fbpx
الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات

تعد الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات من أكثر الطرق المشهورة التي يقع فيها المتداولين الجدد.

حيث إن يمكن أن يون الاختراق الوهمي أحد أنواع الفخاخ التي تتم من خلال السوق، مما يجعل المتداولين الجدد أثر الأفراد المعرضين إلى تلك المشكلة.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على ما هو الكسر الكاذب، والمتطلبات الخاصة بالتعامل معه، وكيفية تجذبه بشكل نهائي، وكذلك كافة التفاصيل التي تدور حول هذا الفخ، وذلك من خلال الآتي.

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

تعتبر الإستراتيجية الخاصة بالكسر الكاذب من أكثر الطرق وأقواها التي يمكن أن يتم إتباعها، إلا أن الكثير من المتداولين الجدد في هذا المجال يقعون داخل الفخ الخاص بالكسر الكاذب خلال المناطق الخاصة بالدعم والمقاومة.

حيث يمكن أن يتم اعتبار الاختراق الوهمي لبعض الصفقات بمثابة فخ تم إقامته من قبل السوق، حيث إنه يعمل على إظهار أن السعر سوف يعمل على كسر المستوى الخاص بالدعم والمقاومة إلا أنه ينعس بشكل مباشر بعد أن يتم حدوث هذا الكسر الوهمي بشكل عام.

لذلك يكون من الضروري أن يكون المتداول الذي يقوم بتلك العمليات على الدراية الكاملة بشكل كبير للغاية بهذا النوع من الحركات ويكون على أتم الاستعداد أن يقوم باستغلال تلك الحركات إلى صالحه لكي يتم الاستفادة منها بشكل كبير.

تابع المزيد: هل يحل الريبل Ripple محل أنظمة المدفوعات والتحويلات النقدية

ما هو الكسر الكاذب

من خلال تعرفنا على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، نذكر أن الكسر الكاذب عبارة عن الاختراق الذي يتعرض إلى الفشل أثناء الاستمرار إلى ما بعد المحاولة الخاصة بكسر مستوى المقاومة أو الدعم.

كما أن الاختراق الكاذب هو الأساس الخاص بحرمة متضاربة حدث داخل السوق عملت على طرد الأشخاص الذين قاموا بالدخول داخل السوق بدافع العاطفة الخاصة بهم بدلًا من التفكير المستقبلي والمنطقي.

المتطلبات الخاصة باستراتيجية الكسر الكاذب

استكمالًا للتعرف على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، نذكر أن تلك الاستراتيجية تون عبارة عن دراية المتداول بكيفية رسم الخطوط الخاصة بالدعم والمقاومة.

وهذا يكون في الإطار الزمني التي يتم استخدامه، بالإضافة إلى أن تلك الاستراتيجية تصلح أن يتم استخدامها في جميع الإطارات الزمنية المحددة.

ولكنها تعد أكثر دقة عند القيام باستخدامها في الإطارات الزمنية التي تكون طويلة المدى التي تبدأ من أربع ساعات على الأقل.

قواعد إستراتيجية الكسر الكاذب

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

تحتاج الإستراتيجية الخاصة بالكسر الكاذب إلى عدد من القواعد حتى تتشكل بالشكل الصحيح، حيث تكون تلك القواعد عبارة عن الآتي:

  • رسم الخطوط الخاصة بالمقاومة والدعم

تعتبر خطوط الرسم الخاصة بخطوط الدعم والمقاومة هي الخطوة الأولى التي تتم داخل تلك الإستراتيجية بشكل عام، حيث تعتبر المنطقة الخاصة بالدعوم والمقومات من أهم المناطق التي يتم استخدامها في التحليل الفني الخاص بالتداول.

والتي يقوم بإحداث نشاطًا ملحوظًا لي يتم الاقتراب إلى السعر، حيث يعد الشرط الأول لكي يتم الوصول إلى تلك المستويات أن يصل السعر الخاص بتداول إلى خط المقاومة.

 كما يمكن أن يقوم بتخطي هذا الخط أيضًا بقليل من النقاط، ولكن يلزم ألا يغلق فوقه، وهذا ما يعني بحدوث الكسر الكاذب.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

جديد موقعنا

  • العمل على الانتظار لكي يتم حدوث إستراتيجية الكسر الكاذب

يلزم بعد أن يتم رسم الخطوط الخاصة بإستراتيجية الكسر الكاذب أن يتم الانتظار حتى يتم التعرف على المستوى التي يتم الوصول إليه، وعند وصول خط السعر يتم الإغلاق أسفل منه.

