fbpx
نظام المتاجرة QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX

سوف نتناول خلال هذا المقال الحديث بالتفصيل عن نظام المتاجرة QuantActionFX الجديد، والذي يعتبر من أحدث أنظمة التداول شبه الآلي في الوقت الحالي، والذي لا يزاال حتى الآن في النسخة التجريبية له والتي سوف تتعرف على كل ما يتعلق بها خلال المقال.

كما أن هذا النظام يتكون من العديد من الأجزاء الرئيسية التي سوف تتعرفون عليها بالتفصيل خلال هذا الموضوع، كما سوف تتعرفون على المهمة التي يقوم بها كل جزء من هذه الأجزاء في عملية التداول أيضًا والخدمة التي يقدمها.

هذا ويمتاز هذا النظام بالكثير من المميزات التي تجعله من أفضل الأنظمة في الوقت الحالي وهي ما سوف تتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا المقال، كما سوف نتناول الحديث أيضًا عن أهمية هذا النظام والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق به، تابع لمعرفة المزيد.

نظام المتاجرة QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX هو عبارة عن نظام تداول شبه آلي يمكن من خلال توليد إشارات للبيع والشراء متكاملة بأماكن، وذلك وفق الخسارة وجني الأرباح في سوق العملات اعتمادًا على العديد من المؤشرات الفنية التي تعمل على قياس جميع أبعاد السوق، من حيث التعرف على اتجاهه والزخم والسيولة أيضًا.

كما أن أنظمة التداول شبه الآلية تختلف عن الأنظمة الآلية في العديد من العناصر، وأولها أنها تقوم بإعطاء توصيات مباشرة بالبيع والشراء مع قيامها بترك عملية التنفيذ كي يقوم بها المتجر، والمتجر هو ما يقوم بدوره في فلترة الإشارات وانتقائها وفق لرؤيته في السوق والتحركات الخاصة به أيضًا، وهذا ما يعمل على زيادة كفاءة نظام التداول.

هذا بالإضافة إلى أنه قد تم تطووير نظام المتاجر الصغيرة بداية من إطار الدقيقة “M1” ثم إطار الخمس دقائق “M2” وإنتهاءًا بالإطار الزمني اليومي “M3”.

مميزات نظام المتاجرة QuantActionFX

يمتاز نظام المتاجرة QuantActionFX عن الأنظمة الأخرى للتداول بالعديد من المميزات، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يمتاز هذا النظام بسرعة اتخاذ القرار من خلاله والذي يعتمد على العديد من الإشارات الواضحة والسهلة التي لا تحتوي على أي صعوبات على الإطلاق.
  • كما يمكنك من خلاله أن تقوم بتحديد نقاط دخول بجودة عالية ودقة كبيرة أيضًا، ويتم ذلك من خلال التأكد من اتجاه السوق من حيث الزخم والسيولة أيضًا.
  • من مميزات نظام المتاجرة QuantActionFX أيضًا أنه يقوم بفلترة جميع فترات انعدام السيولة والتحركات العرضية في السوق في وقت التداول.
  • يمتاز النظام بأن التداول من خلاله يتم بجودة عالية للغاية، وذلك من خلال اهتمامه بالعائد مقابل المخاطر، مع القيام بتأمين الصفقات في الوقت المناسب أيضًا.

هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي ينفرد بها نظام المتاجرة QuantActionFX والتي تجعله من الأنظمة التي سوف يكون لها تأثير جيد على عمليات التداول في العالم.

اقرأ أيضًا: شركة exness – تداول موثوق وآمن عبر الإنترنت في الأسواق المالية

مكونات نظام QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX

يتكون نظام المتاجرة QuantActionFX من أربعة أجزاء رئيسية والذي يقدم كل جززء منهما مهمة خاصة، ومن هذه الأجزاء ما يلي:

أولًا: signal chart

وهو عبارة عن رسم بياني بديل للرسم الياباني التقليدي من نوعالشموع، والهدف منه هو أن يتم إعطاء الإشارة الأولى للنظام بالإعتماد على حركة السوق، هذا ويتكون من عدة أعمدة البيانية التي تشبه الشموع اليابانية، وهي عندما تكون باللون الأحمر فهذا يعني سيطرة البائعين “يشير إلى مناطق البيع”، أما في حال كان باللون الأخضر فهذا دليل على سيطرة المشتريين “يشير إلى مناطق الشراء”.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ثانيًا: trend filter

يتم من خلال هذا المؤشر فلترة الإشارة الأولى التي يتم استنباطها من “signal chart”، وهذا من خلال فلتر ثلاثي يعمل على انتخاب جميع الإشارات المتوافقة من حيث اتجاهها “trend” وزخم حركتها “volatility” وسيولة السوق أيضًا “liquidity”.

