fbpx
شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

يبحث أغلب المتداولين عن شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل، وهذا ما نتطرق إليه على صفحات موقع فوركس كوكاش خلال السطور المقبلة..

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين

جدير بالذكر أن منصة الميتاتريدر 4 من أكثر المنصات استخدامًا وانتشارًا بين المتداولين، بداية من المتداول المبتدئ، وحتى أكثرهم احترافًا، وذلك يرجع إلى العديد من السمات التي تميزت بها تلك المنصة تحديدًا…

ولعل من أبرز تلك المميزات كونها سهلة الاستخدام، ولذلك فهي الأنسب لدى المتداولين المبتدئين، والآن فلنتعرف على أبرز ما يميز تلك المنصة، تابعونا..

مميزات منصات ميتاتريدر 4

  • تتميز تلك المنصة بالسهولة الفائقة في الاستخدام والبساطة المطلقة في إدارة الصفقات اليومية، وذلك من خلال واجهة المستخدم الخاصة بها والتي تعد أكثر ما يميزها.
  • واجهة المستخدم في منصة ميتاتريدر منظمة، حيث أن جميع الأزرار والأيقونات مصطفة بشكل مرتب، مما يجعل أمر إدارة الصفقات على جميع المتداولين.
  • يمكنك تغيير أشكال الرسم البياني وألوانه، حيث أن المنصة تضم جميع أنواع الرسوم البيانية المتاحة من أجل استثمار ناجح.
  • سهولة تحميل المنصة على جهاز الحاسوب الخاص بك، وتثبيتها بخطوات بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت.
  • المنصة تتناسب مع جميع أنظمة التشغيل، حيث أنها تتناسب مع أنظمة الويندوز، وكذلك أجهزة الاندرويد والـ IOS.
  • تتميز ميتاتريدر 4 بالسرعة في تنفيذ الأوامر، سواء كانت أمر بالبيع أو الشراء، مما يجعلك أقرب لتحقيق الربح من استثماراتك.
  • توفر المنصة جميع أدوات تحليل الفوركس بنوعيه، التحليل الأساسي والفني، مما يجعلك تتمكن من بناء استراتيجية قوية لتحقيق الربح وإدارة صفقاتك باحتراف.

شرح منصة ميتاتريدر للمبتدئين

تتكون منصة الميتاتريدر من أربعة لوحات تحكم أساسية، وسوف نتطرق إلى شرح كل منها خلال السطور المقبلة، فلنبدأ معًا..

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

1- لوحة تحكم مراقب السوق (Market Watch )

لا يمكن شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بدوت التطرق إلى ذكر لوحة تحكم مراقبة السوق، والتي يتم عرض جميع أدوات التداول لأسواق الفوركس من خلالها، ويشمل ذلك أزواج العملات، وليس الفوركس فحسب، بل يتم عرض جميع مؤشرات الأسهم والعقود الآجلة للذهب وغيره من المعادن الثمينة، وكذلك العقود الآجلة للطاقة، كما تشمل جميع الأدوات اللازمة لإدارة الصفقات وكذلك أسعار البيع وأسعار الشراء.

حيث أن منصة الميتاتريدر 4 توفر في لوحة تحكم مراقبة السوق العديد من الخيارات، من أبرزها ما يلي..

  • خيار أمر جديد، والذي يشير إلى إمكانية فتح صفقة جديدة، وفقًا للمجال الذي ترغب في التداول من خلاله.
  • كما تجد خيار حول أفضل الأسعار، وبمجرد اختياره يظهر أمامك جميع أسعار البيع والشراء المتاحة لمجال بعينه، فضلًا عن ذلك يتم عرض افضل سعر متاح في الوقت الحالي.
  • من بين الخيارات المتاحة أيضًا، المواصفات والتي تختص بالعقود الخاصة مثل حجم العقد نفسه، وكذلك أسعار المضاربة، وأيضًا فروق الأسعار.
  • من بين شرح منصة ميتاتريدر 4 وواجهة لوحة التحكم الخاصة بمراقبة الأسعار، توفر نافذة خاصة بالرسم البياني، وسوف نتحدث بمزيد من التفصيل حول لوحة تحكم الرسم البياني فيما بعد.

2- لوحة تحكم الرسوم البيانية

لا يمكنك التداول في أي مجال مهما كان، بدون الرسوم البيانية، حيث انها تعتبر من الأدوات الهامة والتي يمكنك من خلالها تحليل أداة التداول خاصتك، والتعرف على الحركة السعرية لها.

منصة الميتاتريدر 4 توفر جميع أنواع وأشكال الرسوم البيانية، كالشموع اليابانية والرسوم البيانية الخطية وقوالب الأسعار وغيرها من الأنواع.

ومن بين الأمور التي توفرها المنصة كونك تستطيع عرض أكثر من رسم بياني بضغطة واحدة، في حال رغبت في متابعة أكثر من سوق في نفس الوقت، وتحليل أكثر من أداة إذا رغبت في ذلك.

ذلك بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تظهر شكل محدد للرسوم البيانية بشكل مخصص، بحيث يغطي الرسم البياني فترة زمنية معينة، بداية من دقيقة واحدة، وحتى شهر كامل..

على سبيل المثال، قمت باختيار أن الشكل البياني يغطي دقيقة واحدة، حينئذٍ تمثل كل شمعة يابانية دقيقة واحدة، وكذلك في قوالب الأسعار والرسم الخطي، فكل قالب أو خط يمثل دقيقة.

