fbpx
الفرق بين العملات والرموز الرقمية

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ في عالم العملات الرقمية المشفرة، من الشائع أن تصادف مصطلحات العملة الرقمية والرمز الرقمي، أو تسمى أيضًا “الرموز” في سجل المعاملات التي تتم بواسطة العملة أو الرمز الرقمي، فماذا يعني ذلك؟ لماذا تستخدم المصطلحات المختلفة؟

Blockchain هو العنصر الذي يضمن أصالة معاملة معينة، لذلك فهو يعتمد على نظام تشفير معقد يكاد يكون من المستحيل تزييفه.

وأحد الاستثناءات النادرة للغاية هو هجوم 51٪، حيث يحاول المتسللون التحكم في أكثر من نصف أجهزة الكمبيوتر المخصصة للتحقق من معاملات العملة في لحظة معينة، كما يمكن تتبع تعريف هذا الهجوم من العنوان 51٪ من الهجمات ضد blockchain وتعدين العملات المشفرة، ولمعرفة الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير تابع معنا مقالنا هذا.

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟

الفرق بين العملات والرموز الرقمية

الفرق بين العملات والرموز الرقمية

ماذا يعني تداول العملات المشفرة؟ تداول العملات المشفرة هو عملية المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة من خلال حسابات تداول العقود مقابل الفروقات وشراء وبيع العملات الأساسية من خلال بورصات الأوراق المالية.

تداول العقود مقابل الفروقات عبارة عن معاملة مشتقة تتيح لك المضاربة على تحركات أسعار العملة الافتراضية دون الحصول على ملكية العملة الافتراضية، ويمكنك الشراء إذا كنت تتوقع ارتفاع قيمة العملة الافتراضية وبيعها إذا كنت تتوقع ذلك

العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية، مما يعني أنه يمكنك الحصول على تعرض كامل للسوق الأساسي ببساطة عن طريق وضع وديعة صغيرة تُعرف بالهامش، كذلك يعتمد ربحك أو خسارتك على الحجم الإجمالي لمركزك المحسوب، قم بتضخيم ربحك وخسارتك، ولكن ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ هذا ما سيتم الإجابة عنه بمتابعة الفقرات التالية.

آلية عمل سوق العملات المشفرة

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ على الرغم من أن سوق العملات المشفرة لا مركزي ويعمل من خلال شبكة من أجهزة الكمبيوتر بدلاً من إصدارها أو دعمها من قبل سلطة مركزية مثل الحكومة ، يتم شراء وبيع العملات المشفرة من خلال التبادلات وتخزينها في محافظ.

على عكس العملات التقليدية، لا توجد العملات المشفرة إلا كسجل ملكية رقمي مشترك ويتم تخزينها في شكل بيانات متسلسلة، كذلك لا تعتبر أي معاملات نهائية حتى تتم إضافتها إلى البيانات المتسلسلة من خلال عملية تسمى التعدين، هذه أيضًا هي الطريقة التي يتم بها إنشاء الرموز المميزة الجديدة للعملات المشفرة.

ماذا تقصد بالبيانات المتسلسلة؟

بيانات Blockchain هي سجل رقمي مشترك للبيانات المسجلة.في حالة العملات المشفرة، تعتبر سجلاً للمعاملات لكل وحدة عملة مشفرة، مما يوضح كيف تغيرت الملكية بمرور الوقت.تتمتع تقنية Blockchain بميزات أمان فريدة غير موجودة في ملفات الكمبيوتر العادية.

كيفية إجماع الشبكة

يتم تخزين ملفات البيانات المتسلسلة دائمًا على أجهزة كمبيوتر متعددة على شبكة، وليس في مكان واحد، وعادة ما تكون قابلة للقراءة من قبل كل شخص في الشبكة، كما لم تعد هناك ثغرة أمنية واحدة للإصابة الشخصية أو الضرر البشري.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ما هو تعدين العملات المشفرة؟

الفرق بين العملات والرموز الرقمية

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ تعدين Cryptocurrency هو العملية التي يتم من خلالها التحقق من معاملات العملة المشفرة الحديثة وإصدار وحدات (كتل) جديدة إلى blockchain.

خطوات تأكيد المعاملة

يقوم جهاز كمبيوتر التعدين بتحديد المعاملات المعلقة والتحقق منها في المجمع للتأكد من أن المرسل لديه أموال كافية لإكمال المعاملة، ويشمل ذلك التحقق من تفاصيل المعاملة مقابل سجل المعاملات الخاصة بك، وتحويل الأموال باستخدام مفتاحك الخاص.

إنشاء كتلة جديدة

يحاول كمبيوتر التعدين إنشاء رابط عملة مشفرة إلى كتلة سابقة عن طريق تحويل المعاملات الصالحة إلى كتل جديدة وإيجاد حلول حسابية معقدة إلى هذا الإصدار في ملف البيانات المتسلسل وبث التحديث عبر الشبكة.

الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟  Bitcoin هو أحد الأمثلة الرائدة للعملة الرقمية، وهو الأكبر من حيث إجمالي القيمة السوقية والأقدم من حيث المنشأ، الكتاب الأبيض الذي نشره “ساتوشي ناكاموتو” في 31 أكتوبر 2008، كذلك:

  •  في وقت مبكر من عام 2011، ظهرت عملات مشفرة أخرى مثل Litecoin و Namecoin، تم بناء Namecoin على blockchain Bitcoin.
  •  بينما تعتمد Litecoin على blockchain الخاص بها، لذلك، هناك عملات رقمية ورموز رقمي، لذلك هناك فرق بين هذين النوعين من العملات.
  • العملات التي تعتمد على blockchain الخاصة بها هي عملات رقمية، وغالبًا ما تسمى العملات الرقمية البديلة، والبدائل هي عملات رقمية مشفرة بخلاف Bitcoin.
  • ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ والرموز الرقمية هي بدائل لسلسلة الكتل الموجودة مثل Namecoin، وهي عملة مشفرة.
  • قد يتساءل البعض عن الغرض من إنشاء نوع مختلف من blockchain عن Bitcoin، الجواب بسيط، لأنه على مر السنين ظهرت بعض أوجه القصور في استخدام بلوكشين البيتكوين الأصلي، ومن المعروف أنه وصل إلى حجم 385 جيجابايت.
  • كما أن الاستهلاك المفرط للطاقة للتحقق من صحة المعاملات جعلها غير عملية، لذلك ظهرت عملات رقمية بديلة مع شبكات تحاول حل مشكلة البيتكوين.
  •  وبالمثل، بناءً على blockchain Ethereum، فإنه يتوافق مع المواصفات ومعايير ERC-20 المنصوص عليها في مستندات محددة.
  • تشتمل الرموز الرقمية التي تم إنشاؤها وفقًا لمعيار ERC20 على سلسلة Ethereum blockchain على BNT لمشروع Bancor و Civic’s CVC.
  • ومنذ عام 2014، ظهر عدد من الرموز الافتراضية المبنية على Ethereum blockchain.

 الرموز الرقمية في سوق التشفير 

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ كما هو مذكور أعلاه، تستند الرموز الرقمية، مثل العملات المشفرة  إلى blockchain، وعادةً عند إرسال ملف رقمي، يتم الاحتفاظ بنسخة مع المستلم، كذلك:

  • لم يعد هذا الجانب المهم من عمليات تحويل الأموال الرقمية موجودًا لأن blockchain يسمح بنقل الأصول الرقمية إلى المستلمين مع التأكيد على أن المصدر لم يعد يمتلكها.
  • كما يمكن الاعتماد عليه ويمكن التحقق منه، لذلك يمكن أن يتخذ هذا الرمز الرقمي أشكالًا عديدة.
  • ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ من الناحية المنطقية، غالبًا ما يتم العثور عليها كعملة افتراضية وفي هذه الحالة يتخذ هذا الرمز الرقمي شكل طريقة دفع.المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية من بين الاستخدامات الأكثر شيوعًا لـ blockchain.
  • الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ لاحظ أن Bitcoin كان أول استخدام للرموز الرقمية التي تم إنشاؤها في عام 2008، من ناحية أخرى، يمكن أن يكون هذا الأصل عبارة عن حقوق تصويت غير مادية أو حقوق طبع ونشر.
  • بيع الرموز الرقمية: نظرًا لأننا نتحدث عن المستثمرين الذين يشترون هذه الرموز الرقمية من خلال العملة المشفرة نفسها، أي عروض العملات الأولية (ICOs)، من خلال شراء هذه الرموز الرقمية، يقوم المستثمرون بتبادل الأموال لمقابل ربحي.

تابع المزيد: كيف تبدأ التداول والمضاربة على الذهب XAUUSD؟

 العملات الرقمية مقابل الرموز الرقمية

الفرق بين العملات والرموز الرقمية

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير؟ فالعملات المشفرة هي Bitcoin و Ethereum، والتي تمتلك شبكة blockchain الخاصة بها، كذلك:

  • الرموز الرقمية مثل BNT أو REP أو CVC هي رموز تستند إلى Ethereum blockchain أو شبكات blockchain الأخرى التي تدعم استضافة الرموز الرقمية والتطبيقات اللامركزية مثل Cardano و Solana.
  • يمكن أن يتحول الرمز الرقمي إلى عملة رقمية لأن العملة تبدأ كرمز وتغير طبيعتها لتصبح عملة رقمية، مثال على ذلك هو عملة BNB الخاصة بـ Binance.
  •  تطوير رمز رقمي يعتمد على Ethereum blockchain ثم رمز BNB الذي يتحول إلى عملة رقمية قائمة بذاتها على أساس blockchain الخاص بها.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم الفروق الواضحة بين العملات والرموز الرقمية، وشرح مفصل لما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024