fbpx
تعدين البيتكوين

دليل مبسط حول تعدين البيتكوين وكيفية عمله

 الكل يتساءل ويبحث عن ما هو تعدين البيتكوين وكيفية البدء في جني الدولارات ؟حيث اشتهرت في الآونة الأخيرة عمليات التعدين بصورة كبيرة و تعتبر عمليات التعدين الرقمية أشبه لاستخلاص الذهب من جوف الأرض لكننا هنا نقوم باستخلاص العملات الرقمية عن طريق الحاسوب، ولن نحتاج الذهاب إلى المناجم للحصول على الذهب.

فالتعدين للعملات الرقمية يتم عن طريق كروت الشاشة او أجهزة مخصصة لعملية الما زادت قوة هذا الكارت كلما قام بعملية التعدين بشكل أسرع للعملة، بالإضافة إلى أن هناك أشياء يجب أن تعرفها قبل البدء بالتعديل وهذه الأشياء سوف تبينها في مقالنا الآن بالإضافة إلي كل ما يخص ويتعلق حول تعدين البيتكوين وكيفية عمله 

تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين

تعتبر عملة البيتكوين هي العملة الأولى الرقمية التي لا وجود لها في البنوك المركزية حيث يتم تداولها من شخص إلى شخص من خلال شبكة البيتكوين حيث لا تحتاج إلى وسيط كالبنك ومن خلال عملية التشفير يتم التحقق من إتمام هذه الحوالات الشبكية بالإضافة أنه يتم تدوين هذه الحسابات في دفتر يطلق عليه سلسلة الكتل، ويتم إعطاء البيتكوين مكافأة لهذه العملية التي تعرف بالتعديل.

طريقه وكيفية تعدين البيتكوين

حيث هناك أشياء التي يجب معرفتها قبل البدء في عملية التعدين والتي من بينها ما يلي:

  • هل الكارت الخاص بك سيكون مُجدي للتعدين كاستهلاك للكهرباء هل سيكون مرتفعا؟

هل كارت الشاشه الخاص بك لديه تبريد جيد كي لا يحترق الكارت الخاص بك ؟ إذ يجب ألا إن تتراوح درجة حرارة الكارت في وقت التعدين بين  65 إلى 69 درجة درجة سيلوزيوس حيث إذا زادت حرارة الكارت عن هذه فاعلم أن الكارت الخاص بك قد يقل عمره الافتراضي وقد تفقد الكارت في أي وقت.

  • هل هناك أجهزة خاصة لعملية تعدين البيتكوين ؟ 

بالطبع توجد أجهزة خاصة بعملية تعدين البيتكوين حيث أنها مهيئة لهذه العمليات لكن هذه الأجهزة من الصعب الحصول عليها لأنها تقريبا محظورة في بعض الدول العربية ففقد لديك خيار التعدين عن طريق كروت الشاشة لذلك يجب توفير التبريد لهذه الكروت

من هو جيمس هولزjames howells

في عام 2013 اكتشف جيمس هولز أكبر خطأ في حياته الخطأ الذي خسره 6 مليون دولار، كان جيمس من أحد 6 الأوائل الذين بدأوا في عملية تعدين البيتكوين حيث استطاع في خلال أسبوع واحد عن طريق الأب توب الخاص به أن يكسب 7500 بيتكوين ولسوء حظه عندما كان يجدد الجهاز الخاص به احتفظ بالهاردسيك القديم الذي كان عليه الملف الخاص بمحافظة البيتكوين ولكن عن طريق الخطأ تخلص من الهارد ديسك في القمامة بدلا من الهارد الآخر ففي توقيت 2013 كان البيتكوين الواحد 800دولار فلو كان احتفظ بهم لحد الآن لأصبح معه 148,000,000 دولار.

القفازات التي مر بها البيتكوين

تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين

حيث حدثت قفازات في سعر هذه العملة لم تحصل في التاريخ من قبل لأي عملة، حيث في عام 2011 وصل سعر البيتكوين الواحد لدولار واحد وفي عام 2013 وصل سعر البيتكوين الواحد 800 دولار ثم بدأ ينخفض سعرها إلى أن قال بعض الأشخاص أن هذه العملة سوف تنتهي إلى أنه في مايو عام 2017وصل سعرها إلى 2000دولار ومن وقتها وهي في الأعلى.

