fbpx
نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية واهم التعليمات 

أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية يقترحها خبراء العملات وعمليات التداول الأجنبية لتحقيق أعلى استفادة من استثمارك في مجال العملات الرقمية والحصول على المنفعه الربحية دون التضرر بالخسارة أو سقوط أسهمك الاستثمارية.

ولكن عليك اتباع أهم التعليمات التي تساعدك في الصعود مرة أخرى في مجال استثمارك بالعملات الرقمية، حيث |أن عملية الشراء هي عملية مشفرة يجب لحفظها التمتع بمهارات مختلفة تمامًا ولمعرفة أهم التفاصيل تابع معنا مقالنا هذا.

أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

في حين أن عملية شراء العملات المشفرة بسيطة إلى حد ما، فإن عملية تخزينها بشكل آمن تتطلب مجموعة مختلفة تمامًا من المعرفة والمهارات، لذلك، هناك حاجة ماسة إلى الأفكار التي تساعد في الحفاظ على أمان العملات المشفرة.

كما نعلم جميعًا، تستند العملات المشفرة إلى التشفير، علم التشفير هو دراسة تقنيات الاتصال الآمن، لذلك يمكن القول أن كسر blockchain أو كسر المفتاح الخاص أمر مستحيل، لأن محاولة كسر الخوارزمية المحمية بالتشفير تتطلب الكثير من قوة الحوسبة.

 وهو أمر غير متوفر في أجهزة الكمبيوتر اليوم، ما عدا التهديد ليس كذلك إنه يتضمن تكسير التشفير وإساءة الاستخدام من قبل المحتالين والمتسللين لاستهداف المستخدمين في هذه المقالة، سنسلط الضوء على أهم 10 نصائح للحفاظ على عملاتك المشفرة آمنة ومن أهمها ما يلي:

  • احذر من عمليات التصيد الاحتيالي.
  • تجنب تخزين العملات المشفرة في بورصات العملات المشفرة.
  • شراء محفظة أجهزة.
  • تجنب شبكات الاتصال Wi-Fi العامة.
  • ضمان سلامة الجهاز.
  • تمكين المصادقة الثنائية.
  • احذر مواقع القمار على البيتكوين.
  • لا تدخل لمجموعات الضخ والتفريغ.
  • استخدم كلمات مرور صعبة.
  • حافظ على مقتنياتك الخاصة.

 احذر من عمليات التصيد الاحتيالي

تعد من أهم أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية حيث يمكن تعريف التصيد الاحتيالي على أنه محاولة احتيالية للحصول على معلومات حساسة من مستخدم من خلال التنكر ككيان جدير بالثقة، والتي تتضمن ما يلي:

  • يستخدم المحتالون أسلوب احتيال شائع جدًا يتضمن إنشاء صور مرآة مزيفة لمنصات التداول أو صفحات محفظة الويب التي يستخدمها أصحاب العملات المشفرة.
  •  يرسلون الارتباط الضحايا لديهم معلومات مقنعة مرفقة، ثم تقنعهم هذه الرسالة بتسجيل الدخول واتخاذ الإجراءات الآن، في كثير من الحالات.
  •  يتفاعل الأشخاص مع رسائل الاحتيال هذه ويزورون هذه المواقع ويدخلون بياناتهم، ثم يستخدم المحتالون هذه البيانات لفعل ما يريدون، لتجنب التصيد الاحتيالي.
  • لذا تأكد من الارتباط المعروض في متصفحك هو نفسه الموجود في منصة أو محفظتك التجارية القائمة على الويب.

عدم تخزين العملات المشفرة ببورصة العملة المشفرة

على الرغم من أنك قد تتخذ الخطوات الصحيحة للحفاظ على أمان عملاتك المشفرة، فإن هذا لا يعني أن منصة تداول العملات المشفرة الخاصة بك يمكنها أن تفعل الشيء نفسه، نظرًا لوجود العديد من الحالات في الماضي التي يُحتمل فيها اختراق هذه الأنظمة الأساسية أو هروب أموال المستخدمين، كذلك:

  •  قد يكون هذا بسبب خطأ فني أو التعرض للقراصنة.
  •  إذا كنت لا تنوي تداول الرموز الخاصة بك في المستقبل القريب.
  • فيرجى نقل الرموز المميزة الخاصة بك من البورصة إلى محفظتك الخارجية.
  •  إذا كنت تصر وتريد تخزين عملاتك المشفرة في أهم منصات التداول فعليك اتباع أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية، فيمكنك التحقق من بعض المنصات الشهيرة مثل: Coinbase و eToro و Binance و Kraken ..، لأن هذه المنصات موثوقة ومثبتة، ستكون عملاتك أكثر أمانًا على هذه المنصات.

شراء محفظة أجهزة

نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

غالبًا ما يُشار إلى محافظ الأجهزة كواحدة من أكثر الطرق أمانًا لتخزين العملات المشفرة وهي من أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية، تُعرَّف محفظة الأجهزة بأنها جهاز مادي يحمل مفاتيح خاصة، ويحميها من المجرمين، ويسمح للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى عملاتهم المشفرة دون الاتصال بالإنترنت، كما أن هناك ثلاث محافظ أجهزة شائعة هي: Trezor و Ledger (Nano S) و KeepKey.

يتم تخزين المفتاح الخاص في دائرة غير قابلة للاختراق، تسمح محافظ الأجهزة للمستخدمين بتوقيع المعاملات بنقرة واحدة، تأتي محافظ الأجهزة أيضًا مع عبارات ذاكري، يبلغ طول عبارة الاسترداد من 12 إلى 24 كلمة وتسمح للمستخدمين بنقل المفاتيح إلى محفظة أخرى في حالة سرقة الجهاز أو فقده.

