fbpx
كيف تصبح متداول أفضل

كيف تصبح متداول أفضل في 6 نقاط هامة وأساسية

كيف تصبح متداول أفضل ؟ بالتأكيد يدور هذا التساؤل في ذهنك كثيرًا، وخاصة بعد الاطلاع على العديد من المقالات التعليمية، في مختلف المواقع، وعلى رأسها دورة تعلم الفوركس للمبتدئين على موقع فوركس كوكاش..

سنتعرف خلال تلك السطور المقبلة 6 نقاط أساسية من شأنها أن تجعل منك متداول أفضل، مما يهيئك لتحقيق أرباح كبيرة من خلال تداولك للفوركس..

يمكنك الاطلاع على أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس..

كيف تصبح متداول أفضل في تجارة الفوركس؟

يمكنك أن تعتبر تلك النقاط الستة التالية بمثابة نصائح يمكنك اتباعها وخاصة إن كنت في بداية الطريق، أو تعرضت للخسارة بالفعل، ولك يجدر بنا الإشارة إلى أن تلك النصائح، لا تعتبر بمثابة توصية أو وعد منَّا بتحقيق الربح، ولكنها ناتجة عن خبرات طويلة في هذا المجال الصعب والمتقلب، ويمكنك الأخذ بها من أجل تطوير مهاراتك في تداول العملات، فلنبدأ معًا..

1- حدد نقاط ضعفك واستفد من أخطائك

من الأمور التي يقع فيها أغلب المتداولين المبتدئين، كونهم قد يتركون مشاعرهم تتحكم في صفقاتهم، مما قد يجعلهم يستمرون في صفقة خاسرة، الأمر الذي ينتج عنه تمادي أكبر في الخسارة، وهو أمر خاطئ..

فلا يجب أن تجعل مشاعرك تقودك في هذا المجال أبدًا، لأنه بذلك ستتعرض لخسارة فادحة، لذلك عليك اكتشاف الأخطاء التي قد وقعت فيها، وإصلاحها، فإجراء بعض التعديلات، يمكن أن يشكل فارق كبير في النتائج..

يمكنك اكتشاف أخطائك من خلال إجراء تحليل أكثر دقة لزوج العملات الذي قد قمت بالتداول من خلاله، وقراءة المؤشرات بطريقة صحيحة، ويمكنك على هذا الأساس إجراء تعديلات بسيطة في استراتيجية التداول التي تتبعها، ومن ثم تتمكن من تحقيق الربح..

كيف تصبح متداول أفضل

كيف تصبح متداول أفضل

2- تدوين الملاحظات والاستراتيجيات الناجحة

إن قيامك بتدوين كافة الملاحظات والخبرات التي قد حصلت عليها جراء فتح صفقات عديدة، وكذلك تدوين الاستراتيجيات التي قد حققت لك الربح، سوف يساعدك بشكل كبير في الصفقات التالية، حيث أنه سوف يعمل على تحديد الصفقات التي تمكنت من الربح فيها، كما يعرفك جميع المعلومات التي يمكن أن تساعدك لفتح صفقة جديدة ما دامت مؤشرات التحليل متشابهة، الأمر الذي يوفر عليك الوقت والجهد..

هذا السجل الخاص بك سوف يمكنك من حساب نسبة المخاطر والمكافآت ، أو ترى أنك تربح أنواعًا معينة من الصفقات، لكنك تخسر على أخرى.

إضافة إلى ذلك، سوف يساعدك سجل التجارة والتداول الخاص بك، سوف يساعدك في تحديد الأنماط السلوكية التي قد تحتاج إلى إصلاح، لكن لا يمكنك البدء في إنشاء هذا السجل إذا لم تقم بإتمام صفقات بالكامل، ويجب أن تتم عملية المراجعة بشكل دوري من أجل إضافة كل جديد في إدارة صفقاتك ، حتى لو كانت مرة واحدة فقط في الأسبوع، حينها يمكنك أن تقطع شوطًا طويلاً نحو إحراز تقدم ملحوظ في إدارة صفقاتك وخطط التداول الخاصة بك.

3- لا تستعجل الأمور ولا ترهق نفسك كثيرًا

من أجل الإجابة على سؤال كيف تصبح متداول أفضل ؟ وإن كنت ترغب أن تصبح متداول متمرس ومحترف، عليك أن تأخذ الأمر بدون استعجال وخطوة خطوة، وذلك حتى تتمكن التعرف على التحديات والمشكلات التي قد تواجهك ومن ثم معالجتها والتغلب عليها..

اعم أنه قد تتعرض إلى الخسارة في بعض الأحيان، ولكن إياك أن تشعر بالإحباط جراء هذا، فمجال التداول يحمل مخاطرة كبيرة، وخاصة إن كنت مبتدئ، فأنت أكثر عرضة للخسارة، حتى تتعلم كيفية تحليل أزواج العملات، وقراءة المؤشرات الفنية وبناء استراتيجية ناجحة..

