fbpx
تحركات زوج الإسترليني دولار

نظرة تحليلية على تحركات زوج الإسترليني دولار وأهم التوقعات 

نظرة تحليلية على تحركات زوج الإسترليني دولار شاملة تحركات الزوج الاسترليني لهذا الشهر، حيث بدأ زوج الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي تداول ديسمبر في حالة هجومية وسط تحسن حاد في معنويات المستثمرين العالميين بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول

مع تحقيق مكاسب لزوج استرليني / دولار أمريكي GBP / USD يرتد بقوة ويصل إلى مستويات تقع المقاومة عند 1.2310، وهو أعلى مستوى للزوج في خمسة أشهر، وأغلق حول 1.2245 في وقت كتابة التحليل، استعدادًا لجلسة تداول مهمة ومؤثرة.

نظرة تحليلية على تحركات زوج الإسترليني دولار

تحركات زوج الإسترليني دولار

تحركات زوج الإسترليني دولار

هذا الأسبوع حطم لأول مرة توقعات السوق برفع سعر الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر، مؤكداً أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع سعر الفائدة، و يبدو أن هذا هو تأثير قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة لشهر ديسمبر على سوق الصرف الأجنبي. 

في المقابل، انخفض الدولار بحدة مقابل جميع العملات الرئيسية، مع انخفاض عوائد السندات لأجل 5 سنوات حوالي 19 نقطة أساس، وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 25 نقطة أساس، وانخفضت عوائد 30 عامًا الأطول تاريخًا 6.6 نقاط أساس، لذلك يجب أن نقدم كافة التفاصيل من خلال نظرة تحليلية على تحركات زوج الاسترليني دولار

توقعات الاسترليني مقابل الدولار اليوم

تتضمن النظرة تحليلية على تحركات زوج الاسترليني دولار بانه كما ذكرت من قبل، سيبقى سعر الجنيه الاسترليني / الدولار مستقرًا فوق المقاومة النفسية عند 1.2000، مما دفع المضاربين على الارتفاع للسيطرة على الاتجاه ومواصلة الاندفاع نحو المقاومة عند 1.2300.

 دفع المؤشرات الفنية إلى مستويات ذروة الشراء ما لم يكتسب الزوج زخمًا صعوديًا إضافيًا من بيانات الوظائف.، ومن المحتمل أن يتم جني الأرباح اليوم، مما يلقي بثقله على بعض المكاسب الأخيرة، وبناءً على أداء الرسم البياني اليومي، لن يتخلى الزوج عن مسار التعافي الصعودي الحالي ما لم يخترق ما دون الدعم عند 1.2000، والجدير بالذكر أن المملكة المتحدة ليس لديها بيانات اقتصادية مهمة اليوم.

كما استعاد الجنيه الاسترليني بعض مكاسبه السابقة مقابل الدولار في اليوم الأخير من تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة استمر في الارتفاع بوتيرة أسرع مما توقعه الكثيرون في نوفمبر.

 مما قد يضيف إلى ارتداد تصاعدي في سعر الفائدة؛ مكاسب السياسة من الاحتياطي الفيدرالي، حيث بلغ الباوند / دولار 1.2310، أعلى مقاومة للزوج في خمسة أشهر، واستقر الأسبوع حول 1.2290 بانتظار أخبار جديدة.

تحليل تحركات زوج الاسترليني دولار

تحركات زوج الإسترليني دولار

تحركات زوج الإسترليني دولار

وجد حوالي 263000 أمريكي طريقهم إلى العمل في نوفمبر، وفقًا للبيانات الاقتصادية الأمريكية، في حين تم تعديل خلق الوظائف الأمريكية إلى 284000 في أكتوبر من 261000، مما فاجأ الإجماع الاقتصادي على مكاسب أقل بمقدار 200000 في نوفمبر.

 و 19.7 عشرة آلاف في تشرين الأول (أكتوبر)، قد يكون للنتيجة تداعيات مهمة على توقعات أسعار الفائدة الأمريكية، حيث قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إن نمو الطلب على العمالة “يجب أن يتباطأ” إذا اعتقد بنك الاحتياطي الفيدرالي أن التضخم سيعود في النهاية. إلى 2٪، هدف، تصويب.

