fbpx
التداول باستخدام الرينكو

التداول باستخدام الرينكو وأهم المميزات

بين أسطر هذا الموضوع سوف تتعرفون على جميع المعلومات التي تتعلق بالتداول باستخدام الرينكو، والذي يعتبر من أفضل الطرق المحددة حتى يتم تمثيل مخطط السعر الذي يعمل على إبراز حجم الحركة وذلك بغض النظر عن الوقت، وذلك ما تم البحث عنها بشكل كبير من خلال جميع متداولي العملات الرقمية.

حيث أن عملية التداول باستخدام مخطط الرينبو من أفضل طرق التداول في الوقت الحالي والتي نالت إعجاب الجميع وتمكن المستثمرين من التداول بأفضل شكل ممكن، وسوف تتعرف على كل ما تمتاز بها عملية التداول خلال هذا الموضوع.

كما سوف تتعرفون أيضًا على جميع ما يتعلق بالتداول من خلال الرينبو، مع التعرف أيضًا على ماهية مخطط الرينبو والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع قراءة للتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة.

التداول باستخدام الرينكو

التداول باستخدام الرينكو

التداول باستخدام الرينكو

يعتبر التداول عن طريق الرينكو من أفضل طرق التداول في الوقت الحالي ومن أهم المواضيع الخاصة بالمتداولون في شتى بقاع العالم، مع العلم أن استخدام مؤشر الرينكو هو نوع حديث وقديم في نفس الوقت، حيث أنه قديم الظهور ولكن لم يتم بدأ استخدامه إلا في وقت قريب.

وقد أثبت فاعليته في التعامل مع العديد من المشكلات التي تواجه المتداولون من شتى بقاع العالم، مثل التعامل مع مشكلة الخروج المبكر من جميع الصفقات والتي قد تظهر في البداية أنها غير رابحة لعدم وضوح الرؤية، وذلك راجع إلى عدم الاتزان السوقي والضوضاء، لذا فجاب هذا المؤشر لمعالجة هذا الخطأ الجسيم الذي يغلفه جميع المتداولين.

حيث أن مخطط الرينكو يعتبر البديل الأمثل بعد أن حدث تدني في أداء الشموع اليابانية وجميع الطرق الأخرى للرسم البياني، حيث أن هناك العديد من المخططات الأخرى التي لديها الكثير من العيوب التي لا تغتفر، مما جعل التداول من خلال الرينكو الخيار الأمثل.

طريقة استخدام شموع الرينكو

يمكنك التداول باستخدام الرينكو من خلال استخدام شموع الرينكو، وذلك من خلال جمع المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم حتى يتم تعيين اتجاه الترند، وتحديد ما إذا كان التداول في نطاق فوق المتوسط المتحرك، وذلك لمدة إغلاق قدرها 200 يوم.

لذلك فإن الاتجاه يميل إلى الصعود من ناحية ومن ناحية أخرى فإن تداول السعر تحت المتوسط المتحرك، وذلك لمدة 200 يوم، لذلك فإن اتجاه الترند يصبح في الاتجاه الهابط وليس الصاعد، وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تقوم باستخدام شموع الرينكو.

أما عن طريقة تحميل مؤشر الرينكو فهذا ما لا يحتاج إلى أي تعقيدات على الإطلاق، حيث أن كل ما يجب عليك القيام به هو تحميل منصة التداول ميتاتيرم 4 ومن ثم تقوم باختيار navigate، ومن ثم النقر على indicator مع اختيار نموذج مؤشر الرينكو الخاص بك ثم تقوم بتحميله، وسوف يتم تعريفكم بكافة هذه الخطوات.

مميزات مخطط الرينكو

التداول باستخدام الرينكو

التداول باستخدام الرينكو

هناك الكثير من المميزات التي ينفرد بها مخطط الرينكو في الوقت الحالي والتي جعلته العامل المساعد الأفضل لجميع المتداولين في شتى بقاع العالم، ومن أهم المميزات التي ينفرد بها مخطط الرينكو ما يلي:

