fbpx
تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر

عدد كبير للغاية من المستثمرين والمتداولين يرغبون في التعرف على إجابة سؤال ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر حيث يتوقع الكثير من الخبراء والمحللين أن يتجه البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة، وذلك بنسبة يمكن أن تتراوح بين 1 إلى 1.5% خلال الاجتماع الأخير.

كذلك يتوقع المحللون أن تشهد الأسواق الناشئة بعض التبعات وأن يتجه إلى السوق الأمريكي الذي يتميز بأنه يوفر لهم العائد المرتفع وكافة وسائل الأمان والحماية، لذلك يمكننا القول أن موقع فوركس كوكاش يعتبر بمثابة دليلك الكامل لكي تتمكن من التعرف على كافة المعلومات التي تدور حول هذا الموضوع.

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

من الجدير بالذكر أن البنك الفيدرالي الأمريكي قرر في الأونة الأخيرة أن يتم رفع الفائدة لإمكانية مكافحة حالة التضخم المتزايد، مما أدى إلى أن يتوقع العديد من المحللين والخبراء أن يقوم البنك المركزي الفيدرالي برفع الفائدة مرات ومرات عديدة على مدار عام 2022، وذلك لكي تصل الفائدة إلى نطاق 1.75 و2% وصولًا إلى نهاية العام.

كذلك مديرة التداول في إحدى أهم الشركات العربية للتداول عبر الإنترنت، أن يقوم البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة تتراوح بين 1 إلى 1.5% خلال الاجتماع القادم، وذلك بعد القرار الأخير الذي تم اتخاذه من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي من أجل رفع سعر الفائدة إلى 0.5%، وذلك من أجل التعرف على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر.

أوضحت أن هذا القرار سوف ينعكس على جميع الاسواق الناشئة والجديدة في العالم، حيث أنه من المتوقع أن تشهد أنواع مختلفة ومتعددة من العملات الرقمية تراجع كبير في هذه الأسواق خلال الفترة القادمة، كما أنه يوجد حالة من القلق والتذبذب الكبير في أسعار الذهب في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يتم عقد اجتماع خلال هذا الشهر من قبل لجنة السياسات في البنك المركزي.

توقعات المحللين بشأن رفع أسعار الفائدة

عزيزي القارئ في حال كنت ترغب ان تتعرف على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل الهامة من خلال النقاط التالية، حيث يتوقع المحللين أن هذا القرار سوف يساعد بشكل كبير على زيادة وتعزيز الاستثمار والتداول في الجنيه المصري، خاصة بعد زيادة معدلات التضخم في العالم:

  • تمكن المعدل السنوي لإجمالي الجمهورية أن يواصل حالة الصعود والارتفاع على مدار شهر مايو السابق، لكي يسجل حوالي 15.3% مقابل 14.9% خلال شهر أبريل.
  • كما أن معدل التضخم السنوي في جميع المدن والمحافظات سجل ارتفاع ملحوظ، حيث يصل إلى 13.5% في شهر مايو مقابل 13.1% خلال شهر أبريل الماضي.
  • يصل معدل التضخم الشهري في جميع المدن والمحافظات في جمهورية مصر العربية إلى حوالي 1.1% وذلك مقابل 3.3% في شهر أبريل الماضي، كذلك يصل في الريف إلى 0.8%.
  • بالإضافة إلى أن البنك المركزي المصري أعلن في يوم الخميس الماضي عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي في مصر، حيث يصل إلى 13.3% خلال شهر مايو الماضي مقابل 11.9% خلال شهر أبريل.
  • يتوقع العديد من الخبراء والمحللين أن يرفع البنك المركزي نسبة الفائدة إلى 1% قبل يوم الخميس القادم، وذلك لكي تتمكن من التعرف على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر.

