fbpx
مجموعات أزواج عملات الفوركس

تعرف على أهم مجموعات أزواج عملات الفوركس

تعرف على أهم وأبرز مجموعات أزواج عملات الفوركس حيث يساعد ذلك بشكل كبير على جعل عمليات التداول أكثر سهولة وبساطة، كما أن فهم آلية التداول في البورصات والأسواق العالمية يساعد المتداول في الحصول على أفضل النتائج الممكنة واختيار أهم العملات التي تكون عالية السيولة.

يجب العلم أن أزواج العملات التي لا تحتوي على دولار أمريكي تسمى بالسعر المتقاطع، ومن بين أفضل هذه الأزواج هو اليورو مقابل الين الياباني، بالإضافة إلى الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني أو  اليورو مقابل الجنيه الإسترليني، لذلك من خلال موقع فوركس كوكاش حتى النهاية سوف تتمكن من التعرف على كافة التفاصيل التي تدور حول هذا الموضوع.

مجموعات أزواج عملات الفوركس

مجموعات أزواج عملات الفوركس

مجموعات أزواج عملات الفوركس

 مجموعات أزواج عملات الفوركس ليست جميعها متساوية، حيث يوجد بعض المجموعات التي يتم تداولها بشكل أكثر من الأخرى في جميع البورصات والأسواق العالمية، من بين هذه الزواج الرئيسية هي عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، بالإضافة إلى الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، الدولار مقابل الفرنك السويسري.

الكثير من قوائم الأزواج الرئيسية سوف تحتوي على ما يسمى بعملات السلع التي تملك شهرة وشعبية واسعة على مستوى العالم، مثل الدولار الأمريكي والدولار الاسترليني والدولار الكندي، كما يوجد بعض المجموعات التي لا تحتوي على العملات الرئيسية مثل زوج اليورو مقابل الفرنك السويسري، واليورو مقابل الين الياباني والتي تسمى بالأزواج المتقاطعة لأنها لا تحتوي على دولار.

أقوى أزواج عملات الفوركس

قبل أن نخوض في مفهوم مجموعات أزواج عملات الفوركس، يجب أن نتعرف على جميع أشهر العملات الرئيسية على مستوى العالم والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في الدول الكبرى التي تتمتع باقتصاد قوي.
من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على أهم وأبرز العملات الرئيسية العالمية:

  •  الدولار الأمريكي وهو العملة الأساسية للولايات المتحدة الأمريكية ويلقب ب Buck.
  • اليورو وهي عملة دول الاتحاد الأوروبي التي تلقب بـ فايبر.
  • الجنيه الاسترليني وهي العملة الأساسية لبريطانيا وتلقب بالكيبل.
  • أشهر العملات في العالم هو الين الياباني وهو العملة الأساسية لدولة اليابان ويلقب ب Yen.
  • الدولار الكندي وهو عملة دول كندا يلقب لوني.
  • يعد الفرنك السويسري العملة الرئيسية في دولة سويسرا ويلقب سويسي.
  • تنقسم أزواج العملات في العالم إلى ثلاثة أقسام هي: أزواج العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أزواج العملات التقاطعية، أزواج العملات النادرة والغريبة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل منصات التداول للمبتدئين 2022 وطرق التداول بها

العملات الرئيسية في العالم

مجموعات أزواج عملات الفوركس عبارة عن أزواج تضم الدولار الأمريكي، حيث يجب أن يكون طرف سواء كان طرف أساسي أو طرف مقابل، لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على كافة أزواج العملات الرئيسية:

  • يورو مقابل دولار أمريكي.
  • الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.
  • دولار كندي مقابل الدولار.
  • فرنك سويسري مقابل الدولار الأمريكي يعتبر من أهم العملات الرئيسية.
  •  الدولار الأمريكي مقابل دولار نيوزيلندي.
  • الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.
  • أزواج العملات التقاطعية التي لا تحتوي على دولار فهي اليورو مقابل الين الياباني.
  • الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني يعتبر من مجموعات أزواج عملات الفوركس التقاطعية.
  • عملة اليورو مقابل الفرنك السويسري من أهم أزواج العملات التقاطعية.
  •  أزواج العملات النادرة والغريبة التي لا تكون على نفس درجة السيولة أو حجم التداول في البورصات والأسواق المالية.
  • الدولار الأمريكي والكرون الدنماركي من أهم العملات الغريبة.
  •  اليورو مقابل عملة جنوب أفريقيا تعتبر من ضمن العملات الغريبة والنادرة.
  •  الجنيه الإسترليني مقابل عملة الكرونا السويدي.