  • الدخول في صفقة البيع

يقوم المتداول بعد ذلك بالدخول في صفقة البيع بعد أن قام بإغلاق أو شامعة كانت هابطة أسفل الخط الخاص بالدعم، حيث إن ظهور شمعة الكسر الكاذب لا تعتبر إشارة غير كافية.

لذلك يلزم أن يتم الانتظار حتى يتم تكوين شمعة أخرى بعد الشمعة الخاصة بالكسر الكاذب والعمل على الانتظار لكي يتم إغلاق تلك الشمعة.

  • تحديد الأمر الخاص بإيقاف الخسارة

على المتداول بعد ذلك أن يقوم بتحديد الأمر الخاص بإيقاف الخسارة وهذا الأمر سوف يكون عند أعلى نقطة تمكن السعر من الوصول إليها، حيث انعكس هذا السعر من خلال الشمعة الخاصة بالكسر الكاذب.

  • القيام بتحديد الأمر الخاص بجني الأرباح

من خلال التعرف على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، نذكر أن هذا الأمر يتم اتخاذه بعد أن يكون السعر بالقرب من القاع.

وهذا لأنه من المحتمل أن يتم حدوث ارتداد في الحركة الخاصة بالسعر بالقرب من تل النقطة.

طرق تجنب الكسر الكاذب

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

الإختراقات السعرية والكسر الكاذب

استكمالًا للتعرف على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، نذكر أن يوجد عدد من الطرق التي تساعد المتداولين الجدد أن يقوموا بتجنب الكسر الكاذب الوهمي، وهذا يتم من خلال عدد من الخطوات المتتالية، والتي تكون كما في التالي:

  • القيام بضبط الخطة وفهم الأنماط الفنية الخاصة بالأسعار

سوف تحتاج تلك الخطوة إلى أن يتم تحديد المسار الأكثر احتمالية أن يصل إلى المقاومة بشكل مستمر حتى يتم تجنب الوقوع في الكسر الكاذب.

حيث إن هذا الأمر يتطلب القيام بالتحديث بشكل منتظم، كما يجب على المتداول أن يدر أن الإعدادات الخاصة بتداول الاختراق تحدث بعد أن يتم ظهور الأنماط والنماذج على الرسم البياني الخاص بالمخطوطات.

  • انتظار الشمعدانات القوية أن تخترق

عن طريق التعرف على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، نذكر أن المتداول في تلك الخطوة عليه أن يقوم بقياس النجاح الخاص بالاختراق عن طريق مراقبة القوة الخاصة بإغلاق الشمعة القوية، ويتم هذا الإغلاق من خلال الآتي:

  • يتم الإشارة إلى الاختراق الصعودي القوي عن طريق إغلاق الشمعة التي توجد بالقرب من القمة.
  • تكون الإشارة إلى الاختراق الهبوطي القوي عن طريق إغلاق الشمعة التي توجد بالقرب من القاع.
  • يتم ظهور شمعة أخرى عن طريق الحجم الخاص بالشمعة لكي يتم مقارنتها بالشمعة الأصغر.
  • العمل على استبدال الكسر عن طريق الاختراق

يمكن أن تتم تلك الخطوة عن طريق الإطار الزمني الكبير، من خلال عدد من الخطوات، وهي كما يلي:

  1.  ابحث عن النمط الخاص بالرسم البياني.
  2.  قم بتكبير الإطار الخاص بالزمن الواحد.
  3.  انتظر أن يتم الاختراق.
  4.  قم بانتظار نمطًا ما على الإطار الخاص بالزمن الأصغر.
  5.  ادخل الآن إلى الاختراق التالي.
  • استخدام الخطوط الخاصة بالاتجاه والمؤشرات

من خلال التعرف على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، نذكر أن هذه الخطوط تكون هامة بشكل كبير فهي تعمل على مساعدة المتداول أن يقوم برسم النمط الخاص بالرسم البياني.

كما أنه يعمل على مساعدة المتداول أيضًا في رسم المستويات الخاصة بالدعم والمقاومة لكي يتم تحديد النمط والبعد بشكل نهائي عن الكسر الكاذب

وفي الحقيقة أن المتداولين يحتاجون إلى مشاهدة المئات من الأنماط قبل أن يقوموا باكتشاف الأنماط.

اقرأ أيضًا: ماهي العملة الرقمية CELO؟ وإلى ماذا يهدف مشروعها؟

  • اغلق الشمعة فوق أو تحت المستويات الخاصة بالبيفوت

وفي تلك الخطوة يلزم أن يتم إغلاق الشمعة بالقرب من مستويات البيفوت أما بالارتفاع أو الانخفاض الخاص بالمستوى.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات، بالإضافة إلى أننا قمنا بتعريف السر الكاذب وأهم الخطوات التي تساعد على تجنبه.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2023