fbpx
التداول الآمن

كيفية تحقيق معادلة التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة

يعتبر التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة هو أهم الأهداف التي يسعى لها المستثمر، فمن ناحية نجد أن المتداول لديه رغبة في تحقيق أقصى أرباح ممكنة، وفي نفس الوقت، فهو حريص على التداول مع تقليل حجم المخاطر المحتملة في السوق، ولكن من المتعارف عليه، أنه للحصول على أرباح أكبر يجب تحمل قدر أكبر من المخاطر

ومن هنا تأتي الموازنة، التي تعتمد في نجاحها بالمقام الأول على وضع خطة دقيقة ومدروسة في التداول الآمن مع إدارة المخاطر المحتملة، وتعظيم الأرباح بالشكل الذي يطمح إليه المستثمر، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية القيام بالتداول الآمن، بالإضافة إلى أهم النصائح الواجب اتباعها في إدارة المخاطر خاصة بالنسبة للمستثمرين الجدد.

بعض نصائح عن التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة

التداول الآمن

فيما يلي بعض النصائح المقدمة لمساعدة المستثمر في التداول على وضع خطة سليمة لإدارة المخاطر المالية المحتملة في عمليات التداول، والتي تهدف إلى تعظيم الأرباح إلى الحد الأقصى:

عدم ربط جميع الاستثمارات في نفس المكان

وعلى غرار المبدأ التجاري المعروف، لاتضع البيض كله في سلة واحدة، فإنه من الحكمة ألا تضع جميع أموالك في التداول على صفقة واحدة، وهذه القاعدة تنطبق بصفة عامة على جميع الاستثمارات، بحيث إذا حدثت خسارة في صفقة ما لا تكن قد خسرت كل استثماراتك، وهو ما يساعد على التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة.

الحرص على الاطلاع والتعلم المستمر

احرص دائما على تعلم كل ماهو جديد في مجال استثماراتك، فالتداول هو علم واسع لا يمكنك أن تبلغ منتهاه، ولكي تصل إلى الخبرة الكافية في كيفية إدارة المخاطر الخاصة بالتداول في السوق، عليك دائما التعلم ثم التعلم، فالسوق كما هو معروف متغير دائما، والثبات ليس من صفاته، وكل يوم يطرأ الكثير من الأحداث، وعليك أن تكون على استعداد دائم لمواكبتها.

تعلم أن تتوقف في الوقت المناسب عند الخسارة

عندما تتوالى الخسائر، عليك أن تتعلم متى تتوقف، لأن الخسارة المتتالية لن تصل بك إلى مكان جيد، وإن لم تتعلم التوقف في الوقت المناسب، فأنت تضع نفسك على حافة الانهيار، وستبدأ في خسارة رأس المال الخاص بك دون تعويض.

الحرص على استخدام البرامج المساعدة في عمليات التداول

التداول الآمن

استخدامك للبرامج المساعدة في التداول يمكنه أن يمنحك الكثير إذا أحسنت استخدامها كأدوات استشارية، دون الاعتماد عليها في اتخاذ قراراتك بشكل كامل، لأن هذه البرامج بصفة عامة ليست مثالية بالكامل حتى يمكن الاعتماد عليها في المطلق، والحصول على التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة.

التحرك مع الاتجاه العام

حتى تستطيع التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة، عليك التحرك مع الاتجاه العام، والتحرك مع حركة السوق، حتى يمكنك التعامل مع المستثمرين الأقوياء في السوق، عليك تغيير الاستراتيجية التي قمت بها إذا لزم الأمر، وعدم التكبر على آليات السوق.

تقليص استخدام الرافعة المالية

مما لا شك فيه أن تحقيق نسب أعلى من الأرباح، هو أمر مغري للغاية، ولكن تذكر دائمًا، أن الاعتماد بشكل مستمر على رافعة مالية عملاقة، قد يؤدي بك إلى خسائر كبيرة كان من الممكن تجنبها إذا لم تتحكم في هذا الأمر بالشكل الكافي، كل ما تحتاجه هنا هو مواكبة السوق في الوقت المناسب، والتصرف بطريقة علمية تناسب إدارة المخاطر، في الوقت الذي تشعر فيه أن اتجاه السوق أصبح ضد مصالحك وصفقاتك.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

كيفية تحسين الأداء للتداول الآمن على الإنترنت

هناك العديد من الوسائل التي يمكنك استخدامها لتحقيق التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة ومن أهم هذه الوسائل، أن يكون لديك خطة جيدة للتداول، تكون مجربة و تشتمل على جميع التفاصيل الخاصة بكيفية إدارة المخاطر المالية بشكل يسمح لك أن تستطيع السيطرة على كل المستجدات التي تطرأ على استثماراتك بشكل علمي يحميك من الخسائر المتوقعة.

