fbpx
نصائح مهمة لتداول العملات

نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح 

يتساءل الكثيرين حول نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح حيث تثير العملات الرقمية فضول الجميع، على الرغم من عدم وجود نموذج ورقي يتم التعامل معه بشكل واقعي بين الأشخاص، لذلك لا يمكننا رؤيتها أو لمسها مثل العملات النقدية.

يتم التحكم في العملات الرقمية المشفرة عن طريق نظام التشفير الخاص بها وليس من قبل البنوك أو المؤسسات الحكومية كما هو الحال في الأوراق النقدية العادية، لذلك تتم عملية شراء وبيع العملات بين البائع والمشتري دون تدخل طرف ثالث بينهما. 

نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح 

نصائح مهمة لتداول العملات

نصائح مهمة لتداول العملات

أصبح التداول والاستثمار في العملات الرقمية سائدًا اليوم تمامًا مثل أي استثمار آخر مثل سوق الأوراق المالية وتداول السلع، خاصة وأن الدول الكبرى تخصص ميزانية واحدة لأسواق هذه العملات، سواء كانت استثمارًا أو تعدينًا، فدعنا نأخذك على جولة تعريفية في عالم العملات المشفرة وعرض أفضل النصائح لتداول العملات الرقمية: 

  • معرفة الغرض من العملة وقيمتها السوقية

لتحديد العملة المحددة التي تريد الاستثمار فيها، يجب أن تعرف الغرض من استخدام هذه العملة وحجم تداولها وقيمتها، تابع الآتي: 

  • أفضل العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار فيها هي العملات الممتازة، مما يعني أن قيمتها السوقية تزيد عن 2 مليار دولار.
  • يمكننا تحديد قيمة عملة معينة من خلال قراءة مستند عمل (مستند تقني) يقدم شرحًا كاملاً لأهداف العملة ومشاريعها. 
  • المستند التعريفي التمهيدي مكتوب بوضوح ويحدد الأهداف والالتزامات، لذا فإن المعاملات والاستثمارات آمنة.
  • عدم الاستثمار في عملة رقمية

من الأفضل الاستثمار في العديد من العملات المشفرة في نفس الوقت، تمامًا مثل البورصة، يمكن أن يؤدي تقسيم الأصول إلى أماكن متعددة إلى منع حدوث خسائر كبيرة عند هبوط سوق العملات.

لذلك، فإن هذا النهج يضمن للمستثمرين بقاء السيولة لتغطية هذه الخسائر.

  • استثمر وفقًا لقدرتك المالية

من أفضل النصائح لتداول العملات الرقمية في المقام الأول عدم وضع ميزانية متضخمة لاستثماراتك، لأنه في البداية، تكون فرصة خسارة الأموال أمرًا لا مفر منه تقريبًا.

حتى إذا كان هناك تقدم، فلا تستثمر كل أموالك في هذا المجال، فحاول توزيع مجالات الاستثمار الخاصة بك بين المجال الرقمي والمجال الحقيقي. 

  • لا تدخل لمجموعات المضخات والتفريغ

استكمالًا للحديث عن نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح، تهدف هذه المجموعات إلى إثارة الضجيج حول عملة معينة.

ثم يشتريه عدد كبير من الناس بعد الدعاية التي ولّدها الضجيج وهذا يؤدي إلى زيادة كبيرة في قيمتها، ثم يقوم مروجي هذه العملة ببيع أصولهم فيها وترك الخسارة للمستثمرين الجدد.

  • تجنب تخزين العملات المشفرة في البورصات

لديك قاعدة مفادها أنه إذا كنت لا تنوي التداول بعملة معينة أو إذا كنت تنوي تخزينها لفترة من الوقت، فيجب عليك تخزينها في محفظة خارجية

على الرغم من أن معظم المنصات تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة، فإن ماضيها لا يخلو من الاختراقات من قبل المتسللين.

كيف تعمل العملة المشفرة؟

كجزء من توضيح نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح، نشير إلى أن معاملاتهم تتم من خلال برنامج يسمى محافظ العملات المشفرة، وأي شخص يريد استخدام هذه العملات يجب أن يكون لديه محفظته الخاصة.

يقوم بتحويل العملة من حسابه إلى حساب آخر ولكن يجب معرفة كلمة مرور الحساب الآخر وإلا ستكون عملية تحويل عشوائية ولن تصل العملات الرقمية إلى الشخص المقصود.

