fbpx
التداول في الأسهم والعملات

التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية

ما هو التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية؟ يحاول عدد من المحللين الفنيين أن يقومون باستخدام موجات اليوت لكي يتم الاستفادة منها تداول العملات والأسهم عن طريق استخدام النظريات الخاصة بتلك الموجات.

حيث إنها تمتلك عدد من أنواع من النظريات المتنوعة التي يتم الاستفادة منها بشكل كبير في التداول داخل الأسواق، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية.

بالإضافة إلى أننا سوف نتمكن من التعرف على ما هي موجات اليوت، وأهم أنواع النظريات الخاصة بتلك الموجات المستخدمة في التداول بشكل عام، وأهم ما يدور حولها بشكل مفصل، وذلك من خلال الآتي.

التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية

التداول في الأسهم والعملات

التداول في الأسهم والعملات

يحاول عدد كبير للغاية من المحللين الفنيين أن يقومون بالاستفادة من الأنماط الخاصة بالموجات التي يتم الاعتماد عليها داخل الأسواق الخاصة بالسلع بالإضافة إلى العملات بشكل عام، وهذا يتم من خلال الاعتماد على النظرية الخاصة بموجات اليوت.

حيث يمكن للمحلل أن يقوم من خلال الاعتماد على تلك الموجات أن يتنبأ بكافة الحركات الخاصة بالأسعار، وهذا لأنه تتحرك في عدد من الأنماط المتكررة أما صعودًا أو هبوطًا، كما أنه تنقسم إلى نوعين بشكل عام وهما كما يلي:

  • الموجات الاندفاعية

تكون الموجات الاندفاعية هي أحد أنواع موجات اليوت التي تقوم بالتحرك إلى الاتجاه العام، حيث إنها تتألف من خمس موجات فقط، يسيرون في اتجاه واحد فيما عدا اثنين منهما وهما موجات تصحيح تسير عكس الاتجاه العام.

  • الموجات التصحيحية

تعد تلك الموجات أيضًا أحد أنواع موجات اليوت التي تسير في عس الاتجاه العام، حيث إنها تتألف من ثلاث موجات يسيرون في اتجاه واحد فيما عدا واحدة منها تسير مع الاتجاه العام.

ما هي موجات اليوت 

من خلال التعرف على التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية، نذكر أن موجات اليوت هي عبارة عن النظرية التي تعمل على وصف الإيقاع الطبيعي الخاص بنفسية السوق.

ويظهر السبب الخاص بها في الموجات أن الأسعار المتداولة داخل السوق تتناوب بين المرحلة الخاصة بالحركة الدافعة، ومرحلة الخاصة بالحركة التصحيحية.

مما يؤدي إلى تكون دورة كاملة من موجات دافعة خماسية بالإضافة إلى موات تصحيح ثلاثية.

ومن خلال التعامل بتلك الموجات يتم التعرف أن سوق الأسهم ليس يعد من الأسواق العشوائية أو الفوضوية، بل أنه يكون عبارة عن أحد النظم التي تساعد كافة المتداولين على أن يقومون بالتقاط كافة القمم وكذلك القيعان أيضًا.

نظريات موجات اليوت 

تتكون النظريات الخاصة بموجات اليوت من عدد من المبادئ التي تلعب بدورها الأساسي في طريقة التطور الخاص باتجاهات الأسعار مع تداول الوقت.

كما أنها تعد من الطرق التي يتم استخدامها في تحليل جميع الأسواق المالية بشكل كبير، خاصة أسواق الأسهم وكذلك أسواق الفوركس.

تعرضت نظريات موجات اليوت إلى التطور بشكل كبير في القرن الماضي على يد المحلل رالف نيلسون، حيث إنه وجد أن الأسواق المالية لديها مجموعة من الخصائص الحركية.

والتي يمكن أن تتكرر بشكل دائم، كما أن موجات اليوت تمتلك عدد من العناصر التي تعمل على تحسين المهارات التحليلية الخاصة بالتداول بشكل عام.

كما أن الأسعار الخاصة بتلك العملات تتغير حسب تغير العلم الخاص بالنفس الجماعي الذي يكون خاص بالمتداولين المتواجدين داخل السوق.

كيفية تداول موجات اليوت

التداول في الأسهم والعملات

التداول في الأسهم والعملات

يمكنا من خلال التعرف على التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية، أن نذكر الطريقة التي يتم عن طريقها تداول موجات اليوت بشكل عام.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

حيث يكون المبدأ الأساسي الخاص بنظرية تلك الموجات هو أن على مدار فترة زمنية محددة يتم تحريك الأسعار في بعض الأنماط المعينة، ووفقًا لتلك النظريات أن تلك الحركة يتم تقسيمها إلى عدد من السلاسل التي يصل عددها إلى خمس موجات.

