fbpx
لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

يتساءل العديد من الأفراد لمعرفة ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ حيث يتمتع سوق العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين والايثيريوم والريبل باهتمام جميع المستثمرين من جميع الأماكن في العالم، فعلى الرغم من حداثة انتشاره في الوقت الحالي، إلى أن هناك العديد من العملات الرقمية المشفرة القوية التي جعلت المنافسة تشتد بين العديد من العملاء إلى حد كبير، لذلك سنتعرف في هذه المقالة على جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بمعرفة الفرق بين العملتين البيتكوين والايثيريوم، وغيرها من المعلومات الأخرى التي سنذكرها لكم في هذه المقالة.

ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

شهد سوق العملات الرقمية التطور السريع عملات البيتكوين والايثيريوم والريبل نمو فاق عملة بيتكوين بكثير، فبعد أن سيطرت عملة بيتكوين على نصف سوق العملات الرقمية، كذلك شهدت انخفاض وارتفعت عملة الايثيريوم مقابلها وذلك بمقدار 4 أمثال.

كذلك أصبحت الآن تشكل 25% من السوق، وكذلك أصبحت توجه خطورة كبيرة وذلك بسبب عدم توافر أي رقابة عليها، وذلك تبعًا لآراء المتحفظين من الخبراء، ومن خلال السطور التالية سيتم التعرف على عوامل الاختلاف بين العملتين:

  • تعتبر عملة الايثيريوم هي واحدة من أشهر وثاني أكبر العملات الرقمية وذلك من حيث الحجم والقيمة السوقية، كذلك تبلغ قيمتها نحو مبلغ مليار دولار.
  • حيث إنها صدرت إلى أب من عام 2015م، بالإضافة إلى أن قيمتها بداية حوالي 2.8 دولار أمريكي.
  • كذلك هناك العديد من الفروق بين العملتين وهي أنه في منصة الايثيريوم الإلكترونية الخاصة بها فهي لم تصمم حتى تحل جميع أماكن العملات الأخرى.
  • كذلك لا يمكن أن يتم الحصول على تلك العملة الرقمية من المصارف وذلك لأن المكان الوحيد هو الإنترنت والمنصات الإلكترونية الخاصة بها.
  • أما بالنسبة لعملة البيتكوين تم تصميمها باعتبارها صورة بديلة من صور الدفع، كما أن معروض عملة الإيثريوم غير محدود، على عكس شراء عملة البيتكوين فهو ذو عرض محدود ومن المقرر أن يتوقف خلال عام 2040.
  • أيضاً هناك فرق في زمن المعاملة بين تلك العملات الرقمية، حيث تعد عملة البيتكوين أكثر بطئاً من عملة الإيثريوم لأنها تستغرق نحو 10 دقائق لإتمامها، في حين أن معاملة عملة الإثيريوم تتم خلال 15 ثانية تقريباً.

اقرأ أيضًا: تسعير العملة في الفوركس

ما هي عملة الإيثريوم؟

بعد معرفة ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ يعمل الإيثريوم بنظام لا مركزي وذلك لأنه يتشابه مع حاسب ألي كبير يعمل بشكل مستمر دون توقف، ولا يمكن أن يقوم أي فرد بالدخول إليه وذلك لما يحمله من أنظمة مراقبة قوية وصارمة للغاية.

كذلك إنه عبارة عن أجهزة تم ارتباطها ببعضها البعض عن طريق نظام ذكي وذلك حتى يتكون نظام الإيثريوم، ويتم ذلك الأمر من خلال مجموعة من التطبيقات الذكية التي من شأنها تعمل على تنفيذ العديد من الأوامر تبعًا لما يطلق عليه العقد الذكي.

كذلك يتم ذلك من خلال بعض الخوارزميات معقدة وصعبة جدًا التي تضمن الأمان وعدم التلاعب بها، فعلى الرغم من أن جميعها فقدت في الفترة الأخيرة الكثير من الأموال.

وذلك بسبب عمليات اختراق على أساسها تمت سرقة مبلغ 50 مليون دولار أمريكي، وذلك الأمر أدى إلى تراجع قيمتها بنسبة 30% وذلك قبل أن يتم تعديل تلك المنصة وتعزيز حمايتها بشكل حديث.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

أبرز مزايا الإيثريوم

لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

بعد معرفة ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ إلى جانب أن الإيثريوم تتميز اللامركزية وعدم الكشف عن الهوية، كذلك تمتع عملة الإيثيريوم بعدد من المزايا الأخرى، وهي:

  • غياب الرقابة بها، على سبيل المثال إذا قام شخص ما بتغريد شيء غير أخلاقي، فيمكن أن تقوم شركة تويتر بحذف التغريدة ومعاقبة هذا المستخدم لهذا الأمر.
  • هذا الأمر لا يمكن أن يحدث على منصة وبرامج وسائل التواصل الاجتماعي التي تم تصميمها على شبكة عملة ايثيريوم إلاّ إذا صوت المشاركون في البرنامج عبر الشبكة لمصلحة ذلك.
  • كذلك تتميز عملة الإيثريوم قوة اتخاذ القرار عبر تصويت المشاركين في البرنامج من خلال الشبكة أو المجتمع.
  • كذلك تتميز عملة الإيثريوم بأنها تستطيع أن تمنع أي جهة من الاستيلاء على سلطة اتخاذ القرارات بشكل منفرد.
  • من الجدير بالذكر في حالة كان شخص لديه نوايا سيئة يجب عليه أن يتحكم في نسبة 51 ٪ من الشبكة وذلك من أجل إجراء تغييرات، وهو أمر مستحيل في معظم الحالات، وذلك أكثر أمانًا بكثير من خادم بسيط يمكن اختراقه بسهولة.

ما هي عيوب الإيثريوم؟

بعد التعرف على بعض من معلومات عن ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ على الرغم من عمله الإيثريوم تمتلك العديد من المميزات إلا أن ايثيريوم لديها بعض المشكلات الكبيرة التي تحتاج إلى حلها وتصحيحها، وتتمثل في الآتي:

  • قابلية التوسع، حيث يمكن للملايين من المستخدمين التفاعل مع بعض في نفس الوقت.
  • كذلك يرجع السبب لخوارزمية إثبات العمل PoW، هي أن يكون هذا التفاعل محدودًا بزمن التحقق من الكتلة التي يتم تصميمها والرسوم التي يجب دفعها عند إجراء جميع المعاملات على الشبكة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن ميزة اللامركزية تشكّل مشكلة أخري، كذلك تمثل سلطة مركزية في شركة مثل Visa التي يمكنها أن تدير جميع الأمور وتتم عملية إجراء المعاملة بإتقان.
  • كذلك هناك العديد من المشاكل الأخرى في الإيثريوم ومنها إمكانية الوصول.
  • كذلك عن جميع المعاملات على شبكة عملة ايثيريوم باهظة الثمن، فإن هذا الأمر هو من أمور الصعبة بالنسبة للمبتدئين على هذه التكنولوجيا استعمالها بسهولة.
  • بعض المنصات الإلكترونية تحتاج إلى محافظ رقمية مشفرة معينة، وذلك الأمر يعني أنك بحاجة إلى نقل عملات ETH من محفظتك الموجودة إلى المحفظة المطلوبة.
  • فإن تلك العملية هي من الخطوات الغير ضرورية للمستخدمين في آلية عمل النظام المالي التقليدي الحالي، كما إنه أمر غير مناسب للمبتدئين على الأقل.

ما هي عوامل تطور عملة البيتكوين؟

بعد معرفة ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ كذلك يمكن لجميع الأفراد المتداولين على منصة التداول الرقمية أن يقوموا بشراء عملة البيتكوين وكذلك استخدامها للقيام بإرسال جميع المدفوعات والعمل على استلامها، حيث إن تلك الأغراض الأصلية ما هي إلا عوامل مهمة في سبب نمو قيمة تلك العملة الرقمية.

كذلك بعد قضاء العديد من سنواتها الأولي وذلك على الجانب الأكثر ندرة من شبكة الإنترنت لتظهر كأنها أداة للمعاملات المجهولة من خلال الإنترنت بما في ذلك يتم شراء الأدوية الممنوعة، حيث إن عملة البيتكوين اكتسبت الاحترام وذلك كشكل من أشكال الذهب الرقمي.

تابع أيضًا: كيف يتحرك سعر العملة في سوق الفوركس وفهم طبيعة حركتة

النقاط المشتركة في عملة البيتكوين عملة الإيثريوم

لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

بعد معرفة ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ إن تلك العملات الرقمية المشفرة تشكل فكرة العمل عن طريق شبكة لامركزية وذلك من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على اشتراك في سجل متراكم من بعض المعاملات على البلوكشين، حيث إن كلا النظامين متاحا للعرض وذلك بشكل عام.

بالإضافة إلى أنها مصممون على برامج مفتوحة المصدر، بحيث يمكن لجميع الأفراد المطورين أن يقوم بالدخول إلى تلك المنصة والعمل على إجراء بعض التحسينات عليها.

كذلك تعتمد تلك العملتين على أعضاء معروفين باسم المعدنين والذي يقومون بالتسابق لإجراء جميع العمليات الحسابية المعقدة والصعبة المستخدمة في تحقيق أقصى معاملات نجاح العملات الرقمية المشفرة.

في نهاية موضوعنا اليوم استطعنا أن نوفر لحضراتكم جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بـ ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم؟ كذلك تم التعرف على ما هي عملة الإيثريوم؟ وما هي عيوب الإيثريوم؟ وما هي عوامل تطور عملة البيتكوين؟ وما هي النقاط المشتركة في عملة البيتكوين عملة الإيثريوم؟ كذلك الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع والتي تفيد جميع المتداولون على منصة التداول للعملات الرقمية المشفرة على الإنترنت، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024