ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس وكيفية التداول

ماهى الرافعه المالية والهامش
0

عدد كبير من الأشخاص يرغبون في التعرف على إجابة سؤال ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس حيث تعتبر الرافعة من أهم وأبرز أساسيات التداول في سوق الفوركس العالمي، حيث تتيح للمتداولين والمستثمرين الفرصة في فهم كافة آليات العمل الخاصة بهم وبالتالي فإنها تساعد بشكل كبير على الوصول إلى الأهداف المطلوبة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

بالإضافة إلى أنها تساعد المتداول على تعظيم كل العوائد حتى التغييرات الصغيرة التي تحدث في الأسعار بشكل مستمر، إلى جانب أنها تساعد على تنمية وتطوير رأس المال وتعمل على زيادة تعرضه لعدد كبير من الأسواق العالمية، يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات الهامة التي تدور حول الرافعة المالية والهامش من خلال هذا المقال.

ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس

ماهى الرافعه المالية والهامش
ماهى الرافعه المالية والهامش

تعرف على ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس حيث أنها تملك القدرة على فتح الكثير من الصفقات في الأسواق العالمية بالاعتماد على رأس مال صغير من العملة التي يرغب المتداول أن يتداول بها من أجل جني المزيد من الأموال، بالإضافة إلى أن الرافعة المالية تتيح للمتداول إمكانية التحكم بطريقة سهلة وسلسة في جميع أحجام التداول وذلك عن طريق التكلفة الأولية الأصغر، كما أنها تعمل على زيادة احتمالات تحقيق العائد الاكبر على عملية التداول.

أما بالنسبة للهامش في أسواق الفوركس العالمية فإنه عبارة عن عملية إيداع تتم من خلال شركة الوساطة بهدف فتح المزيد من صفقات التداول، حيث يتميز الهامش بأن تكلفته قليلة وأنه لا يحتاج إلى دفع تكلفة إضافية على حساب الشخص المتداول، ولكن بشكل عام يمكننا القول أن الهامش يستهدف ضمان وجود مبلغ كافي من الأموال في رصيد المتداول، هذا المبلغ يتناسب مع حجم الصفقة التي يرغب المتداول في فتحها.

كيفية التداول بالهامش في الفوركس

كما تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على إجابة سؤال ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس يجب ان نتعرف أيضًا على كيفية التداول عن طريق الهامش، وذلك لأنه يساعد بشكل كبير على الوصول إلى النتائج المطلوبة، حيث يمكننا القول أن الهامش هو عبارة عن مقدار المال الذي تسمح شركة الوساطة للمتداول أن يقوم باستخراجه لكي يتمكن من تداول صفقة أكبر في السوق العالمي.

لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل الهامة التي تدور حول التداول بالهامش في سوق الفوركس:

  • يوجد الكثير من التعريفات الهامة الخاصة بالهامش والتي يجب على كل متداول التعرف عليها من أجل التعامل بها في سوق الفوركس العالمي والمحلي.
  • في البداية يجب التعرف على رصيد الحساب إنه عبارة عن المبلغ الإجمالي المتوفر في حساب المتداول كرأس مال تجاري، يعتبر العامل الأساسي من أجل تمويل التداول.
  • بالإضافة إلى متطلبات الربح وهي عبارة عن المبلغ الذي تطلبه منك شركة الوساطة بهدف إمكانية التحكم في مركز التداول في سوق الفوركس، وبذلك تتمكن من التعرف على ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس.
  • كما يجب عليك التعرف على معنى مصطلح الهامش المستخدم حيث يعني مبلغ محدد من المال يتم الاحتفاظ به من قبل شركة الوساطة، يعتبر هذا المبلغ عامل أساسي يساعد على الاستمرار في فتح الصفقات التجارية.
  • الهامش القابل للاستخدام يعتبر المال الموجود بالفعل في حساب التداول الخاص بك، كما أنه متاح لإمكانية فتح المزيد من الصفقات التجارية الجديدة في سوق الفوركس.
  • كذلك من المهم أن يتعرف المتداول على معنى مصطلح المطالبة بالهامش، إنه عبارة عن إشعار أو نداء من الوسيط الهدف منه أن يعلم المتداول أن مستوى الهامش الخاص به قد انخفض عن المستوى المطلوب.
  • يجب العلم أن مستوى المطالبة بالهامش هو عبارة ع مستوى الرصيد السوقي الخاص بالمتداول، إنه بمثابة نسبة مئوية من إجمالي الهامش المطلوب للصفقات التجارية المفتوحة.