وبنفس الطريقة إذا قمت باختيار مدة شهر واحد وهي الفترة الزمنية الأقصى التي يمكن تغطيتها، فحينها يمثل كل خط أو كل شمعة الحركة السعرية خلال الشهر.

نستنبط من كل هذا، أنه يمكنك إجراء كافة التحاليل التي تريدها من خلال الرسوم البيانية والتي يمكنك دعمها بخطوط أفقية ورأسية، وكذلك خطوط اتجاه ونصوص مكتوبة، وجميعها أمور ضرورية من أجل بناء استراتيجية ناجحة.

3- لوحة التحكم التجريبية Navigator

يمكنك من خلال لوحة التحكم التجريبية فتح أي حساب تجريبي، والذي يقدم لك مبلغ مالي يصل إلى 10 ألاف دولار للتجربة، واختبار الاستراتيجيات المختلفة التي قد قمت بإنشائها وتود تجربتها، قبل الدخول في صفقة حقيقية.

ولعل أبرز ما يميز لوحة التحكم التجريبية في منصة ميتاتريدر 4 كونك تستطيع إضافة العديد من المؤشرات إلى لوحة التحكم، وكذلك إضافة أدوات التحليل المختلفة، ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضًا تصميم مؤشرات خاصة بك وحدك، وذلك من خلال استخدام لغة البرمجة MQL5 وتجربتها كذلك.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

4- لوحة البيانات التاريخية

كان يجدر بنا عدم إغفال لوحة البيانات التاريخية ضمن شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين، حيث تسمح لك تلك اللوحة بالدخول إلى حسابات التداول والاطلاع على جميع البيانات القديمة أو التاريخية، بل ومقارنتها بالوضع الحالي لحركة الأسعار.

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

تحميل منصة ميتاتريدر 4

لك أن تعلم متابعي الكريم أن أغلب وسطاء الفوركس يقومون بتوفير رابط خاص بتحميل منصة الـ MT4 باعتبارها الأكثر شيوعًا، ولكن لابد أن تقوم باختيار رابط التحميل الذي يتناسب مع نظام التشغيل الخاص بجهازك.

فكما سبق وذكرنا أن تلك المنصة تتوافق مع جميع أنظمة التشغيل، ولذلك ستجد لكل نظام رابط خاص، مثل رابط تحميل لنظام الويندوز، وآخر لنظام ماك MAC، وثالث لنظام الـ IOS، وغيرها.

جدير بالذكر أنه يمكنك تحميل منصة الميتاتريدر 4 من المتاجر الالكترونية مثل Google Play و Apple App Store، ولكن ننصحك أن تقوم بالتداول من خلال وسيط، وخاصة إن كنت حديث العهد في هذا المجال، حتى تستفيد من المزايا التي يقدمها لك الوسيط، وخاصة إن كان مرموق وذو ثقة مثل شركة إكسنس EXNESS وشركة اف بي اس FBS.

قد ترغب في الاطلاع على/ تقييم إكسنس وأهم مميزاتها

كيف تثبت منصة ميتاتريدر 4 على جهازك؟

بعد إكمال عملية التحميل تنتقل للخطوة التالية، ضمن شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل، وهي تثبيت المنصة على الجهاز الخاص بك، وحتى تتمكن من القيام بذلك اتبع تلك الخطوات..

  1. في البداية قم بالضغط على الملف للتشغيل.
  2. اتبع الإرشادات المنبثقة من معالج التثبيت.
  3. قم بالموافقة على الشروط والأحكام.
  4. حينها ستظهر أيقونة المنصة بشكل تلقائي على جهازك، ويمكنك اختيار موقع مختلف لأيقونة المنصة وفقًا لاستخدامك.

كيفية فتح حساب في منصة ميتاتريدر 4

لا يكتمل الحديث عن شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بدون التطرق إلى كيفية فتح حساب جديد في المنصة، وحتى تتمكن من ذلك فم باتباع الخطوات التالية بالصور..

1- عليك أولًا تحميل وتثبيت المنصة وفقًا لنظام التشغيل الخاص بك.

2- بعد الدخول إلى واجهة المستخدم، قم بالضغط على كلمة ملف أو File والتي ستجدها في أعلى الصفحة، ومنها اضغط على فتح حساب جديد ( open an account).

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل

3- لتظهر أمامك صفحة خاصة بالبيانات الشخصية، وملئ جميع الحقول المتاحة، ولا تنس أن تضغط على الموافقة على استلام الأخبار والتقارير على بريدك الإلكتروني، ثم اضغط التالي ( next ).

حساب جديد على منصة ميتاتريدر 4

4- بعد ذلك، ستظهر أمامك صفحة أخرى لاختيار السيرفر الخاص بك، قم باختيار السيرفر التجاري، كما في الصورة التالية، ثم اضغط التالي..

سيرفر فتح حساب جديد

5- في تلك المرحلة، يكون قد اكتمل التسجيل، وحينئذٍ ستظهر جميع البيانات الخاصة بك، مثل الاسم ونوع الحساب، واسم المستخدم وكلمة المرور، وكذلك نوع السيرفر والإيداع وما إلى ذلك.

تسجيل حساب جديدث

وبذلك نكون قد أتممنا الحديث عن شرح منصة ميتاتريدر 4 للمبتدئين بالتفصيل، بما في ذلك كيفية فتح حساب جديد على المنصة، وشرح واجهة المستخدم بجميع لوحات التحكم الخاصة بها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024