fbpx
تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي وأهم الاستراتيجيات 

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي بطرق بسيطة حيث انه منذ منتصف تداول الأسبوع الماضي، كان سعر زوج العملات EUR / USD في نطاق ارتداد تصاعدي بعد الانهيار إلى مستوى الدعم 1.0524، لقد أغلقنا الأسبوع عند المستوى 1.0700 واقتربنا من المستوى 1.0638.

أخذت مكاسب يوم الجمعة في الحسبان ضعف الدولار الأمريكي وسط بيانات التوظيف الأمريكية المتباينة، ولمعرفة أهم تفاصيل التحليل لليورو في مقابل الدولار الأمريكي تابع معنا مقالنا هذا.

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بشكل عام، اقترب سعر صرف اليورو / الدولار الأمريكي من أعلى مستويات مجلس العملات الرئيسية الأسبوع الماضي وتم الإشارة إليه على أنه شراء من قبل بنك نومورا قبل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة والتحديث المتوقع في مارس.

كذلك ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة مقابل معظم عملات مجموعة العشرين بحلول يوم الجمعة ، لكن الفرنك السويسري والين الياباني والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني تخلفت كثيرًا عن الركب حيث ساهمت عدة عملات في انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

انخفضت عائدات الولايات المتحدة وانخفضت توقعات السوق الآجلة لأسعار الفائدة الفيدرالية في وقت لاحق من الأسبوع، ولكن هذه العوامل وغيرها قد تدفع اليورو إلى الأعلى مقابل الدولار في الأيام المقبلة.

نظرًا لأن زوج يورو / دولار أمريكي هو أحد أكثر الأزواج تقلبًا في سوق الفوركس، سنناقش أزواج العملات الأجنبية الأكثر شيوعًا والأكثر سيولة، والتي تشتهر بفروق أسعارها المنخفضة في تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضًا: كيف يعمل سوق العملات

EURUSD الرسم البياني المباشر

اختصار لتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي، ويتم تحديد قيمة اليورو مقابل الدولار على أنها 1 يورو × دولار أمريكي، وبالأسعار الحالية، يتطلب الأمر 1.15 دولارًا أمريكيًا لشراء يورو واحد، كذلك:

تعد منطقة اليورو والولايات المتحدة أكبر الاقتصادات وأكثرها نفوذاً في العالم  وبالتالي فهي أكثر أزواج العملات تداولاً، إلى جانب حقيقة أن اليورو مستخدم في العديد من الاقتصادات الأوروبية.

 من المهم أيضًا ملاحظة أن البنوك المركزية لهذين الاقتصاديين الكبيرين يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العملات الأخرى أيضًا في تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

توقعات EUR / USD لتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تراجع زوج اليورو / الدولار الأمريكي عن مستوى 1.16 بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي في 28 أكتوبر / تشرين الأول أنه لن يغير السياسة النقدية على الرغم من ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى له في 13 عامًا، ارتفعت تقديرات مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى 4.1٪ في أكتوبر من 3.4٪ في سبتمبر، كذلك ومن أهم هذه التوقعات ما يلي:

  • بتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي تجاهل المخاوف من أن الارتفاع الحاد في التضخم مؤقت، هذه نظرة طويلة الأجل، حيث تظهر المؤشرات الفنية أن زوج العملات سيظل في نطاق تداول 1.16 حتى نهاية الربع ما لم يكسر دعم 1.15، ويتجه إلى 1.10 في عام 2022، يحدث هذا عندما يكون البنك المركزي الأوروبي غير قادر على السيطرة على التضخم ويتردد في التصرف.
  • بالنسبة للعوامل الأخرى التي تؤثر أيضًا على العالم، مثل مشكلات سلسلة التوريد الصغيرة التي تؤثر على أزواج العملات الأجنبية السائلة وتؤثر على العديد من المؤشرات الاقتصادية التي تضغط على اليورو.
  • بدأ التجار أيضًا في المزايدة في الاجتماع الثالث لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر ويقومون بتعديل مراكزهم على أمل وجود نغمة مشددة لكبح مشتريات الأصول.
  • والآن يرتفع الدولار الأمريكي، كما أثرت مبيعات التجزئة من دول منطقة اليورو مثل ألمانيا على اليورو، حيث تقلصت بنسبة 2.5٪ وحدت الأرباح.
  • لا تزال النظرة العامة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR / USD) هبوطية بشكل خاص اليوم مع أحجام تداول ضعيفة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المرتقب على نطاق واسع.

