fbpx
شبكات البرق (Lightning Network)

شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين وأهم فوائدة

شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين من خلالالعملات الرقمية والتي لها بعض الخصائص الفريدة، فلا يمكن سرقتها أو إلغاؤها بسهولة، ويمكن لأي شخص استخدامها لنقل القيمة عبر العالم دون تدخل من أي طرف ثالث.

لضمان استمرار هذه الميزات، كان لا بد من التضحية ببعض الجوانب الهامة الأخرى، نظرًا لأن العديد من العقد مسؤولة عن تشغيل شبكة العملات المشفرة، فإن الإنتاجية محدودة، ولمعرفة المزيد عن ماهية شبكات البراق تابعوا معنا مقالنا هذا.

شبكات البرق (Lightning Network)

شبكات البرق (Lightning Network)

شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

 لذلك، إذا أخذنا في الاعتبار أن هذه التكنولوجيا مصممة للجماهير الهائلة تستخدمه للتغلب على القيود المتأصلة في تقنية blockchain، فقد تم اقتراح العديد من حلول قابلية التوسع لزيادة عدد المعاملات التي يمكن للشبكة معالجتها، في هذه المقالة، سنلقي نظرة فاحصة على شبكة Lightning Network، وهي امتداد لبروتوكول Bitcoin، ولكن ما هي شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين؟ هذا ما سنتطرق إليه بالشرح المبسط من خلال الفقرات المذكورة أدناه.

ما هي شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

شبكة Lightning Network هي شبكة موجودة على قمة blockchain تسهل المعاملات الشخصية، حيث لا يقتصر الأمر على Bitcoin – فقد تبنته أيضًا العملات المشفرة الأخرى مثل Litecoin.

وقد تتساءل ماذا يعني blockchain top؟ شبكة Lightning Network هي ما يسمى بحل خارج السلسلة أو الطبقة الثانية، يسمح للأفراد بإجراء المعاملات دون الحاجة إلى تسجيل كل معاملة على blockchain.

تعد شبكة Lightning Network منفصلة عن شبكة Bitcoin – مما يعني أن لديها العقد والبرامج الخاصة بها، ولكنها لا تزال متصلة بالشبكة الرئيسية، للدخول إلى شبكة Lightning Network أو الخروج منها، يجب عليك إنشاء معاملة خاصة على blockchain.

اقرأ أيضًا: كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ وأهم خطوات اختراق الاسهم

أهم تفاصيل شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

والتي تتضمن ما يلي:

  • في الواقع، من خلال إجراء معاملتك الأولى، كل ما تفعله هو إنشاء نوع من العقد الذكي مع مستخدم آخر، سنغطي هذا بمزيد من التفاصيل لاحقًا، ولكن في الوقت الحالي يمكنك تخيل عقد ذكي به سجلات خاصة مع مستخدمين آخرين، يمكنك كتابة عدد كبير من المعاملات لهذا السجل.
  • يمكنك أنت والطرف الآخر فقط رؤية هذه المعاملات، لكن لا أحد غيرك أي واحد منكم يغش بسبب الميزات الفريدة لبعض إعدادات السجل.
  • هذا السجل الصغير يسمى قناة، افترض أن أليس وبوب وضع كل منهما 5 بيتكوين في عقد ذكي، مع ذلك، يكون رصيدهم في قناتهم – الآن 5 BTC.
  • يمكن لأليس الكتابة إلى السجل، ودفع BTC 1 BTC، وهكذا، لدى بوب 6 بيتكوين وأليس لديها 4، يمكن لـ Bob بعد ذلك إعادة 2 BTC إلى Alice في وقت لاحق، مما يؤدي إلى إجراء تحديث يصبح هذان الرصيدان رصيد Alice’s 6 BTC ورصيد Bob’s 4 BTC، يمكنهم الاستمرار في القيام بذلك لفترة من الوقت.
  • في أي وقت، يمكن لأي منهم نشر الحالة الحالية للقناة على blockchain، ثم يتم توزيع كل رصيد على كل جانب من جوانب القناة على الأطراف ذات الصلة على السلسلة.
  • كما يوحي الاسم، فإن المعاملات على شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، فلا داعي لانتظار تأكيدات الحظر، كما يمكن إجراء المدفوعات بالسرعة التي يسمح بها اتصالك بالإنترنت.
شبكات البرق (Lightning Network)

شبكات البرق (Lightning Network)

أهمية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

حتى الآن، يبدو أن شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين (أو LN للاختصار) هي الطريقة الأكثر منطقية لتوسيع نطاق سلسلة Bitcoin blockchain، كذلك:

  • إن تنسيق التغيير عبر مثل هذه المجموعة الواسعة محفوف بالمخاطر – مخاطر انقطاع السلسلة وخطر حدوث أخطاء كارثية محتملة، بالنظر إلى العديد من القيم، فإن التجريب محفوف بالمخاطر أقصى.
  • عندما تخرج هذه التجربة من blockchain، فإنك تكتسب المزيد من المرونة، إذا حدث خطأ ما، فلن يؤثر ذلك على شبكة Bitcoin الفعلية، لا تُضعف حلول الطبقة الثانية أيًا من افتراضات الأمان التي أبقت البروتوكول على قيد الحياة لأكثر من 10 سنوات.
  • كما لا يوجد التزام بتغيير طرق العمل القديمة، بالنسبة للمستخدمين النهائيين، ستستمر المعاملات على السلسلة كالمعتاد، ولكن سيكون لدى المستخدمين الآن أيضًا خيار إجراء المعاملات خارج السلسلة.