اقرأ أيضًا: أزواج العملات في تداول الفوركس وآلية عملها وأهم 3 انواع لها

المجلس الفيدرالي الأمريكي

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

يوجد بعض النقاط الهامة التي يجب الانتباه لها جيدًا من أجل التعرف بشكل مفصل أكثر على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر:

ترقب اجتماع البنك المركزي القادم

قال العديد من خبراء الاقتصاد أن الحرص على تثبيت أسعار الفائدة محليًا سوف يساعد بشكل كبير على استمرار كافة الأنشطة الاقتصادية، كما أنه يساعد على أن تتجنب البلاد السقوط في حالة الركود مرة اخرى.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

حيث أن البنك المركزي المصري قام برفع سعر الفائدة منذ بداية هذا العام خلال آخر اجتماعين، الاجتماع الأول كان في شهر مارس بنحو يصل إلى أكثر من 100 نقطة أساس، الاجتماع الثاني كان في شهر مايو بنحو 200 نقطة أساس لكي تصل في النهاية إلى حوالي 11.25%.

تثبيت أسعار الفائدة

لكي تتمكن من التعرف على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر يجب العلم أن هذا القرار سوف يكون له الكثير من التبعات على جميع الدول العربية ليس فقط جمهورية مصر العربية، كما أن له تبعات على كافة البورصات العالمية والأسواق الناشئة والجديدة.

وذلك لأنه يضع بعض الضغوط والصعاب على البلاد ذات المديونية الضخمة حيث أنها سوف تقوم بتسديد الدولار ولكن بقيمة أعلى، هذا حسب توقعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، كذلك من المتوقع أن يبقى البنك المركزي المصري على سعر الفائدة حتى تجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك يوم الخميس.

رفع جديد للفائدة

من ضمن النقاط الهامة التي يجب الاطلاع عليها لإمكانية التعرف على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر هي الرفع الجديد، حيث أوضح الكثير من خبراء الاقتصاد والمحللين أن الاجتماع الأخير للبنك المركزي المصري الذي تم فيه رفع أسعار الفائدة بنسبة تصل إلى 1%، وذلك عندما قام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة إلى أكثر من 25 نقطة اساس.

يجب العلم أن رفع أسعار الفائدة يؤثر بشكل كبير على المواطنين المصريين حيث أنه يتسبب في ارتفاع كافة الأسعار وبالتالي قلة القوة الشرائية في الأسواق المحلية، لذلك يجب على البنك المركزي المصري اتخاذ قرارات وإجراءات جديدة لإمكانية جذب المزيد من المستثمرين والمتداولين.

الفائدة المصرية والأمريكية

وفق ما تم نشره في العديد من الأخبار الأخيرة ووسائل الإعلام المحلية أن أغلبية البنوك تتجه بشكل أساسي إلى رفع أسعار الفائدة ومن بينها البنك المركزي المصري، حيث يقوم خبراء الاقتصاد أن قرار المجلس الفيدرالي الأمريكي الخير يشبه لعبة الدومينو، معنى ذلك أن الكثير من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم سوف تتجه إلى رفع أسعار الفائدة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تدور حول أسعار الفائدة المصرية والأمريكي من خلال السطور التالية:

  • من أجل التعرف على ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر يجب العلم أن هذا القرار سوف يؤثر على جميع الاسواق الناشئة والجديدة الموجودة في دول العالم خاصة مصر.
  • سيؤدي ذلك إلى ضعف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى أنه سيؤدي إلى زيادة تكاليف الاستدانة.
  • كما أن البنك المركزي الأوروبي يتجه في الآونة الأخيرة إلى رفع أسعار الفائدة بهدف مواجهة حالة التضخم.

اقرأ المزيد: أوامر التحديد والإيقاف وكيفية استخدامها لتحقيق الربح في التداول

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه على كافة التفاصيل التي تدور حول سؤال ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر، حيث يتوقع العديد من خبراء الاقتصاد والمحللين أن يؤثر هذا القرار على جميع الدول المديونة والأسواق والبورصات الناشئة في العالم من خلال سطور هذا المقال.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024