أنواع الاوامر في تداول الفوركس

أنواع الاوامر في تداول الفوركس
0

حتى تتمكن من إدارة صفقاتك واستثماراتك في أسواق الفوركس لابد أن تتمكن من اختيار الأمر المناسب في الوقت المناسب حتى لا تتعرض للخسارة وتتمكن من إدارة الصفقة باحتراف، ولذلك كما عودتكم في كتاباتي على موقع فوركس كوكاش، سوف نتعرف على أنواع الاوامر في تداول الفوركس، تابعوا معنا..

أنواع الاوامر في تداول الفوركس

الأمر هنا يشير إلى طريقة الدخول أو الخروج إلى أسواق التداول، فمن خلال تلك الأوامر يمكنك أن تعطي الأمر بالدخول إلى صفقة ما أو إنهاء أخرى، وفقًا للتحليل الذي قد قمت بعمله وبناء استراتيجية تداولك على أساسه.

يمكنك أن تقوم من خلال تلك الأوامر إنشاء أمر مشروط من أجل تنفيذ البيع أو لشراء بسعر آجل، كما يمكنك تنفيذ التداول بالسعر الحالي..

لذلك سوف نتعرف على أنواع الأوامر في تداول الفوركس، فمن الضروري أن تقوم بفهم تلك الأوامر والطريقة المثالية لاستخدامها، فلنبدأ معًا..

قد ترغب في الاطلاع على/ كيفية فتح صفقة وإغلاقها

1- أوامر السوق

يعتبر من أنواع الاوامر في تداول الفوركس الأكثر انتشارًا بين المتداولين، ويشير إلى طلب إتمام عملية الشراء أو البيع بالأسعار الحالية للسوق، ومن ثم ينتج عنه مركز مفتوح بالسوق، ولذلك عليك اختيار منصة تداول مميزة، وسريعة الاستجابة للأوامر، حتى تتمكن من تنفيذ امر السوق في الوقت الفعلي..

أما عن كيفية استخدام أوامر السوق بشكل صحيح يخدم استراتيجيتك، فقط اتبع الخطوات التالية..

  • في حال رغبتك بالشراء بسعر الطلب، عليك أن تقوم أولًا بتصفح أسعار الصفقات.
  • بعد ذلك قم بتحديد الأداة التي ترغب في استخدامها، ثم انقر على سعر الشراء الموجود بالجدول.
  • ثم قم بفتح نافذة لأمر السوق المطلوب.
  • عليك تحديد كم الوحدات المطلوب، ثم انقر على كلمة موافق.
  • عندئذٍ يتم الأمر في الوقت الفعلي وبالسعر الحالي للسوق.
  • اما إذا رغبت في البيع، عليك بالضغط على سعر العرض أو البيع من خلال جدول الصفقات، ثم قم بتحديد المركز الأفضل لديك.
أنواع الاوامر في تداول الفوركس
أنواع الاوامر في تداول الفوركس

2- الأوامر المعلقة

الأوامر المعلقة أحد أهم أنواع الاوامر في تداول الفوركس، حيث أن هذا النوع من الأوامر يشير إلى إعطاء ما يشبه التعليمات من أجل بيع الأصل المال أو شراءه بسعر محدد بشكل مسبق، حيث تقوم الشركة الوسيطة بتنفيذ الأمر في المستقبل إذا تحقق الشروط التي يحددها المتداول.

هناك أنواع عدة من الأوامر المعلقة، ومن أهمها ما يلي..

  • أوامر الحد والتي يتم استخدامها في حالة توقع المستثمر سعر أفضل من الموجود حاليًا، ويشير أمر حد الشراء المعلق إلى شراء الأصل المالي بسعر أقل من السعر المتاح حاليًا، وحد البيع يعني أمر معلق للبيع بسعر أعلى من أسعار السوق الحالية.
  • أوامر الإيقاف وتعني أنه يتم بيع أو شراء أصل مالي معين، عندما يصل إلى مستوى محدد، فعندما يصل إلى هذا المستوى يتم تنفيذ أمر البيع او الشراء بواسطة الشركة الوسيطة ومنصة التداول الذي تقوم بالتداول من خلالها، لذا عليك اختيارهما بعناية.

3- أمر يلغي الأوامر الأخرى

يختص هذا النوع من الأوامر بكيفية إدارة المخاطر والحد من الخسارة المحتملة، ولعل هذا ما يجعله من بين أنواع الاوامر في تداول الفوركس الأهم، فهو عبارة عن أمر مشروط، بمعنى أنه يجمع بين أمرين دخول، وفي حالة تشغيل أحدها يتم إلغاء الآخر بصورة تلقائيو، وعذا ما تنص عليه أوامر OCO.

وهذا النوع من الأوامر فعال للغاية في إدارة الصفقات والحد من الخسائر، لأنه في حال وجود قرار خاطئ سواء كان للبيع او الشراء، فحتمًا سيكون القرار المعاكس له هو الصحيح.