اقرأ أيضًا: ما هي أنواع أوامر الشراء والبيع في تداول الفوركس؟ وما هو الهدف منها؟

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

فوائد شبكات البرق (Lightning Network)

هناك العديد من الفوائد للاستخدام شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، وأدناه نناقش أهم هذه الفوائد:

قابلية التوسع

يتم إنشاء كتل البيتكوين كل عشر دقائق تقريبًا، ويمكن أن تحتوي هذه الكتل على العديد من المعاملات، لكن مساحة الكتلة هي مورد نادر، لذلك:

  •  يتعين عليك تقديم عطاءات مع مستخدمين آخرين لتضمين حظرك في الوقت المناسب، يهتم عمال المناجم أولاً بتلقي الأموال، وبعد ذلك سيتكونون من الأول هو ارتفاع الرسوم.
  • لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة في الواقع عندما لا يكون هناك العديد من المستخدمين الذين يحاولون إرسال الأموال في نفس الوقت.
  •  يمكنك أيضًا تعيين رسوم منخفضة ومن المرجح أن يتم تضمين معاملتك في المجموعة التالية، ولكن عندما يبث كل شخص معاملة في نفس الوقت.
  •  يرتفع متوسط ​​الرسوم بشكل ملحوظ، في حالات قليلة، تجاوزت 5 دولارات، بينما في بلغ الذروة الصاعدة لعام 2017 أعلى من 50 دولارًا.
شبكات البرق (Lightning Network)

شبكات البرق (Lightning Network)

مزيد من إخفاء الخصوصية:

من الصعب مراقبة عادات الإنفاق لدينا، أو مطابقة المستخدمين مع عناوين محافظهم، لأنه لا يتم تسجيل جميع المعاملات على الشبكة الرئيسية.

تكلفة أقل:

حيث ان هناك نوعان مختلفان من التكاليف.

الأول هو تكاليف العمولة، ستكون رسوم شبكة Lightning هي الأقل مقارنة بالرسوم الحالية.

والثاني هو تقليل الازدحام على الشبكة الرئيسية وتقليل حجمها على المدى الطويل.

سرعة أعلى:

تعتبر المعاملات على شبكة Lightning Network فورية ولا تتطلب موافقة الشبكة بالكامل كما تفعل اليوم المعاملات على شبكة Bitcoin.

مدفوعات صغيرة جدًا: في بعض الأحيان، قد تأتي نفس المعاملة على الشبكة الرئيسية بعمولة تزيد قيمتها عن قيمة المعاملة نفسها.

بمعنى آخر، من خلال شبكة Lightning Network، تصبح Bitcoin حقًا عملة رقمية، مما يسمح بدفع مبالغ صغيرة جدًا.

فتح مكان للمركزية:

قد تؤدي الرغبة في إعادة توجيه المدفوعات عبر الشبكة إلى فتح مركز للدفع، ستكون هذه عقد شبكة Lightning Network مع عدد كبير من القنوات المفتوحة، وتحتوي على كميات كبيرة من عملات البيتكوين وتمكين الأشخاص من تحويل المدفوعات مقابل العمولات، وعلى الرغم من أن البنوك قد تكون أول ما يتبادر إلى الذهن، فمن المهم مراعاة ما يلي:

  • على عكس البنوك، لا توجد عوائق أمام الدخول، ويمكن لأي شخص فتح قناة دفع والتنافس مع أي شخص آخر.
  • لا تعد شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين بديلاً عن الشبكة الرئيسية، لذلك إذا كنت تشتري كاميرا على موقع eBay بسعر أعلى، فمن الأفضل القيام بذلك على الشبكة الرئيسية، وليس شبكة Lightning Network، في هذا الموضوع، من المهم أن نفهم أن هناك طيفًا بين اللامركزية والمركزية الكاملة.
  • إنه ليس أبيض وأسود (أو مركزي أو لامركزي)، ولكنه قد يكون في نقطة معينة على الطيف قريب جدًا من اللامركزية الكاملة ولكن ليس بنسبة 100٪، في شكله الحالي.
  • عندما يتم استخدام الشبكة على نطاق واسع، إذا تم إنشاء مركز للدفع، يمكن تقدير أن درجة اللامركزية ستنخفض، لكن الحجم صغير.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بشبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، وأهميتها في عالم وسوق العملات الرقمية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024