليا Commissione Nazionale per le Società e la Borsa.
  • هيئة الخدمات المالية أستراليا Australian Securities and Investment Commission.
  • هيئة الخدمات المالية ألمانيا Bundes Zentrale für Finanz Dienstleistungs Aufsicht.
  • هيئة الخدمات المالية تركيا Capital Markets Board of Turkey ويرمز لها (CMB )
  • هيئة الخدمات المالية الدنمارك Danish FSA.

لم تنتهي القائمة بعد، حيث أن هناك العشرات من تلك الهيئات الرقابية ولكنها قد تكون أقل سلطة من تلك التي قد قمنا بذكرها، ولكن على الرغم من ذلك فهي لا زالت ترخيص تخض الشركة بسببه إلى الرقابة والمراقبة..

كيف تختار افضل شركات الفوركس ؟

عزيزي المتابع لا ينبغي أن تنجرف وراء تلك الإعلانات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا بخصوص وسطاء التداول، الأمر الذي حتمًا سوف يعرضك للنصب، وخاصة أنه قد انتشرت العديد من الصفحات الوهمية والشركات الغير نظامية، والتي يمكن أن تقع فريسة لأي منها مما يجعلك تخسر أموالك وسيضر بسوق التداول بشكل عام..

حتى تتمكن من اختيار افضل شركات الفوركس لابد أن تتعرف على أبرز المعايير والمواصفات التي ينبغي أن تتوافر في الوسيط التي ستقوم باختياره، من أجل البدء في هذا المجال الواسع، ومن أهم تلك المعايير..

وسطاء

معايير يجب توافرها في افضل شركات الفوركس

  1. كما سبق وذكرنا أن حصول الشركة على أكثر من ترخيص من قبل الهيئات الرقابية المعترف بها عالميًا أولى وأهم المعايير التي يجب توافرها في وسيط التداول الذي تود البدء من خلاله، ويجب أن تعرف أن حتى التراخيص بها درجات فمنها ما هو حكومي ومنها المستقل، ويجب ان تكون الشركة قد حصلت على باقة متنوعة من تلك التراخيص..
  2. لابد أن يكون للشركة حسابات بنكية في أحد البنوك باسمها، فهذا الأمر من المعايير الهامة التي قد يغفل الكثير من المتداولين المبتدئين في السؤال والبحث عنها، حيث يجب توافر حساب بنكي باسم الشركة وحسابات أخرى، وذلك من أجل تأمين ودائع المتداولين..
  3. يجب أن يكون للشركة موقع رسمي سهل التصفح ومتوفر بأكثر من نسخة وأكثر من لغة، حتى يسهل على المتداولين فتح حساب التداول الخاص بهم وإدارة صفقاتهم، دون أن تقف اللغة كعائق..
  4. إن كنت تبحث عن أفضل شركات الفوركس فعليك بالبحث عن الشركة التي تقدم لك أنواع مختلفة من الحسابات، تختلف في الحد الأدنى للإيداع وقيمة الرافعة المالية والسبريد، حتى يتمكن المتداول من اختيار الأنسب له.
  5. يجب أن تقدم شركة الوساطة حساب تجريبي من أجل تدريب المتداولين، وتجربة فئات تداول واستراتيجيات مختلفة، حيث يحتوي الحساب التجريبي على مبلغ ديمو أو وهمي من أجل التدريب وهو أمر هام.
  6. احترام المرجعية الدينية للعملاء وتوفير حسابات إسلامية بدون رافعة الية أو رسوم تبييت من أكثر المعايير التي يجب توافرها في شركات الوساطة بشكل عام وافضل شركات الفوركس على وجه الخصوص..
  7. توفير منصات تداول ذات ثقة من قبل المتداولين يشعر المستثمر بالأمان أثناء التداول، ولذلك يجب أن توفر الشركة منصات تداول الفوركس الأكثر مرونة والتي تلبي احتياجات المتداول أثناء إدارة صفقاته..
  8. أدوات تحليل الفوركس من أهم الأمور التي يجب ان تقوم الشركة الوسيطة بتوافرها، حتى يتمكن المتداول من بناء استراتيجية ناجحة وفقًا لتلك الأدوات، والتي بدورها تمكنه من تحليل جميع الإحصائيات والأسعار ودراسة سوق الفوركس دراسة عميقة من خلال رسوم بيانية، تجعله أكثر خبرة حول مسار زوج العملات الذي يتداول به.
  9. السبريد أو فروقات الأسعار، والذي يعتبر عمولة الشركة، ولذلك كلما كان السبريد ضيق ومحدود أو ثابت، كلما كان هذا أفضل بالنسبة للمتداول، لذلك عليم باختيار الشركات التي تقدم سبريد ضيق..
  10. اسأل إن الشركة التي تود التداول من خلالها تملك غرفة عمليات خاصة أم لا، ويمكنك التحقق من ذلك بسهولة من خلال الاستراتيجية التي ترغب في التداول من خلالها.
  11. الرافعة المالية التي تقدمها الشركة من أكثر المميزات والمعايير التي يجب أن تبحث عنها، فكلما كانت الرافعة مرنة أو غير محدودة كلما كان هذا أفضل، ولمن يجب أن تكون على دراية بكيفية إدارة المخاطر المحتملة أثناء التداول، حتى تتمكن من الحد من خسارتك المحتملة.
  12. فريق خدمة العملاء من أهم المعايير التي يجب توافرها في الشركة، حيث أن افضل شركات الفوركس يجب أن يقوموا بتوظيف فريق دعم يتحدث بأكثر من لغة وسريع الاستجابة من أجل التعامل مع أية مشكلة قد تواجه المتداول أثناء إدارة صفقاته..

