fbpx
استراتيجيات التداول على الذهب

تعرف على استراتيجيات التداول على الذهب

إن استراتيجيات التداول على الذهب هي واحدة من أكثر استراتيجيات التداول الربحية وهي مفيدة للغاية لجميع المتداولون، حيث إنها أفضل استراتيجية تداول الفوركس، لذلك سيتم معرفة ما هي تلك استراتيجية الذهب وكيفية استخدامها في نظام تداول العملات الأجنبية، تابعوا معنا.

استراتيجيات التداول على الذهب

استراتيجيات التداول على الذهب

استراتيجيات التداول على الذهب

إذا كنت قد قمت بالتداول في أنظمة تداول العملات الأجنبية من قبل، فإنك تدرك تماما عن هذه الحقيقة المتمثلة في وجود عدد كبير من أزواج العملات التي يمكن التداول بها في سوق تداول العملات في أوقات مختلفة وفي جلسات زمنية متعددة.

كذلك إن الذهب هو عبارة عن عملة من سوق فوركس التي يتم التداول بها ويمكن أيضًا أن يعطي الكثير من الفوائد التي يمكن استخدامها في جميع أنحاء العالم في نظام تداول العملات والكثير من الأنظمة الأخرى.

حيث يمكن التداول ببضع من مئات الدولارات أو بألف دولارات حتى يمكنك الحصول على تجارة مربحة ضمن جميع تلك الاستثمارات، فإن أفضل طريقة لتحقيق العديد من مكاسب الذهب هي اتباع استراتيجية التحقيق المتخصصة.

كيفية تداول الذهب في سوق العملات الرقمية؟

إن هذا النوع من التجارة يعني أنك سوف تشتري الذهب وتحتفظ به مع نفسك وذلك لفترة طويلة من الزمن، حيث من الممكن أن تصل المدة على أشهر أو سنوات، كما يمكن للمتداولين الاستثمار في الذهب من خلال مساعدة مبلغ صغير جدًا من المال.

أو يمكن شراء الذهب الفعلي من خلال مساعدة الأرباح المكتسبة من تجارة أخرى مثالية ومربحة، لكن تلك العمليات بطيئة للغاية ولا يمكن أن تساعد في إجراء التجارة المربحة بشكل يومي ولا يمكن بيع تلك العملات الذهبية في هذا النوع من التجارة.

ما هي تجارة الذهب؟

إن هذا النوع من التجارة هي عبارة عن شراء الذهب وبيعه عدة مرات في سوق فوركس، كذلك يمكن لجميع المتداولين من استخدام هذا النوع من التجارة للحصول على الأرباح بالشكل المتكرر ومرة تلو الأخرى من خلال الدخول والخروج من التداول.

فمن السهل أن يتم التداول من خلال مساعدة استراتيجية الفوركس للذهب في سوق الفوركس العالمي، كما تحتوي عملية استراتيجيات التداول على الذهب في فوركس على بعض المعايير الخاصة بالتداول الفريدة والمتقدمة والتي تساعد في إجراء تجارة دقيقة ومربحة.

ما المقصود باستراتيجية تجارة الذهب؟

استراتيجيات التداول على الذهب هي مجموعة من القواعد التي تساعد المتداولين على تحديد وقت التدخل في التجارة وتحديد مبادئ الإدارة، من الجدير بالذكر أن استراتيجيات التداول يمكن أن تكون معقدة للغاية وبسيطة، اعتمادًا على المتداول إلى المتداول.

إذا كان لدى المتداول بالفعل إستراتيجية تداول، فيمكنه أيضًا استخدامها للذهب، علاوة على ذلك في بعض الحالات قد لا تكون استراتيجيات التداول على الذهب الحالية مناسبة أو فعالة، على سبيل المثال غالبًا ما تبدو استراتيجية التداول الممتد ذات العوائد الجيدة في مواقف مطابقة العملات أقل، وذلك إذا أحدثنا فرقًا في العملات المشفرة تداول البيتكوين والذهب، حيث إن تداول العملات المشفرة أكثر تقلباً من تداول الذهب.

أكثر 6 استراتيجيات فاعلية لتداول الذهب للمتداولين

استراتيجيات التداول على الذهب

استراتيجيات التداول على الذهب

هناك العديد من أشكال استراتيجيات التداول على الذهب وهي على النحو التالي:

  • تداول الموقف

عند تداول الأسهم، غالبًا ما ينظر المتداولون إلى الأخبار المتعلقة بالصناعة أو الشركة، في الوقت نفسه قد تكون عملة المعاملة عبارة عن بيانات وشروط اقتصادية مرتبطة ببلد العملة التي تستخدمها للتداول، وبالتالي تصبح السلع أكثر تعقيدًا عندما يتعلق الأمر بالذهب: هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

التطورات الجيوسياسية

غالبًا ما ينظر إلى المعادن الثمينة على أنها ملاذ آمن، مع ارتفاع أسعار الطلب أثناء الاضطرابات الجيوسياسية. 

