fbpx
تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

سوف يحتوي هذا الموضوع على جميع المعلومات التي تتعلق بتحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم، والذي يعتبر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الجميع في الوقت الحالي وفي شتى بقاع العالم، ويتم البحث على ما إذا كان سوف يتم الطلب على الذهب بعد ارتفاع أسعار الفائدة أو لا، وهذا ما سنجيب عنه خلال المقال.

بالإضافة إلى ذلك سوف تتعرف خلال المقال على جميع أسعار الفائدة في الوقت الحالي في آخر الأوقات، مع التعرف على أسعار الفائدة والإقراض أيضًا وعلاقة إقراض الناس بارتفع ونقصان أسعار الفائدة والإقراض أيضًا.

كما يحتوي المقال على العديد من النصائح التي يجب عليكم العمل بها لتجنب السقوط في فخ الخسائر في ظل هذا السوق المتقلب، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع للتعرف على المزيد.

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

من الممكن أن يؤدي ارتفاع التضخم في جميع أنحاء العالم وتراجع جميع الأسواق إلى أن يستمر الطلب على الذهب كنوع من الاستثمار الآمن، وذلك بحسب التقرير الذي صدر عن مجلس الذهب العالمي للعام 2022 عن توقعات الذهب.

وقد ذكر في التقرير أن الذهب سوف يواجه في العام 2022 ظروفًا مثل تلك التي واجهها في العام الماضي أيضًا، وذلك في ظل احتدام المنافسة والتحديات مع مختلف أدوات التحوط الأخرى.

كما أن التقرير رجح أيضًا أن تتفاعل أسعار الذهب مع ارتفاع سعر الفائدة أيضًا، وذلك في ظل اتجاه البنوك المركزية العالمية إلى رفع أسعار الفائدة حتى يتم السيطرة على التضخم، كما ذكر التقرير أن رفع سعر الفائدة من الممكن أن ينتج عنه ريحًا معاكسة للذهب ولكن التاريخ يظهر أن تأثير ذلك قد يكون محدودًا.

مع العلم أنه في العادة ما تكون أسعار الذهب متراجعة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا، حيث يلجأ جميع المستثمرون إلى الاستفادة من أسعار الفائدة والقيام بالاستثمار في الدولار، وهذا هو تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم.

اقرأ أيضًا: أهم 5 قواعد أساسية في إدارة المخاطر عند التداول .. تعرف عليها

توقعات مسؤولي الاحتياط الفيدرالي

قد توقع مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” في الشهر السابق أن يتم رفع أسعار الفائدة 3 مرات هذا العام، وهذا بإجمالي زيادة 8 مرات في السنوات الثلاث المقبلة، ويعني ذلك أن جميع البنوك المركزية حول العالم سوف تتبع المركز الأمريكي وتقوم برفع أسعار الفائدة أيضًا.

كما قد أوضح المجلس العالمي للذهب أن هناك تركيزًا كبيرًا على العلاقة بين أسعار الذهب وأسعار الفائدة الأمريكية، وذلك رغم أن الذهب هو سوق عالمي، كما أنه قد لا تتحرك جميع البنوك بنفس سرعة تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ووفقًا للتقرير عن تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم، فإنه بالنظر إلى المستقبل، فإن ارتفاع معدلات الفائدة يتسبب في وجود مخاطر على أسعار الذهب ولكن الشيطان يكمن في التفاصيل، وهذا هو تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تداول العملات عبر الانترنت لعام 2022

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

تحليل سعر الذهب

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

تحركات الذهب في الوقت الحالي لا تزال محصورة في نظاق التداول الضيق، وذلك حول مستويات 1930 دولار، وذلك منذ محاولة التعافي من سعر 29 مارس المنصرم بلا وجود أي قوى دافعة حتى الآن.

وبما أن الذهب سلعة مسعرة بالدولار الأمريكي، فقد كان من المنطقي أن تشهد أسعاره انخفاضًا كبيرًا من ارتفاع أسعار الدولار الأخيرة، ولكن الذهب يعتبر ملاذ آمن في ظل الضغوطات التضخمية الحالية مع تراجع شهبي المخاطرة وتلاشي الآمال في التوصل إلى اتفاق بين كلًا من أوكرانيا وروسيا.

لذلك فإن النظرة الحالية لأسعار الذهب في العالم حيادية، كما أن أسعاره لا يمكن التنبؤ بها على الإطلاق، فمن الممكن أن تجد سعره ارتفع فجأة ومن الممكن أن يقل عما هو متوقع.

