fbpx
شركة وساطة تداول فوركس

كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة ؟ وكيف يمكن التأكد من مصداقيتها؟

كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة من أكبر الأسواق المالية سوق العملات، والذي يعتبر وجهة للكثير من المستثمرين على مستوى العالم، ويتساءل الكثيرين عن هذا الأمر الذي يعتبر لها دور أساسي في سوق العملات النقدية، حيث ساعدت الكثير من الأفراد وصغار المستثمرين في التداول داخل هذا السوق، الذي كان قاصرا فقط على كبرى المؤسسات المالية، مثل البنوك.

كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة

شركة وساطة تداول فوركس

شركة وساطة تداول فوركس

يتبادر إلى أذهان الكثيرين سؤال عن كيفية اختيار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة، وسوف نستعرض فيما يلي بعض النقاط التي تجعل من شركة وساطة مالية أفضلية عن غيرها:

  • تحديد ما إذا كانت الشركة مسجلة في هيئة رقابة معترف بها أم لا

يجب أن تكون شركة الوساطة الخاصة بتداول فوركس خاضعة لإحدى الجهات الإشرافية التي تقوم بعمل رقابة على هذا النوع من الشركات لحماية المستثمرين من عمليات النصب والاحتيال، وأي محاولات للتلاعب من جهة شركات التداول، لذا يجب الحرص على اختيار الشركات التي تخضع للمنظمات الرقابية.

  • إمكانية توفير منصة للتداول

من أهم ما يمكن الاهتمام به عند طرح سؤال كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة، أن توفر الشركة منصة تداول فوركس على مستوى جيد وبأشكال متنوعة، تحتوي على كل ما يمكن أن تحتاجه المتاجر، على أن يتم ذلك بشكل بسيط، ومن الضروري أن تتوفر منصة التداول بأكثر من شكل، فتكون مثلا على شكل برنامج، على الموبايل، وبرنامج على الحاسب الآلي، وآخر للمتاجرة على الإنترنت بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: نظام الهامش

  • مدى تفاعل خدمة العملاء في الشركة مع المستثمرين

وباعتبار أن سوق التداول يتم العمل فيه على مدار 24 ساعة، بالتالي من الضروري أن تقوم شركات وساطة تداول فوركس بتوفير فريق عمل في خدمة العملاء جاهز للتواصل مع العملاء على مدار الساعة، ويكون لديه الخبرة الكافية للإجابة على كافة الاستفسارات المطروحة، كما يجب توفير وسائل الدعم المختلفة التي يمكن التواصل من خلالها، سواء المكالمات الهاتفية، أو الواتس اب، أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

  • مدى ملائمة الأسعار التي تقدمها الشركة

كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس؟ أسعار الخدمات هي نقطة مهمة جدا بالنسبة للعملاء، وتعتبر من العوامل المهمة التي يقوم العملاء باختيار شركة التداول على أساسها، ولكن هذا يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها المستثمرون، لأن انخفاض أسعار الخدمة بشكل مبالغ فيه، قد يعكس عدم مصداقية الشركة، وأن العميل قد وقع في فخ النصب، فشركات الوساطة تشتري من البنوك وتقوم بالبيع للعملاء، وبالتالي إذا كان الفارق قليل، فكيف تربح الشركة إذن، وفي المقابل فإن فروق الأسعار الكبيرة أيضا قد تعكس طمع الشركة واستغلالها للعملاء، وبالتالي يجب اختيار الشركات التي تقدم أسعار خدمة مناسبة وفي الحدود المتعارف عليها في السوق.

  • السرعة في الأداء

من أهم العوامل التي يتم اختيار شركات الوساطة على أساسها أيضا، هي السرعة في تنفيذ أوامر التداول الخاصة بالمستثمرين، حتى يمكنها أن تضمن لك تنفيذ الأوامر عند أسعار العملات التي يراها المستثمر مناسبة وفي الوقت المناسب، بما يحقق له أقصى ربح، فإذا كانت الشركة تتسم بالبطء في الأداء، وكان الأمر متكرر، فسوف يؤدي ذلك إلى خسارة المستثمر، وبالتالي تحوله إلى شركة تداول أخرى.