يتم تشفير هذه المعاملات من شخص لآخر حتى يتم نشرها في نظام التشفير وإضافتها إلى شيء يسمى الإطار المسبق، بحيث تدخل في دفتر الأستاذ العام وتتخذ شكل الكتل؛ هذا هو السبب في أن دفتر الأستاذ العام يسمى blockchain.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

مزايا العملات الرقمية المشفرة

نصائح مهمة لتداول العملات

نصائح مهمة لتداول العملات

بالحديث عن نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح، نذكر خصائصها، حيث تتمتع بالعديد من المزايا التي أصبحت واضحة في الآونة الأخيرة، ومن أهمها:

  • الحماية من التضخم

العملات الرقمية المشفرة محمية من التضخم، والتي تعتبر من أخطر المشاكل التي تواجه العديد من الدول في العالم، وذلك بفضل فكرتها الأساسية وهي وضع سقف سوقي للعملة، فتزداد قيمتها كلما زاد الطلب عليها يزيد، مما يؤدي إلى حماية طويلة الأجل من التضخم. 

  • التطور والاستدامة

يحافظ الاستقلالية المستخدمة في معاملات العملة المشفرة على قابلية تداول العملة ودائمها، حيث يقوم المسؤولون عن تعدين العملة بتخزين المعاملات في شبكة blockchain على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

  • الخصوصية والأمن

لتحقيق الدافع الأساسي لإنشاء العملات الرقمية، وهو الأمان والخصوصية اللذين يتم الحصول عليهما في تعاملات هذه العملات؛ هذا بسبب تنسيقات التشفير المختلفة التي يصعب تحليلها أو فك تشفيرها.

  • إمكانية الاستبدال

في صدد عرضنا إلى نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح، من أهم مزايا هذه العملات أن أي شخص لديه عملات رقمية يمكنه استبدالها بعملات عادية مثل اليورو أو الدولار الأمريكي أو الين الياباني. 

  • حماية الاحتكار

هذه العملات لا تخضع لسيطرة أي سلطة أو حكومة معينة يمثلها أحد البنوك، فهي عملات لامركزية لا يمكن لأحد السيطرة عليها أو إيقافها أو السماح بالتعامل معها إلا من خلال المؤسسة التي تبنيها مشكلة الاحتكار وضمانات حمايتها.

  • اكسب الوقت والمال

بالحديث عن نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح، نشير إلى أن العملات الرقمية تستخدم لتحويل الأموال، وهو من أبسط استخداماتها، وتعتبر الرسوم المدفوعة من أهم العوامل الأساسية  وأهمها جودة التحويل يتم الحكم على العملية.

العملة الرقمية الأكثر شيوعًا

في صدد عرضنا إلى نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح، نما سوق تبادل العملات الرقمية بسرعة كبيرة وكبيرة لدرجة أن قيمتها تجاوزت قيمة العملات الورقية المعروفة عدة مرات، وأبرزها:

  • البيتكوين

هي عملة رقمية أطلقتها منصة Block One رسميًا في عام 2017، وهي شركة تهدف إلى تزويد المطورين بالأدوات لتسهيل تطوير التطبيقات، ويبلغ متوسط ​​سعر البيتكوين 57،615.120 دولارًا أمريكيًا.

  • Ethereum

هي العملة الرقمية المستخدمة لإتمام المعاملات على شبكة Ethereum، اقترح المبرمج Vitalik Buterin هذه العملة في عام 2013 م، متوسط ​​سعر Ethereum: $ 2449.

  • بيتكوين كاش

هي عملة رقمية مشفرة ظهرت في عام 2017 م، أرادت مجموعة من المطورين زيادة الحد الأقصى لحجم كتلة عملة البيتكوين، لذلك قاموا بإجراء تغييرات على الكود، متوسط ​​سعر بيتكوين كاش: 506.57

  • عملة بينانس

هي عملة رقمية مشفرة تديرها منصة Binance، وهي إحدى أشهر منصات العملات الرقمية المشفرة، والتي تم إنشاؤها عام 2016 م، وتستخدم هذه العملة لدفع رسوم المعاملات، وبالتالي تصبح تجار العملات الرئيسيون ويعتمدون على أصحاب الشركات. 

تابع المزيد: الإختراقات السعرية والكسر الكاذب في الأسهم والعملات

أسئلة شائعة حول نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح 

نصائح مهمة لتداول العملات

نصائح مهمة لتداول العملات

متى يمكنك شراء وبيع العملات؟ 

يجب شراء العملات الرقمية في وقت تكون فيه الأسواق مستقرة وخالية من التقلبات والتغيرات القوية في الأسعار، وفي نفس الوقت تكون رخيصة ويتم بيعها عندما تزيد قيمتها.

ما هو نوع العملة الرقمية الأكثر تداولًا بسوق العملات؟ 

تحتل Bitcoin صدارة العملات الرقمية في سوق الفوركس من حيث القوة، والتي وصلت إلى أعلى سعر حتى الآن، وهو المحرك الرئيسي لأسعار العملات الأخرى من حيث الارتفاعات والانخفاضات، تليها Ethereum.

 

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024