هل للتكنولوجيا دور في تطوير المنظومة المالية التقليدية ؟

حيث استطاعت مجموعة أشخاص تحت مسمي Satoshi Nakamoto   بعملة البيتكوين وعن طريق تقنية معينة، حيث من خلال هذه التقنية استطاعوا أن يجدوا حلا لمشكلة الإنفاق المزدوج وكانو أول من فكر فيها.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

لماذا عملة البيتكوين مشفرة؟

لأنه إذا حدث وكان معك عملة وتستطيع أن تنسخ منها وتصرف منها في أكثر من مكان في نفس الوقت بالتأكيد إذا حدث هذا قيمة العملة سوف تقل ويتفقد قيمتها مع مرور الوقت فكان تشفير  العملة الحل الوحيد حيث يتم تسجيل كل معاملة تتم بالبيتكوين ويتم تسجيلها في دفتر رقمي موجود عند كل الأشخاص الذين يتعاملون بهذه العملة وهم المعدنون.

دور المعدنون وطريقة التحقق من هذه المعاملات

التأكد والتحقق من هذه المعاملة وإضافتها إلى هذا الدفتر وموافقتهم على هذه المعاملة وتكون من خلال حل معادلات رياضية معقدة جداً ويكون عن طريق استخدام أجهزة كمبيوتر بمعالجات وكروت شاشة كبيرة جدا وبالتالي تستهلك طاقة بشكل جنوني.

من هوالصيني Jin Xin

يمتلك هذا الشخص 6 أماكن لعملية تعدين البيتكوين يستهلكون حوالي 1250 كيلو وات في الساعة حيث تصل فاتورة الكهرباء الخاصة به 80 ألف دولار، غير تكاليف الأجهزة الغالية التي تقوم بحل المعادلات المعقدة، لكنه يربح في الشهر الواحد حوالي 4 آلاف بيتكوين.

هل عملية تعدين البيتكوين قانوني ؟

تعتبر هذه العملية غير قانونية في بعض الدول العربية كمصر مع إباحة بعض الدول العربية هذه العملية كدولة الإمارات.

سبب ارتفاع قيمة البيتكوين وانتهائها

أنه لا يوجد من هذه العملة إلا 21 مليون بيتكوين فقط وهذا الذي يجعل قيمتها تزيد وتشبه الذهب، كما يتوقع الخبراء أنه سينتهي تعدين البيتكوين في سنه 2140.

هل يجوز اقتناء أو تداول عملة البيتكوين أو العملات الرقمية ؟

اختلف العلماء المعاصرون في هل يجوز اقتناء عملة الايثرولين والبتكوين وتداولها إلا أنه قال البعض أنها سلعة مباحة لأن الغاية في الشرع أن كل عين مباحة النفع من غير حاجة فلا بأس في اقتناؤها وبيعها وشراؤها.

وأما ما يوجد من حيث التعامل فيها والمضاربة فيها والقِمار عليها فهذا ممنوع من هذا الوجه، حيث أنه إذا أراد أن يشتريها ويضعها عنده ثم إن استغنى عنها بائعها من غير دخول في مثل هذه الأشياء فالأصل فيها الجواز ما لم يكن هناك نظام يمنع كأن نظام كل جهة تمنع هذا حيث أصدرت مؤسسة النقد من فترة بيانا أن متحصلات بيع العملات الرقمية أنها جائزة دخولها في الحساب مما يدل على أن البيع من حيث الأصل جائز.

تابع المزيد: نصائح مهمة لتداول العملات المشفرة بنجاح 

مميزات عملية تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين

  • أن هذه العملية لا تحتاج إلي دور الوسيط بين الأطراف وهو البنك.
  • مصاريف التحويل ضئيلة جدا او تقريبا مجانية.
  • سرعة الانتهاء من هذه العمليات حيث أنها لا تستغرق وقتا كبيراً أو أيام مثل البنك.
  • تتم هذه العمليات عن طريق اكواد أي لا تعرف هوية الشخص الذي يقوم بهذه المعاملة أو هوية الشخص المستقبل.
  • من المستحيل الهاكرز أن يخترقوا جميع أعضاء هذه الشبكة 

التعدين هو الطريقة الوحيدة الذي تستطيع أن تنتج به عملات جديدة من البيتكوين ولكن تشتريها من شخص معه بيتكوين أو تأخذها كأجر سلعة تقدمها أو خدمة، وهناك دول كثيرة معترفة بهذه العملة مثل أمريكا وكندا وسويسرا، ألمانيا أما بالنسبة للدول العربية كلبنان والأردن والإمارات 

وفي الأخر نرجو أن نكون قد بينا وأزلنا بعض الغموض عن العملات الرقمية وعملية تعدين البيتكوين وما هو وكيفية عمله ومن هو أول من فكر في هذه العملية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024