fbpx
محل أنظمة المدفوعات

هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية

سئل الكثير من الأشخاص عن هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية في الوقت الحالي، والتي تعتبر من أشهر العملات الرقمية فيس الوقت الحالي هي والعديد من العملات الرقمية الأخرى، مما دفع العديد من الأشخاص من البحث عن ذلك.

حيث أن جميع الباحثون والخبراء فيما يتعلق بالعملات الرقمية يتوقعون أن تكون لها نمو كبير للغاية في المستقبل، وهذا ما جعل أنظار الجميع متجهة نحو هذه العملة وجعل الجميع يبحث عما إذا كانت سوف تحصل محل أنظمة المدفوعات.

وسوف يتضمن المقال بين معلوماته كل ما يتعلق بعملة الريبل الرقمية، مع التعرف على المميزات التي تنفرد بها أيضًا والعيوب الخاصة بها، مع الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع قراءة لمعرفة المزيد من هذه المعلومات.

هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية

محل أنظمة المدفوعات

محل أنظمة المدفوعات

فيما يتعلق بهل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية، فإنه نذ العام 2013 وكل أعداد المؤسسات المالية التي تعمل على تقديم الريبل كخيار للتحويلات في تزايد حتى يتم رفع كفاءة نظام التحويل والتعامل المصرفي لديها بشكل أفضل مما هو عليه، وهذا ما تسبب في رفع سعر العملة حوالي 200% من القيمة الخاصة بها فقط في العام 2014.

وقد حققت العملة الرقمية ريبل انتشارًا كبيرًا في آخر الأوقات بين الأوساط المالية والمصرفية، كما أن ذلك امتد إلى الأوساط العربية أيضًا من خلال تعامل بنك الراجحي السعودي وبنك أبو ظبي بالإضافة إلى مؤسسة الإمارات للصرافة، مع تعاون مؤسسة النقد السعودية – البنك السعودي المركزي الذي صرح بشكل كبير اهتمامه بتقنية البلوك تشين مع تطورها الكبير ودورها المميز في فعالية المجال المصرفي ككل، وهذه هي الإجابة عن هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية.

اقرأ المزيد: ما هي الأسواق المالية

مميزات عملة الريبل

هناك الكثير من المزايا التي تنفرد بها عملة الريبل عن أي عملة أخرى موجودة في الوقت الحالي، ومن أهم مميزاتها ما يلي:

  • تتعامل هذه العملة بشكل مباشر مع جميع البنوك والمؤسسات المالية، وذلك ما يضيف إليها شرعية زائدة.
  • كما أن معاملات هذه العملة سريعة للغاية، حيث أن أغلب المعاملات تتم في خمس ثواني فقط، كما أنها لو وصلت إلى بضع دقائق فهي جيدة، على عكس العديد من العمليات الأخرى التي تستغرق أيام.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن تنفيذ ما يصل إلى 1000 في الثانية الواحدة من خلال عملة الريبل.
  • كما أن الريبل كمؤسسة تسعى بشكل كبير إلى كسب ثقة العملاء من جميع البنوك التجارية مع إقامة شراكات معهم جميعًا، بالإضافة إلى أن شركة جوجل الأكبر في العالم تستثمر فيها.
  • بالإضافة إلى أن عملة الريبل كمؤسسة لديها مجلس إداري خاص بها وواضح ومعروف.

عيوب عملة الريبل

على الرغم من المزايا الكثيرة لعملة الريبل إلا أن بها العديد من العيوب أيضًا، ومنها ما يلي:

  • لا يمكن للأفراد الاستثمار في هذه الشبكة، حيث أن الاستثمار فيها مقتصر فقط على الشركات والبنوك.
  • بالإضافة إلى أنه لا يمكن استخدام هذه العملة كوسيلة للدفع حتى الآن، وذلك لأن البروتوكولات لا تدعم المدفوعات اليومية.
  • كما أنه لا يمكن وصفه باللامركزي أيضًا، حيث تمتلك مؤسسة ريبل حوالي 70% من جميع الوحدات المطروحة.
  • بالإضافة إلى أنه لا يمكن تعدينها أو توليدها حتى يتم الحصول عليها، ولكن يمكن شراؤها من منصات التبادل أو أن يتم استخدامها في عمليات التحويل.