افضل شركات الفوركس

الآن وبعدما تعرفنا على أهم المعايير التي يجب أن تتوافر في افضل شركات الفوركس ، دعونا نتعرف الآن على أبرز وأهم تلك الشركات المتاحة والتي تتناسب مع جميع أنواع المتداولين بشكل عام، وخاصة المبتدئين منهم، ابقوا معنا..

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

وسطاء الفوركس

شركة إكسنس

تعتبر شركة إكسنس exness واحدة من افضل شركات الفوركس ذات الخبرة الطويلة، حيث تأسس في عام 2008، ومنذ ذلك الحين وهي تقوم بتطوير خدماتها ومنصات التداول الخاصة بها من أجل توفير أفضل تجربة مستخدم لجميع العملاء والمتداولين، كما أنها يتوافر بها جميع المعايير اللازمة لتكون أكثر الشركات الموثوفة في مجال التداول بشكل عام.

جدير بالذكر أنه قد وصلت حجم تداولات تلك الشركة في نهاية 2020 ما يقرب الـ 673.6 مليار دولار، أما عدد المتداولين من خلالها، فقد بلغ عددهم أكثر من 145400 متداول من جميع دول العالم، مما يثبت كونها شركة ذات موثوقية.

كما أنها من الشركات النظامية حيث تحمل عدد من التراخيص الممنوحة لها من قبل أعتى وأقوى الجهات الرقابية حول العالم، وقد قمنا من خلال موقع فوركس كوكاش بعمل تقييم شركة إكسنس بقدر عالٍ من الحيادية، يمكن الإطلاع عليه، لمعرفة المزيد عن تلك الشركة.

أما عن حسابات التداول الخاصة بها، فقد وفرت عدد من الحسابات المختلفة والتي تتناسب مع جميع احتياجات العملاء والمتداولين معها كامت، فضلًا عن توفير نسخة إسلامية من جميع أنواع الحسابات المقدمة، وكذلك قد قامت بتوفير حساب تجريبي بمبلغ 10 ألاف دولار ديمو من أجل التدريب وتجربة الاستراتيجيات المختلفة.

وفرت الشركة منصات تداول مختلفة من أهمها منصة الميتاتريدر 4 والميتاتريدر 5، كما أنها وفرت التداول عبر الويب، أو من خلال الهاتف الجوال، وتعمل جميع تطبيقاتها على جميع أنظمة التشغيل المتاحة.

ولعل من أكثر ما يميز تلك الشركة عن غيرها من شركات الوساطة التي جعلها واحدة من افضل شركات الفوركس كونها توفر جميع أدوات تحليل الفوركس وعدد من الرسوم البيانية المختلفة، والتي تجعل المتداول على دراسة كاملة بكل ما يجري حوله في المسار الاقتصادي لتداول العملات، وكذلك جميع فئات التداول، ولا زالت تعمل جاهدة على تطوير وتحديث تلك الأدوات حتى تواكب التغييرات التي يشهدها العالم في تلك الأثناء..

عمليات السحب والإيداع من أكثر المميزات التي تقدمها تلك الشركة، حيث أنها وفرت طرق مختلفة للدفع والسحب، فمنها الدفع الإلكتروني والدفع من خلال العملات الرقمية، فضلا عن دعن جميع التحويلات المصرفية وجميع أنواع الفيزا كارد والماستر كارد، مما يعني أن الأمر مرن للغاية ويتم بصورة فورية فلا يستغرق سوى دقائق معدودة، أما في حالة السحب والإيداع من خلال التحويلات والتعاملات البنكية، حينها قد يستغرق الأمر من 5 إلى 7 أيام عمل وفقًا لسياسات البنك نفسه.

