fbpx
أنواع أوامر الشراء والبيع

ما هي أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس؟ وما هو الهدف منها؟

ما هي أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس؟ يعد الفوركس من أكثر التداولات التي تشغل بال الكثير من الأفراد.

حيث إن سوق التداول داخل الفوركس يتم استخدامه لعدد كبير من الأغراض المختلفة، بالإضافة إلى أنه يساعد المتداول أن يقوم بحماية الأرباح التي حصل عليها خلال هذا التداول بشكل عام.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أهم أنواع الأوامر التي تتعلق بالبيع والشراء داخل هذا السوق بشكل مفصل، وغيرها من المعلومات وذلك من خلال الآتي.

أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس

أنواع أوامر الشراء والبيع

أنواع أوامر الشراء والبيع

يوجد عدد من أنواع الأوامر التي تتعلق بالبيع أو الشراء التي تتواجد في التداول الخاص بسوق العملات ( فوركس ) بشكل عام، وهذا لأن تلك الأوامر التي يتم الأخذ بها في هذا السوق على الوجه الخصوص.

تساعد أن يقوم المتداولين بحماية كافة الأرباح الخاصة بهم والتي قاموا بالحصول عليها من قبل السوق الخاص بتداول العملات، حيث تكون تلك الأوامر عبارة عما يلي:

  • أمر التداول بشكل فوري

يعتبر أمر التداول الفوري أو أمر التداول بسعر السوق هو أحد أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، بالإضافة إلى أنها تعد من أبسط الأوامر التي يتم الأخذ بها في سوق الفوركس بشكل عام.

وكذلك الكثير من الأسواق المالية الأخرى، وتتم تلك الأوامر من خلال قيام الوسيط الذي يتعلق بالتداول بتنفيذ الصفقة الخاصة بالتداول سواء كانت في البيع أو الشراء على أفضل الأسعار التي تتواجد داخل السوق بشكل فوري.

من خلال المنصة المخصصة إلى التداول بشكل عام، وهذا يكون على حسب أحد الأشكال الآتية:

  • الأمر الخاص بالشراء المتوافق مع سعر السوق والذي يقوم المتداول بتنفيذها ويتم الحصول على أفضل سعر مخصص للشراء المتاح من خلال هذا الأمر.
  • كذلك أمر البيع بالسعر الذي يتوافق مع سعر السوق، حيث يتم تنفيذ العملية الخاصة بالتداول على أفضل سعر متاح للبيع داخل السوق بشكل عام.
  • الأمر الذي يتعلق بإغلاق الصفقة، والذي يقوم المتداول باستخدامه حتى يساعده على الخروج من الصفقة التي يقوم بها في وقت الإغلاق، سواء كانت تلك الصفقة أو شراء.

اقرأ المزيد: كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

  • أمر التداول المعلق

في ضوء تعرفنا على أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، نذكر أن أمر التداول المعلق أحد أنواع تلك الأوامر.

حيث إنه يكون عبارة عن وضع سعر للتداول يختلف تمامًا عن السعر المتداول داخل السوق بشكل عام، ولا يقوم المتداول بتفعيل هذا السعر إلا في حال وصول السوق للمستوى الذي قام المتداول بتحديده بشكل عام.

كما يوجد عدد من الشروط الهامة الواجب إتباعها في تلك الحالة والتي تساعد المتداول في تفعيل الأمر الخاص به بشكل تلقائي عند تحقق تلك الشروط.

مما ينتج عنها عدم حاجة المتداول أن يبقى أمام الشاشة المخصصة إلى التداول لكي يقوم بمراقبة الأسعار الخاصة بالسوق.

كما أن تلك الأوامر تنقسم إلى عدة أنواع، حيث إنها كما في الفقرة القادمة.

