fbpx
تداول عقود الفروقات على العملات

تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة – المعادن-الاسهم- الفوركس

تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة – المعادن-الاسهم- الفوركس تعد العقود مقابل الفروقات أدوات مالية شائعة جدًا وتشكل مكونًا رئيسيًا في المحافظ الاستثمارية للمتداولين، ومع ذلك،  قد يكون من الصعب فهم إيجابيات وسلبيات التداول والاستثمار في العقود مقابل الفروقات، خاصًة بالنسبة للمتداولين الذين بدأوا للتو رحلتهم إلى عالم التداول.

لهذا السبب وضعت شركة FXTM دليل CFD يجيب على السؤال المهم ، “ما هو تداول العقود مقابل الفروقات؟” يلقي هذا الدليل نظرة متوازنة على تداول العقود مقابل الفروقات ويمنحك كل المعلومات التي تحتاجها لتقرر ما إذا كانت العقود مقابل الفروقات هي الأداة المالية المناسبة لك وكيفية ملائمة هذه الأصول لأسلوب التداول الخاص بك، ولمعرفة أهم التفاصيل عن هذا المفهوم تابع معنا مقالنا هذا.

تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة

تداول عقود الفروقات على العملات

تداول عقود الفروقات على العملات

ماهو تداول العقود مقابل الفروقات؟ تعد العقود مقابل الفروقات المكافئ العربي لمصطلح CFDs أو “عقود الفروقات”، كما انه شكلاً من أشكال أداة التداول وبوابة شائعة للمتداولين لدخول عالم الأسواق المالية، حيث يتم تقديم العقود مقابل الفروقات من قبل الوسطاء جنبًا إلى جنب مع أنواع الأصول الشائعة الأخرى مثل الفوركس والسلع والمعادن المادية.

ومع ذلك، وعلى عكس هذه الأصول، فإن العقود مقابل الفروقات هي شكل من أشكال تداول المشتقات، هذا يعني أن العقود مقابل الفروقات تستمد قيمتها من حركة الأصل الأساسي المعني، ولكن ما هو تداول عقود الفروقات على جميع العملات المشفرة؟ هذا ما سيتم الإجابة عنه من خلال الفقرات التالية. 

تنفيذ معاملات العقود مقابل الفروقات

عندما يقرر المتداولون تداول العقود مقابل الفروقات، فهذا يعني أنهم يشاركون في اتفاقية بين أنفسهم والوسيط، فإذا وافقت على عقد للمضاربة على سعر الأصل وفقًا لشروط السوق، في حين أنه من الصحيح أن المتداولين يضاربون في الأدوات المالية، فمن المهم معرفة الاختلافات الرئيسية بين العقود مقابل الفروقات والتداول التقليدي.

كما تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين بالتداول بناءً على تحركات الأسعار دون امتلاك الأصل الأساسي، من خلال عدم امتلاك الأصل الأساسي،  يتجنب متداولو العقود مقابل الفروقات بعض العيوب والتكاليف المرتبطة بالتداول التقليدي.

ما المقصود بتداول العقود مقابل الفروقات

كيف يتم تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة؟ حيث يتم حساب الربح والخسارة من خلال ما يلي:

  • النظر في فرق سعر الأصل بين وقت إبرام العقد ووقت إنهائه.
  •  هذا يعني أن الوسيط أو “البائع” الذي يدخل في هذا العقد معك سيدفع لك الفرق بين سعر الأصل في بداية العقد والسعر في نهاية العقد.
    في حالة الخسارة في تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة يدفع التاجر (“المشتري”) للوسيط فرق السعر.
  • الطريقة الأساسية المستخدمة لحساب الربح أو الخسارة بتداول الفروقات على العملات المشفرة هي الفرق بين السعر الذي تم إبرام العقد عنده والسعر الذي تم عنده إغلاق العقد مضروبًا في عدد وحدات CFD.

كيف يعمل تداول العقود مقابل الفروقات؟

تداول عقود الفروقات على العملات

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

بصرف النظر عن مصطلحات مثل “عقد” و “فروقات”، يمنحك تداول العقود مقابل الفروقات الفرصة للربح إذا تحرك السوق صعودًا أو هبوطًا، وللقيام بتداول عقود الفروقات على العملات المشفرة تحتاج إلى:

