كيفية فتح حساب تداول اسلامي وما هي أهم المميزات والفوائد

حساب تداول اسلامي
0

لطالما كان حساب تداول اسلامي هو الخيار الأفضل والأنسب لجميع المتداولين المتواجدين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتميز بأنه يوفر عمليات تداول خاضعة لكافة الأسس والأحكام الإسلامية، لذلك فإن عدد كبير من الأشخاص يبحثون باستمرار عن أفضل وأهم شركات تداول إسلامية من أجل الحصول على المزيد من الأرباح ولكن في إطار الشريعة الإسلامية وبدون ربا.

تتميز شركات التداول الإسلامي بأنها توفر الكثير من الخدمات الرائعة والمزايا التي يحتاج إليها المتداول لكي يتمكن من تحقيق الأهداف المطلوبة، بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية الحصول على كافة الأنشطة والخدمات الخاصة بالتمويل الإسلامي، يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات الهامة عند متابعة موقع فوركس كوكاشن.

حساب تداول اسلامي

حساب تداول اسلامي
حساب تداول اسلامي

في البداية دعونا نتعرف ما هو حساب تداول اسلامي هو عبارة عن حساب يتم انشاءه مخصصًا للقيام بعمليات البيع والشراء والتداول في سوق الأوراق المالية، ولكنه خالي تمامًا من الفوائد الربوية بمختلف أنواعها وأشكالها والتي تكون متواجدة في الحسابات الأخرى، بغض النظر عن مدة عقد التداول المبرم بين الطرفين، والفوائد هي التي يتم دفعها من قبل الشخص المتداول إلى البنك من أجل ترك الحساب مفتوح لأطول وقت ممكن.

بالإضافة إلى أنه في حال قام الشخص المتداول بفتح صفقة جديدة في سوق العملات ومر عليها يوم كامل فإن ذلك يعني تثبيت هذه الصفقة ويتم إدخالها في عملية التثبيت بشكل تلقائي، وبالتالي يحتاج المتداول إلى دفع مبلغ محدد من الرسوم بهدف تمديد فترة فتح الصفقة، هذا ما يسمى بالفوائد الربوية الي يتم فرضها على جميع الصفقات التي مضى عليها 24 ساعة أو أكثر من ذلك.

مزايا فتح حساب تداول اسلامي

هناك العديد من المزايا والفوائد والإيجابيات التي تجعل شركات تداول الحسابات الإسلامية هي الأفضل على الإطلاق، حيث يمكنكم الاعتماد عليها بشكل أساسي من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة وإنشاء الكثير من المشروعات التجارية الناجحة وفي النهاية الحصول على أكبر قدر ممكن من الأرباح بطريقة سهلة ومريحة للغاية.

من خلال النقاط التالية يمكنكم التعرف على أهم وأبرز الفوائد والمميزات التي يحصل عليها الشخص عندما يقوم بفتح حساب للتداول إسلامي:

  • إمكانية التمتع برافعة مالية مرتفعة للغاية، وبالتالي يمكن للشخص المتداول ان يبدأ عمليات البيع والشراء بأضعاف أضعاف رأس المال الحقيقي.
  • بالإضافة إلى أنها توفر مجموعة كبيرة من السبريدات الثابتة والمنخفضة والتي تكون خالية تمامًا من أي رسوم أو عمولات إضافية.
  • كذلك  عند فتح حساب إسلامي جديد للتداول يمكنك المتابعة والتعرف على آخر الأحداث فقط من خلال الاعتماد على استخدام التطبيقات والبرامج المخصصة للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.
  • تتميز شركات التداول الإسلامي بأنها لا تطلب من المتداول الحصول على رسوم تبييت إضافية على صفقات البيع والشراء التي تتعدى يوم أو أكثر من يوم.
  • كذلك من أهم مميزات هذه الشركات أنها تمتلك خدمة عملاء وفريق دعم ذوي خبرة طويلة وكفاءة ومهارة عالية في التعامل مع الآخرين، إلى جانب أنه يتحدث بلغات مختلفة ومتعددة.
  • حساب التداول الإسلامي يتيح لجميع العملاء الفرصة في فتح صفقات طويلة الأمد بطريقة سهلة ومريحة للغاية وبدون الحاجة إلى الاعتماد على الفوائد الربوية.
  • بالإضافة إلى أن الحسابات الإسلامية للتداول تتميز بقلة المخاطر والمشاكل لأن نسبة الأرباح تكون أقل من باقي الحسابات.
  • كما أنها توفر أساليب وطرق تداول متعددة ومتنوعة ومناسبة لجميع العملاء، إلى جانب أن الكسب جيد من هذه الصفقات وبالتالي فإنه مناسب للفرد.
  • إمكانية إنشاء حساب تداول بشكل سهل من اجل تنفيذ كافة المعاملات اليومية والبدء في عمليات البيع والشراء في سوق الأوراق المالية سواء المحلي أو العالمي.