توقعات GBP / USD اليوم

يكتسب المسار الصعودي لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP / USD) زخمًا حيث يستمر الدولار في الانخفاض وثقة مؤقتة، و تتجه خطة إنعاش الاقتصاد البريطاني، وأداء المؤشرات الفنية وفقًا للرسم البياني اليومي؛ نحو مستويات ذروة الشراء، وما لم يكتسب الجنيه زخمًا إضافيًا، كذلك:

  • فقد ينكشف، كما يمكن بيع زوج العملات في أي وقت لجني الأرباح، وهي أقرب مستويات مقاومة لزوج العملات هي 1.2365 و 1.2420 على التوالي.
  •  ومن ناحية أخرى، يظهر الاحتياج إلى كسر مستوى الدعم 1.2030 في نفس الإطار الزمني حتى النهاية.
  • ومن التوقعات الصعودية الحالية، سوف تتفاعل بيانات قطاع الخدمات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة مع الأرباح زوج العملات، وذلك بدعم من الدولار الأمريكي الذي اكتسب آخر قوة له الأسبوع الماضي في بيانات الجمعة.
  • كذلك ارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية يوم الجمعة بعد صدور تقرير الوظائف الشهري، والذي سجل بيانات قوية وجذب المستثمرين إليه كملاذ آمن، ومن المتوقع أن تستمر هذه القوة لبعض الوقت.
  • ولكن من الناحية الفنية، يستمر الاتجاه الهابط طويل المدى، فقد فشل الدعم الأفقي 1.3357 في إيقاف ضغط البيع، واستمر افتتاح الأسبوع في الانخفاض، منخفضًا دون مستوى 1.32.
  • ويختبر حاليًا منطقة الدعم 1.3160؛ حيث حدثت المزيد من الانخفاضات في اتجاه فرصة الحاجز 1.3.

نظرة تحليلية ليوم 9 مارس على تحركات زوج الإسترليني دولار

يستأنف زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP / USD) اتجاهه الهبوطي، والضغط الهبوطي مرتفع، وتراجعت الطاقة الحركية لمؤشر القوة النسبية بسرعة إلى منطقة ذروة البيع.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

 ومن المتوقع المزيد من الانخفاضات.بعد التراجع، قد تتم إعادة محاولة 1.32، والهدف المتوقع هو لا يزال 1.3 في وقت سابق اليوم، تظهر البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء .

قال بنك إنجلترا الوطني إن الاقتصاد نما بنسبة 0.8٪ على أساس شهري في يناير، متجاوزًا توقعات السوق عند 0.2٪. بالإضافة إلى ذلك، توسع الإنتاج الصناعي والإنتاج الصناعي بنسبة 0.7٪ و 0.8٪ على التوالي خلال نفس الفترة، وكلا المؤشرين تجاوز توقعات المحللين.

على الرغم من البيانات البريطانية المتفائلة الأخيرة، فمن الواضح أن الزوج يكافح للتخلص من الضغط الهبوطي وسط قوة الدولار الأمريكي.

توقعات 14مارس لتحركات زوج الإسترليني دولار

لا يزال زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP / USD) تحت ضغط سلبي وسط معنويات الابتعاد عن المخاطرة في السوق، وعلى العكس من ذلك، فقد تعافت جودة مؤشر الدولار الأمريكي.

تمكن مؤشر الدولار الأمريكي من الصعود إلى المقاومة قصيرة الأجل حول 99.45، تزامنًا مع ذروة البيع على زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي على مؤشر القوة النسبية، مما قد يدعم إمكانية تعديل وقف الخسارة.

الجدير بالذكر أن هذا الأسبوع سيكون أسبوعًا مهمًا للبيانات وأسبوع بيانات البنك المركزي، لذلك عليك توخي الحذر عند تداول أزواج العملات.

اقرأ المزيد: أهم المؤشرات التي تخص تقنيات الدايفرجنس الفنية

18 مارس توقعات لحركات زوج الإسترليني دولار

تحركات زوج الإسترليني دولار

تحركات زوج الإسترليني دولار

نظرة تحليلية على حركات زوج الاسترليني اليوم تتضمن قرار بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة، انخفض الجنيه الإسترليني بشكل حاد حيث عارض أحد الأعضاء رفع سعر الفائدة، مما أثار مخاوف من أن المملكة المتحدة سوف تسرع وتيرة التضييق النقدي.

وحاول الزوج بعد ذلك تعويض بعض خسائره بعد أن انخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية وامتد خسائره بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 0.25٪ و 0.50٪.

من وجهة نظر فنية، فإن توقعات السوق على المدى القصير إلى المتوسط ​​محايدة. على الرغم من أن لديها قاع مستدير وجاهزة للانطلاق، فمن المرجح أن يتم حصاد دافع هبوطي قوي نسبيًا أكثر من الحصاد الهابط.

تعكس إمكانيات الجانب الصعودي ببدء الزخم الصعودي بالسعر فوق المستوى 1.3200، وهو ارتفاع إيجابي، بينما يتحكم البائعون في سعر الزوج بينما يراقبون المزيد من الضغط السلبي، ويستمر القلق بعد قرار سعر الفائدة في المملكة المتحدة أدنى المستوى 1.3090.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بنظرة تحليلية على تحركات زوج الإسترليني دولار.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024