مميزات التداول بالرافعة المالية

ماهى الرافعه المالية والهامش
ماهى الرافعه المالية والهامش

يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات التي تدور حول سؤال ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس كما سنتعرف على مجموعة كبيرة من المميزات والإيجابيات التي تتمتع بها الرافعة المالية، وذلك لأنها تعتبر من أهم العوامل التي تساعد المتداولين والمبتدئين في مجال التداول على تنمية رأس المال الخاص بهم وإمكانية الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

من خلال النقاط التالية يمكنكم الاطلاع على اهم مميزات وإيجابيات الرافعة المالية:

  • الرافعة المالية تساعد على تنمية وتطوير رأس المال الخاص بالمتداول، وبالتالي تتيح له الفرصة في الاستثمار داخل سوق الفوركس العالمي بطريقة سهلة ومريحة.
  • بالإضافة إلى أنها تعتبر بمثابة قرض بدون فوائد هذا القرض يتم تقديمه من خلال الوسيط الخاص بالمتداول، الهدف الأساسي منه هو السماح للمتداول باحتلال مركز أهم وأبرز في الأسواق المختلفة.
  • كما أن من اهم مميزات الرافعة المالية أنها تتيح لكافة المتداولين إمكانية جني أكبر قدر ممكن من الأرباح وذلك عن طريق فتح المزيد من الصفقات التجارية التي تسير في صالحهم، وبذلك تتمكن من التعرف على ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس.
  • الرافعة المالية تساعد المتداول على التخفيف من التغيرات والتقلبات المنخفضة التي تحدث في الأسعار بشكل مستمر، وبالتالي فإنها تتيح لهم الفرصة على جنى المزيد من الأرباح حتى في فترات التقلب المنخفض.
  • كذلك من مميزات الرافعة أنها توفر مجموعة واسعة ومتنوعة من الأدوات التي تساعد على التداول في أهم وأكبر الأسواق العالمية.
  • من أهم إيجابيات الرافعة المالية أنها تساعد جميع المتداولين والمبتدئين في مجال التداول على تعظيم العوائد على كافة التغيرات والتقلبات التي تحدث في السوق.

سلبيات الرافعة المالية

في حال كنت ترغب في التعرف على إجابة سؤال ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس بشكل مفصل اكثر يجب عليك التعرف أيضًا على كافة سلبيات الرافعة المالية، حيث يوجد بعض النقاط السلبية البسيطة التي يجب الانتباه لها عند استخدام الرافعة المالية من اجل الحصول على افضل النتائج الممكنة

لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على أهم سلبيات الرافعة المالية:

  • تعمل على تضخيم الخسائر بشكل ملحوظ وذلك لأنه عندما يتعرض المتداول لأي مشكلة في السوق فإنها تحتاج إلى الحد الأدنى من نفقات رأس المال الخاص به.
  • بالإضافة إلى مخاطر مطالبة الهامش هذه الخطوة تحدث عندما يتجاوز المتداول كل الخسائر العائمة للهامش الخاص بالمستخدم، وذلك لأن الرافعة المالية كما ذكرنا تعمل على تضخيم الخسائر.

ولكن في حال كان يرغب المتداول أن يقوم بإغلاق الصفقة بدون ان يتعرض لأي خسائر، وذلك لن الخسارة في هذه الحالة تكون غير محققة بشكل حقيقي وبالتالي فإنها تتيح للمتداول إمكانية متابعة الصفقة والأرباح والخسائر بطريقة مستمرة بناءًا على الأسعار الحالية في سوق الفوركس، حيث أن الخسائر والأرباح العائمة الخاصة بكل صفقة تظهر بشكل فوري كما يظهر إجمالي الأرباح الغير محققة.

اقرأ المزيد: تعرف على أفضل منصات التداول للمبتدئين 2022 وطرق التداول بها

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه بشكل مفصل على إجابة سؤال ماهى الرافعه المالية والهامش فى الفوركس حيث تعتبر الرافعة المالية من أهم العوامل التي تساعد المتداول على فتح المزيد من الصفقات التجارية وتعمل على تنمية وتطوير رأس المال الخاص به، كما تعرفنا على مجموعة كبيرة من المصطلحات والتعريفات الهامة للتداول بالهامش في سوق الفوركس العالمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.