أسباب زيادة سعر الفائدة والذهب

بدون التوجه إلى تفسيرات صعبة لا يفهمها الكثيرون، فببساطة شديدة في حال زادت أسعار الفائدة تتجه جميع الشركات والأفراد إلى التجارة في الفائدة والتخلص من الذهب الذي لن يدر عليهم بأرباح ومكاسب، وذلك لأن الفائدة تضمن عائدًا ثابتًا وأرباح معروفة، على عكس الذهب الذي يعتبر مجرد وسيلة لحفظ العملة ولا يدر بعوائد لحائزيه.

حتى في حال صعوب أسعار الذهب لابد وأن تنظر إلى التضهم وكيف ارتفع سعره وقتها، ومن هنا سوف تعرف ان الذهب لا يدر على مالكه عوائد ولكنه يعمل على حفظ قيمة العملات في أوقات الأزمات السياسية أو الإقتصادية.

كما أنه قد أعلن مجلس الفيدرالي الأمريكي بشكل صريح نيته في تقليص البرنامج الخاص به لشراء السندات بسرعة كبيرة عما كان متوقعًا قبل ذلك، وهي في محاولة منه لإجراء ثلاث زياداات في أسعار الفائدة خلال عام 2022، وذلك وفق ما تم ذكره من خلال لجنة السوق المفتوحة في المجلس بعد اجتماع يومي 13 و 14 من الشهر الحالي.

وعلى الرغم من زيادة أسعار الفائدة إلا أن الذهب قد سجل زيادة ملحوظة في ال 48 ساعة الماضية، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود تراجع ملحوظ في سعر الدولار في مصر وجميع البورصات العالمية، مع وجود تراجع للدولار مع باقي العملات العالمية الأخرى، والسبب الآخر هو إعلان تقليص برنامج شراء السندات في أمريكا وهو ما أثر بالسلب على الدولار، والسبب الأخير هو ارتفاع الكلب على شراء الملاذات الآمنة مع استمرار الأخبار السلبية لمتحور كورونا، هذا هو تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم.

اقرأ أيضًا: كل ما تعرفة عن منصة MetaTrader من Exness وفوائدها ومزاياها

كيف تحمي مدخراتك بعد زيادة أسعار الفائدة

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

تحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم

في هذه الفقرة سوف تتعرفون على العديد من النصائح التي يجب عليكم العمل بها حتى تتمكنون من تجاوز أزمة زيادة أسعار الفائدة وحماية مدخراتك، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • عليك أن تقوم بتقليل حيازتك من الذهب والذي لا يعتبر ملاز آمن للاستثمار في الوقت الحالي، حيث أنه يتأثر بالسلب كلما زادت أسعار الفائدة.
  • كما يجب عليك الإتجاه أكثر إلى الدولار وتعزيزه في محفظك، حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة في العالم يتسبب في ارتفاع سعر الصرف الخاص بالعمالة المعنية.
  • عليك أن تحزر من الاستثمار في الأسهم، حيث أنها ترتفع بشدة ثم تهوي بقوة، مما يجعل منها ليست من مصادر الربح الآمنة، لذلك فمن الأفضل أن تبتعد عنها بشكل أكبر.
  • تعتبر العملات الرقمية من مصادر الاستثمار الآمنة في الوقت الحالي أيضًا، والتي لوحظ ارتفاع طفيف في أسعارها في آخر الأوقات، لذا فمن الممكن أن يعتبرها البعض من مصادر الاستثمار الآمن.

هذه هي النصائح التي يجب عليكم العمل بها حتى تتأكدون من عدم التأثير بالسلب من رفع أسعار الفائدة في الوقت الحالي والتي يجب عليكم العمل بها على الفور لتجنب حدوث ذلك على مدخراتكم.

وهنا نهاية هذا المقال الذي تعرفتم فيه على كل ما يتعلق بتحليل الذهب فى ظل ارتفاع اسعار الفائدة حول العالم، كما تعرفتم أيضًا على أسباب رفع أسعار الفائدة وبعض النصائح التي يجب عليكم العمل بها لحماية مدخراتكم أيضًا.

وعلى الرغم من زيادة أسعار الفائدة بشكل كبير، إلا أن سعر الذهب سل زيادة ملحوظة خلال ال 48 ساعة الماضية، ويرجع السبب في ذلك لحدوث تراجع ملحوظ في سعر الدولار في مصر والبورصات العالمية، مع نقص سعر الدولار أمام العملات الأخرىى العالمية، والسبب الثاني هو إعلان تقليص برنامج  شراء السندات بأمريكا، الأمر الذي أثر بالسلب على سعر الدولا

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024