يكثر استخدام هذا النوع من الأوامر مع المتداولين ذات الخبرات الطويلة ولهم باع طويل في ممارسة هذا المجال، وخاصة ممن يرغبون التداول بأمان مع الحرص على الحد من مخاطر السوق المحتملة.

أنواع الاوامر في تداول الفوركس
أنواع الاوامر في تداول الفوركس

تكون تلك الأوامر مفيدة للغاية في حالة تداول الاختراقات أو الارتدادات، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، إذا رغب المتداول أن يقوم بعمل إجراء ما في حالة تجاوز سعر الأصل المالي مستوى المقاومة أو أسفل الدعم، فقد يستخدم أحدهما يلغي الأمر الآخر.

يمكنهم القيام بذلك من خلال وضع طلبين، وهما أمر إيقاف البيع والثاني امر إيقاف الشراء، وإذا أطلق أحدهما الآخر، سيتم إلغاءه بصورة تلقائية وبالوقت الفعلي، ويمكن أن يكون هذا النوع من أنواع الاوامر في تداول الفوركس الأكثر إفادة، في حالة تأكد المستثمر بأن سعر الأصل المالي سوف يتحرك، ولكنه يجهل الاتجاه الذي سوف يتحرك إليه، حينئذ يكون أمر يلغي الأوامر الأخرى مفيد للغاية ويحد من الخسائر.

اقرأ أيضًا/ كيف تتوقع اتجاهات أسعار العملات

الأسئلة الشائعة حول أنواع الاوامر في تداول الفوركس

ننتقل إلى أكثر الأسئلة شيوعًا فيما يخص أنواع الأوامر في التداول بصفة عامة وتداول الفوركس على وجه الخصوص، تابعوا معنا..

ما هو الوقت الأمثل من أجل استخدام أمر السوق في التداول؟

سنذكر لك أبرز المواقف التي يكون فيها استخدام أوامر السوق هو القرار الأفضل وتتمثل تلك المواقف فيما يلي..

  1. في حال رغبت في أسرع تنفيذ لأوامر البيع أو الشراء.
  2. إذا كنت قد قمت باختيار أحد أزواج العملات الأكثر سيولة، فروقات الأسعار شيقة جدًا ومحدودة، لذلك سوف تحتاج إلى تنفيذ الأمر في الوقت الفعلي حتى لا تتعرض للخسارة.
  3. وكذلك إن كنت تقوم بالتداول بأحجام لوت صغيرة، بمعنى أنها أقل من الـ 1000 دولار أمريكي، حينئذ قد ترغب في الدخول إلى مركز السوق أو الخروج منه بسرعة، لذلك يكون حينها أمر السوق هو الاختيار الأفضل.
  4. إن كانت تكلفة الدخول إلى مركز السوق أو الخروج منه منخفضة جدًا، أيضًا يكون حينها أمر السوق هو الأفضل.
اوامر الفوركس
أنواع الاوامر في تداول الفوركس

أين يجب أن استخدام أمر إيقاف الخسارة لحسابي للحد من المخاطرة؟

لا يمكن تحديد هذا الأمر بشكل محدد، لكونه أمر نسبي بصورة كبيرة، حيث يمكنك تحديد موضع أمر إيقاف الخسارة من خلال مقادر المخاطرة التي يمكنك أن تتحملها، دعني أذكر لك مثال في حال تداول الأسهم، إن قمت بشراء سهم بقيمة 10 دولار، وقمت بتحديد وضع أمر وقف الخسارة عند التسع دولارات، هذا يعني أنك يمكن أن تتحمل خسارة دولار واحد أي 10% من قيمة رأس مالك، لذلك أنت من عليه تحديد هذا الأمر، وكن احذر أن تكون عاطفي في هذا الأمر وتترك مشاعرك وطموحاتك هي من تتحكم بك، لابد أن تكون أكثر واقعية.

وبكل الأحوال ينبغي ألا تزيد حجم مخاطر الخسارة عن نصف الربح المحتمل، فإذا كان احتمال الخسارة 10 % كما في المثال، حينها ينبغي أن يكون هدف الربح الخاص بك بمقدار 12 دولار أي بواقع 20% من رأس المال كحد أدني.

ما هي استراتيجية التداول التي تستخدم أمر واحد يلغي الآخر؟

تربط استراتيجية إدارة المخاطر هذه أمر إيقاف الخسارة بأمر محدد لإتمام التداول، حيث يتم تشغيل أمر إيقاف الخسارة، في حال باتت الخسارة أكثر من قدرة احتمال المتداول وأكثر من رغبته، أما تشغيل أمر الحد فيتم تشغيله حينما يصل الأمر إلى هدف الربح المحتمل.

تلك الاستراتيجية يفضل استخدامها من قبل متداول متمرس ومخضرم، بحيث يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال، كما انها تسمح له بالدخول إلى مركز السوق ووضع شروط محددة للخروج وإخراج الصفقة بأقل خسارة ممكنة، بل وتحقيق الربح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.