كما أنه مؤشر trend filter يرسم أسفل signal chart على شكل أعمدة احصائية histogram والذي يتلون بالألوان التالية:

  • الأخضر: هو اللون الذي يشير إلى أن اتجاه الزخم والسيولة يسير في الإتجاه الصاعد مما يشير إلى الشراء.
  • والأحمر: هو اللون الذي يشير إلى ان الزخم والسيولة يسير في الإتجاه الهابط مما يشير إلى البيع.
  • الأصفر: يعني أن السوق في منطقة لا يمكن التداول فيها لافتقاره إلى العديد من الأبعاد الثلاثة.

ثالثًا: توليد الإشارة

ويعني هذا بتوليد إشارة الشراء عندما يتوافق “signal chart” مع “trend filter”، وهذا بأن يكون هناك تطابق للشموع الخضراء في الرسم مع الأعمدة الخضراء التي توجد على “trend filter”.

رابعًا: trade guard

قد تم اشتقاق هذا المؤشر من مؤشر “doncian channel” وهو ما يعمل على تحديد وقف الخسسار مع الخروج المبكر، حيث أنه في حال الشراء يكون أقل قاع خلال آخر 20 شمعة حتى يتم وقف الخسارة، كما يتم الخروج بشكل مباشر من أي صفقة في الوقت الذي يكون فيها تم كسر القاع آخر 20 شمعة والعكس صحيح.

خامسًا:  QuantActionFX manager

وهو الجزء الأخير الذي يحتوي عليه نظام المتاجرة QuantActionFX، وهو مدير الصفقات أو المدير لعملية التداول بشكل عام، وهو يقوم بالخدمات التالية:

  • يتم من خلاله عرض التوصية كاملة “مكان الدخول، ومكان وقف الخسارة، ومكان جني الأرباح”.
  • يقوم بتحديد عدد العقود في الصفقة على حسب نسب المخاطرة التي يحددها المتجر.
  • كما يتم تحديد جني الأرباح على حسب جودة الصفقة “r:r” والتي يتم تحديدها من خلال المتاججر.
  • هذا ويتلون إلى ثلاثة ألوان مختلفة حسب الصفقة، وهي “الأخضر: توصية للشراء، والأحمر: توصية للبيع، والأزرق: لا يوجد أي توصية جيدة في هذه الحالة”.

هذه هي جميع الأجزاء التي يحتوي عليها نظام المتاجرة QuantActionFX والتي يقوم كل جزء منها بمهمة معينة في عملية التداول، وهي ما يمتاز به نظام المتاجرة QuantActionFX عن أي نظام آخر في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟ فرق الاكتتاب والطرح

التداول عبر الإنترنت

نظام المتاجرة QuantActionFX

نظام المتاجرة QuantActionFX

مع تطور الإنترنت وإنتشاره بهذا الشكل الكبير، أصبح يمكن من خلاله القيام بأي شيء نريده، وهذا بالنسبة إلى التداول أيضًا، فيمكنك من خلاله الإنترنت وبنقرة زر أن تكسب أموال كثيرة أو تخسر مثلها، وهي ما تسمى عملية التداول من خلال الإنترنت “الإلكتروني”.

فمن خلال الإنترنت يمكنك أن تداول أي شيء تريه وبأفضل شكل ممكن، حيث يمكنك أن تداول الأسهم والعملات والسلع والأدوات المالية وأي شيء آخر، حيث يضمن لكم الإنترنت وصول إلى جميع بقاع العالم وللأشخاص المعنيين بتوصيل ما تريد بيعه إليهم، مع التعرف على أي شيء تريد شراءه من خلال الإنترنت أيضًا.

أما بالنسبة إلى طرق التداول عبر الإنترنت، فهي تتم من خلال نظم التداول مثل نظام المتاجرة QuantActionFX، حيث يوجد في الوقت الحالي الكثير من النظم التي يمكنك المداولة من خلاله وبأفضل شكل ممكن الحصول عليه على الإطلاق، وعند البحث عن هذه الأنظمة لابد من التأكد من مصداقيتها وأمانها أيضًا.

وهنا نهاية هذا المقال الذي تعرفتم فيه على كل ما يتعلق بنظام المتاجرة QuantActionFX والمميزات التي ينفرد بها عن أي نظام آخر في الوقت الحالي، كما تعرفتم أيضًا على جميع الأجزاء التي يحتوي عليها والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024