fbpx
مستثمرو العملات المشفرة

ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة

في هذا الموضوع سوف تتعرفون على ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة التي يمكن التعرف لها أثناء الاستثمار فيها، وذلك ما تم البحث عنه بشكل كبير للغاية من قبل جميع مستثمري العملات المشفرة في شتى بقاع العالم، وذلك لعدم التعرض إلى أي أضرار أثناء الاستثمار.

حيث أن الاستثمار في العملات الرقمية يعتبر من أفضل أنواع الاستثمار في الوقت الحالي والذي يشارك به أغنى أغنياء العالم في الوقت الحالي للمكاسب الكبيرة التي يمكنكم أن تحصلون عليها من خلاله.

وسوف يتضمن المقال أيضًا بالإضافة إلى هذه الأضرار، جميع ما يتعلق بتداول العملات الرقمية في الوقت الحالي، مع التعرف على مميزات التداول في العملات المشفرة أيضًا والكثير من المعلومات المتعلقة، تابع للتعرف على المزيد.

مستثمرو العملات المشفرة

مستثمرو العملات المشفرة

ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة

للتعرف على ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة، نود القول أن هناك العديد من الأضرار التي تتعلق بعملية الاستثمار في العملات المشفرة والتي تجعل من الضروري التعرف عليها، ومنها ما يلي:

  • تقلبات العملة الرقمية

تتعرض العملات المشفرة بشكل دائم إلى العديد من التقلبات في سعرها، وعلى الرغم من أن هذه التقلبات قد تكون في صالح عملية الاستثمار، إلا أنها من ناحية أخرى قد تؤثر بالسلب على عملية الاستثمار أيضًا والتعرض إلى الكثير من الخسائر المالية.

  • تخزين العملات الرقمية

بصفة خاصة في تداول العملات الرقمية أنت تتحمل بشكل كبير مسؤولية تخزين الأصول الخاصة بك أكثر مما يمكن تحمله في أي مجال آخر في الاستثمار في الوقت الحالي.

حيث أنه يتعين عليك أن تقوم بتخزين العملات الرقمية الخاصة بك بمحفظة رقمية مشفرة بمفتاح خاص بها، وذلك نظرًا لطول المفتاح الخاص، وبعد ذلك سوف تحصل على عبارة تتكون من 12 كلمة والتي تعرف باسم “العبارة الأولية” وهي ما يمكن استخدامها في استعادة الأموال الخاصة بك مع الوصول السريع إلى محفظتك، مع العلم أنه في حال نسيت هذه العبارة ستودع أصول العملة الرقمية الخاصة بك إلى الأبد.

  • أمن العملات الرقمية

من أهم الإجابات عن سؤال ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة هي أمان العملات الرقمية، فعلى الرغم من أن هذه العملات ليست معرضة للأخطاء البشرية، إلا أن من أهم المخاطر الخاصة بها هي تعرضها للقرصنة وسرقتها، وذلك ما حدث بشكل كبير في الأوقات الماضية.

مستثمرو العملات المشفرة

مستثمرو العملات المشفرة

ولكن يمكن التعامل مع هذا الضرر بشكل جيد والحفاظ على أمان العملات المشفرة الخاصة بكم من خلال تخزينها في محافظ التشفير، والتي تعرف أيضًا باسم المحافظ الساخنة، ولكن ذلك لا يجعلها مؤمنو بشكل جيد أيضًا.

كما أن لهذه المحفظة شكلين والذي يجب عليك أن تقوم بإبقاء نسخة احتياطية خاصة بك لكلًا من شكلي المحفظة الباردة حتى تتمكن من حماية نفسك بشكل جيد من فقدان الأصول الخاصة بك، وننصح باستخدام المحافظ الساخنة والباردة أيضًا لتخزين هذه العملات.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • تنظيم العملات الرقمية

من المخاطر التي يمكن التعرض لها أثناء الاستثمار في العملات الرقمية أنها لا تمتاز بنسبة عالية من التنظيم، وذلك ما يترتب عليه تعرض المستثمرين إلى السرقة والقرصنة والاحتيال أيضًا، هذا بالإضافة إلى العديد من التقلبات القصوى الأخرى في الأسعار.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من عمليات الاحتيال التي يمتاز بها مجال تداول العملات الرقمية، ومن أهم هذه العمليات هي إرسال البريد الإلكتروني أو رسائل المشاهير المزيفة أيضًا، وهذه من أهم الإجابات عن ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة.

