ما هي الكارى تريد (Carry Trade) وأهم المعايير والمخاطر

الكارى تريد (Carry Trade)
0

عدد كبير للغاية من الأشخاص يرغبون في التعرف على الكارى تريد (Carry Trade) التي تعتبر واحدة من أهم وأفضل الاستراتيجيات التي يعتمد عليها الخبراء والمستثمرين في تداول العملات الرقمية، حيث تتميز بأنها تتيح للمستثمر إمكانية الحصول على مكافأة بطريقة سهلة وبدون الحاجة إلى القيام بأي أمر أو عملية صعبة.

بالإضافة إلى أنها لا تتأثر بشكل مباشر من كافة التقلبات والتغيرات التي تحدث داخل الأسواق العالمية أو المحلية، ببساطة هذه الاستراتيجية تعني متاجرة الهدف الأساسي منها هو كسب المزيد من الأموال، لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف معًا على كافة المعلومات التي تدور حول استراتيجية الكاري تريد كما سنتعرف على أهم المميزات والإيجابيات.

الكارى تريد (Carry Trade)

الكارى تريد (Carry Trade)
الكارى تريد (Carry Trade)

من الجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم أصبحوا يعتمدون بشكل أساسي على تداول واستثمار العملات الرقمية في الاسواق العالمي والمحلية، وذلك لأنها تتميز بالسهولة والبساطة وإمكانية تداولها من المنزل بدون الحاجة إلى إهدار الكثير من الوقت والجهد، وفي نفس الوقت تتيح للمستثمر إمكانية الحصول على أفضل النتائج الممكنة وتحقيق الكثير من الأرباح بطريقة سهلة وسريعة، لذلك إن كنت ترغب في الدخول إلى عالم تداول العملات يجب عليك أو التعرف بالتفصيل على الكارى تريد (Carry Trade).

بشكل عام يمكننا القول أن هذه الاستراتيجية تعني المتاجرة التي يحاول فيها المستثمر أو متداول الفوركس كسب المزيد من الاموال، وذلك عن طريق فروق سعر الفائدة لأن البنوك المركزية الموجودة في كافة دول العالم هي من تتولى وضع المعدلات القياسية الخاصة بسعر الفائدة، وبالتالي يمكن أن يستفيد المتداول من هذا الفرق الذي يكون في العملات، الكاري تريد تتيح إمكانية استخدام الرافعة المالية.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات وساطة لتداول الفوركس

معايير الكارى تريد

حتى تتمكن من الحصول على صفقة الكارى تريد (Carry Trade) بطريقة فعالة ومميزة وفي النهاية تحصل على أكبر قدر ممكن من الأموال، يجب عليك اولًا التعرف على كافة المعايير اللازمة حيث أنك تحتاج إلى العملات التي يكون معدل الفائدة فيها مرتفع أو على الأقل يكون المعدل ثابت، وذلك لكي تتمكن من مقارنة هذه العملة بالعملة التي يكون معدل الفائدة فيها منخفض.

لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على مجموعة من المعايير الهامة والواجب اتباعها من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة:

  • في البداية يجب على تاجر أو متداول الفوركس البحث كثيرًا عن زوج من العملات مناسب لإمكانية الاتجار بالكاري تريد.
  • بالإضافة إلى أهمية البحث عن أسعار الفائدة المرتفعة للعملات وذلك لكي تتمكن من التفضيل بين العملتين والحصول على الفرق بينهم وكسب المال من خلال هذا الفرق.
  • من أهم المعايير التي يجب اتباعها هي البحث عن زوج من العملات سوف يرتفع سعره كثيرًا في السوق، حيث يجب أن يأخذ uptrend أثناء ارتفاع اسعار الفائدة وبالتالي في هذا الوقت يمكن للمتداول ان يقوم بالشراء.
  • يجب التعرف على كافة التفاصيل التي تدور حول هذه الاستراتيجية واكتساب المزيد من المعلومات الهامة.
  • العملة ما دامت نفس سعر الفائدة المرتفع فإنها سوف تستمر في الحفاظ على سعرها لأطول وقت ممكن، وبالتالي يمكن للمتداول الربح في هذه الفترة.
  • بالإضافة إلى أن صفقات الكاري تريد تعمل بشكل جيد على مدار فترات التقلب المنخفض في الأسواق العالمية، وذلك لأن الكثير من العملات تميل بشكل ملحوظ في هذه الفترات إلى مواصلة التحرك في اتجاه محدد.
  • تجارة الفائدة أو الكاري تريد لديها القدرة على أن تكون مربحة جدًا على المدى البعيد ولكن يجب الحرص على إدارتها بمستوى عالي من الاحترافية والكفاءة.
  • يجب أن تعلم أن مكاسب رأس المال الخاصة بك ليست مهمة، حيث أن المقصد من استخدام هذه الاستراتيجية هو تحقيق الربح عن طريق فرق سعر الفائدة.