تبدأ تلك النظرية من الموجات الاندافية والتي يتم تسميتها  بالأرقام من 1 إلى 5، حيث تكون الموجات الأولى والثالثة والأخيرة يسيرون مع الاتجاه العام، أما بالنسبة إلى الموجتين الآخرين الثانية والرابعة تكون في عكس الاتجاه.

وبعد الانتهاء من تلك الموجات يتم الانتقال بعد ذلك إلى الموجات التصحيحية والتي تتألف من ثلاث موجات تسمى بالرموز ABC، يسيران الموجتان A، C في الاتجاه المعاكس، أما بالنسبة إلى الموجة B فهي تسير في الاتجاه العام.

أنواع  موجات اليوت التصحيحية

استكمالا للتعرف على التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية، نتعرف على أهم الأنواع الخاصة بموجات اليوت التصحيحية.

التي تتألف من واحد وعشرين نمطًا تتراوح بين الأنماط البسيطة إلى الأنماط المعقدة، حيث تنقسم تلك الأنماط إلى ثلاثة أنواع بشكل رئيسي، والتي تكون كما يلي:

  • الموجات التصحيحية الزجزاجية

وهي عبارة عن حركات تكون شديدة الانحدار أو شديدة الصعود في الأسعار، كما أنها تكون متعارضة تمامًا مع الاتجاه الرئيسي الخاص بالموجات.

وفي العادة تكون الموجة B من الموجات الأقصر طولًا بالنسبة إلى الموجات A وC، كما يمكن أن تلك الأنماط تحدث لمرتين أو ثلاث مرات داخل التصحيح وتكون مرتبطة ببعضها البعض.

كما أن تلك الأنماط أيضًا يتم تقسيمها إلى خمسة موجات كما هو متعارف عليه.

  • التصحيحية المسطحة

يتم أيضًا استخدام التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية المسطحة، حيث إنها تكون عبارة عن موجات جانبية بسيطة تكون فيها الموجات متساوية في الطول مع وجود انعكاس في الموجة B، لكي تتحك إلى الموجة A، حيث يمكن أن الموجة الثانية أن تتجاوز بداية الموجة الأولى.

  • التصحيحية المثلثة

تعتبر تلك الموجات أحد أنواع الأنماط المرتبطة أما عن طريق خطوط اتجاه متقاربة أو من خلال خطوط اتجاه متباعدة لكي تظهر في النهاية على هيئة مثلثات.

حيث تساعد تلك الأنماط في مراقبة الحركة الخاصة بالأسواق المالية أما على المدى الطويل أو المدى القصير، اعتمادًا على تلك الموجات بكافة مقياسها الزمنية المتنوعة، وهو ما يساعد على في التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية.

اقرأ المزيد: كيف يتم طرح العملات الرقمية ICO للتداول؟

أسئلة شائعة

التداول في الأسهم والعملات

التداول في الأسهم والعملات

يوجد عدد من الأسئلة الشائعة التي تدور حول موجات اليوت بشكل عام ويتساءل عنها الكثير من الأفراد والتي تكون كما يلي:

  • ما معنى موجات اليوت؟

هي أحد الأدوات التي يتم استخدامها في التحليل الفني يك يتم تكوين توقع مستقبلي للحركة الخاصة بالأسواق، وهذا يكون من خلال قراءة القمم والقيعان، بالإضافة إلى قراءة الحدود العليا والدنيا الخاصة بالأسهم.

  • ما هو التحليل الفني للأسهم؟

يعد عبارة عن قراءة الأداء التاريخي الخاص بالأسهم، لكي يتم محاولة التنبؤ بأسعار الأسهم في المستقبل، وهذا يتم من خلال عدد من البرامج والمنصات والأدوات التي يتم استخدامها في التحليل الفني المعلق بالأسهم.

  • ما هو التحليل الموجي؟

التحليل الموجي عبارة عن محاولة الفنية التي يتم استخدامها لكي يتم توقع حركة الأسواق بالإضافة إلى الاتجاهات الخاصة بالسهم.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على التداول في الأسهم والعملات باستخدام موجات اليوت التصحيحية، بالإضافة إلى أننا تمكنا من التعرف على أنواع الموجات التصحيحية لتداول الأسهم. 

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024