fbpx
مستويات متتالية فيبوناتشي الرقمية

مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية وأبرز 4 مميزاتها

تطرقنا في الدرس السابق للحديث عن لسلة فيبوناتشي الرقمية وكيفية تأثيرها في تداول الفوركس، واستكمالًا لما بدأناه على موقع فوركس كوكاش، سوف نتحدث في تلك التدوينة عن مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية وأبرز مميزاتها وعيوبها، تابعوا معنا..

لا تنس الإطلاع على مقال متتالية فيبوناتشي الرقمية قبل البدء في القراءة..

مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية على الرسم البياني

في البداية ينبغي أن تعرف أن مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية لا تنتمي بأي شكل من الأشكال إلى مؤشرات فيبوناتشي والتي قد سبق وتحدثنا عنها في المقال السابق، بل إنها لها اتجاه منفصل تمامًا على جميع منصات التداول الموثوقة..

وحتى تتمكن من رسم مستوى فيبوناتشي على الرسم البياني عليك اولًا بالبحث عن بداية ونهاية حركة زخم السعر، حتى تتمكن من تصحيح تسعير العملة، وبعدها تقوم بوصل كلا النقطتين بخط..

فإن مبدأ مستويات فيبوناتشي أن تصحيح السعر يجب أن يتناسب طرديًا مع الحركة الأساسية للسعر، حتى يتم تسعير العملة، ومعرفة اتجاه التوجه الخاص بها، ومن ثم إمداد المستثمر بكافة المعلومات التي تلزمه حتى يعرف متى يمكن غلق الصفقة، ومتى يقوم بالبيع أو الشراء، والتداول سواء باتجاه صعودي أو هبوطي..

حيث تقدم لك مستويات فايبوناتشي تقديرات أكثر دقة لتسعير العملة وتوجهاتها، وكذلك تحديد المستوى الصحيح الذي سوف يتفاعل مع سعر العملة.

مميزات مستويات فيبوناتشي

والآن دعونا نتعرف على أبرز مميزات مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية، والتي يمكن تلخيصها من خلال النقاط التالية..

  1. تشتمل على مجموعة أدوات قياسية في جميع منصات التداول الموثوقة، وبالتالي لا يحتاج المتداول إلى حسابها بشكل يدوي، مما يجعله أكثر تركيزًا في جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالتحليل.
  2. من أكثر ما يميز مستويات فيبوناتشي كونها فعالة على جميع المنصات وفي جميع الأسواق وفئات التداول، كما أنها فعالة في الرسم البياني ذات الأصول المتنوعة، مثل أزواج العملات والعملات الرقمية المشفرة وما إلى ذلك..
  3. مؤشرات مستويات فيب متعددة الاستخدامات والوظائف، ولذلك، فهي تتيح للمتداول معرفة نهاية التراجع أي تصحيح السعر، وكلذك مستويات وضع أوامر أخذ الأرباح والحد من الخسارة.
  4. تدعم مؤشرات مستويات فيب جميع أنواع التحليل سوق الفوركس والمؤشرات الفنية.
مستويات متتالية فيبوناتشي الرقمية

مستويات متتالية فيبوناتشي الرقمية

ما هي إعدادات مؤشر مستويات فيبوناتشي؟

مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية يتم حسابها وفقًا للنسبة الذهبية، وقد تحدثنا عنها بشكل مفصل قبل ذلك، حيث أن متغيراتها قد تميل إلى أن تكون بصرية، وتتخذ المستويات شريطين، الأول يتيح عرض مستويات الصورة وإعدادات الألوان، أما الشريط الثاني فيتيح إضافة مستويات أو إزالتها عند الاحتياج لذلك الأمر..

وبشكل عام تكون القيم الافتراضية للمؤشر الخاص بمستويات فيبوناتشي كافية من أجل تحليل الرسم البياني والتداول، ولذلك عادة لا يكون هناك داع إلى أي تعديل إضافي.

حيث يمكنك الاعتماد عليها من أجل بناء استراتيجية ناجحة، تجعلك أقرب إلى الربح، ولكن عليك قراءة جميع المؤشرات بصورة صحيحة، حتى لا يختلط عليك الأمر.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

استخدامات مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية في التداول

قد يترائى للبعض أن مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية معقدة بعض الشيء، ولكن على الرغم من ذلك فإن آلية استخدامها من أجل تحديد المراجعة السعرية وتصحيح السعر أمر سعل للغاية، وخاصة مع الممارسة والاستمرار في التعلم وتطبيق ما تعلمته..

حيث أن قيم 38.2 و 50.0 وكذلك 61.8 تشكل مستويات المفتاحية، حيث أنها تعمل كمستويات الدعم والمقاومة في التداول، وعندما يقترب سعر العملة منها ترتفع احتمالية انعكاسه،  ويتم استخدام مستويات 161.8 وما فوق بمثابة مراجع يمكن أن يتجه السعر نحوها..

ويتم استخدام مستوى فيبوناتشي كالتالي..

