fbpx
المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟

يسأل الكثير من الأفراد في الفترة الأخيرة عما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ حيث إن العملات المشفرة هي المصدر الأساسي والسهل للحصول على الأرباح في وقت سريع وبشكل مضمون، ولكن يجهل بعض الأفراد أن هناك بعض العملات الرقمية المشفرة الغير أمنة تمامًا في الوقت الحالي، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سيتم التعرف على المزيد من المعلومات الهامة التي تتعلق بأكثر المخاطر التي لا يعرفها الكثير من المتداولين المبتدئين، تابعوا معنا.

ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟

المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

تعتبر بورصة العملات الرقمية المشفرة هي واحدة من أشهر البورصات التي تتعرض إلى الاختراق الأمني وبالتالي يوجد بها الكثير من المجالات الأنشطة الغير قانونية، وذلك الأمر أدي إلى تعرض المتداولون والمستثمرون إلى الخسائر الفادحة وذلك بسبب سرقة العملات الرقمية المشفرة، ولذلك يعتبر تخزين العملات الرقمية هي من الأمور أكثر صعوبة مثل الأسهم والسندات.

فعلى الرغم من أن بورصات العملات المشفرة مثل كوينز تسهل لجميع المتداولين عملية الشراء وبيع العملات المشفرة مثل البيتكوين والاثير يوم، إلا أن الهجمات الإلكترونية والسرقة جعلت العديد من الأفراد لا يفضلون الاحتفاظ بالعملات الرقمية في البورصة، ويعتبر التخزين البارد هو أحد الطرق الأساسية لدى المتداولون الاحتفاظ بالعملات الرقمية، حيث إن تلك الطريقة لا تحتاج إلى اتصال إنترنت.

اقرأ أيضًا: أشهر الطرق لربح البيتكوين 

تخزين العملات الرقمية المشفرة

في ظل الإجابة على سؤال ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ فعلى الرغم من أن تخزين العملات الرقمية المشفرة لا تعتمد على الاتصال بالإنترنت تتسبب في العديد من المخاطر وأبرزها نسيان كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.

والتي بدونها لا يمكن الوصول إلى العملة المشفرة، كذلك مع الاعتماد على العملات الرقمية المشفرة للتقنيات التكنولوجية الحديثة التي لا تزال قيد التطوير، تعمل على زيادة المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون.

فإنه لن ينجح سوى عدد قليل من تلك العملات، فإنه في القطاع النقدي والمالي في جميع الدول قد يلجأ الكثير من المنظمون إلى قمع مجال التشفير بشكل كامل، وبالتالي يزيد الوضع سوء عن بدأت الحكومة في النظر إلى العملات الرقمية على أنها تعديد وليست تقنية مبتكرة.

كيف يرتبط أمان العملات المشفرة بتبنيها

المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

في ظل الإجابة عن سؤال ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ فعلى الرغم من أن التحديات والمخاطر التي تواجه صناعة العملات الرقمية، إلا أن صناعة البلوك تشين وكذلك العملات الرقمية المشفرة تزداد أهمية وقوة يومًا بعد يوم، وبالتالي ترفع من قدرة المستثمرين على الوصول إلى ما هو بحاجة إليه من أدوات وخدمات لإدارة العملات الرقمية وحمايتها.

من الجدير بالذكر أنه تم إنشاء أسواق العقود المؤقتة للعملات الرقمية وتتعامل الكثير من الشركات بالشكل المباشر مع قطاع العملات المشفرة، وكذلك عملت الكثير من الشركات المالية العملاقة مثل سكوري وباي بال لتسهيل الكثير من عمليات الشراء والبيع في العملات المشفرة على المنصة الشهيرة.

لذلك قامت الكثير من الشركات الأخرى باستثمار الكثير من ملايين الدولارات في عملة البيتكوين المشفرة والكثير من الأصول الرقمية، وعلى النحو التالي فإن تلك الوتيرة المتزايدة من بناء العملات الرقمية المشفرة تعتبر علامة على نضج تلك الصناعة.

بالإضافة إلى ذلك يسعى الكثير من المستثمرين على حد سواء من الشركات والأفراد للتعامل مع العملات الرقمية المشفرة لكونها آمنة بما يكفي لاستثمار الكثير من الأموال.