آلية عمل الحسابات الإسلامية

من الجدير بالذكر أن حسابات التداول الإسلامية لا تعتمد على الفوائد الربوية أو فوائد التبييت مثل حسابات التداول الأخرى، حيث يقوم الوسيط أو شركة التداول المتخصصة بإغلاق كافة الصفقات اليومية عند تمام الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك، ومن ثم يقوم الوسيط بفتح العقود وذلك من أجل تجنب الفوائد الربوية ودفع المزيد من الرسوم الإضافية لكي تبقى الصفقة مفتوحة لطول وقت ممكن.

بالإضافة إلى أن الوسيط أو شركة التداول المرخصة هي من تتحمل كافة التكاليف الخاصة بالسبريد للعقد بدلًا من المتداولين، كما انه يوجد العديد من الشركات والوسطاء يحرصون على تكفل عمولة التبييت بغض النظر عن طول مدة الصفقة، ولكن حتى تتمكن من الحصول على هذه الخدمة يجب عليك قبول كافة الشروط التي يتم الاتفاق عليها بشكل مسبق.

كيفية فتح حساب تداول اسلامي

حساب تداول اسلامي
حساب تداول اسلامي

يوجد عدد كبير للغاية من شركات ومنصات التداول التي توفر لعملائها إمكانية الحصول على حساب تداول اسلامي، كما أنها تحرص على التطوير والتنويع من خدماتها لكي تلبي كافة احتياجات ومتطلبات العملاء، لذلك حتى تتمكن من الحصول على افضل نتيجة ممكنة يجب عليك اولًا اختيار وسيط أو شركة أو منصة مرخصة تتمتع بالخبرة الطويلة والسيرة الحسنة في هذا المجال.

بعد اختيار الشركة التي ترغب في التعامل معها والتداول من خلالها يجب عليك اتباع خطوات بسيطة جدًا حتى تتمكن من فتح حساب تداول اسلامي:

  • في البداية يجب فتح حساب على منصة التداول الخاصة بك، وذلك من خلال إدخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • بعد ذلك يجب على كل شخص أن يتحقق من مدى صحة حساب التداول، وذلك من خلال إرسال جميع الأوراق والوثائق ذات الصلة.
  • بالإضافة إلى أهمية تمويل الحساب ووضع رأس مال مناسب للبدء في عمليات البيع والشراء.
  • الخطوة التالية بعد الانتهاء من عملية تمويل الحساب يب عليك تقديم طلب لإمكانية الحصول على حساب إسلامي للتداول خاضع لكافة الأحكام والأسس الدينية ويعمل بأوامر الشريعة الإسلامية.
  • وفي النهاية سيتم إرسال طلب الشخص المتقدم لفتح الحساب إلى الإدارة المختصة من أجل مراجعة صحة البيانات ومن ثم الموافقة عليه مباشرة.
  • كما انه تتم معالجة كافة الطلبات ويستغرق ذلك يوم أو يومين كحد أقصى.

وبذلك أصبح لديك حساب إسلامي يمكن من خلاله بدء عمليات البيع والشراء وتنفيذ كافة المعاملات اليومية وفتح الصفقات بدون الحاجة إلى دفع الفوائد الربوية المحرمة.

نصائح هامة للتداول الإسلامي

حتى تتمكن من فتح حساب تداول اسلامي وفتح الكثير من الصفقات من أجل تحقيق الأهداف والحصول على المزيد من الأموال، نقدم لك مجموعة من النصائح والارشادات الهامة والواجب اتباعها لكي تتمكن من تحقيق الأرباح بطريقة سهلة ومريحة وفي وقت قياسي.

من خلال النقاط التالية يمكنكم التعرف على أهم وأبرز هذه النصائح:

  • يجب على المتداول خاصة الشباب المبتدئ في هذا المجال ألا ينفعل ويتأثر كثيرًا بمتابعة عمليات التداول التي تتم باستمرار في الأسواق العالمية.
  • بالإضافة إلى أهمية الاعتماد على طرق واستراتيجيات حديثة ومتطورة لإمكانية متابعة آخر الاخبار والتطورات.
  • كما يجب تجنب المبالغة في تداول الرافعات المالية لكي تتمكن من تحقيق الربح المطلوب.
  • اتخاذ قرارات صحيحة بعد التفكير الطويل والابتعاد عن العشوائية في التداول.

إلى هنا نكون قد تعرفنا معًا على كافة المعلومات والتفاصيل التي تتمحور حول حساب تداول إسلامي، كما تعرفنا على كيفية فتح الحساب فقط باتباع خطوات وإجراءات بسيطة، حيث يتميز هذا الحساب بأنه لا يعتمد على استخدام الفوائد والربا إلى جانب أنه يوفر الكثير من المزايا والإيجابيات الأخرى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.