fbpx
كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟ سؤال يراود الكثيرين، حيث يستخدم تداول الذهب ببساطة طريقة استثمار شائعة تستخدم الذهب كأصل استثماري من منظور السوق المالية، مثل الأصول المالية الأخرى، ينطوي تداول الذهب في الدول العربية على شراء وبيع السلعة لتحقيق أرباح قصيرة أو طويلة الأجل، بالإضافة إلى إضافتها إلى محفظة للتحوط من مخاطر التضخم أو الانكماشات الأخرى في السوق، تابع معنا المزيد من التفاصيل.

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

سوق الصرف الأجنبي هو طريقة أخرى لتداول الذهب، قد يكون تداول الذهب فرصة ذهبية لا يمكنك أن تفوتها، تداول الذهب في فوركس يشبه إلى حد بعيد تداول العملات، في الوقت نفسه، من المؤكد أن طريقة التداول هذه لها مزاياها الخاصة. 

إذا كنت تخطط، مثل العديد من المتداولين، لتداول الذهب في سوق الفوركس، فقد تنوعت ترسانتك من أدوات التداول والعمل، بالنسبة لتداول الذهب، فروق أسعار عالية للغاية ورافعة مالية منخفضة يحددها وسطاء تداول الذهب.

أيضًا، من خلال تحليل تداول الذهب وتغيرات XAU / USD في الرسم البياني، يمكنك تحديد بعض اتجاهات السوق المهمة، يساعدك هذا على اكتساب فهم أفضل لمعاملات سوق العملات.

كيف يستثمر المبتدئين في الذهب؟

كما وضحنا كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD، الذهب هو المعدن الذي يتميز دائمًا بالاتجاه الصعودي، لذا فإن انخفاض سعر الذهب هو أحد الأشياء القليلة جدًا التي يحظى فيها الذهب بشعبية وهناك بعض النصائح التي يجب أن تكون على دراية بها عند الاستثمار في الذهب للمبتدئين، بما في ذلك:

تداول الذهب عبر الإنترنت

يعد تداول الذهب عبر الإنترنت أحد أرخص الطرق للاستثمار لأنك لا تحتاج إلى مساحة تخزين الذهب، وإذا لم يكن لديك الكثير من المال، يمكنك الاستفادة من الاتجاه الصعودي للذهب.

يمكن للأفراد شراء الذهب عند انخفاض سعره ثم بيعه، فإذا انخفض سعر الذهب يمكنك بيع الذهب ولكنك تستمر في جني الأرباح

عقود فروقات الذهب

تعد العقود مقابل الفروقات طريقة أخرى لتداول السلع مثل الذهب والنفط الخام، بعبارات بسيطة، فإن العقود مقابل الفروقات هي شكل من أشكال تداول المشتقات المالية التي تسمح لك بالاستثمار في أحد الأصول دون امتلاكه فعليًا، مما يعني أنك ستدخل في اتفاقية تعاقدية مع مستثمر آخر بغرض المضاربة على الأصل سعر الأصل هي سلعة وليس امتلاكها فعليًا. 

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

تنويع المحفظة

يجب أن تكون محافظ تنويع المحفظة متنوعة لأن تداول نوع واحد يمكن أن يكون مربحًا، ولكن مع تنويع المحفظة ، إذا كان أي من استثماراتك معرضًا للخطر، فإن المزيد من الأرباح والخسائر أقل الخسائر.

يمكنك الاستثمار في أسهم الذهب أو العملات الذهبية أو سبائك الذهب أو يمكنك الاستثمار نقدًا.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

شراء الذهب في شكل مادي

يعد شراء الذهب بشكل مادي من الطرق الفعالة للاستثمار في الذهب، أي الحصول على عقد مكون من مجوهرات ذهبية وعملات ذهبية.

حيث لشراء الذهب، قم بتخزينه في مكان آمن حتى يرتفع سعر الذهب قبل تبادل الأموال، فمن الأفضل الاستثمار في سبائك الذهب والعملات الذهبية.

متى تشتري الذهب؟

في صدد عرضنا إلى كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD، تستشهد بعض المصادر بتحليلات تستند إلى إحصائيات عام 1975 تظهر أن أسعار الذهب موسمية، وبحسب نتائجه، سجل أدنى سعر للذهب في مارس، وسجل أعلى سعر في يناير وسبتمبر.

لذلك، يمكننا أن نستنتج أن أفضل وقت لشراء الذهب هو شهر مارس وأن أفضل وقت لبيع الذهب هو شهر سبتمبر. 

