أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس

أهم 12 توصية لتحقيق الربح
0

متابعي موقع فوركس كوكاش الكرام، بالتأكيد طالما وصلت إلى تلك التدوينة فأنت تبحث عن أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس، وخاصة ان هذا المجال بات حلم للكثير من شباب هذا الجيل الذي يحلم بالثراء السريع والتحرر من الروتين الوظيفي ذي الدخل المحدود.

ولكن لا يمكنك الاستفادة من تلك التوصيات، بدون التعرف على ما هو الفوركس، وستجد الكثير من الدروس ضمن دورة تعلم الفوركس على موقعنا، عليك الاطلاع عليها أولًا..

قد يفيدك قراءة/ مدخل إلى الفوركس

أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس

بعد الاطلاع على دروس تعلم الفوركس للمبتدئين، يمكن اتباع تلك التوصيات الاثنى عشر من أجل تحقيق ارباح هائلة في تداول الفوركس، يمكنك اعتبارها بمثابة نصائح من قبل المتداولين الخبراء في هذا المجال، من اجل مساعدتك في تخطي العقبات، وإليك التوصيات ..

أهم 12 توصية لتحقيق الربح
أهم 12 توصية لتحقيق الربح

1- تطوير خطة التداول الخاصة بك

قد يقع البعض في خطأ عدم تطوير خطة التداول الخاصة به، وعدم تطوير مهاراته، وخاصة أن سوق الفوركس بوجه عام من الأسواق المتقلبة باستمرار، وتحتاج إلى التطوير كذلك، فلا يمكن أن تقوم باستخدام نفس الاستراتيجية بدون إجراء أي تعديلات عليها، حتى تتوافق مع معنويات السوق الحالي، والتحليل الفني لزوج العملات التذي تقوم بالتداول من خلاله.

ولذلك من بين أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس هو أن تقوم بتطوير استراتيجية التداول الخاصة بك باستمرار.

والبعض الآخر من المتداولين وخاصة المبتدئين، يقومون بإدارة صفقاتهم على حسب مشاعرهم واعتقادهم فحس، فمثلا قد تجد أحد المتداول يقول أعتقد أن الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي سوف يصل إلى ما يقرب 1:4000$، ويبدأ في التساؤل على أي مستوى يمكنني الشراء، ولكن السؤال الصحيح هو ما هي حد المخاطر الخاص بك في التجارة.، وما هي خطتك البديلة في حال كنت مخطئ؟
هذين السؤالين لم يخطرا على باله قط، فهو لم يظن ولو لوهله أنه قد يكون مخطئ، في تلك الالة فالمتداول ترك مشاعره تتحكم في صفقاته وقراراته الاستثمارية، وهو خطأ فادح.

ولذلك فإن قمت بالتداول بدون خطة أو حتى بخطة تداول قديمة تفتقد التطوير فأنت تقوم بالمتاجرة في الخسارة فقط لا غير

وللأسف الشديد معظم المتداولين ليس لديهم خطة أبدًا، هذا يعني أنهم لا يعرفون ما الذي يقومون به بالتحديد في حالة إن كانوا على خطأ أو على صواب، حينئذٍ يتحول الربح الكبير المسجل على الورق أو في عقل المتداول إلى خسارة خسارة فادحة في الحياة الحقيقية، وذلك لكونهم لا يعرفون متى يتوقفون عن الاستمرار، وكيف يتوقفون عن فتح صفقات خاسرة..

لذلك عليك قبل أن تقرر الدخول في صفقة جديدة أن تقوم بتحديد النقاط الأساسية التي ينبغي عليك معرفتها، وتطوير استراتيجية التداول الخاصة بك، كما ينبغي أن تتضمن خطتك بعض النقاط الهامة، من أبرزها ما يلي..

  • قم باستثمار مقدار المالي الذي يمكن تحمل خسارته والمخاطرة به.
  • قم باستخدام أدوات التحليل الفني المناسبة لك ولمهاراتك حتى تعرف كيف وأين تدخل سوق الفوركس.
  • لا تستمر في صفقة خاسرة، لذا عليك أن تعرف كيف ومتى تغلق الصفقة في حال كانت توقعاتك خاطئة.
  • تفهم ما هي معنويات السوق حتى تدرك جيدًا كيف تصل إلى هدفك وكم ستحصل من أرباح في حال كنت على صواب.
  • قم بحماية أموالك من خلال استخدام حد الخسارة، وخاصة إذا شعرك بحركة غير متوقعة في تحليلات السوق.