  • مدى إمكانية توفير فوائد التبييت

من المعروف أن عمليات التداول في السوق تتم بناء على استخدام ما يسمى نظام الأزواج، بمعنى أن تتم عمليات الشراء والبيع للعملة يكون في مقابلها العملة المقابل لها بشكل زوجي، ويكون لكل عملة سعر فائدة مختلف، لذا يظهر ما يسمى بفوائد التبييت، وهو الفارق الذي ينتج بين سعر الفائدة للعملة الأولى، أو العملة الأساسية، وبين سعر الفائدة الخاص بالعملة الثانية، والتي تسمى العملة المقابلة.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

أنواع شركات وساطة التداول فوركس 

شركة وساطة تداول فوركس

شركة وساطة تداول فوركس

كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس؟ هناك عدة انواع من شركات الوساطة في سوق العملة الأجنبية، والتي تنقسم إلى ثلاثة أنواع أساسية، يتم تقسيمها بناء على الآلية التي يتم بها تنفيذ العمل فيها فيما يخص أوامر التداول الخاصة بالعملاء في سوق العملات، وهذه الأنواع تتمثل في الآتي:

أولا: شبكات الاتصالات الإلكترونية

يقوم هذا النوع من شركات التداول بشكل مباشر بتنفيذ أوامر التداول المتعلقة بسوق الإنتربانك، والتي تعمل على البحث عن أفضل الأسعار المتاحة في السوق، وفي مقابل ذلك تحصل الشركة على هامش ربح متغير، أو ما يسمى السبريد.

ثانيا: صناع السوق

هذا النوع الثاني من شركات الوساطة المالية والذي يسمى صناع السوق، يقوم عملها على شراء العملات من مزودي الأسعار في سوق الانتربنك، أو من البنوك، ثم تقوم ببيعها مرة أخرى للمستثمرين، وبالتالي تحصل على هامش الربح من الفارق بين الأسعار، ويسمى السبريد الذي يكون ثابت في أغلب الأحيان.

ثالثا: شركات التمرير المباشر

هذا النوع من الشركات هو خليط بين النوعين السابقين من الشركات، ويعتمد على مدى القدرة على التوفيق بين أوامر المتداول أولا باعتباره صانع للسوق، الذي يمرر بعد ذلك باقي العقود بشكل تلقائي إلى صانع سوق آخر من خارج الشركة، وفي مقابل ذلك يقوم بالحصول على العملة الخاصة به من خلال فارق السعر بين سعر البيع وسعر الشراء، وفي معظم الأحيان يكون فارق السعر هنا أو السبريد، أقل من فارق السعر بالنسبة لصناع السوق.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الشركات يحرص على أن يقوم بأعمال التداول الخاصة به داخليا، وفي أضيق الحدود، تجنبا للمخاطر المحتمل فيها الخسارة.

ما الذي يحدث إذا لم توفر الشركة تحميل الميتادريم 4 للتداول؟

للتعرف كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة يجب التعرف أيضا على شركة الوساطة يمكنها أن تتيح تحميل الميتادريم 4، ومن المعروف أن شركات التداول في معظمها تقوم بتحميل الميتادريم 4، لكن في حال صادفت أن هناك شركة معينة لا تتيح تحميله فيمكن للعميل تحميل البرنامج الخاص بها والذي تمتلكه بشكل حصري، والذي تتعامل به بعد أن يكون مستوفي للشروط، وأن يكون قد تم استخدامه على حساب تجريبي، قبل أن يتم التعامل به في أموال حقيقية.

كيفية التأكد من مصداقية شركات وساطة تداول فوركس

شركة وساطة تداول فوركس

شركة وساطة تداول فوركس

كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس؟من الأمور المهمة جدا قبل التعاقد مع أي شركة وساطة للتداول، التأكد من مصداقية الشركة، وذلك من خلال فحص ما إذا كانت الشركة تحت إشراف الهيئات الرقابية، وتقوم هذه الشركات عادة بوضع رقم التسجيل الخاص بها في الجهة الرقابية على صفحة الموقع الرسمي الخاص بها، وتقوم أيضا بوضع اسم الجهة الرقابية الخاضعة لها، وفي حالة عدم وجوده يمكن للعميل سؤال خدمة العملاء عنه والتأكد من مدى صحة الرقم من الجهة الرقابية المذكورة، عن طريق التوجه إليها، أو من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.

تابع المزيد: تقنيات الدايفرجنس الفنية 

أهم الجهات الرقابية المعتمدة حول العالم

عندما نتساءل عن كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة، فهناك العديد من الجهات الرقابية المختصة بالرقابة على شركات التداول حول العالم، والتي تخضع هذه الشركات للإشراف الخاص بها، وتقع هذه الهيئات في بريطانيا، والولايات المتحدة، سويسرا، وأستراليا، وكندا، وهونج كونج. 

في نهاية المقال نكون قد أوضحنا كيف تختار شركة وساطة تداول فوركس مناسبة، واهم العوامل التي يتم على أساسها الاختيار.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024