اقرأ أيضًا: أفضل محافظ البيتكوين والعملات المشفرة لعام 2023 بأقوى مزايا

مزايا تداول الذهب

في سياق الحديث عن كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD، هناك عدة أسباب وراء تفضيل المتداولين لتداول الذهب، تابع الآتي: 

  • الذهب عالي السيولة، مما يعني أنه يمكن للمشترين العثور بسهولة على البائعين في السوق والعكس صحيح.
  • على الرغم من أن أسعار الذهب تتقلب وتتعرض أحيانًا لتقلبات عالية، إلا أن المعدن يحافظ على قيمته بمرور الوقت، وبالتالي يعتبر استثمارًا مستقرًا.
  • يمكن أن يكون الذهب أصلًا جذابًا خلال الأوقات المضطربة، عندما تكافح أسواق الأسهم ويفقد النقد قيمته بسبب انخفاض أسعار الفائدة.
  • هذا مهم لأنه يقلل من تكاليف المعاملات ويوفر راحة البال للمتداولين والمستثمرين حتى سوق الذهب الفعلي شديد السيولة والعثور على مشترين ليس بالأمر الصعب
  • يعتبر الذهب وسيلة فعالة لصد التضخم، حيث يعتبر مشكلة كبيرة للمستثمرين.
  • الذهب هو أداة تنويع كبيرة، يمكن أن يتفوق أداء سوق الأسهم خلال فترات معينة، على سبيل المثال، خلال فترات الرغبة الشديدة في المخاطرة. 
  • يُحتفظ بحوالي 95٪ من ذهب العالم في المجوهرات أو الخزائن، مع تزايد المعروض من الذهب بمعدل ضئيل كل عام مقارنة بكمية الذهب في الاحتياطي، فلا عجب أن سعره كان يرتفع باطراد على مدى السنوات الخمس الماضية.

تعرف معنا على العوامل المؤثرة على سعر الذهب

كما عرضنا كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD، هناك العديد من العوامل والقوى في السوق التي تؤثر على سعر الذهب، فيما يلي نظرة عامة سريعة:

  • قيمة الدولار: نظرًا لأن الذهب مقوم بالدولار الأمريكي، فإن الزيادة في قيمة الدولار الأمريكي تضع تلقائيًا بعض الضغط السلبي على سعر الذهب.
  • سوق الأسهم: يحدث الانخفاض في سوق الأسهم عادةً عندما يتجه المتداولون إلى الذهب وترتفع أسعاره.
  • البنوك المركزية: تنظم هذه المؤسسات احتياطياتها عن طريق شراء وبيع الذهب، وبالتالي تثبيت قيمة عملاتها، وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب.
  • النفط الخام: يعد النفط الخام والذهب مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بسبب قيمتهما بالدولار بالإضافة إلى ذلك، يؤدي ارتفاع أسعار النفط الخام إلى ارتفاع التضخم، والذي بدوره قد يؤثر على أسعار الذهب.

كيف تبيع الذهب من أجل الربح؟ 

تحدثنا حول كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟ ويعتبر عالم الاستثمار في الذهب عالم مليء بالمكاسب والأرباح، فيما يلي بعض النصائح التي يجب على كل رجل يدخل عالم الاستثمار في الذهب قراءتها حتى يتمكن من بيع الذهب بشكل مربح، وهي:

    • تأكد من متابعة مراقبة سعر الدولار والاقتصاد الأمريكي لأنهما يؤثران بشكل كبير على سعر الذهب.
    • إذا كنت ترغب في زيادة أرباح ، يجب عليك شراء ذهب عيار 24 لأنه سيء ​​الصنع.
    • تجنب شراء الذهب خلال فترات المكاسب الكبيرة، واحرص على الشراء عندما تنخفض الأسعار.
    • يجب أن يشكل الذهب 20٪ إلى 30٪ من المحفظة.
    • من الأفضل أن يكون لديك أموال لاستثمارها بدلاً من اقتراض المال.
  • تدرب على تداول الذهب في حساب تجريبي: تسمح لك الغالبية العظمى من وسطاء العقود مقابل الفروقات بفتح حساب تداول تجريبي، مما يمنحك الفرصة لإتقان منصة التداول واختبار استراتيجياتك بأموال افتراضية.
كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

عيوب التداول في الذهب 

استكمالًا للحديث عن كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD، إليكم بعض عيوب التداول في الذهب: 

  • انخفاض في القيمة بعد ارتفاع كبير.
  • الذهب لا يولد عوائد منتظمة.
  • إنه ليس تحوطًا مثاليًا ضد التضخم.
  • الذهب له استخدامات محدودة.
  • لا يوجد معيار قياسي لتقييم الذهب.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الموجودة في سوق الفوركس؟ وما معنى أزواج العملات؟

في الختام لقد تحدثنا باستفاضة حول كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟ وطرق التداول بالذهب، بالإضافة إلى مزايا وعيوب تداول الذهب، قراءة ممتعة للجميع.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024