2- استخدام استراتيجية إدارة الأموال

كيفية إدارة الأموال من أهم 12 توصية لتحقيق الربح فهي السبيل الوحيد للتحكم في الخسائر والحد من المخاطر المحتملة، وذلك من أجل الموازنة بين الربح والخسارة، وكذلك الوقاية من مخاطر التوقفات التلقائية.

قبل أن تقوم بإنشاء استراتيجية تداول من اجل إدارة المال، يجب أن تضع بعض النقاط نصب عينيك، ومن أهمها ما يلي..

  • قم بتحديد هامش ربح مستهدف، وتحليل فرص الربح والخسارة جراء توقعاتك.
  • قم بدراسة البيانات الخاصة بزوج العملات من خلال مخططات التحليل الفني، واعرف فرص الربح والخسارة المتاحة، حتى تعرف متى تغادر.
  • التحكم في الخسارة والحد من المخاطر وذلك من خلال نقاطة التوقفات التلقائية.
  • عليك باختبار استراتيجية إدارة الأموال بمبالغ صغيرة تحسبًا لأي خسارة محتملة.
أهم 12 توصية لتحقيق الربح
أهم 12 توصية لتحقيق الربح

3- وضع أوامر وقائية لوقف الخسارة

هذا الأمر يغفله أغلب المتداولين عند بناء استراتيجية التداول الخاصة بهم، ألا وهي وضع أوامر وقائية للحد من الخسارة المحتملة، وإغفال هذا الأمر قد يترتب عليه حدوث خلل في استراتيجية إدارة الأموال التي قد سبق وتحدثنا عنها.

لذلك يجب أن تقوم بوضع أوامر إيقاف وقائية، ولكن احرص على أن تكون واقعية، ولا تجعل مشاعرك هي من تقودك في هذا الأمر.

في أغلب الأحيان ، قد يستخدم المتداولون أوامر قد سبق العمل بها في الماضي، ولكن هذا أمر خاطئ، وخاصة إذا كانت تحركات السوق عكس هذا الأمر، فغذا قمت بوضع أمر الإيقاف في موضع خاطئ، فهذا يعني أن جميع التحليلات الفني التي قد قمت بها خاطئة هي الأخرى، ومن ثم فإدارة صفقتك وتوقعاتك تعتمد على بيانات غير صحيحة..

4- إغلاق الصفقات الربحية في الوقت المناسب

من بين أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس هو معرفة متى عليك إغلاق الصفقة، وحتى تتمكن من القيام بهذا الأمر، فعليك أن تقوم ببناء استراتيجية تداول تعتمد على تحليلات دقيقة وواقعين، وبشكل صحيح.

فمن بين أبرز الأخطاء التي يقع فيها المتداولين المبتدئين، كونهم يقومون بفتح صفقات بدون خطة، وقد يجنون أرباحًا بسيطة جراء هذا، ولكن يخسرون المزيد فيما بعد، حيث يستمرون في فتح الصفقة الخاسرة على أمر أن يتراجع السوق ويتمكنون من تحقيق الأرباح وهو ما لم يحدث غلى في حالات نادرة للغاية، وبالتالي يجنون المزيد من الخسارة.

ولك أن تعلم أن المستثمر الذي يسمح بتكرار الخسارة لا يربحون أبدًا، فالمتداول المتمرس يدخل الصفقة وهو على علم تام متى يغادر ويقوم بغلقها، ولا يستمر في صفقة خاسرة أبدًا.

ولعل المستثمرين ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال، ينصحون باستخدام أوامر وقف الخسارة التلقائية، وتحديدها قبل فتح الصفقة، وذلك للتحكم في الخسارة والحد منها.

5- غلق الصفقات لفترة زمنية معقولة

غلق الصفقات لفترة زمنية محددة ومناسبة أحد أهم 12 توصية لتحقيق الربح في التداول والاستثمار، ولكن متى تقوم بهذا الإجراء؟

يقوم المتداول بهذا الإجراء في حال عدم قدرته على جني الربح المستهدف، مما يعني أن هناك خطب ما، ولذلك يفضل أن يقوم بتعليق الصفقة وغلقها لفترة زمنية، وخاصة أن أسواق الفوركس تسمح بجني الربح قبل استرداد المزيد من الأرباح.

ومع ذلك ، إذا كان لديك ربح بالفعل في رصيد محفظتك الاستثمارية، إذن استمر في المحاولة حتى تجني آخر سنت منه، وإذا تمكنت الصفقات من الوصول إلى هدفك، فأنت بذلك تتفوق على مركزك.

