fbpx
النقطة PIP و اللوت Lots

النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس

تعرف معنا على النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس حيث تعد فكرة اللوت في سوق الصرف الأجنبي ومعاملات CFD عاملاً مهمًا في صياغة أي استراتيجية تداول، هي واحدة من المعرفة الأساسية لإدارة العملة لأنها تتوافق مع حجم استثمارك في السوق، لذلك، فإن فهم هذه الفكرة الأساسية أمر مهم للغاية للوصول إلى النجاح المنشود.

النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس

النقطة PIP و اللوت Lots

النقطة PIP و اللوت Lots

تركيز معاملات الصرف الأجنبي هو وحدة القياس التي يستخدمها التجار في سوق صرف العملات الأجنبية لحساب الحد الأدنى لسعر العملة إلى الحد الأدنى للسعر.

تمثل هذه النقطة الرقم العشري الرابع على اليسار، مع سعر تبادل العملة، باستثناء استثناء بعض أزواج العملة (بما في ذلك الزوج، بما في ذلك الين الياباني)، يتم حساب هذه النقطة للرقم العشري الثاني على اليسار  و يتم حساب رمز PIP هو مصطلح مختصر (النسبة المئوية هو النقطة)، والتي تشير إلى نسبة مئوية من التغيير في نقطة ما.

أما PIPETTES فهو الجزء الرئيسي، بما في ذلك كل نقطة على وسادات العشر، ويستخدم العدد العشري الخامس من أزواج العملة عمومًا. 

ما هو عقد المعاملة لمعاملات العملة أو اللوت؟

عند التداول في العملة أو معاملات صرف العملات الأجنبية، لا يتم استخدام المعاملات لاستخدام كميات عشوائية، ولكن استخدام الوحدات القياسية تسمى عقود التداول أو وحدات اللوت، يتم تداول حجم الوحدة حسب العملة أو التوجيه المالي.

ينقسم عقد المعاملات في سوق العملة إلى أربعة أحجام، والتي توفرها معظم شركات وساطة الصرف الأجنبي:

  • العقد القياسي أو التقليدي (1) (1).
  • عقد Mini Land (0.1) ومقياسه يعادل 10000 وحدة على أساس.
  • Micro (0.01) (دفعة تتبع)، الحجم يساوي 1000 مؤسسة.
  • نانو (0.001) (دفعة نانومتر) و 100 وحدة تساوي الحجم.

اللوت القياسي في الفوركس

عندما نتحدث عن النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس، اللوت القياسي تعتبر اللوت المرجعي في سوق الصرف الأجنبي، بغض النظر عن العملة المتداولة، فإنها تساوي 100000 وحدة من العملة الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك، عندما أنشأنا معاملة لاتيه قياسية واحدة على اليورو /دولار أمريكي، تبلغ قيمة العقد 100000 يورو.

بشكل عام، يتداول عدد قليل من المتداولين مع Altwut القياسي لأنه يتطلب عددًا كبيرًا من الحسابات، ولكن بمساعدة الرافعة المالية، يمكنك توزيعه بسهولة.

اللوت المصّغر في الفوركس

النقطة PIP و اللوت Lots

في صدد البحث عن النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس، يتم استخدامه أمام التجار، لأنها توفر عوائد جذابة، ولا تحتاج إلى عدد كبير من الاستثمار الأولي Mini -Wate هو 10000 وحدة من العملة الأساسية، أو على منصة تداول MT4 (0.1 دفارات).

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يصل اليورو /الدولار الأمريكي إلى معاملة مائية مائية، تبلغ قيمة الأرض 10000 يورو.

مايكرو لوت الفوركس

Micro Lot هو الأكثر شيوعًا للمتداولين في العملات الأجنبية هذا يجعلك على الأرجح تقليل المخاطر الكامنة في العديد من المعاملات وتقليل خطر الخسائر، لذلك  ينصح بشدة بالتداول المصغر.

ما هي معاملة صرف العملات الأجنبية؟

في سياق الحديث عن النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس، هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لها طريقة حكيمة من خلال الربح على الإنترنت والذي يعتمد بشكل كبير على المهارات والذكاء.

أهم استراتيجية الفوركس

يحمي الشخص دائمًا أرباحه، النهج الحكيم هو قبول الأرباح التي تمثلها بضع نقاط. حمايتها خلال المعاملة، واستخدام جميع الأساليب الفعالة للفوز بالكثير من النقاط، واستخدام تركيز المهارات والذكاء.

