fbpx
المتاجرة في سوق العملات

أهم مميزات المتاجرة في سوق العملات

أصبحت المتاجرة في سوق العملات  أهم وأكثر أنواع التجارة على مستوى العالم بشكل كامل، وهذا لأنها أحد أنواع التجارة التي يتم الوصول إليها من خلال أحد أنواع الشبكات العنكبوتية المتنوعة.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أهم ما تميز ه٩ذه التجارة بشكل كبير، بالإضافة إلى أهم الأساسيات الخاصة بالمتاجرة داخل سوق العملات، وغيرها الكثير من التفاصيل الهامة الأخرى، وذلك من خلال الآتي.

المتاجرة في سوق العملات

المتاجرة في سوق العملات

المتاجرة في سوق العملات

يعد سوق العملات من أهم وأكثر المتاجر الإلكترونية انتشارًا حول جميع دول العالم بشكل كامل، حيث إنه يعد من أهم الأسواق العالمية التي يتم الوصول إليها عن طريق أحد أنواع الشبكات العنكبوتية المعروفة.

والتي تعمل على ربط الأجهزة الخاصة بالحاسوب بالهواتف المحمولة التي تكون مزودة ببعض المنصات والبرمجيات الإلكترونية التي تكون تابعة إلى شركات عالمية تعمل على تقديم عدد من خدمات الوساطة المالية.

وتعد المتاجرة داخل السوق المخصص إلى العملات من أهم أنواع التجارة الإلكترونية التي تكون متداولة بين الكثير من الأفراد حول العالم بشكل كامل، حيث إنها تتميز بعدد كبير من أنواع المميزات المتنوعة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرة القادمة.

مميزات المتاجرة في سوق العملات

تتميز المتاجرة داخل سوق العملات من أفضل أنواع التجارة الإلكترونية كما ذكرنا خلال الفقرة السابقة، وهذا لأنها تتمتع بعدد كبير من المميزات التي يتم الاعتماد عليها أثناء القيام بعملية تداول العملات والتي تكون عبارة عن التالي:

  • تحتوي على سيولة ضخمة، حيث إن سوق العملات يعد من أكبر الأسواق المالية التي تقدم حجم تداول كبير للغاية.
  • يعمل على تنفيذ كافة الصفقات الخاصة بالفرد للعملات الخاصة به بشكل فوري دون أي تأخير في تنفيذ الأوامر الخاصة بالتداول.
  • يصعب أن يتم التلاعب في تل التجارة خاصة في حركة الأسعار فهي تتمتع بالشفافية العالية والمصداقية،وكافة ما يحدث بها فهي حركة حقيقية في سوق الأسهم سواء صعودًا أو هبوطًا.

أساسيًا تداول العملات

استكمالًا للتعرف على المتاجرة في سوق العملات، نذكر أن التداول الخاصة بالعملاء يتم من خلال شراء أحد أنواع العملات مقابل أن يتم بيع أحد العملات الأخرى.

على سبيل المثال فإن زوج اليورو مقابل الدولار يعد هو أحد أزواج العملات المنتشرة بشكل كبير حول العالم في سوق التداول، حيث يشير اليورو إلى أنه يعد هو العملة الأساسية.

أما بالنسبة إلى الدولار الأمريكي فهو يعد عملة التسعير بشكل عام، وينظر في تلك العملية بأن هذا التناسب يعد عملة واحدة، حتى وإن كانت إشارة إلى عملتين منفردتين.

نذكر أيضًا مثال آخر لتوضيح عملية تداول عملة الأساس، فعلى سبيل المثال إذا افترضنا أن تداول اليورو بالدولار الأمريكي اليوم يساوي 1.253.

فهذا الأمر يعني أن اليورو الواحد يساوي 1.25 من الدولار الأمريكي، وهذا يشير أن اليورو اليوم أقوى من الدولار الأمريكي في سوق تداول العملات.

مما يجعل الأفراد يحتاجون إلى شراء الكثير من الدولارات الأمريكية لكي يتم التمكن من شراء عملة اليورو بشكل عام.

مصطلحات أساسية داخل متاجرة سوق العملات

المتاجرة في سوق العملات

المتاجرة في سوق العملات

من خلال التعرف على المتاجرة في سوق العملات، نذر أن يوجد عدد من المصطلحات التي تدور حول تداول العملات في السوق الخاص بها، حيث تنقسم تلك المصطلحات إلى ثلاثة أقسام متنوعة، والتي تون ما يلي:

  • أزواج العملات الرئيسية 

تعتبر أزواج العملات الرئيسية أحد أنواع المصطلحات المستخدمة في عالم المتاجرة داخل سوق العملات، حيث سوف يواجه المتداول أثناء قيامه بتداول أزواج العملات بأنه سوف يجد ستة أزواج من تل العملات بشكل عام، والتي تكون كما يلي:

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • اليورو مقابل الدولار الأمريكي.
  • الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي أيضًا.
  • الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
  • كذلك الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري.
  • الدولار الأمريكي أيضًا مقابل الدولار الكندي.
  • كذلك الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.