أفضل عملات التداول

مجموعات أزواج عملات الفوركس

مجموعات أزواج عملات الفوركس

من خلال السطور التالي سوف نتعرف معا على المزيد من التفاصيل الهامة التي تدور حول مجموعات أزواج عملات الفوركس وأفضل العملات التي يمكن تداولها من أجل تحقيق الأرباح وتجنب الخسائر:

أولًا: اليورو مقابل الدولار الأمريكي

يعتبر زوج العملات المكون من اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أهم وأشهر الأزواج الأجنبية التي يتم تداولها بشكل مستمر في الاسواق المالية العالمية، كما أنها تتكون من أكبر عملتين في العالم عملة أوروبا وعملة الولايات المتحدة الأمريكية.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

عندما ترتفع قيمة الدولار الأمريكي فإن هذا الزوج يضعف بشكل ملحوظ، لأن عملة الدولار تكون أقوى من اليورو كما أن زوج العملات يعتبر من ضمن فئة العملات الرئيسية، يعود ذلك بسبب السيولة المرتفعة لأنه لا يتعرض إلى الكثير من التقلبات ثم التغيرات في الأسواق العالمية.

ثانيًا: الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

من ضمن مجموعات أزواج عملات الفوركس المشهورة في العالم هو زوج العملات من الدولار مقابل الين، حيث تعتبر واحدة من أهم العملات الرئيسية لأن اليابان تتمتع باقتصاد قوي، كما تتمتع الولايات المتحدة الأمريكي بأقوى اقتصاد في العالم، لذلك فإن السيولة تكون عالية جدًا.

عدد كبير للغاية من الخبراء والمحللين يعتبرون أن عملة الين الياباني هي الملاذ الآمن على مدار فترات الانهيار في الأسواق العالمية، وعدم اليقين بمدى قوة وفعالية الاقتصاد العالمي، كما أن الأحداث السياسية والاقتصادية التي تحدث في الصين وكوريا تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر بشكل ملحوظ على جميع العملات من بينها الين الياباني ثم يأتي بعده باقي العملات.

ثالثًا: الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي

واحد من أشهر أزواج العملات الرئيسية هو زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي الذي يسمى بلقب الكبل، يعود ذلك بسبب أنه يعد أول زوج عملات تم تداوله في العالم فقط من خلال استخدام الهواتف المحمولة والكابلات التي تعبر المحيط الأطلسي.

كما تعتبر المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم وأكبر الاقتصادات الغربية على مستوى العالم بالكامل، حيث تتميز بأنها تشترك في العديد من العلاقات التجارية القوية.

 لكن في ظل الأحداث المستمرة الموجودة في المملكة المتحدة، أدى ذلك إلى تغيرات وتقلبات كبيرة في أسعار زوج الجنيه البريطاني مقابل الدولار، كما قام الكثير من المتداولين بتداول الجنيه الاسترليني مقابل اليورو بدلًا من الدولار الأمريكي ثم لحقهم باقي العملات.

المزيد من المعلومات عن مجموعات أزواج عملات

هناك العديد من أزواج العملات التي يعتمد عليها المتداولين من أجل تحقيق المزيد من الأرباح، يعود ذلك بسبب أنها تمثل حصة كبيرة جدًا من سوق العملات الأجنبية، لأنها تتمتع بالسيولة المرتفعة، بالإضافة إلى أنها تساعد المتداول على إيجاد اثنين من العملات يملكون نفس السيولة العالية مثل الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني، تعرف على المزيد من هذه الأزواج فيما يلي:

  • الدولار الاسترالي مقابل الفرنك السويسري، أو مقابل الين الياباني، ثم الدولار النيوزلندي.
  • زوج العملات المكون من الدولار الكندي مقابل الين الياباني، أو مقابل الفرنك السويسري.
  • الفرنك السويسري مقابل الين الياباني أو مقابل الدولار الاسترالي.
  • اليورو مقابل الدولار الكندي اليورو مقابل الفرنك السويسري.

اقرأ المزيد: ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على مصر

في نهاية هذا المقال نكون قد تمكنا من الحديث عن مجموعات أزواج عملات الفوركسن، كما تعرفنا على أشهر ثم أهم العملات الرئيسية التي يتم تداولها في العالم والتي تعتمد بشكل أساسي على عملة الدولار الأمريكي.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024