fbpx
مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

ما هى مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

تعتبر مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس هي الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل، وذلك بالنسبة إلى العديد من الأشخاص الذين بدأوا في القيام بقراءة كل ما هو جديد حول سوق الفوركس، حيث من المحتمل أن يواجهون العديد من المصطلحات المتداولة به.

لا تقوم بتجاهل كل تلك المصطلحات المستخدم في ذلك المجال، أنه يشبه أي مجال آخر فيضم المصطلحات الخاصة به، كما أنك بمجرد قراءة هذا المقال فسوف تتعرف على أهم المصطلحات حيث يمكنك القيام باستثمار الوقت الخاص بك في التعرف على كل ما يدور حوله.

مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

في البداية ومن قبل التعرف على مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس، لابد من التعرف على ما هو الفوركس، حي هو عبارة عن سوق الأوراق المالية أي أنه يشبه البورصة فهو يسمح لكل الناس بالقيام ببيع وشراء الأسهم والقيام بتداول العملات، وأن السهم يمثل حقوق الملكية الخاصة بالشركة.

في حالة رؤية الأشخاص يقوموا بالتحدث عن تداول الأسهم فهذا يعنى أنهم قد قاموا بالعمل على بيع أو شراء سهم أو العديد من الأسهم وذلك بغرض تحقيق الربح المالي، وعلى سبيل المثال إذا قمت بالعمل على شراء 2000 سم من شركة أبل ومن ثم قمت ببيعها بعد 6 أشهر بحوالى 210 دولار فأنت بذلك قد قمت بالعمل على تحقيق الأرباح المالية.

ويفضل القيام باستثمار الأموال الخاصة بك من خلال وسيط موثوق به ومرخص، وذلك من خلال الهيئات الرقابية العالمية.

ما هي المصطلحات الخاصة بتداول الأسهم

حيث أن مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس هي التي تخص صناعة الأوراق المالية، فعندما يتحدث العديد من الأشخاص سواء كانوا هواة وخبراء حول تداول الأسهم فهم يتحدثون من خلال استخدام المصطلحات الخاصة، وذلك من أجل العمل على تحديد المخططات والاستراتيجيات والأنماط والمؤشرات والعديد من العناصر الأخر التي تدور حول تداول الأسهم.

كما يتيح لك القيام بتعلم كل مصطلحات الفوركس وذلك على أيدى نخبة من الخبراء والذين يوجهون كل من المبتدئين والخبراء مراراً وتكراراً حول إجراء البحث الخاص بسوق المالية، فإذا ما كنت تملك الخبرة والدراية الكافية في سوق الأوراق المالية، فإن فرصتك في تحقيق الأرباح المالية كبيرة للغاية.

أهم المصطلحات في سوق الفوركس

يوجد العديد من مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس التي تقوم بالعمل على عرضها لك والتي تخص سوق فوركس، ومن أهم تلك المصطلحات التالي:

  • الأسواق المالية

تعتبر من مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس، هي الأسواق التي تتيح الاستثمار أو القيام بالتداول بالشراء والبيع في كل الأصول أو الأوراق المالية والتي منها الأسهم والعملات والمستندات والعقود المستقبلية وغيرها.

  • أسواق خارج البورصة أو Over the Counter

تعتبر أسواق يتم القيام فيها بالتداول بطريقة ليست مركزية، ومن  دون وجود أي حدود جغرافية معينة ، كما أنها وتتم بطريقة إلكترونية من خلال شبكات الاتصال الحديثة التي منها الهاتف والحاسوب.

  • نظام المقايضة

هو نظام تبادل تجاري والذي يقوم على القيام بتبادل السلع أو الأصول أو الخدمات بين الأفراد لتلبية كل الاحتياجات الخاصة هم، من دون وجود أي وسيط نقدي داخل تلك المعاملات التجارية، ونظام تداول الفوركس يشبهه للغاية.

  • اتفاقية بريتون وودز

واحدة من أهم مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس، وهي اتفاقية دولية تم القيام بعقدها من بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية، ويتم من خلال النظام القديم الخاص بمعيار الذهب بطريقة مختلف من خلال تثبيت أسعار صرف العملات المتواجدة أمام الدولار الأمريكي، وهو ما قد يعادل 35 دولار أمريكي فقط للسبيكة الواحدة من الذهب

  • تعويم العملة

هي التي تكون عكس تثبيت السعر الخاص بصرف العملة، وهو ما يعني السماح للسعر الخاص بصرف العملة أن يحدد من خلال العرض والطلب.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • سوق الانتربنك

هو حجر الأساس داخل تداول الفوركس، وهو عبارة عن سوق تقوم فيه العديد البنوك الاستثمارية والتجارية الكبرى  في كل أنحاء العالم بتحديد كيفية العرض والطلب على كل العملات، وأيضاً القيام بتبادل العملات، فهو يعتبر قلب الفوركس.