  • يقوم بتوفير مقاربة لطريقة التداول، حيث أن هذه الرسوم البيانية تعتبر ليست حديثة العهد، بل يتم استخدامها والتعرف عليها منذ وقت طويل للغاية.
  • بالإضافة إلى أن من أكثر المميزات الذي ينفرد بها التداول عن طريق الرينكو أنه لا يعتمد على الوقت، بل يعتمد بشكل كبير على التحرك بالعلو والانخفاض وعلى السعر أيضًا.
  • ومن مميزات التداول باستخدام الرينكو أيضًا أنه يتم تنفيذ العديد من قواعد إدارة المخاطرة وذلك بؤية المخطط، حيث أنه بالنسبة إلى القوالب التي لا ترسم إلا بعد علو أو هبوط السعر تتم بعدد معين من النقاط.
  • كما أن التداول من خلال الرينكو يمتاز بسلاسة العمل بالنسبة للمؤشرات والمستشارين أيضًا، كما أن الرسم البياني يقوم بتوضيح الأماكن المختلفة لانعكاس الاتجاه، كما أنه سوف يقلل من مستويات الدعم والمقاومة.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المميزات الأخرى التي ينفرد بها التداول باستخدام الرينكو ومخطط الرينكو أيضًا، لذا فيرغب جميع المتداولين في استخدام هذا المخطط في التداول بشكل جيد.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

عيوب التداول باستخدام الرينكو

من عيوب التداول باستخدام الرينكو ما يلي:

  • من عيوب هذا النوع من التداول وجود تأخير في تشكيل الرسم البياني والذي ينتظر اكتمال “لبنة” أخرى.
  • بالإضافة إلى أنه من الصعب جدًا اكتشاف التقلبات الحالية وجميع مناطق التعزيز أيضًا.
  • كما أن الرسم البياني لا يأخذ في الحسبان جميع الأحجام.

ما هو مخطط الرينكو

تأتي مخططات شموع الرينكو من اليابان، وقد ظهرت في المرة الأولى باسم “رينجا” والتي تعني “لبنة”، كما أن هذه الشمعدانات تكون على شكل مربع أو مستطيل صغير والذي يتكون من مخطط الأسعار، ومخططات الرينكو هذه تمثل الأسعار، كما تساعد أيضًا على تصفية ضوضاء السوق مع اكتشاف الاتجاه الحالي، بالإضافة إلى العثور على مستويات دعم ومقاومة مهمة.

مع العلم أن شموع رينكو هي مستطيلات تتكون من نفس الحجم والتي تربط بين الارتفاعات والانخفاضات في السعر، وذلك عندما يتغير لعدد معين من النقاط، حيث أنه في حال كان تغيير السعر أصغر لن تظهر شمعة جديدة.

مع العلم أن شموع رينكو ليست ملزمة بالأطر الزمنية، حيث أنهم يركزون على تغيير جميع الأسعار فقط وذلك عندما يكون السوق نشطًا ليس إلا، مع العلم أنه يكون هناك المزيد من الشموع على الرسم البياني الخاص بالرينكو، وذلك عندما تكون الاقتباسات مسطة أو التقلبات، كما أن هناك القليل منهم أيضًا.

بالإضافة إلى أن الشمعة الجديدة تظهر فقط عندما يتجاوز السعر الحد المعين، حيث أنه في حال كان الحجم الخاص بشمعة الرينكو هو 10 نقاط قياسية أو ارتفع السعر بمقدار 20، سوف يظهر طوبان أبيضان.

تابع المزيد: كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

استراتيجيات التداول باستخدام الرينكو

التداول باستخدام الرينكو

التداول باستخدام الرينكو

من أكثر الاستراتيجيات التي تتعلق بالتداول باستخدام الرينكو ما يلي:

  • أنماط التحليل الفني

حيث يخفف مخطط الرينكو من حركات الأسعار، كما يزيل أيضًا التقلبات الطفيفة، لذا فيمكن اكتشاف أنماط الأسعار المختلفة بالإضافة إلى مستويات الدعم والمقاومة بشكل دقيق.

  • تباعد تداول الرينكو مع MACD

من خلال استخدام هذه الاستراتيجية سوف يتشكل تباعد الشراء عندما يظهر الرسم البياني قاع أقل مما سبقه، مع تحويل الرسم البياني الخاص بالماكد فوق القاع السابق، ولكن يسير الأمر بالعكس بالنسبة للبيع.

  • الأفكار إغلاق

يعتبر مخطط الرينكو طريقة أصلية حتى يتم تمثيل تغييرات عروض الأسعار على المخطط الخاص بها، كما يتم تسليط الضور على اكتشاف الاتجاه الرئيسي، حيث يمكن للمتداول أن يقوم باستخدامه لاكتشاف الاتجاه مع تصفية ضوضاء السوق أيضًا، بالإضافة إلى إيجاد مستويات الدعم والمقاومة المهمة، ويمكنك التعرف على أساليب التداول الصحيحة من خلال مخطط الرينكو.

وهنا يكون نهاية هذا الموضوع الذي تعرفتم فيه على جميع المعلومات التي تتعلق بالتداول باستخدام الرينكو، كما تعرفتم على مميزات القيام بذلك والعيوب التي تتعلق بهذه العملية أيضًا، والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024