الاستثناء الوحيد لهذا الأمر، عندما يتحرك السعر بقوة في اتجاهك، حينئذٍ عليك نقل أمر الإيقاف الخاص بك إلى الهدف أو يمكنك استخدام الإيقاف المتحرك.

6- استبعاد حساب المتوسط ​​من استراتيجياتك

الحساب المتوسط قد يدمر تداولاتك في أسواق الفوركس، ولذلك فاستبعاد الحساب المتوسط من استراتيجية التداول الخاصة بك يعد من أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تجارة الفوركس بشكل عام.

فإذا كنت تستخدم رافعة مالية عليك أن تكون أكثر حرصًا في هذا الأمر حتى لا يتحرك اتجاه صفقاتك إلى الأٍفل مما يعني الخسارة، فد تبرر هذا المسار الهبوطي بأن يكون لديك متوسط إدخال أقل، ولكن إن تحرك السوق ضدك، حينها سوف تخسر ضعف ذلك، وهذا الأمر شائع الحدوث.

لذلك لا تقم أبدًا بتقييم خسارتك ولن تتطلب خطتك المطورة بدقة حساب المتوسط ​​إذا تحرك السوق عكس ذلك.

أهم 12 توصية لتحقيق الربح

7- حافظ على نفس معدل المخاطرة إذا تمكنت من ذلك

التوصية السابعة من بين أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس هي محاولتك للحفاظ على نفس معدل المخاطرة في حال قدرتك على تحقيق هذا الأمر.

فبعد أن تقوم بإغلاق عدد من الصفقات المتتالية، قد تفكر في البدء في فتح صفقة بمبلغ أكبر، فقط لمجرد أن لهذا الاستثمار رصيد أكبر في الوقت الحالي، حيث أن نجاح صفقاتك السابقة يجعلك أكثر ثقة في قدراتك أن تستطيع جني المزيد من الأرباح، ومن ثم تقوم بالمتاجرة بمبلغ أكبر.

ولكن هذا الأمر خاطئ، وخاصة أن سوق الفوركس بشكل عام متقلب للغاية، ولعل هذا من أسباب الحصول على الأرباح الكبيرة عند الاستثمار فيه، ولكنه كذلك قد يكون سببًا في خسارة فادحة في حالة أنك لم تتمكن من المحافظة على حدودك ومعدلك في المخاطرة والمجازفة بمبلغ اكبر.

8- تجنب التداول المفرط من اهم 12 توصية لتحقيق الربح

لا أبالغ إن أخبرتكم أن تجنب التداول المفرط يعتبر أهم توصية من بين اهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس، فهي اهمهم وخاصة للمتداول المبتدئ، ولكن ما هو التداول المفرط؟

التداول المفرط هو المخاطرة بنسبة مرتفعة للغاية وغير محسوبة من بقايا رصيد محفظتك الاستثمارية، ويكون ذلك من خلال التداول بعدد كبير بشكل مبالغ فيه من اللوتات أو أزواج العملات، مجمعة في صفقة واحدة.

فمهما كانت توقعاتك وإثارة مشاعرك، بأن هذا الأمر سيجعلك أكثر ثراءً في فترة قصيرة، ولكن لا تفعل هذا أبدًا فالأمور قد تتغير في لحظة، وتخسر كل شيء، لذلك يمكن القول أن التداول المفرط ليس وسيلة للكسب والربح السريع، بل إنه أسرع وسيلة لخسارة المزيد من المال.

زوارنا يقرأوون الآن/ أفضل منصات التداول

9- جني الأرباح من حسابك في الوقت المناسب

من بين الأمور الحتمية في تجارة الفوركس، أنه يسمح لك، لبعض الوقت، ربح المزيد من المال، وبعد ذلك عليك أن تقوم بالسداد، ولكن 1% فقط من المتداولين من يتبعون القاعدة لجني الأرباح من السحاب في الوقت المحدد، ولذلك هي التوصية التاسعة من أهم 12 توصية لتحقيق الربح في تداول الفوركس.

ولكن يمكنك التغلب على هذا الامر من خلال تحديد المستوى الذي ينبغي عليك الوصول إليه، حتى تتمكن من سحب جزء من أرباحك الموجودة في الحساب في الوقت المحدد.

