fbpx
كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

يتساءل عدد كبير من الأفراد عن كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، حيث تعد المحافظ الباردة أحد أنواع المحافظ التي يتم تخزين البيتكوين داخلها.

كما يوجد عدد كبير من الخطوات التي تساعد الفرد أن يقوم بتخزين عدد كبير من البتكوين داخل المحافظ الباردة بشكل عام.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على تلك الخطوات التي نقوم بالتحدث عنها بشكل تفصيلي، كما أننا سوف نتعرف على ما هي المحافظ الباردة وجميع المزايا الخاصة بها وبعض التفاصيل الأخرى، وذلك من خلال الآتي.

كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

لكي يسهل على الفرد أن يقوم بتخزين البتكوين داخل المحفظة الباردة عليه أن يقوم بإنشاء عنوان خاص بالبيتكوين دون أن يكون متصل بشبكة الإنترنت بشكل عام.

حيث إن هذا العنوان سوف يحتوي على زوج من المفاتيح التي تتكون من المفاتيح الخاصة والعامة، وشرط أنه غير متصل بالإنترنت لكي يكون العنوان على استعداد أن يقوم بصرف وإنفاق العملات الرقمية الخاصة بالفرد دون وجود أو التعرض إلى أي مشكلة.

ومن خلال الخطوات التالية سوف نتعرف سويًا على طريقة حفظ تلك العملات داخل المحافظ الباردة بشكل عام، وذلك من خلال الآتي.

1- إنشاء المحفظة الورقية

لكي يتم التعرف على كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، نذكر أن خطوة إنشاء المحفظة الورقية تعد الخطوة الأولى التي تساعد على تنفيذ تلك المهمة.

كما أنها لا تحتاج أيضًا إلى الكثير من المجهودات بل أنها تحتاج أن الفرد يكون على معرفة بسيطة بالتقنية، حيث تكون خطوات إنشائها عبارة عن التالي:

  1.  ادخل إلى أحد أنواع المواقع التي تساعد في إنشاء المحافظ الورقية عن طريق المواقع الإلكترونية التي تكون مخصصة إلى هذا الأمر.
  2.  قم بحفظ الأكواد المولدة التي تتواجد أمامك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3.  بعد أن تقوم بحفظ تلك الورقة عن طريق الضغط على ctrl-s، يتم إغلاق تلك الصفحة نهائيًا.
  4.  يجب عليك أن تفصل الإنترنت عن جهاز الكمبيوتر لكي تقوم بمتابعة باقي الخطوات.
  5.  بعد أن يتم انقطاع شبكة الإنترنت بشكل نهائي عليك أن تقوم بفتح الملف الذي قمت بحفظه على سطح المكتب.
  6. قم بكتابة عدد من الأحرف العشوائية داخل مربع النص الذي يوجد داخل الصفحة بشكل عام.
  7.  بعد ذلك يتم إنشاء عنوان مخصص إلى البيتكوين ويجب أن يحتوي أيضًا على زوج المفاتيح العامة والخاصة.
  8.  يلزم أن تقوم بكافة تلك الخطوات دون أن يكون الإنترنت متصلًا بجهاز الكمبيوتر بشكل عام.

2- اطبع الصفحة 

لكي يتم استكمال التعرف على كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، نذكر أن المستخدم يلزم أن يقوم بعد أن قام بإنشاء عنوان البيتكوين أن يقوم بطباعة الصفحة عن طريق عمل نسخة أيضًا تكون غير متصلة نهائيًا بالإنترنت.

ويتم تحميلها لكي يتم تخزين البيتكوين بعد ذلك في المحافظ الباردة، من خلال النقر على زر الطباعة المتواجد على الصفحة.

يلزم أن تحتوي الصفحة المطبوعة أيضًا عنوان البيتكوين العام وهو رمز الـ QR، وكذلك يلزم أن يوجد بها المفتاح الخاص الذي يقابله ورمز الـ QR الخاص به، ويتم الاحتفاظ بتلك النسخة والحفاظ عليها بشكل سليم.

3- إضافة عملات البيتكوين إلى المحفظة الورقية التي تم إنشائها

وهذا يتم من خلال الإتصال بشبكة الإنترنت بشكل طبيعي، وهذا يتم من خلال مسح رمز الـ QR الذي يتواجد داخل محفظة التخزين البارد بالإضافة إلى العمل على نسخ العنوان.