تجنب شبكات الاتصال Wi-Fi العامة

يمكن لشبكة Wi-Fi أن تأخذ متصفحك إلى أي صفحة، قد تشير التحويلات أحيانًا إلى نسخة من منصة التداول أو المحفظة التي تحاكي تلك التي تستخدمها، وبالتالي، سيتمكن أولئك الذين يقفون وراء شبكات Wi-Fi العامة من جمع البيانات المنقولة عبر الشبكة.

 مما يسهل عليهم الوقوف وراء ظهرك إذا كانوا يحملون كلمة المرور التي كتبتها، لذلك نوصي بعدم اتصل بمحفظتك من شبكة Wi-Fi عامة، إذا لزم الأمر، استخدم شبكة افتراضية خاصة (VPN)، إنها طريقة لإضافة الخصوصية والأمان إلى الشبكات الخاصة والعامة مثل الإنترنت ونقاط اتصال Wi-Fi، نظرًا لأن الشركات تستخدم VPN في الغالب لحماية بياناتها الحساسة.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ضمان سلامة الجهاز

من المهم تحديث جدار الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات، تأكد من عدم تثبيت أي برنامج إذا لم تكن متأكدًا تمامًا، يجب ألا تقوم بتنزيل أي مرفقات مشبوهة، قبل تثبيت أي برنامج على نظامك، تأكد من إجراء بحث شامل حول سمعته، يمكنك استخدام منصات الوسائط الاجتماعية مثل Google أو Reddit أو حتى سؤال أصدقائك.

تمكين المصادقة الثنائية

تشير المصادقة ذات العاملين إلى إضافة طبقة أمان إضافية لإجراء المصادقة وهي من أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية، هذا يجعل من الصعب للغاية على المتسللين اقتحام محفظتك أو استهداف حسابات التداول الخاصة بك.

 نظرًا لأن كلمة المرور نفسها عرضة للهجمات السيبرانية، عادة ما تكون مطلوبة من قبل معظم بورصات ومحافظ العملات المشفرة توثيق ذو عاملين.

احذر مواقع القمار على البيتكوين

ينجذب الكثير من الأشخاص إلى المقامرة على Bitcoin بسبب عدم الكشف عن هويتهم الذي توفره Bitcoin، كذلك:

  • يمكن أن يكون عدم الكشف عن هويته ضارًا في بعض الأحيان، حيث لا تكشف العديد من مواقع المقامرة بالبيتكوين عن هوية مالك الموقع وهي من أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية.
  •  هذا يجعل من الصعب التحقق من أن النظام الأساسي لديه الترخيص المناسب، أو مضمون عدم السرقة عملتك الرقمية.
  •  للحفاظ على عملتك المشفرة آمنة، يجب عليك تجنب مواقع المقامرة بالبيتكوين في المقام الأول.

لا تدخل لمجموعات الضخ والتفريغ

من أفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية هي المضخة والتفريغ هي تكتيك تستخدمه مجموعة من الأشخاص أو المؤثرين لخلق ضجيج لجعل الكثير من الناس يشترون عملة مشفرة في نفس الوقت، من خلال القيام بذلك، يرتفع سعر العملة المشفرة التي تستهدف المضخة بشكل كبير،كذلك ما يلي:

  •  مما يسمح لمنظمي الإستراتيجية بالتخلص من هذه الإستراتيجية وترك الجميع معلقين بسعر أعلى، هذا مذهل هذه الممارسة غير قانونية في كل من أسواق العملات الرقمية والأسواق المادية.
  • لذلك، نوصيك بالابتعاد عنه للحفاظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك.
  •  قد يحثك المنظمون على المشاركة من خلال الوعد بمكافآت رائعة، لكن الحقيقة هي أن المنظمين فقط هم الذين سيستفيدون منه.

استخدم كلمات مرور صعبة

عند إنشاء محفظة أو حساب على منصة تداول العملات المشفرة، فأنت بحاجة إلى استخدام كلمة مرور آمنة للغاية، يمكن أن تكون كلمات المرور مزيجًا من الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام أداة إنشاء كلمات المرور عبر الإنترنت للحصول على كلمة مرور آمنة.

Password Generator هي أداة لإنشاء كلمات مرور عبر الإنترنت تساعد في إنشاء كلمات مرور آمنة وعشوائية أثناء التنقل إذا تم تخزين كلمات المرور في مكان آمن، حيث أن أفضل ما يمكنك فعله هو كتابتها بشكل لتخزينها على ورقة أو في هاتفك ولكن في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

تابع المزيد: مشروع الكريبتو Digibyte وعملته المشفرة DGB

حافظ على مقتنياتك الخاصة

نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية

كانت هناك العديد من الحالات السابقة لمجرمين حاولوا سرقة عملاتهم المشفرة لشن هجمات وحتى جرائم قتل، نظرًا لعدم الكشف عن هويته، تبدو سرقة العملات المشفرة جذابة لكل من المجرمين والمحتالين.

 إذا سُرقت الأموال من حساب مصرفي، فيمكن عادةً ربطها بكيان واستردادها، لكن هذا غير ممكن في سوق العملات المشفرة، حيث تتبع حاملي البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، لذلك، يجب ألا تخبر أي شخص أبدًا عن مقدار العملة المشفرة التي تمتلكها، حتى لا تصبح هدفًا.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بأفضل 10 نصائح للحفاظ على أمن عملاتك الرقمية وأهم التعليمات الهامة.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024