أهم 12 توصية لتحقيق الربح
أهم 12 توصية لتحقيق الربح

10- حافظ على تدوين خطط التداول الخاصة بك مع التطوير

وهي من أهم 12 توصية لتحقيق الربح، لذا حتى تتذكر تفاصيل خطة التداول التي قد قمت باتباعها بشكل مسبق وحققت نجاحًا لك، عليك بتدوين كافة البيانات والتفاصيل الخاصة بتلك الاستراتيجية في مسودة خاصة، حتى تتمكن من الرجوع إليها وقتما شئت، ولكن لا تنس أنه عليك تطوير تلك الاستراتيجية بما يتوافق مع حركة السوق الحالية، ولكن وجود استراتيجية قديمة من إنشائك ونتيجة لخبراتك وتحليلاتك، أمر قد يوفر عليك الوقت والجهد الكبير، وخاصة في حال توافق أنماط واتجاهات السوق.

11- كن صبورا أحد أهم 12 توصية لتحقيق الربح في التداول

في المتوسط ​​، يستغرق نشاط فوركس للمستثمر الواحد من 5 دقائق إلى 9 أشهر على الأكثر، فالأفضل ألا يتداول كل منهم لمجرد الرغبة في كسب المال فسحب، بل يرغب العديد من المتداولين في فهم حركة السوق ومن ثم توقعها.

فكر في الأمر: هل تحتاج حقًا إلى التداول بشكل يومي أو يمكنك التحلي بالصبر والانتظار حتى لو كان هذا الأمر يعني البقاء خارج السوق لأسابيع؟

علاوةً على ذلك، فإن ذا المجال يحتاج إلى المزيد من التعلم والتدريب والصبر والمثابرة، حتى تتعلم كيف تقوم ببناء استراتيجية تداول ناجحة، وبالتالي تحقيق الربح، لذا عليك أن تتحلى بالصبر حتى تتمكن من فهم تحركات السوق واتجاهاته، وإدارة صفقاتك وأموالك مع الحفاظ عليها والحد من خسارتها.

12- كن منضبط من أهم 12 توصية لتحقيق الربح

الانضباط في التداول من أهم 12 توصية لتحقيق الربح في مجال التداول بشكل عام وتداول العملات على وجه خاص، والانضباط هنا يتثمل في اكثر من وجه، منها..

  • تطبيق استراتيجية التداول والالتزام بها، مع البعد عن العشوائية في تحليل البيانات على مخططات التحليل الفني.
  • تطبيق استراتيجية إدارة الأموال بشكل مستمر، من أجل التحكم في حد الخسارة المحتملة.
  • عدم الاندفاع وراء التوقعات والبعد عن المنطقية والواقعية، فلا تجعل مشاعرك تقودك أبدًا وخاصة في مجال تداول الفوركس.
  • عليك أن تقوم بمراقبة تحركات السوق لفترة زمنية  ولو لمدة يوم واحد فقط، ولكن بدون فتح أي صفقات، مهما كانت النتائج مثيرة وجذابة، حاول أن تحافظ على هدوءك قدر المستطاع، وخاصة إن كنت في مرحلة التعلم، فلا تتعجل الأمور وقم بالتركيز على التعلم والتدرب قبل البدء في أول صفقة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

At our discretion, Peter & Sons will cooperate with law enforcement agencies and disclose information when the below situation occurs: • To identify those who use our site for illegal activities • When required by the law • Protect ourselves from legal liability • Protect someone’s safety or the integrity of the site SECURITY Reasonable measures of security have been implemented by Peter & Sons to ensure the confidentiality of information is protected. Blackjack Blackjack is one of the pillars of casino gambling, being included on every gaming hall in land-based establishments. Although authorities consider that they've some time now and oranges, betus is a dwell chat possibility https://mejorescasinosenlinea.org/ganabet/. Corporate events, birthdays, public and family events.

But just any advice anyone could give me would be great. I’m not going to lie, we’ve really had issues And because of them I have been unfaithful.. Earth signs ( Taurus, Virgo, and Capricorn) are the most grounded peeps on the planet—you know, the ones who always keep it one hundred percent real zodiac planets. The Gemini woman belongs to a mutable sign, and if she wants to, she is quite capable of compromising and adapting to fit in with her Libra man – the big question, however, is whether she will want to or not.

The grand landscapes with their lakes and streams, plants and animals, all were dear to him. The depicted neurons have CFs that vary from low to high frequencies (and are shown with red to blue colors, respectively). Kashmir tourism pivots around cities and towns such as Srinagar, Gulmarg, Sonmarg and Leh Tripbirdie. It may well be that the Steelers ownership makes a conscious effort to underprice relative to what the market would allow.