  • العملات الرئيسية

مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

في تداول الفوركس يوجد 8 عملات والتي تعتبر تعتبر الأشهر والأفضل والأقوى والتي تتمثل في التالي الدولار الأمريكي، الجنيه البريطاني، اليورو، الفرنك السويسري ، الين الياباني، والدولار الكندي ،الدولار النيوزلندي ،الدولار الأسترالي تلك العملات تعتبر صاحبة أكبر حجم تداول في كل أنحاء العالم، وهي القوام الرئيسي لسوق العملات.

  • نظام الأزواج

هو أحد مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس، وهو عبارة عن النظام الخاص بالتداول داخل سوق العملات، وهو يعني أن كل عملية تداول تحدث على شكل زوج من العملات، حيث يتم القيام بشراء عملة من خلال بيع عملة أخرى – وهو نوع ما يشبة التبادل أو المقايضة ، ويتضمن كل زوج من تلك العملات من عملتين وهما العملة الأولى من على  اليسار هي تعتبر العملة الأساس، والعملة الثانية هي التي تكون في المقابل.

  • أزواج العملات النادرة

هي التي تكون متاحة للقيام بالتداول داخل الفوركس، وهي تعتبر عملات الأسواق الناشئة، كما أن تلك  الأزواج لا تعتبرعلى نفس القدر الخاص من حجم التداول والسيولة  داخل الأسواق المالية، وغالبا ما يتم القيام بتداولها أمام الدولار أو اليورو.

  • الفارق السعري

هو يعتبر الفارق بين سعري كل من العرض والطلب، كما وهو الهامش الربحي الخاص بالطرف الذي يقوم بتنفيذ عملية الشراء أو عملية البيع كشركة الوساطة أو البنك.

  • العقد Lot

من أهم مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس، وهو عبارة عن وحدة قياس الحجم الخاص بالصفقة، ويعبر عن الكمية التي تم تداولة من زوج العملات داخل سوق الفوركس، كما أنه داخل سوق العملات فوركس لا يمكنك القيام بالتداول بكميات عشوائية، حيث أن هناك عقود قياسية يتم القيام  بتداول العملات عن طريقها.

  • منصة التداول

هو برنامج التداول المتوفر من خلال شركة الوساطة، وتقوم عن طريقه بتنفيذ كل صفقاتك داخل سوق الفوركس.

  • الرافعة المالية

هي  التسهيل التي تقدمه شركات الوساطة لكل المتاجر داخل الفوركس، كما يمكنه من التداول لكل الصفقات حتى تصل أحجامها إلى أضعاف الحجم الخاص بحسابه، عن طريق نظام الهامش، و الذي يتم تحديده من خلال شركة الوساطة.

  • نداء الهامش

تعتبر عملية التنبيه التي يقوم بها الوسيط في حالة ما إذا أصبح الهامش المتاح داخل الحساب في بداية النفاذ، وذلك مع القيام بتفاقم الخسارة المحققة من على الصفقات المفتوحة، ليقوم بإعطاء الشخص  المتداول فرصة من أجل أن يقوم بزيادة رصيده من خلال إيداع المزيد من الأموال داخل الحساب لزيادة الهامش المتواجد أو القيام بإغلاق الصفقة.

تابع المزيد: تقنيات الدايفرجنس الفنية

  • الهامش المتاح

هو المبلغ الذي يبقى متواجد داخل  الحساب بعد القيام بحجز الهامش المحجوز، وهو يعتبر الهامش المتاح للخسارة داخل الصفقة، والمتاح للقيام بفتح العديد من الصفقات.

  • السوق الفوري

مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

كما يدعي أيضاً بالتنفيذ الفوري، وهو السوق الذي يتم القيام فيه بالتداول التنفيذ اللحظي، أي القيام بتنفيذ كل الصفقات، سواء بالدخول أو الخروج إلى السعر الحالي وذلك في الوقت الحالي.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس، وهي تعتبر من أهم المصطلحات وهي الأكثر تداول بين كل العملاء، وأيضاً توضيح ماهو سوق الفوركس.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024