  • النقطتان 1 و 2 يمثلان بداية ونهاية حركة الزخم في الرسم البياني.
  • النقطة 3 تشير إلى استمرار تصحيح نمو السعر تجاه مستوى الانخفاض السابق، حتى مستوى فيبوناتشي 50، ويستمر في ذلك حتى ينتهي التراجع ( التصحيح).
  • النقطة 4 يعمل مستوى متتالية فيب 61.8 كمقوامة السعر التالية..
  • 5 تشير إلى استمرار الاتجاه الهبوطي حتى مستوى 161.8.
  • وأخيرًا 6 أي يستمر هبوط سعر العملة حتى المستوى 261.8 حيث ينعكس السعر عندئذٍ.

جدير بالذكر أنه يمكن استخدام نهاية التراجع التصحيحي عند النقطتين 3 و4 في فتح تداولات شراء، بحيث تكون تلك الإشارات أكثر كفاءة وخاصة عند تأكيد انعكاس السعر من خلال مؤشرات التحليل الفني للفوركس.

استخدام مستويات فيبوناتشي مع مؤشرات أخرى

لك أن تعلم أنه عندما تقوم بمزج مستويات فيبوناتشي مع مؤشرات الاتجاه والمتذبذبات فإنها تقوم بعملها بكفاءة مضاعفة أكثر من المعتاد، حيث أنها تقوم بتشكيل الاستراتيجيات من أجل تتبع الاتجاه والارتداد التداولية.

عادة ما يطبق مؤشرات فيب في مثل تلك خطط التداول، من أجل تأكيد نقاط فتح الماكد وكذلك وضع أوامر لأخذ الأرباح والحد من الخسائر وإيقافها..

جدير بالذكر أنه كثيرًا ما استخدام مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية مع مؤشر الخط المتعرج، والذي يزيل ضوضاء السعر، مما يسمح بتحديد بداية ونهاية حركة الزخم لرسم مستويات فيب على الرسم البياني بدقة أفضل.

تتضمن أحد هذه التوليفات البسيطة مستويات فيبوناتشي، وكذلك مؤشرات الاتجاه المتوسط المتحرك، وأيضًا الماكد، ومن أهم الاستخدامات الأخرى لمستويات فيب ما يلي..

  • يتم رسم مستويات فيب بطول الزخم المتجه إلى الهبوط.
  • ارتداد السعر على مستويات فيبوناتشي 50 تعني نهاية التصحيح التصاعدي للتسعير.
  • يتم قطع المتوسط المتحرك السعر من أسفل مما يعطي إشارة للبيع.
  • وحينما يقطع الماكد خط الإشارة متجهًا للأسفل، الأمر الذي يشير إلى تأكيد إشارة البيع.
  • يمكن وضع أمر أخذ الربح عند مستوى 161.8.
  • أما أمر وقف الخسارة للحد منها، فيتم وضعه بالقرب من أحد المستويات فوق نقطة الدخول..
مستويات متتالية فيبوناتشي الرقمية

مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية

أهم خصائص استخدام مستويات فيبوناتشي

هناك عدة خصائص يتسم بها مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية، لابد أن تتفهمها جيدًا حتى تستخدمها بالشكل الصحيح، ومن أبرز تلك الخصائص ما يلي..

  • عند تطابق مستويات فيب مع الدهم أو المقاومة مؤشر أو رسم بياني آخر أو مع مستوى رقم صحيح، مما يزيد من احتماليه عمله بصورة ملحوظة.
  • احرص على ألا تستخدم مستويات فيبوناتشي إلا إذا كان هناك اتجاه ثابت وبشكل واضح، فإذا كان سعر الأصل يتحرك جانبيًا فإن هذا يعني أن مستويات فيب سوف تعطي إشارات خاطئة، لذلك عليك الحذر.
  • قد تخطئ مؤشرات مستويات متتالية فيبونانتشي الرقمية في حالة كان السعر يمر بتصحيح طويل الأجل، وعلى الرغم من ذلك يمكن لمتسويات فيب العمل في تلك الحالة، ولكن من خلال اكتساب صفات عكسية..

عيوب مستويات فيبوناتشي

لا يخلو أي تقنية حديثة من بعض العيوب، والتي عليك إدراكها جيدًا حتى تتمكن من تفاديها أثماء عملك، وحتى لا تؤثر على تداولك بشكل سلبي، وتعطيك إشارات وتحليلات خاطئة، وكذلك الحال في مستويات متتالية فيبوناتشي الرقمية، ومن أبرز عيوبها الآتي..

  • لا تعمل مؤشرات مستويات فيب إذا لم تجد اتجاه ثاب ومحدد، فإذا كانت حركت السوق جانبية، أي تحرك السعر يتم بشكل أفقي ، حينئذ ستكون الإشارات خاطئة..
  • إشارات مستويات فيب قد تكون غير كافية بمفردها، مما قد يتطلب تأكيد إضافي من خلال المؤشرات الفنية الأخرى، وذلك تحسبًا من وجود أي خطأ قد يؤثر على صفقاتك بالسالب.
  • يتم رسم مستويات فيب بصورة تلقائية على عكس المؤشرات الأخرى والتي يجب على المتداول حسابها يدويًا ورسمها أيضًا، ولكن ينبغي على المتداول أن يقوم بتحديد نقطتي 1 و2 أي نقطتي البداية والنهاية على حركة زخم السعر بشكل يدوي.
  • كن أكثر تركيزًا عن تحديد نقطتا البداية والنهاية لحركة الزخم، فقد يؤدي عدم اختيارك الصحيح لهذين النقطتين البناء الخاطئ للمؤشر ، وخاصة مع المتداولين المبتدئين..

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024