المؤثرات على سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

من أهم النقاط التي تؤثر على سعر الصرف في تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي هي ما يلي:

 قوة أو ضعف العملة الموحدة

  • يمكن أن يرتفع سعر EUR / USD أو ينخفض ​​اعتمادًا على قوة اليورو والدولار الأمريكي.
  •  التغيرات في السياسة النقدية للبنك المركزي.
  • أي إعلان عن تغيير في أسعار الفائدة أو تدخل عام من قبل البنك المركزي لتعزيز عملة احتياطية سيؤدي إلى انخفاض العملة المقابلة، مثال: إذا تدخل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتغيير سعر العملة وتقوية العملة، فستلاحظ انخفاض سعر اليورو / الدولار الأمريكي.

الأخبار الأساسية

يمكن أن يكون للجغرافيا السياسية أو الأزمات الاقتصادية أو الكوارث الطبيعية أو الاقتصادية أو ربما التضخم تأثير كبير على العملات.

استراتيجية الانسحاب بتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

نظرًا للزخم الواسع لزوج EUR / USD ، يفضل المتداولون الشراء والبيع باستخدام استراتيجيات التراجع، استخدم استراتيجية الانسحاب لأخذ فرصك في الاتجاه الأفضل، ومع ذلك، إذا انعكس السعر (على المدى الطويل) ، فقد تحدث خسائر، كذلك:

  • غالبًا ما يكون هناك تراجع قبل استئناف الاتجاه الصعودي، في هذه الحالة، يرى المتداول هذا كإشارة لفتح مركز ويعرف أن الأصل سيستأنف اتجاهه الصعودي، عادةً ما يتم تطبيق عمليات التراجع على هبوط الأسعار على المدى القصير في الاتجاه الصعودي.
  • يمكن استخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات في تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي مثل المتوسطات المتحركة وتراجعات فيبوناتشي لتحديد النقاط المحورية المهمة والمستويات الرئيسية للتداول الناجح.
  • إذا احتاج المتداول إلى توخي الحذر بتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فقد تكون هذه فرصة لتطبيق استراتيجية التراجع، معتقدًا بشكل أساسي أن الانعكاس كان خطأ.
  •  ويرجع ذلك إلى الاختلاف في أن الانعكاسات يجب أن تكون طويلة الأجل ويمكن أن تتأثر، أرباح أضعف من المتوقع أو أخبار أساسية أخرى ذات صلة.

استراتيجية الاختراق بتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

مجرد شراء أو بيع الاختراقات، تحدث الاختراقات خارج نطاق تداول معين أو مستويات الدعم والمقاومة، هذه واحدة من أكثر الحركات الملحوظة على الرسم البياني للسعر حيث يختلف نمط السعر بوضوح في المستوى القطري أو الأفقي.

 بمعنى آخر، يحدث هذا عندما يكسر السعر أخيرًا مستوى دعم أو مقاومة رئيسي بعد عدة محاولات، وأفضل استراتيجية للاستفادة من الاختراقات هي الشراء أثناءها، يجب وضع وقف الخسارة أعلى أو أسفل شمعة الاختراق  اعتمادًا على مركزك.

تابع المزيد: ماهي النقطة 

استراتيجية تداول سريعة

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تعتبر سكالبينج إحدى أسهل الاستراتيجيات وهي مناسبة جدًا لكل من المتداولين المبتدئين والمتقدمين في تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي، كذلك:

  • تمنحك المؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية RSI و Bollinger Bands إشارات بيع وشراء 
  •  كما أنها تعطيك إشارات مرئية بأن الاتجاه يتغير أو يتجه في الاتجاه المعاكس.
  • يتطلب التحليل النقدي للرسوم البيانية الغوص العميق في توقعات البحث والمحللين
  • إلى جانب قراءة المواد على الإنترنت التي تستخدم مؤشرات فنية مختلفة 
  • هناك العديد من الموارد المفيدة لتحديد اتجاهات معينة في أحد الأصول، يساعدوننا معًا أيضًا في فهم إلى أين يتجه السوق، ولكن على الأقل توصلنا إلى الفكرة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بتحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي كذلك أهم الاستراتيجيات  المستخدمة في ذلك.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024