أنواع أوامر التداول المعلقة

أنواع أوامر الشراء والبيع

أنواع أوامر الشراء والبيع

من خلال ذكرنا أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، نوضح لكم أن أوامر التداول المعلقة تنقسم إلى عدد كبير من الأنواع المختلفة.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

والتي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في عمليات البيع والشراء في سوق الفوركس، حيث تكون تلك الأنواع عبارة عما يلي:

  • أمر Limit Orders، وهي أحد أنواع الأوامر المعلقة، والتي يقوم من خلالها المتداول بوضع أقل سعر للشراء، وأعلى سعر للبيع ويتم تنفيذها عند تحقق الشرط فقط.
  • كذلك أمر Buy Limit: هو الأمر المعلق الذي يتم وضعه من قبل المتداول والذي يكون عبارة عن أمر الشراء بسعر أقل من المتواجد داخل سوق الفوركس بشكل عام.
  • أمر Stop Orders وهي الأوامر الموضوعة في حالة كون سعر الشراء أعلى من الأسعار المتداولة في السوق، أو سعر البيع يكون أقل من سعر السوق أيضًا.
  • أمر Buy Stop هو أحد الأوامر المعلقة التي يضعها المتداول لكي يقوم بالشراء بأسعار أعلى من التي تكون متداولة داخل سوق الفورس بشكل عام.
  • كذلك أمر Sell Stop يكون هذا الأمر عبارة عن أمر معلق يقوم المتداول بوضعه أيضًا لكي يتم البيع بأسعار أقل من الأسعار التي يتم تداولها في سوق الفوركس.
  • أمر وقف الخسارة

أمر وقف الخسارة أيضًا أحد أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، وهو الأمر الذي يكون الهدف منه القيام بإغلاق الصفقة التي توجد بشكل فعلي في سوق التداول.

سواء كانت تلك الصفقة عبارة عن بيع أو شراء، وهذا لكي يتفادى المتداول التعرض إلى أي نوع خسارة مهما كانت والخروج من الصفقة بشكل نهائي، ويتم هذا الأمر في حالة كان سعر الشراء أقل من السوق أو سعر البيع أعلى من السوق.

  • أمر جني الأرباح

في ضوء الاستفادة من أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، نذكر أن أمر جني الأرباح من تلك الأنواع أيضًا، وهو الأمر الذي يكون الغرض منه إغلاق الصفقة التي توجد داخل السوق بشكل فعلي.

سواء كانت تلك الصفقة بيع أو شراء وهذا يكون عند سعر محدد لي يتم الاكتفاء بالأرباح التي تم تحقيقها فقط لا غير، ويكون ذلك عند وصول سعر الشراء بسعر أعلى من أسعار السوق، وسعر أقل في حالات البيع.

  • أمر وقف الخسارة المتحركة

يتم استخدام هذا الأمر لكي يتم تحريك وقف الخسارة عند مقدار معين، وهذا يكون عند تحرك السوق في الاتجاه الخاص بصفقة المتداول بشكل عام.

ويتم استخدام هذا الأمر بشكل عام لكي يتم المحافظة على الأرباح التي تم الحصول عليها في حال تراجع السوق في الاتجاه المعاكس لهذه الصفقة بشكل عام.

ما هو الفوركس

بعد التعرف على أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، نذكر أن الفوركس يكون عبارة عن المكان الذي يقام لكي يتم تبادل الأزواج الخاصة بالعملات ومنها اليورو الذي يقابل الدولار الأمريكي، وغيرها من الأزواج الأخرى.

كذلك يعد هذا السوق من أكبر الأسواق المالية التي تتواجد على مستوى العالم بشكل كامل، حيث إنه يساعد أن يتم تداول 5.09 تريليون دولار أمريكي خلال اليوم الواحد فقط.

كما أن هذا السوق أيضًا من أكثر الأسواق سيولة التي تتواجد داخل العالم، إلا أنه من الأسواق المتقلبة بشكل كبير للغاية.

تابع المزيد: مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس باللغة الإنجليزية

ما هو تداول الفوركس

أنواع أوامر الشراء والبيع

أنواع أوامر الشراء والبيع

يعتبر تداول الفوركس عبارة عن المضاربة على كافة التقلبات والتغيرات التي تشهدها الأسعار التي تتعلق بالعملات سواء كانت هبوطًا أو صعودًا.

وهذا يكون عن طريق القيام بعملية الشراء عن تعرض الأسعار إلى الارتفاع، والقيام بعملية البيع في حالة هبوط تلك الأسعار بشكل سهل وبسيط.

حيث يسعى المتداول بشكل دائم أن يقوم بالاستفادة من كافة التقلبات التي يشهدها هذا السوق لكي يحصل على عدد كبير من الأرباح الكبيرة الناتجة عن حركات الصفقات الخاصة به داخل السوق بشكل عام.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس، بالإضافة إلى أهم المصطلحات التي تدور حول سوق الفوركس والتداول الذي يتعلق به بشكل مفصل للغاية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024