والقيام بإرسال الأموال إلى مرحلة التخزين البارد التابع إلى الفرد الذي يقوم بتلك العملية بشكل عام، ويمكن أيضًا أن يتم الاستكشاف عن إتمام تلك العملية  من خلال استخدام المستكشف الخاص بكتل البيتكوين.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ما هي محافظ البيتكوين 

كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

بعد التعرف على كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، نذكر أن المحافظ الباردة هي عبارة عن عملية امتلاك البتكوين أو العملات الرقمية المشفرة التي يمتلكها الأفراد في الوضع الذي يكون غير متصلًا بشبكة الإنترنت.

كما أن محفظة التخزين البارد يكون معاكسة تمامًا عن المحفظة الساخنة التي يلزم أن تعمل في وجود الإنترنت، إلا أن تعد المحافظ الباردة أكثر أمانًا عن المحافظ الساخنة، لأن الاحتفاظ بتلك العملات على الإنترنت يزيد من التعرض إلى المخاطر.

بالإضافة إلى أنها يمكن أن تتعرض إلى السرقة، لذلك يفضل عدد كبير من الأفراد أن يقوموا بحفظ العملات الرقمية والبيتكوين الخاصة بهم في المحافظ المخصصة إلى التخزين البارد، الذي يعجل الهجوم السيبراني صعب للغاية.

مميزات المحافظ الباردة

في ضوء تعرفنا على كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، نذكر أن المحافظ الباردة المخصصة إلى التخزين البارد تحتوي على عدد من المميزات التي يصعب الحصول عليها من خلال المحافظ الساخنة، ومن ضمن تلك المميزات كما يلي:

  • تعد أحد أنواع محافظ تخزين البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة العملية، ويمكن إجراء التعاملات من خلالها بشكل يومي.
  • يمكن أن يقوم باستخدامها الأفراد المبتدئين في العالم الخاص بالعملات الرقمية.
  • تعد أحد أنواع المحافظ الآمنة من التعرض إلى الفيروسات واللصوص وكذلك المتسللين بنسبة مئة بالمئة.
  • تعتبر أيضًا من أفضل الأماكن الممتازة التي يسهل على المستخدم أن يقوم بالتخزين بها والاحتفاظ بكافة العملات المشفرة الخاصة بها لفترة طويلة للغاية.

اقرأ المزيد: ماهي العملة الرقمية شيبا Shiba Inu ؟

ما هو البيتكوين 

استكمالًا لمناقشة كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، نذكر أن البيتكوين يون عبارة عن عملة رقمية يتم تأمينها عن طريق عمليات التشفير.

ويمكن أن يتم التعامل بها سواء داخل ولاية السلطة المركزية أو خارجها بشكل سهل وبسيط، والجدير بالذكر أن تلك العملة قد تم إنشائها في عام 2009 ميلاديًا من قبل شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو.

حيث قام بطرح تلك العملة لكي يتم استخدامها في العمليات الخاصة بالدفع بشكل أساسي، حيث إن تلك العمليات تكون غير خاضعة إلى الرقابة من قبل الحكومة.

كما يمكن أن يتم استخدامها أيضًا في رسوم المعاملات، وكذلك حالات التأخير في التحويلات، وهذا يكون على عكس كافة العملات التقليدية بشكل عام.

الجدير بالذكر أن سعر البيتكوين في عام 2010 قد بلغ حوالي 0.003 سنت مقابل العملة الواحدة منه، أما في أكتوبر عام 2017 ميلاديًا وصل سعر عملة البيتكوين الواحدة إلى حوالي 4200 دولار أمريكي على الأقل على الرغم من التقلبات التي شهدتها تلك العملة بشكل عام.

كما ظهر الكثير من العملات الأخرى التي تتميز بالعديد من المزايا، إلا أن القليل منها حظى باهتمام من قبل المستخدمين.

مميزات البيتكوين 

من خلال التعرف على كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة أيضًا، نذكر عدد من المزايا الخاصة بالبيتكوين، ومنها:

  • حرية المستخدم في طرق الدفع المختلفة، حيث يمكن أن يقوم بإرسال الأموال والحصول عليها بشكل سهل وبسيط.
  • يتم السيطرة على تلك العملة بشكل سهل أيضًا، كما أنها آمنة في الاستخدام.
  • لا يوجد لها أي رسوم في المدفوعات الخاصة بها، وفي حالة وجودها تكون منخفضة للغاية.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة، بالإضافة إلى أننا تعرفنا أيضًا على أهم المزايا الخاصة بالمحافظ الباردة وكذلك عملة البيتكوين أيضًا بشكل مفصل للغاية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024