حماية أرباح العملات الأجنبية

يمكنك حماية الأرباح من خلال عملية المعاملة، أي أن الشخص يستخدم مجموعتين في المجموعة الأولى لتحديد الهدف، في المستوى الأول، يمكنك نقل نقطة توقف المجموعة التالية بسرعة في المجموعة التالية، والتي تتيح لك عدم وجود معاملة مخاطر.

كيفية حساب ربح وفقدان الفوركس

استكمالًا للحديث عن النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس

أولاً، يتم احتساب الربح والخسارة بواسطة النقاط.

لنفترض أنك فتحت عقدًا لشراء عقود صغيرة بمعدل صرف قدره 1.12515 في اليورو

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

إذا ارتفع سعر الصرف إلى 1.12609، فإن ربح نطاقه هو (12609-12515) = 94، ولأن دقة السعر هي خمسة، مما يعني أن عدد النقاط التي تم الوصول إليها هي الربح في المعاملة = 9.4 نقطة.

إذا انخفض سعر الصرف إلى 1.12381، فإن الخسارة (12515-12381) = 134، أي الخسارة التي تحققت في الصفقة = 13.4 نقطة.

ثانياً، احسب قيمة ربح الدولار وخسائره

من أجل حساب قيمة الربح والخسارة في معاملات صرف العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي، فإننا نؤدي إلى مقياس ربح نقطة أو قيمة الربح والخسارة X.تساوي قيمة هذه النقطة عملة 1 دولار لعقد الزوج المصغر.

معدل الربح في الحالة الأولى = 9.4 دولار.

في الحالة الثانية، قيمة الخسائر = 13.4 دولار.

كيفية حساب النقاط في معاملات الصرف الأجنبي؟

كما تكلمنا عن النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس، يعتمد على زوج العملة، باستثناء حجم العقد الذي تستأجره، وخطوة حساب النقاط هي الخطوة الأولى قبل حساب قيمة الربح والخسارة لمعاملة المعاملة.

أعتقد أنك تتداول مع عقد قياسي أو عوامة، أي ما يعادل 100000 وحدة من العملات المحددة، إذن كيفية حساب قيمة النقطة على زوج العملة؟ إذا كان الدولار هو العملة المقابلة بين الأزواج، ثم:

  • قيمة النقطة = (عشرية من النقاط ÷ سعر الصرف) X حجم العقد x سعر صرف العملة.
  • في هذه الحالة، بغض النظر عن سعر الصرف، فإن قيمة النقطة هي دائمًا 10 دولارات.

تعتمد قيمة هذه النقطة على زوج العملة وسعر الصرف وقيمة التجارة، عندما يتم تمويل حساب الصرف الأجنبي الخاص بك من قبل الدولار الأمريكي، والدولار هو (أو عملة السعر) الثانية للزوج، تمامًا مثل اليورو /الدولار الأمريكي، يتم تثبيت النقطة إلى 0.0001.

أسئلة شائعة حول النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس

النقطة PIP و اللوت Lots

إذا كنت واحد من المهتمين بالتداول، إليكم أهم التساؤلات الهامة: 

كيفية حساب PIP؟

من أجل حساب قيمة النقطة (PIPs) أو لحساب قيمة PIP في زوج من العملة، يجب مضاعفة عدد المعاملات في شكل عشري (0.0001 أو 0.01) 1 PIP ثم تقسيمها إلى الولايات المتحدة الحالية سعر صرف العملة بالدولار.

كيف تعرف قيمة معاملات الصرف الأجنبي عند التداول؟

تتغير قيمة النقطة وفقًا لحجم العملة والمعاملة.

قيمة النقطة = حجم العقد X (0.0001 ÷ سعر الصرف)

باستثناء الين، جميع أزواج العملة، يتم حساب الزوج بواسطة الصيغة المتساوية

قيمة النقطة = حجم العقد x (0.01 ÷ سعر الصرف)

تابع المزيد: تقنيات الدايفرجنس الفنية

ما هي أهمية العملات الأجنبية؟

النقطة في معاملات صرف العملات الأجنبية هي الحد الأدنى لحركة سعر صرف زوج من عملات العملات الأجنبية، إنه حجم حركة أسعار الاقتران إنه الرابع العشري على الجانب الأيمن من سعر الصرف.) Shin. 

في الختام لقد تحدثنا باستفاضة حول النقطة PIP و اللوت Lots وكيفية حساب الأرباح والخسائر في الفوركس، بالإضافة إلى معرفة قيمة معاملات الفوركس عند التداول وأهميته كذلك  الاستراتيجية المعتمد عليها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024