fbpx
التداول في سوق العملات

كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

يعتبر سوق العملات الرقمية من أكثر الأسواق المتداولة  في هذه الأحيان، مما يجعل الأفراد يتساءلون عن كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs؟ 

حيث إن تلك العقود تكون أحد أنواع العقود التي يتم من خلالها تبادل الفرق الخاص بسعر العملة بشكل عام، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs بشكل مفصل.

بالإضافة إلى أننا سوف نتعرف على أهم الأساليب الخاثصة بالتدوال وغيره من المعلومات التي تدور حول تلك العملية بشكل عام، وذلك من خلال الآتي.

كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

التداول في سوق العملات

التداول في سوق العملات

من المعروف أن العقود الخاصة بالفروقات هي أحد أنواع الفرص التي تساعد الفرد على كسب الربح بشكل عام، سواء تم تحريكه إلى أعلى أو أسفل بشكل عام، حيث يتم تحقيق ذلك الأمر من خلال عدد من الخطوات والتي تون ما يلي:

  1. يتم فتح حساب مخصص إلى التداول في البداية مع الوسيط الخاص بعقود الفروقات.
  2. يجب أن يتم تنزيل المنصة الخاصة بالتداول بعد ذلك لكي يتم تداول تلك العقود بشكل جيد.
  3. يتم اختيار الأصل الذي ترغب في أن يتم تداوله بشكل عام.
  4. يقوم الفرد بعد ذلك بتحديد سعر الأصل لكي يتم التعرف إذا كان سوف يتعرض إلى الارتفاع أو الانخفاض.

فوائد تداول عقود الفروقات 

بعد التعرف على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، نذر أن تداول عقود الفروقات لها عدد بير من أنواع الفوائد المتنوعة ، والتي تتلخص في الآتي:

  • تداول العقود الخاصة بالفروقات عن طريق استخدام الرافعة المالية

تعد استخدام الرافعة المالية أحد أكبر المزايا الخاصة بتداول عقود الفروقات بشكل عام، وهذا الأمر يعني أن الفرد يمكنه أن يقوم بالوصول إلى الكثير من الصفقات الكبرى عن طريق استخدام رأس المال الذي يتوفر داخل الحساب الخاص بك.

يتم الاعتماد على ذلك على الأداة التي يتم تداولها بشكل عام، بالإضافة إلى المنظم المحلي وكذلك الوسيط الخاص بك.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تملك ألف دولارًا على الحساب الخاص بك والرافعة المالية التي تكون متاحة تكون 1:30، فمن خلال هذا الأمر يمكن أن تصل إلى أرباح تكون ثلاثين دولارًا لكل دولار يوجد على الحساب الخاص بك.

أو العمل على إجراء بعض العمليات الخاصة بالتداول والتي تصل القيمة الخاصة بها إلى ثلاثين ألف دولار بشكل عام.

وفي حالة كانت الرافعة المالية الخاصة بك 1:20 فهذا يعني أن الأباح الخاصة بك سوف تصل إلى عشرين دولارًا على الدولار الواحد الذي يتواجد داخل الحساب الخاص بشكل عام.

  • تداول العقود الخاصة بالفروقات صعودًا وهبوطًا

يعد من الجوانب السلبية للاستثمار التقليد ألا يحصل الفرد على الأرباح إلا من خلال ارتفاع الأسواق بشكل عام، وفي حالة انهيار الأسواق أو تعرضه إلى أي أزمة فهذا الأمر يأثر بشكل سلبي للغاية على الاستثمارات الخاصة بالأفراد.

أما بالنسبة إلى تداول عقود الفروقات فهي تتيح إلى المستثمر أن يحصل على جميع أنواع الأرباح سواء انت تلك الأسواق مرتفعة أو هابطة.

  • توفر مجموعة كبيرة وواسعة من الأسواق 

استكمالًا لتعرفنا على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، نذكر أن عقود الفروقات أحد أنواع المشتقات المالية الخاصة بالفرد.

ويتم إنشائها لي تتمثل في أي سوق، ما أنه يعمل على إتاحة عدد كبير من الوسطاء لكي يتم الوصول على افة أنواع الأسواق المالية المتنوعة، ومنها أسواق أزواج العملات الأجنبية.