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

لذلك لابد ان تقوم بفتح صفقات بمبالغ صغيرة، وتجربة استراتيجيات مختلفة، وذلك حتى تتجنب كل من عمليات التراجع الكبيرة وتجد أنه من الأسهل الالتزام بأهداف وقف الخسائر والأهداف المحددة مسبقًا.

وهناك نصيحة دومًا نخبر المتداول المبتدئ بها، لا تخاطر بما لا يمكنك خسارته، وخاصة في البداية، وعليك أن تدرك أنه حتى أكثر المتداولين خبرة يتعرضون للخسارة في بعض الأحيان.

لذلك لا ترهق نفسك بالكثير من الأعباء والمسئوليات، كل ما عليك فعله في البداية أو قراءة مقالات تعليمية تخص كورس تعلم الفوركس للمبتدئين وتحديد زوج محدد من العملات، حتى تتمكن من الاطلاع على كافة التقارير الاقتصادية الخاصة به، ومن ثم تكوين صورة واضحة عن مسار هذا الزوج من العملات.

بالتأكيد ستكون هناك انتكاسات في بعض الأحيان، ولذلك ينبغي أن تتحلى بالصبر وتحاول تطوير مهاراتك، حيث يعد تطوير المتداول عملية مهمة، وتكمن إجابة السؤال حول كيف تصبح متداول أفضل.

حيث يمكن أن تكون رحلة محبطة بعض الشيء في بادئ الأمر، وخاصة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، لذلك، لا تقسو على نفسك إذا استغرق الأمر وقتًا أطول مما تريد، فقط كن مثابرًا وخذ الأمر بطيئًا، إذا وجدت أنه على طول الطريق بدأت في الانزلاق والتراجع ، خذ خطوة إلى الوراء، وأعد ترتيب أوراقك من جديد وخذ بعض الوقت لاستعادة حماستك.

4- اتقان استخدام المؤشرات الفنية وأدوات الفوركس المتاحة

كيف تصبح متداول أفضل ؟ كأحد أهم الخطوات أن تتمكن من استخدام التحليلات الخاصة بتداول الفوركس، وخاصة التحليل الأساسي والتحليل الفني، وقد تطرقنا للحديث عن هذا الموضوع في مقال سابق، يمكنك الاطلاع عليه من خلال الضغط هنــا..

حيث ان اتقانك لقراءة الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية، وكذلك أدوات الفوركس التي يقدمها بصورة مجانية تمامًا، وأغلبها لا يحتاج إلى تثبيت أية تطبيقات أو برامج، كلها أمور سوف تساعدك في أن تصبح أكثر احترافًا وبناء استراتيجية تداول ناجحة، وهذا ينقلنا مباشرة إلى النقطة التالية..

كيف تصبح متداول أفضل

كيف تصبح متداول أفضل

5- تعلم المزيد حول استراتيجيات التداول

استراتيجيات التداول هي بمثابة خطط تقوم بإنشائها وفقًا للتحليلات التي أمامك، والبيانات التي قد حصلت عليها مسبقًا من متابعة التقارير الإخبارية الاقتصادية حول زوج محدد من العملات، وكذلك البيانات الخاصة بمؤشرات هذا الزوج..

هناك العديد من الاستراتيجيات التي قد أثبتت نجاحها بالفعل، ويمكنك الاطلاع حول 4 استراتيجيات ناجحة في الفوركس ضمن الدروس التعليمية الموجودة على موقع فوركس كوكاش.

قد لا تنجح في بادئ الأمر من تشييد استراتيجية خاصة بك، وتحقق من خلالها الربح، فالأمر يحتاج إلى بعض الممارسة والتدريب، ولذلك عليك أن تتحلى بالصبر وتجربة العديد من خطة التداول مع تدوين كافة الملاحظات كما سبق وذكرنا، ولا تنس أن تقوم بالتداول بمبالغ صغيرة في بادئ الأمر.

6- جرب من خلال الحسابات التجريبية

يحتاج الأمر إلى مزيد من الاطلاع والقراءة، وخاصة مع طبيعة المجال التنافسية، لذلك قد تحتاج إلى تجربة الحسابات التجريبية والتدرب عليها، واختبار الاستراتيجيات التي قد قمت بتشييدها، حيث أن الحسابات التجريبية سوف توفر لك بعض الممارسة والاختبار دون تكبد أي خسائر مالية، لذلك فهي تعتبر خيار مثالي ليس للمبتدئين فحسب، بل لجميع المتداولين ممن يرغبون في بناء استراتيجية جديدة، أو تجربة أحد فئات التداول لأول مرة.

ولذلك من أجل الإجابة على سؤال كيف تصبح متداول أفضل ؟ فقط عليك بألا تمل من التعلم، وأن تستفيد من تجارب الآخرين، ولا تتوقف عن القراءة والاطلاع، وخاصة أن مجال التداول بجميع فئاته، يعد من المجالات المتقلبة والمتطورة بشكل سريع للغاية، لذل حتى تتمكن من مواكبة تلك التقلبات، عليك أن تكون دائم الاطلاع، وألا تمل من التعلم على الإطلاق، حتى تتمكن من تطوير مهارات التداول الخاصة بك وفهم مؤشراته، ومن ثم تحقيق الربح.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024