مخاوف التضخم

ترتفع قيمة الذهب عادةً في وقت يقلق فيه أصحاب رؤوس الأموال من ارتفاع التضخم، حيث تصبح العملة ذات القيمة مثيرة للاشمئزاز بشكل متزايد.

العرض والطلب المادي

أصبح تداول الذهب في العقود مقابل الفروقات وشراء الذهب في صناديق الاستثمار المتداولة أمرًا مفضلاً، ولكن تم استخدام الذهب المادي الصلب للاستثمار (السبائك والعملات) وصنع المجوهرات لسنوات عديدة عند الطلب على مثل هذه الاستثمارات والمنتجات له تأثير أيضًا على سعر الذهب. 

السياسة النقدية

إن افتراض ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية سيؤدي بالتأكيد إلى رفع الدولار، وإذا انخفض الدولار، فقد يكون مماثلاً لسعر الذهب، كذلك هناك العديد من الاتجاهات والأحداث العالمية التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند إجراء فحص أساسي لتداول الذهب، فإنه مناسب للمتداولين على المدى الطويل والمتوسط.

  • استراتيجيات تداول الاتجاه

تتضمن الإستراتيجية تحديد فرص تداول إدارة الاتجاه، فإنها أداة التداول قد تستمر في التحرك في اتجاه مماثل للتداول لأعلى ولأسفل، بشكل عام نتحدث عن الارتدادات عندما يتوقع ارتفاع الأسعار (الارتفاعات)، وبالمثل يشير انخفاض الأسعار إلى اتجاه هبوطي، غالبًا ما يستخدم المتداولون المؤشرات الفنية عند تنفيذ استراتيجيات تداول الاتجاه.

  • تجارة الأخبار

إن تحليل التداول الأساسي ف عبارة عن ملصق يستخدمه عادةً المسوقون الذين يتداولون أحداثًا معينة ويريدون إغلاق مراكزهم في غضون ثوانٍ أو دقائق، وغني عن القول أن هذا الحدث الذي سيؤثر على سعر الذهب عاجلاً أم آجلاً، كذلك قد تحتوي منظمات مثل اجتماعات البنك المركزي والبيانات الاقتصادية السطحية على تصادم كبير في أسعار الذهب.

  • استراتيجيات تداول اليوم

في هذه الإستراتيجية لا يتقدم المتداولون عادةً بطلب للحصول على صفقة لبضع ثوانٍ كما يفعل رواد الأعمال عادةً، ومع ذلك فإن استراتيجيات التداول اليومي ليست مركزة لأنها تنطبق على وقت أو فترة محددة من اليوم أثناء محاولتهم اغتنام الفرص.

عادةً ما تعمل محددات المواقع باستخدام مخططات M1 أثناء التداول المخططات اليومية للتداول من M15 إلى M1، بالإضافة إلى ذلك هناك حد أقصى يبلغ 10 صفقات في اليوم، وقد يقوم بعض المتداولين النشطين بإجراء ما يصل إلى 100 صفقة في اليوم، عادة ما يكون المتداولون النهاريون أكثر استرخاءً ويحاولون العثور على ما يكفي من 2 إلى 3 لحظات في اليوم.

  • نسخ التداول

استراتيجيات التداول على الذهب

استراتيجيات التداول على الذهب

هناك العديد من المستشارين الخبراء المصممين خصيصًا لتداول الذهب، بالإضافة إلى ذلك هناك بعض بعض الإيماءات المحددة في تجارة الذهب تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمتداولين أيضًا نسخ العديد من تطبيقات التداول، لكن هذه الإستراتيجية مصممة للمبتدئين المبتدئين والمتداولين ليسوا معتادين على مطابقة الاستراتيجيات الحالية بشكل مثالي مع الذهب يفتقرون إلى الوقت لتطويرها.

اقرأ أيضًا: سلوك المتداول عند هبوط او ارتفاع السوق

  • تداول السعر

بدلاً من استيعاب المؤشرات الفنية مثل MACD و Bollinger Bands و RSI وما إلى ذلك، تتخذ الإستراتيجية قرارات بناءً على تقلبات الأسعار وحركات أدوات معينة، يمكن للمتداولين استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات قياس الأسعار.

في نهاية موضوعنا اليوم قدمنا لحضراتكم جميع المعلومات الأخرى التي تتعلق بـ استراتيجيات التداول على الذهب، بالإضافة إلى معرفة كيفية تداول الذهب في سوق العملات الرقمية؟ كذلك قدمنا لكم أكثر 6 استراتيجيات فاعلية لتداول الذهب للمتداولين، كذلك تم التعرف على ما هي تجارة الذهب؟ وغيرها من المعلومات الأخرى التي تتعلق هذا الموضوع.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024