بالإضافة إلى الأسهم والسلع، وكذلك صناديق الاستثمار المتداولة داخل البورصة، وغيرها من الأسواق الأخرى بشكل عام.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • تداول عقود الفروقات أما على المدى الطويل أو القصير.

تعتبر أيضًا عقود الفروقات مفيدة أيضًا لي يتم التداول أما على المدى القصير لكي يتم الاستفادة منه في الحركات القصيرة الخاصة بالأسعار في الأسواق أو البورصة أو غيرها.

كما يمكن أن يتم الاستفادة منها بشكل كبير في حركة الأسعار الخاصة بالمدى البعيد أيضًا.

  • العمل على تداول العقود دون وجود تاريخ انتهاء

من أهم المميزات الخاصة بتداول عقود الفروقات أنها لا تتعرض إلى انتهاء الصلاحية بشكل عام، في حين وجود عدد من الأسواق التي يمكن أن تنتهي الصلاحية الخاصة بها، أي أن الفرد يسهل عليه أن يقوم بإغلاق الصفقة الخاصة به في أي وقت ممكن مهما كان 

  • التكاليف الخاصة بالتداول تكون منخفضة

 عن طريق التعرف على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، نذكر أن التكاليف الخاصة بعمليات تداول تلك العقود تكون منخفضة، وهذه من أهم المميزات الخاصة بهذا التداول بشكل عام أي أن التداول لا يحتاج إلى الكثير من المبالغ بشكل عام.

الأساليب الخاصة بتداول العقود مقابل الفروقات

التداول في سوق العملات

التداول في سوق العملات

استكمالًا للتعرف  على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، نذر أن عملية التداول لها عدد من الأساليب المتنوعة التي يلزم أن يتم أخذها في الاعتبار في التداول الخاص بك بشكل عام.

والذي يتم من خلاله تنفيذ الصفقات في غصون بضعة دقائق، والتي تكون كما يلي:

  • تداول سكالبينج على تلك العقود

يعد السكالبينج أحد الأنواع الخاصة بالتداول التي يتم فتح فتح افة الصفقات والعمل على إغلاقها في غصون دقائق قليلة للغاية، ولكن في الكثير من الأحيان لا يحصل المتداولون إلا على عدد من النقاط فقط من خلال تلك الصفقة.

وهو ما يجعلهم يلجأون إلى عمليات التداول التي تكون كبيرة الحجم عن طريق استخدام الرافعة المالية الخاصة به لتحقيق أعلى الأرباح.

  • التداول اليومي

يعتبر أيضًا التداول اليومي أحد أنواع التداولات الخاصة بعقود الفروقات، وهو عبارة عن القيام بفتح وإغلاق صفقة ما خلال يوم واحد فقط.

أي أن هذا النوع من التداول يستمر لعدد من الساعات، التي تكون مليئة بالإجراءات المتنوعة للحصول على أعلى نسبة ربح.

  • التداول المتأرجح

يتراوح الوقت الخاص بهذه الصفقات بين اليوم إلى أسبوع بشكل كامل، حيث يكون الهدف من هذا النوع هو الاستفادة من الزخم الخاص بالسوق سواء كان في الصعود أو الهبوط بشكل عام.

اقرأ أيضًا: كيف تحدد اتجاه حركة الأسعار بمراحل تحليل هامة

  • تداول العقود على المدى الطويل

التداول في سوق العملات

التداول في سوق العملات

من خلال التعرف على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، نذكر أن تلك العملية تشير أن التداول الخاص بها يصل إلى مدة أكثر من أسبوع التي تجعلها طويلة المدى، وعلى الرغم أن التداول الذي يكون طويل المدى يمكن أن يعتمد على التحليلات الفنية.

إلا أن التداول على المدى الطويل يعد هو التحليل الأساسي في الكثير من الأحيان، والبيانات الكلية الخاصة به هي التي يتم من خلالها الأسهم الذي يساهم في تحريك الأسواق بشكل عام.

مما يجعل الأساليب الخاصة بتداول العقود مقابل الفروقات من أهم العناصر التي يتم الأخذ بها بشكل كبير للغاية أثناء القيام بعمليات التداول بشكل عام.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، بالإضافة إلى أننا تمكنا من التعرف  على أهم الأساليب الخاصة بالتداول بالإضافة إلى الفوائد الهامة الخاصة بها بشكل مفصل للغاية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024