مخاطر منصات التداول

في ظل الإجابة عن سؤال ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ يحتاج النجاح في تداول العملات المشفرة الأكثر انتشارًا مثل عملة البيتكوين والاثيريوم أن تكون لديك المهارة والاحترافية الكافية لمعرفة جميع أساسيات عمل تكنولوجيا البلوك تشين، وسوف نعرض على حضراتكم المزيد من المعلومات التي تتعلق بعوامل الخطر والتحديات التي قد تصاحب الاستثمار في أشهر العملات المشفرة:

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

منصات تداول العملات الرقمية

في ظل الإجابة عن سؤال ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ يجب أن تكون منصات تداول العملات المشفرة مرخصة وخاضعة للتنظيم، حيث إن هناك الكثير من المنصات التي لا تمتلك شفافية كبيرة تتعلق بعمليات التداول التي تتم عن طريقها، فإن ذلك الأمر يعمل على زيادة فرصة التعرض إلى الاختراقات الأمنية لحسابات العملاء والاحتيال.

فعلي الرغم من أن المتداول يمكنه الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة دون الحاجة إلى منصات تداول، لكن من ناحية أخري فإن أراد المستثمر تحويل العملات الرقمية إلى عملات رقمية او تحويل العملات الرقمية على عملات مشفرة أو تداول أحد العملات الرقمية مقابل عملة مشفرة أخرى تحت اسم أخر تداول البيتكوين مقابل الاثير يوم.

تعتبر من أشهر الأخطار التي تعرضت لها منصات تداول العملات الرقمية لحوادث اختراقات الأمنية، وهي حادثة السرقة الشهيرة بقيمة 5 ملايين دولار من العملات الرقمية في بورصة Bitstamp في ألمانيا عام 2015.

وكذلك حادثة أخري في عالم العملات الرقمية وكانت بقيمة ما يعادل 350 مليون دولار أمريكي بين عامي 2011 و2014 من البيتكوين في اليابان، أما الحادثة الأخيرة كانت في هونج كونج وبلغ قيمة المسروق ما يعادل 72 مليون دولار.

ضياع المفتاح الخاص بك

يمكن أن يكون تخزين كافة العملات الرقمية الأخرى ومنها عملات بيتكوين في المحفظة الرقمية، وبالتالي يتحكم فيها كل مالك وبالتالي يسمى بالمفتاح الخاص لتلك المحفظة الرقمية، وبالتالي إن تعرض المفتاح إلى التلف أو الضياع، فإنه يتعذر على المستخدم الوصول إلى العملات المشفرة أو عملات البيتكوين الخاصة به، والتي يتم الاحتفاظ بها في المحفظة الرقمية التي تتعلق بها.

فإن حصل طرف ثالث على المفتاح الخاص فيكون بالإمكان لهذا الطرف من الوصول إلى المحفظة الرقمية وما بها من عملات بيتكوين.

مخاطر عدم استخدام منصات تداول

في ظل الإجابة عن سؤال ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ يتم الاستثمار بالعملات الرقمية من خلال منصات عبر الإنترنت، ولكن بعد حظر بعض الدول لتداول العملات الرقمية، وبالتالي أصبح الكثير من المتداولين في العملات الرقمية يلجأون إلى طريقة أخري، فإن تلك الطريقة تعتبر من أكثر الطرق التي تحمل بعض المخاطر، وهي الجمع بين الطرفين دون وسيط أو تنظيم، وبالتالي فإن هناك الكثير من المخاطر من تلك الطريقة وأبرزها البيع مرتين.

تابع المزيد: أنواع المحافظ الاستثمارية

فرض الضرائب على العملات الرقمية

المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات

قامت بعض دوائر الضرائب في مختلف الدول حول العالم والتي تسمح بتداول العملات المشفرة في فرض ضرائب على أرباح تداول العملات الرقمية وذلك بنسبة تتراوح بين 5% و15% بين المستثمرين في ذلك النوع من العملات، فعلى الرغم من ذلك إلا أن العملات الرقمية لا تخضع إلى الرقابة الحكومية وكذلك لا تصدر من الحكومة.

حيث يبدأ المحاسبون في جميع الكثير من المعلومات الأساسية لدفع تلك الضريبة حتى تكون هناك الكثير من العقبات والتحديات، فمن أبرزها عدم توافر أي من السجلات الموثقة من البنوك أو الشركات المالية تقدم معلومات عن الحجم الحقيقي للتداول وقيمة الأرباح الأساسية لتداول العملات الرقمية خلال مدة زمنية معينة.

من الجدير بالذكر أنه تزداد صعوبة ذلك الأمر مع أكثر من 300 بورصة حول العالم وكذلك وصول حجم التعاملات اليومية إلى مليارات الدولارات، وكذلك لا تتمكن تلك الدوائر الضريبية من مراقبة تلك التداولات.

في نهاية موضوعنا اليوم استطعنا التعرف على ما هي أهم المخاطر التي يتعرض لها مستثمرو العملات المشفرة؟ وغيرها من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024