ومن أهم الأمور التي يجب توافرها في الخطة، أن تكون مرنة وعملية بحيث يمكنك اتباع الخطوات الخاصة بها دون مشاكل أو تعقيدات، أيضا من الطرق الفعالة في هذا الجانب، عندما يتم التداول على العملات الأجنبية، والتي تتميز بنسبة عالية من المخاطرة، عليك في هذا الوقت التدرب الجيد على أنشطة تداول الأموال في حساب آخر يكون تجريبي، وعليك أيضًا التعلم من أخطائك السابقة، والبحث عن نقاط الضعف السابقة التي أثرت سلبًا على أعمالك في لتداول واستثمارها بشكل صحيح يسمح لك بتحويلها إلى نقاط قوة تدفعك إلى تصحيح مسارك، وتحويل الخسائر السابقة إلى أرباح.

أبرز المخاطر المحتملة في التداول على العملات

هناك العديد من المخاطر التي يمكن التعرض لها عند القيام بالتداول على الأموال، تمنعك من التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة، ومن أهم هذه المخاطر ما يلي:

المخاطر المتعلقة بسعر الصرف ومعدلات الفائدة

عمليات التداول القائمة على تبديل العملات، والقيام بشراء عملة معينة في مقابل عملة أخرى، يمكن أن يسبب نوع من المخاطرة نتيجة التغير المحتمل في قيمة العملات مما يؤدي دائم إلى وجود أرباح، أو خسائر، حسب اتجاه سعر العملة صعودًا، أو هبوطا.

كما أنه من المعروف أن معدلات الفائدة مرتبطة ارتباطا طرديًا بأسعار الصرف للعملات، وبالتالي، فإن معدلات الفائدة المرتفعة غالبًا ما تكون عامل جذب للمستثمرين للتداول في البلد التي تقدم أسعار فائدة مرتفعة، وبالتالي الإقبال على الاستثمار في عملتها.

المخاطر السياسية الدولية

التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة، قد لا يتحقق إذا قررت أن تقوم بالتداول على العملة في دولة تتسم بعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، وبالتالي يجب عليك في البداية قبل اتخاذ قرار بالتداول في بلد ما، أن تقوم بعمل دراسة جيدة للوضع السياسي، والاقتصادي في هذه الدولة، فمن المعروف أن حالة عدم الاستقرار هذه تؤثر بشكل مباشر على عملة هذه الدولة بالسلب، ولذلك فإن هذا التداول يكون بمثابة انتحار للمتداول في سوق الاستثمارات.

مخاطر متعلقة بتعاملات الطرف الآخر

في جميع المعاملات المالية الخاصة بالتداول، يوجد طرف آخر يقوم بتوفير الأصول اللازمة للمستثمر للقيام باستثماراته في السوق، ويكون هذا الطرف إما شركات أو أفراد، وتكمن المخاطرة هنا، في عدم التزام الطرف المقابل بالاتفاقات المبرمة مع المستثمر فيما يخص عمليات التسييل، أو في تنفيذه للصفقات، وهذا الأمر يتنافى تماما مع تحقيق التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة.

تابع المزيد: أشهر أزواج العملات في الفوركس للتداول

كيف تتجنب الوقوع في فخ شركات التداول المحتالة

التداول الآمن

هناك الكثير من النصب يحدث من بعض شركات التداول المنتشرة على الإنترنت، ويجب عليك التعرف على السمات التي تميز هذا النوع من الشركات، فلا يجب أن تنخدع بالوعود البراقة بأرباح فلكية، تكون في الغالب أرباح وهمية تستخدمها هذه الشركات لتغريك للوقوع في فخها.

من المهم أيضًا ألا تقوم بتثبيت  برامج على الحاسب الخاص بها، إلا إذا كنت تعلم مصدرها، فقد تكون برامج تهكير لاختراق حسابك.

في ختام هذا المقال نؤكد على أن التداول الآمن ومضاعفة الحساب بدون مخاطرة، يجب أن يكون هدفك الأول إذا كنت تريد الاستمرار في سوق التداول، من خلال قدرتك على اختيار خطة ناجحة في إدارة المخاطر.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024