fbpx
كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ فرق الاكتتاب والطرح

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ كيف تعمل عروض العملة الأولية؟ لماذا يستثمر الناس في هذه القطع النقدية؟ ما هو الفرق بين الاكتتاب والعرض الاولي؟ ارتفعت معدلات البحث عن الإجابات الخاصة بهذه التساؤلات على محركات الانترنت حيث يحاول المبتدئين في هذا المجال التعرف على كل ما يساعدهم على جني الأرباح في اسرع وقت ممكن.

لذا سوف نقوم بتوضيح كل ما ترغبون في معرفته عن عمليات طرح العملات الرقمية في أسواق التداول العالمية، والبورصات في سطور مقالنا اليوم بطريقة تفصيلية مميزة.

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

قبل أن نتعرف على طريقة طرح العملات الرقمية في أسواق التداول المختلفة نعرفكم على نبذة تعريفية بسيطة عن هذا النوع من عمليات الربح والتداول:

يمكننا تعريف الطرح الأولي للعملات الرقمية على أنه أحد العمليات التداولية الغير منظمة تقوم بها مجموعة من الشركات المبتدئة في مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات.

ويكون الهدف الرئيسي من هذه العملية هو تحقيق وتجميع أكبر قدر ممكن من الأرباح ليتمكنوا من تمويل المشروعات التقنية باستخدام رمز Token أو أحد أنواع العملات الرقمية المشفرة،وهذه الشركات تلجأ لهذه الطريقة عندما تواجه صعوبة في الحصول على التمويل الكامل من البنوك أو المؤسسات المالية الرسمية التي تتعامل معها الشركة.

اقرأ المزيد:شركة exness – تداول موثوق وآمن عبر الإنترنت في الأسواق المالية

خطوات طرح العملات في أسواق التداول

فيما يلي نعرفكم على كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ بالخطوات والترتيب الصحيح التي تعتمده هذه الشركات لتجميع الأموال، وتكون هذه الخطوات كالتالي:

  1. في البداية يقوم العاملين في الشركات بإنشاء دراسة شاملة لكل ما يحتاج إليه المشروع”White paper”.
  2. ثم يتم تحديد قيمة الأموال التي تحتاج إليها الشركة لتنهض وتحقق أكبر قدر ممكن من الأرباح.
  3. بالخطوة التالية قبل طرح العملات يتم اختيار العملات الرقمية التي سيتم استخدامها في هذه العملية وعدد العملات المشفرة.
  4. بعد ذلك يتم وقت تشغيل حملة الطرح الاولية ICO في أسواق التداول العالمية.
  5. بمجرد أن يتم طرح العملات يقوم المتحمسين للمشروع بشراء هذه العملات.
  6. تعتبر عملة الايثيريوم العملة الرئيسية المستخدمة في عمليات الطرح الأولية في بأسواق التداول.

ما هي النقود الإلكترونية؟

تعد العملات الرقمية والنقود الإلكترونية إحدى العملات المستخدمة في عمليات التداول المتنوعة، وهي نوع من العملات المتاحة بشكل رقمي وليس لها وجود على أرض الواقع مثل النقديات، وعلى الرغم من هذا إلا أن العملات الرقمية تتميز بامتلاكها لمجموعة من الخصائص المماثلة فيتم استخدامها في عمليات شراء السلع والخدمات المختلفة.

يمكن اعتبار العملات الرقمية بأنها رصيد مالي مسجل بطريقة الكترونية يتم تداولها على شبكات الانترنت ويمكنكم التحكم بها بكل سهولة، ويمكننا تعريفها أيضًا بأنها أحد أشكال العملات التي تتمتع بتبادل المنفعة بين الأطراف المختلفة.

أشهر أنواع العملات الرقمية الالكترونية

إذا كنتم تبحثون عن الإجابة التفصيلية للسؤال المطروح سابقًا كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ فإننا نجيب عليه بالفقرة التالية، مع توضيح أشهر أنواع العملات الإلكترونية:

البيتكوين Bitcoin BTC

هذه العملة يمكن اعتبارها بأنها واحدة من العملات الافتراضية التي ليس لها وجود على أرض الواقع، ولكن على الرغم من ذلك فهي من أكثر وأشهر أنواع العملات الرقمية استخدامهًا في أسواق التداول العالمية، تستخدم هذه العملة لتوفير المال لمالكيها بسهولة دون الحاجة إلى توضيح أي معلومات عن هويتهم.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

الأثريوم Ethereum ETH

يعتبر الأثريوم العملة الرقمية المنافسة لعملة البيتكوين حيث تم توفيرها في الأسواق لأول مرة عام 2015 ولم يكن لها تأثير كبير في عمليات التداول حتى عام 2016 إلى أن اجتمعت بعض الشركات العالمية العاملة في هذا المجال لتطوير ودعم هذه العملة لتكون وجهة للعملات الرقمية الرئيسية المستخدمة فيما بين الشركة وتسرع اللامركزية في عالم الاقتصاد بدول العالم بأكملها.