المزيد من المعلومات عن تجارة الفائدة الكاري تريد

من الجدير بالذكر أن الكارى تريد (Carry Trade) او ما تسمى بتجارة الفائدة تعد واحدة من أكثر الاستثمارات شعبية وانتشارا على مستوى العالم، حيث يعتمد على استخدامها عدد كبير للغاية من المتداولين في الأسواق المالية العالمية والمحلية، حيث تتميز بأنه تتيح لهم غمكانية بيع أو اقتراض أصل محدد بسعر فائدة منخفض الهدف الأساسي من ذلك هو استخدام العائدات من أجل تمويل أو شراء أصل آخر بسعر فائدة مرتفع.

وذلك عن طريق دفع سعر فائدة منخفض وبالتالي تحصيل الفائدة المكتسبة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح بطريقة سهلة ومريحة، على سبيل المثال يمكن أن يقترض المتداول الدولار الأمريكي ويستخدمه من أجل شراء عملة أخرى مثل الين الياباني، وبالتالي فإن متداولي الفوركس يحصلون على فرصة اكثر من رائعة من أجل الربح وكسب الكثير من الأموال، وذلك من خلال شراء الأصول أو العملات بسعر منخفض ومن ثم بيعها مرة أخرى بسعر مرتفع، ولكن يجب الحرص على اكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة في هذا المجال من أجل الحصول على أفضل النتائج.

مخاطر الكارى تريد (Carry Trade)

الكارى تريد (Carry Trade)
الكارى تريد (Carry Trade)

على الرغم من أن استراتيجية الكارى تريد (Carry Trade) تتميز بانها توفر الكثير من المميزات للمتداولين الفوركس وتتيح لهم إمكانية الحصول على مكافآت مالية بطريقة سهلة ومريحة، إلا أنها يمكن أن تشكل بعض المخاطر والمشاكل على هؤلاء المتداولين، لذلك يجب الانتباه جيدًا والتعرف على كافة هذه المخاطر المتمثلة في النقاط التالية:

  • بعض المخاطر التي تنتج بسبب حدوث انخفاض مفاجئ في سعر العملات أو الأصول التي يتم استثمارها.
  • بالإضافة إلى إمكانية حدوث بعض المشاكل والمخاطر في حال اختلفت عملات التمويل عن العملات المحلية للشخص المقترض.
  • من أكثر المشاكل التي يعاني منها متداولي الفوركس عن طريق استخدام الكاري تريد هو أنهم لا يملكون القدرة على التحوط من مخاطر العملات وذلك لأنه يحتاج إلى المزيد من التكاليف.
  • كذلك يمكن أن تؤدي إلى إلغاء فرق سعر الفائدة الإيجابي نهائيًا، وذلك لأنه يتم الاعتماد على استخدام العملات الآجلة والعقود والتي بدورها تعمل على تثبيت سعر الصرف.
  • كما يجب العلم أن الكاري تريد تركز بشكل كبير على الاتجار عن طريق استخدام عملة الين الياباني وذلك بهدف تخفيض نسبة الفائدة وبالتالي يكون ذلك لصالح الشخص المستثمر.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل منصات التداول للمبتدئين 2022 وطرق التداول بها

إيجابيات وسلبيات الكارى تريد (Carry Trade)

يمكن العمل على توفير تجربة فريدة ومختلفة لتداول العملات في الأسواق المالية العالمية والمحلية، وذلك من خلال الاعتماد بشكل أساسي على استراتيجية الكارى تريد (Carry Trade) حيث تتميز بأنها تتيح للمتداول إمكانية الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الرافعة المالية وذلك عند الرغبة في بيع وشراء الاصول والعملات، تتميز هذه الاستراتيجية بأنها تعتمد على صفقات الشراء عند الاقتراض بسعر منخفض ومن ثم بيع الاصل بسعر مرتفع وبالتالي يمكن للمتداول أن يحقق الكثير من الأرباح الضخمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على أهم التفاصيل التي تتمحور حول استراتيجية الكارى تريد (Carry Trade) كما تعرفنا على إيجابيات وسلبيات هذه الاستراتيجية التي تتميز بأنها تساعد الأشخاص على تحقيق الأرباح، كما يمكنكم الاطلاع على كافة مخاطر الكاري تريد والانتباه لها جيدًا من اجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.