الرافعة المالية في شركة إكسنس تتسم بالمرونة الكبيرة، كما أنها تقدم رافعة غير محدودة، إذا كان مبلغ الإيداع أقل من 1000$ أما في باقي الحسابات، فتقدم رافعة قد تصل إلى 1:2000، كما أنها توفر جميع أدوات إدارة المخاطر من اجل توفير أكبر قدر من الأمان للمتداول وتوفير تجربة آمنة نوعًا ما..

شركات الفوركس

شركة fbs

لا يمكن الحديث عن افضل شركات الفوركس دون التطرق لشركة fbs والتي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال الوساطة بشكل عام، كما أنها شريك رسمي لفريق برشلونة العالمي، مما يعطيها مصداقية أكبر.

شركة fbs من الشركات المرخصة، حيث أنها تحمل العديد من التراخيص الرقابية العالمية القوية، وقد ظهرت لأول مرة منذ عام 2009، ومن وقتها وهي تعمل على تطوير منصاتها وأدواتها، الأمر الذي جعلها مؤهلة للحصول على أكثر من جائزة حول العالم، كان احدها جائزة أفضل وسيط فوركس.

لك أن تعلم أم شركة fbs تواجدت بشكل فعال في أكثر من 150 دولة، حيث بلغ عدد المتداولين من خلالها أكثر من 17 مليون متداول، أما شركاء fbs فتعدوا الـ 410 ألف شريك، ولذلك فهي تملك حسابات بنكية مختلفة من أجل تأمين أموال المودعين والمستثمرين، بالإضافة إلى أنا تقد العديد من الجوائز العينية، فضلًا عن بونص الشركة، ولعل من أشهرها بونص الإيداع بقيمة 100% من مبلغ الإيداع، وغيرها من الحوافز التي تعمل على تشجيع المتداولين للبدء معها.

تقدم الشركة جميع أنواع الاستشارات وكذلك التقارير الاقتصادية والتي يتم مراجعتها من خلال باقة من أفضل المستشارين الاقتصاديين، كما أنها توفر مجموعة من الرسوم البيانية والتي تعتمد على تحديد القيمة السعرية لزوج محدد من العملات، من خلال سعر الافتتاح وسعر الإغلاق، مما يساعد المتداول من بناء استراتيجية ناجحة تعتمد على تحليلات قوية ودقيقة للغاية، ولكن لا زال المستثمر هو المتحكم الأول والأخير في إدارة صفقاته، واتخاذ القرارات الاستثمارية الهامة..

شركة FXDD

شركة FXDD واحدة من افضل شركات الفوركس للوساطة حول العالم، فهي قد تأسست في عام 2002، ولديها مقران حول العالم أحدها في الولايات المتحدة الأمريكية والآخر في المملكة البريطانية المتحدة.

هناك العديد من المميزات التي جلت تلك الشركة من افضل شركات الفوركس، من أهمها أنه لا يوجد حد أدنى للإيداع في جميع أنواع الحسابات التي تقدمها تلك الشركة، فضلًا عن توافر العديد من طرق السحب والإيداع المتوفرة أمام العملاء.

شركة FXDD من الشركات النظامية الحاصلة على عدة تراخيص هامة من جهات رقابية قوية، كما أنها لديها حسابات بنكية متعددة وموقع رسمي متوفر بأكثر من لغة، كل تلك الأمور تجعلها أحد الخيارات المثالية في وسطاء الفوركس.

شركة ICM

إن شركة أي سي إم ICM واحدة من افضل شركات الفوركس في مجال الوساطة، حيث يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات المتحدة وبريطانيا، وقد تأسست في عام 2009، لتقوم بوضع قدمها ضمن واحدة من أفضل وأهم الشركات الوسيطة في مجال التداول بشكل عام وتداول العملات خاصةً.

عملت تلك الشركة على توفير منصات تداول مرنة وموثوقة، فضلًا عن العديد من الأدوات الهامة التي قد قامت بتقديمها لجميع المتداولين من خلالها، كما أنها قامت بتوفير حسابات مختلفة وإسلامية، وكذلك تميزت بالمرونة السديدة في عمليات السحب والإيداع وغيرها من المميزات التي جعلتها ضمن أفضل وسطاء التداول..

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024