  • افتح حساب تداول مع وسيط العقود مقابل الفروقات.
  • قم بتنزيل منصة تداول العقود مقابل الفروقات للوسيط الخاص بك.
  • حدد الأصل الذي تريد تداوله في تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة.
  • عليك بتحديد إذا كان السعر الأصلي في سترتفع قيمته أو تنخفض.
  • لنفترض أن سعر الذهب هو 1800 دولار للأوقية وتعتقد أنه يمكن أن يرتفع، في هذه الحالة، افتح مركز “شراء” على منصة التداول، وهذا ما يسمى بالمركز “الطويل”،  أي أنك تفتح مركزًا على السعر وتغلقه (أو “تبيع”) على أمل أن السعر سيرتفع، عند السعر الأعلى، وتحقيق ربح من الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.
  • لذلك إذا فتحت صفقة عندما كان سعر الذهب 1800 دولار وخرجت عندما وصل سعر الذهب إلى 1825 دولارًا،  فستحقق ربحًا قدره 25 دولارًا،  (يرجى ملاحظة أن هذا مثال بسيط، سنقدم لاحقًا في هذه المقالة نظرة عامة أكثر تفصيلاً حول كيفية حساب ربح وخسارة صفقة CFD.
  • من ناحية أخرى، إذا كنت تعتقد أن سعر الذهب ينخفض، يمكنك فتح مركز بيع على منصة التداول الخاصة بك.
  • نظرًا لأن العقود مقابل الفروقات تتبع أسعار السوق،  فإن مدى نجاح (أو عدم نجاح) التجارة يعتمد على أداء السوق).

مزايا تداول عقود الفروق على العملات المشفرة

يحاول العديد من وسطاء العقود مقابل الفروقات تقديم العديد من الفوائد لك،  لكنك قد لا تعرف ما تصدقه، فهنا يمكنك قراءة نظرة عامة متوازنة عن فوائد تداول العقود مقابل الفروقات وبعض المخاطر المرتبطة بها، ومن أهمها ما يلي:

تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة باستخدام الرافعة المالية

واحدة من أكبر مزايا تداول العقود مقابل الفروقات هي استخدام الرافعة المالية، هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى أحجام مركزية أكبر مما يمكنك شراؤه تقليديًا باستخدام رأس المال (الهامش) المتاح في حسابك، كذلك:

  • اعتمادًا على الأداة التي تتداولها والمنظم المحلي والوسيط الخاص بك، قد تتمكن من بدء صفقات تصل قيمتها إلى 500 ضعف رصيد حسابك.
  • لذلك إذا كان لديك 1000 دولار في حسابك ورافعتك المالية المتاحة هي 1:30، يمكنك الوصول إلى 30 دولارًا لكل 1 دولار في حسابك أو تداول ما يصل إلى 30 ألف دولار.
  • بالعودة إلى مثال استثمار الذهب، إذا كنت ترغب في شراء أونصة واحدة من الذهب بقيمة 1500 دولار، فعليك إنفاق 1500 دولار.
  •  من ناحية أخرى، يتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات فتح صفقات بهذه القيمة بجزء صغير من هذا المبلغ في حسابك.
  • إذا كنت تتداول مع وسيط CFD يقدم رافعة مالية 1:20، فهذا يعني أنه مقابل كل دولار واحد لديك في حساب،  يمكنك تداول ذهب بقيمة 20 دولارًا، لذلك إذا كنت ترغب في فتح مركز بقيمة 1500 دولار أمريكي للأوقية الواحدة من الذهب، فستحتاج إلى 300 دولار أمريكي هامش على حسابك.
  • هذا يعني أنه يمكنك إيداع مبلغ صغير نسبيًا مع الاستمرار في الحصول على نفس الأرباح (والخسائر) التي ستحصل عليها من خلال الاستثمارات التقليدية.
  • الفرق في تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة هو أن العائد على الاستثمار الأولي أعلى بكثير، ومع ذلك، هناك أيضًا خطر تضخيم الخسائر المحتملة.

 تداول العقود مقابل الفروقات صعودًا وهبوطًا

من عيوب الاستثمار التقليدي أنه يمكن أن يكون مربحًا فقط عندما يرتفع السوق، إذا حدث انهيار في السوق أو سقط أحد أصولك  فقد يكون له تأثير سلبي على استثمارك الإجمالي، كذلك:

  • من ناحية أخرى يتيح لك تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة التداول على المدى الطويل والقصير، مما يسمح لك بالربح في كل من الأسواق الصاعدة والهابطة.
  • في مركز CFD الطويل، يعتقد المتداول أن قيمة الأصل سترتفع، لذلك يفتحون مركز “شراء” بسعر منخفض ويبيعون (أو يغلقون الصفقة) بسعر مرتفع لتحقيق ربح، (إذا انعكس السوق وهبط السعر، تكون النتيجة خسارة).

تابع المزيد: طرق قراءة الرسوم البيانية للأسواق المالية

 الاستجابة لمجموعة واسعة من الأسواق

تداول عقود الفروقات على العملات

نظرًا لأن العقود مقابل الفروقات هي مشتقات مالية، يمكن صنع العقود مقابل الفروقات لتمثيل أي سوق تقريبًا، في الواقع، كما يسمح العديد من الوسطاء (مثل Admirals) للمتداولين بالوصول إلى آلاف الأسواق المالية من خلال منصة تداول واحدة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لك أهم التفاصيل الخاصة بتداول عقود الفروقات على العملات المشفرة، وأفضل المزايا التي تنفرد بها العقود في أسواق الفوركس والمعادن والأسهم.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024