  • الاهتمامات البيئية بالعملات الرقمية

تؤثر العديد من العملات الرقمية بشكل غير جيد على البيئة، وذلك ما يجب عليك التعرف عليه والعمل بها قبل الدخول في مجال تداول العملات الرقمية والاستثمار به، حيث أنه قد ينتج عن ذلك العديد من الأضرار الأخرى.

حيث أن عملية تعدين العملات الرقمية تستهلك الكثير من الطاقة، وذلك لدرجة أنه من الممكن مقارنة حجم البصمة الكربونية الواحدة  الخاصة بالبيتكوين بتلك التي توجد في العالم بالكامل في الوقت الحالي، وعلى الرغم من أن ذلك لن يؤثر عليك بشكل مباشر، إلا أنه تقييم لما إذا كنتم ترغبون في الاستثمار في العملات الرقمية أو لا.

هذه هي أبرز الأضرار التي يمكن التعرض لها أثناء تداول العملات الرقمية والتي يجب عليكم العمل بها وتقييم ما إذا كنتم ترغبون في الاستثمار أو لا، كما أجبنا بشكل مفصل أيضًا عن ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة.

مميزات الاستثمار في العملات الرقمية

بعد أن تعرفتم على ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة، نود التوضيح أن هناك الكثير من المميزات التي تنفرد بها عملية الاستثمار في العملات الرقمية في الوقت الحالي، ومنها ما يلي:

 

  • من أهم ما تمتاز به عملية الاستثمار هذه أنها سريعة ومباشرة، على عكس العديد من عمليات الاستثمار الأخرى.
  • كما أنه يتم تسجيل كل معاملة عملة معماه بقائمة تسمى البلوك تشين، وهي التكنولوجيا التي تساعد على وجودها.
  • بالإضافة إلى أن مدفوعات العملة الإلكترونية أصبحت تستخدم على نطاق واسع بين جميع المؤسسات الكبيرة وفي جميع القطاعات أيضًا، بما في ذلك الموضة والمستحضرات الصيدلانية أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيف أبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

مستثمرو العملات المشفرة

مستثمرو العملات المشفرة

عيوب الاستثمار في العملات الرقمية

على الرغم من الكثير من المزايا التي تنفرد بها عملية تداول العملات الرقمية، إلا أن هناك العديد من العيوب التي تتعلق بها، ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  • من الممكن بشكل كبير أن تفقد المحفظة الرقمية الخاصة بك أو يتم حذف عملتك، بالإضافة إلى أنه كان هناك العديد من السرقات من جميع مواقع الويب التي تمكنك من تخزين العملة الخاصة بك عن بعد.
  • بالإضافة إلى أنه لا يتم تنظيم سوق العملات المشفرة من خلال هيئة السلوك المالي “fac”، ولذلك لا توجد أي قواعد يتم العمل بها لحماية العمل الخاص بك.
  • كما أنه من الممكن بشكل كبير أن تكون العملة المشفرة الخاصة بك عرضة بشكل كبير للاحتيال، كما أنه في الغالب ما يتم استخدام منصات مثل فيسبوك، انستاجرام، تويتر من قبل المحتالون لخداع المستثمرين.
  • ومن أفضل الإجابات عن ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة أنه من الممكن إذا انتقلت الشركات أو المستهلكين إلى عملة رقمية جديدة أو توقفوا تمامًا عن استخدامها قد تفقد قيمتها وتصبح بلا قيمة.
  • بالإضافة إلى أن عملية تبادل العملات الرقمية قد تكون عرضة للاختراق أيضًا والهجمات الإلكترونية، وذلك ما قد يؤدي بشكل كبير إلى خسارتها وبشكل لا يمكن تعويضه لعملية الاستثمار الخاصة بك على الإطلاق.

وهنا يكون نهاية هذا المقال الذي تعرفتم فيه على المعلومات التي تتعلق بما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة، كما تعرفتم على جميع مميزات وعيوب تداول العملات الرقمية والعديد من المعلومات الأخرى، تابع لمعرفة المزيد.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024