هذه هي أبرز العيوب التي تتعلق بعملة الريبل الرقمية، كما تعرفتم على الإجابة الصحيحة عن سؤال هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

استراتيجيات تداول الريبل

محل أنظمة المدفوعات

محل أنظمة المدفوعات

بعد أن تعرفتم على الإجابة عن هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية، نود التوضيح أن عملية تداول الريبل تتم من خلال استراتيجيتان فقط، وهما ما يلي:

  • الاستراتيجية الأولى هي استراتيجية الاحتفاظ، وهي مثل التي يتم التعامل بها مع الأسهم أو المعادن النفيثة كالذهب، وهي تعني أنه من خلال فتح حساب ومحفظة في أحد منصات التبادل المعروفة مع شراء عدد منها والاحتفاظ به إلى أن يتم وصوله إلى أعلى قيمة له، ومن ثم يتم بيعه حتى يتم جني ربح الفارق بين كلًا من سعر الشراء وسعر البيع، حيث أن هذا يعتبر أكثر إتاحية للريبل كونه عملة رخيصة مع المقارنة بالبيتكوين والإيثيريوم.
  • والاستراتيجية الثانية هي استراتيجية المضاربة والتي تتم من خلال المداومة أمام عملة من العملات الاعتيادية أو العملات المشفرة الأخرى، وذلك من خلال عقود الفروقات السعرية والتي تكون تمامًا مثل عقود الذهب والنفط التي يتم إتاحتها من شقبل العديد من شركات الوساطة في الوقت الحالي، كما أن بعض شركات الوساطة تتيح عملية تداول الريبل أيضًا من خلال الميتاتريد، كما أنه يتاح التداول عليه من خلال الرافعة المالية.

هذه هي الاستراتيجيات والطرق التي يتم اتباعها والعمل بها لتداول عملة الريبل الرقمية.

ما هو الريبل

بعد أن تعرفتم على كل ما يتعلق بهل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية، نود التوضيح أن الريبل عبارة عن شبكة أو بروتوكولات تحتوي على نظام مشابه لنظام البلوكتشين ويتم استخدامها لتسوية المدفوعات، بالإضافة إلى تحويل العملات ونظام تحويل شامل يمكن للبنوك أن تستخدمه والمؤسسات المالية أيضًا.

وقد اكتسبت الريبل كعملة مشفرة سمعة كبير باعتبارها العملة المشفرة الخاصة بالبنوك في الوقت الحالي، حيث أن الريبل يتيح للعملاء أن يقومون بدمج البروتوكول في الأنظمة الخاصة بهم.

كما أن البنك الوطني بأبو ظبي بدأ مؤخرًا في استخدام تقنية الريبل للعديد من العملاء في المعاملات الخاصة به، وبصفة خاصة المعاملات التي تكون عبر الحدود، وذلك لأنها تتيح للعملاء أن يقومون بتحويل الأموال بالوقت الحقيقي بسهولة، بالإضافة إلى أن الريبل يستخدم بلوك تشين مشابه للبيتكوين مع استثناء أن عملة الريبل المشفرة لا تتيح لعملاءها تحويل الأموال في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى أن عملة الريبل تقوم باستخدام بلوك تشين مشابه لعملة البيتكوين، وذلك باستثناء أن عملة الريبل المشفرة تسمى الريبلز، كما أنها من حيث القيمة السوقية فهي تعتبر ثالث أكبر عملة مشفرة في العالم بعد عملة البيت كوين الرقمية.

تابع أيضًا: ما لفرق بين البيتكوين والايثيريوم

مخاطر تداول عملة الريبل

محل أنظمة المدفوعات

محل أنظمة المدفوعات

كما هو الحال مع تداول أي أصل مالي، دائمًا ما يكون هناك مخاطر فيما يتعلق بارتفاع الأسعار أو انخفاضها، لذلك فإن عملة الريبل الرقمية عرضة هي الأخرى لتقلبات السوق مثل الطلب أو العرض أيضًا.

بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون لكل حساب في الريبل احتياطي صغير خاص به بقدر 20 عملة ريبل، بالإضافة إلى رسم المعاملة بقدر 0.00001 XRP لكل عملية تداول وذلك لمحاربة المتسللين.

هنا يكون خاتمة هذا الموضوع الذي تعرفتم خلاله على جميع المعلومات التي تتعلق بهل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية، كما تعرفتم على مميزات وعيوب عملة الريبل والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024