التيثر Tether USDT

هي عملة رقمية تعمل على تحويل العملات المعترف بها في العالم إلى عملة رقمية تتبع بروتوكول Omni Layer بعمليات التداول المختلفة، وظهرت هذه العملة لأول مرة عام 2014 في مدينة هونغ كونغ، وكل عملة تستخدم بها تساوي دولار أمريكي واحد، والهدف الرئيسي من استخدامها هو تجميع العملات الرقمية والعملات المشفرة.

بينانس كوين BNB Binance Coin

هذه العملة  تعتبر أحد العملات المشفرة التي يتم استخدامها في عمليات التداول وتبادل العملات و تستخدم كوسيط في هذه العمليات، تم إنشاء هذه العملة عام 2017 وهي مملوكة لأحد الشركات الصينية في العالم Beijie Technology، وتتميز هذه الشركة بأنها واحدة من الشركات الكبرى التي تتحكم في بورصة Binance في العالم بعمليات تداول العملات المشفرة.

دوغكوين Dogecoin DOGE

هي واحدة من العملات الرقمية المشفرة التى تم تأسيسها عام 2013،وتعتمد على نظام الدفع فوري والرخيص في إتمام الكثير من المعاملات المصرفية، لذلك يمكن اعتبار هذه العملة نسخة معدلة من بيتكوين.

ما هو الفرق بين الاكتتاب والطرح الأولى؟

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

بعد أن وضحنا لكم بالفقرات السابقة مجموعة من النقاط التوضيحية للسؤال المطروح سابقًا”كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟” ، سوف نعرفكم على الفرق بين طرح العملات وطرح الأسهم:

  • يكون الاختلاف الرئيسي بين الطرح الأولى للعملات” ICO” والطرح العام للأسهم”IPO” متمثل في اللوائح التنظيمية.
  • حيث تعتبر هذه اللوائح معايير إلزامية معترف بها في الكثير من عمليات التداول لدى السلطة التنظيمية.
  • كما أن نشرة الإصدار من النقاط التي يمكن التفريق بين الطرح الاولى للعملات والطرح العام للأسهم من خلالها.
  • العرض الأول للعملات لا يمكن المتداولين من الحصول على ملكية  في الحصص بعمليات التداول.
  • بينما يكون الاكتتاب العام أو الطرح العام للأسهم أعلى سعرًا في البورصات ويرتبط بمجموعة من المتطلبات الورقية الهامة.

اعتبارات هامة قبل طرح العملات الرقمية ICO

هناك مجموعة من الاعتبارات الهامة التي يجب أن يهتم الكثير من الباحثين عن كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ بها حتى لا يكونوا عرضةً للنصب والاحتيال:

  • اختيار فريق عمل لديه خبرة طويلة في مجال الكريبتو لتتمكن من إتمام عمليات الاكتتاب والشراء.
  • كما يجب أن تطلب الخدمات من شركة معتمدة ولديها خبرة تزيد عن ثلاثة سنوات وتمتلك أكثر من 20 عامل.
  • كلما ارتفعت معدلات جميع العملات من المكافآت التي تنتج من عمليات التداول كلما تمكنت من الاقتراب من مستوى الخصم بهذا النوع من العمليات.
  • يجب أن يكون الحد الأقصى للعملات الرقمية ضخم حتى يحتاج إليه المستخدمين في أسواق التداول المختلفة.
  • في حالة ارتفاع معدل الإعلانات في متاجر التداول بالعملات الرقمية والطرح الاولى للعملات يجب أن يتم التوقف عن التعامل مع هذه المتاجر.
  • إذا كان مستوى التجاوب على منصات التداول ضعيف فيجب أن يتم تجنب هذه المنصات لمنع الوقوع في أي مخاطر.
  • اختيار الشركات التداولية التي تتيح لكم قيمة سوقية ضخمة عند القيام بالطرح الأول للعملات الرقمية المختلفة.

اقرأ المزيد:كل ما تعرفة عن منصة MetaTrader من Exness وفوائدها ومزاياها

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا اليوم وتعرفنا معكم على أهم النقاط التي تجيب على السؤال المطروح في مقالنا اليوم وهو كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ والفرق بين الاكتتاب والطرح.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024