حيث تعتبر الأزواج السابقة أكثر العملات تداولًا حول العالم بشكل كامل، ومن المتوقع أن تتعرض تلك العملات إلى الكثير من التقلبات في الأسعار الخاصة بها بشكل كبير.

  • أزواج العملات الثانوية

تعتبر أيضًا أزواج العملات الثانوية أحد أنواع العملات التي يتم تداولها في سوق العملات إلا أنها تعد أقل شيوعًا من الأزواج الخاصة بالعملات الرئيسية.

كما أنها تعد أيضًا أقل سيولة من تلك العملات الرئيسية أيضًا، حيث تعتبر تلك الأزواج هي كافة أنواع أزواج العملات المعروفة ما عدا الستة أزواج التي تندرج تحت أزواج العملات الرئيسية التي تم ذكرها في الفقرة السابقة.

  • أزواج العملات التي تكون غير متداولة

استكمالًا لمناقشة مقالنا عن المتاجرة في سوق العملات، نذكر أن يوجد عدد من أزواج العملات التي تكون غير متداولة، والتي تشمل عدد من العملات التي تكون داخل الدول التي تحتوي على أسواق العملات الناشئة.

ولا يمكن أن يتم الاعتماد على الدولة خلال القيام بتسمية تلك العملات بهذا الاسم، ولن يتم تحديدها حسب عدد من التحديات الإضافية التي تنطوي بتداول تل الأزواج من العملات.

ومن ضمن تلك الأزواج الغير متداولة الراند الجنوب إفريقي مقابل دولار هونج كونج، أو الراند الجنوب إفريقي مقابل البيسو المسيكي، وغيرها من أزواج العملات الأخرى.

أوقات عمل المتاجرة في سوق العملات

يتساءل الكثير من الأفراد حول العالم عن الأوقات الرسمية التي يتم من خلالها العمل داخل سوق العملات، ومن المعروف أن عالم العملات يعمل على مدار اليوم دون وجود أي توقف وهذا يكون لمدة 5 أيام خلال الأسبوع الواحد.

حيث يتم بدء العمل في هذا السوق منذ يوم الأحد من كل أسبوع في الساعة التاسعة مساءًا وهذا يكون بتوقيت جرينتش ويتم إغلاقه في يوم الجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة 9 مساءًا أيضًا بتوقيت جرينتش.

يمكن أن يقوم المتداول أن ينفذ كافة الصفقات الخاصة به خلال تلك الأوقات سواء كانت صفقات بيع أو شراء وهذا يكون على مدار اليوم بالكامل، في جميع الدول ومن أي مكان داخل العالم بشكل كامل دون وجود أي مشكلة أو جهد أو غيره من العواقب الأخرى.

حيث إن هذا الأمر يتم من خلال قيام المتداول بنقر نقرة واحدة من خلال الهاتف المحمول الخاص به لكي يتم تنفيذ الأوامر الخاصة به والتي يريد أن يتم تنفيذها.

ولكن على المتداول أن يكون على معرفة سابقة بالوقت المناسب التي يمكن أن يتم فيه التداول بشكل مربح واتجاه السوق أيضًا.

اقرأ المزيد: التداول باستخدام الرينكو وأهم المميزات

أساليب التداول الناجح

المتاجرة في سوق العملات

المتاجرة في سوق العملات

من خلال تعرفنا على المتاجرة في سوق العملات، نذر أن التداول داخل سوق العملات والتجارة به يحتاج إلى عدد من الأساليب التي تساعد في نجاح تلك التجارة بشكل كبير للغاية، حيث تكون تلك الأساليب عبارة عن الآتي:

  • تعلم المبادئ الخاصة بتجارة العملات الأجنبية وغيرها.
  • يجب أن يتم متابعة كافة الأخبار الاقتصادية.
  • تعلم التحليل الفني وهذا يكون من خلال المؤشرات الفنية والعمل على دراسة الرسومات البيانية.
  • يتم وضع خطة للمتاجرة وعدم القيام بمخالفتها.
  • تعلم الطرق الخاصة بتنؤ الأسعار من خلال بعض النقاط الخاصة بالدعم والمقاومة، والعمل على تحديد الأوقات التي تكون مناسبة للصفقات الناجحة.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على المتاجرة في سوق العملات، بالإضافة إلى أننا تمكنا من التعرف على أساليب التداول الناجح، ومصطلحات أزواج العملات المعروفة.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024