fbpx
الدايفرجنس وأنواعه

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية الدايفرجنس هو اختلاف بين السعر والمؤشر، وهو من أهم الأدوات لمعرفة الإشارات لتغيير السعر، ولكن ليس أي اختلاف بين السعر والمؤشر يعتبر دايفرجنس، وتعتبر الدايفرجنس هي واحدة من المفاهيم المستخدمة في التداول وهي تكون الأكثر ربح للتداول بشكل مناسب.

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية

الدايفرجنس وأنواعه

الدايفرجنس وأنواعه

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية، كما أنه يمكنك الاعتماد على الدايفرجنس عند استخدامها مع المؤشرات ولا يهم المؤشر الذي تعمل عليه، يمكنك استخدام مؤشر ستوكاستيك بفضل الدايفرجنس، وربط الدايفرجنس أهم الأدوات لدعم تغيير من منطقة انعكاس النموذج، ومن المتعارف عليه أنه يوجد نوعان من الدايفرجنس.

النوع الأول دايفرجنس عادي

النوع الأول من الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية وهو النوع العادي وينقسم النوع الأول إلى عادي إيجابي وعادي سلبي:

  • أولًا الدايفرجنس العادي الايجابى: يبدأ فيه المؤشر بتكوين قيعان صاعدة عكس السعر فيكون، السعر فيبدأ بتكوين قيعان هابطة وعندما يكون السعر في أدنى مستوياته فلن يكون فهنا يسمى بـ دايفرجنس عادي إيجابي ويحدث الاختلاف في اتجاه هبوطي مما يؤدي إلي ارتفاع السعر.
  • ثانيًا دايفرجنس عادي سلبي: هو عندما يبدأ السعر بتكوين قمم هابطة والسعر بتكوين قمم عالية فعندما يحقق السعر أعلى مستوى ويكون المؤشر هابط فهنا يسمى دايفرجنس سلبي وهذا الاختلاف يحدث تصاعديا عندما يصل السعر إلي أعلى مستوى والمؤشر أقل منه 

الدايفرجنس خفي وأهم المعلومات عنه

النوع الثاني من الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية الدايفرجنس يشير إلى انعكاس الاتجاه، ومن الممكن أن تشير في وقت آخر إلى استمرار الاتجاه، وهذا يعنى أن السعر مستمر في تحركه في نفس الاتجاه الحالي، حيث الدايفرجنس الخفي يساعدك في الحصول على إشارة بأن الاتجاه سيستمر، وهذا يعتبر علامة جيدة بالنسبة لك، وينقسم إلى دايفرجنس خفي إيجابي و دايفرجنس خفي سلبي. 

الدايفرجنس الخفي الإيجابي

الدايفرجنس وأنواعه

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية هو أن يبدأ المؤشر بأن يكون قيعان هابطة والسعر بتكوين قيعان صاعدة، ويمكن ملاحظة أن السعر في قيعان صاعدة والمؤشر في قيعان هابطة عندما يكون السعر في الاتجاه الصعودي، أي أن السعر سيزداد في الارتفاع ويستمر تصاعديا.

مفهوم الدايفرجنس الخفي السلبي

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية وهو أن يكون المؤشر مكون لقمم صاعدة أما السعر فيكون مكون قمم هابطة، وهذا يحدث عندما المؤشر في قمم صاعدة، أن السعر في قمم هابطه، وهو ما يقال عنه أن الدايفرجنس الخفي السلبي يحدث في اتجاه الهبوط، ويمكن معرفة أن السعر يتجه اتجاه هبوطي عندها تعرف الدايفرجنس خفي وسلبي.

الفرق بين الدايفرجنس العادي والخفي

 الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية الدايفرجنس العادي هو إشارات لعكس الاتجاه وتكون محتملة، أن الدايفرجنس الخفيه تكون اشارات لاستمرار الاتجاه، وممكن أن تأخذ بعض الوقت لمعرفة كيفية تحديد الدايفرجنس على الشارات، الدايفرجنس هي مؤشر فقط فلا يمكنك استخدامها لدخول صفقة، وإمكانية وجود الكثير من الخطأ في الشارات فلا يمكن الاعتماد على الدايفرجنس فقط لتحديد الشارات فقط، وأن الدايفرجنس هي تقليل الحد الأدنى من المخاطرة وليس انعدامه، ومن القليل أن تظهر الدايفرجنس، ولكن عند انتباهك عليها ومتابعتها بشكل جيد فمن الوارد أن تحقق لك الربح الكافي والكبير عند تغيير الاتجاه.

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية، الدايفرجنس الخفية يمكن أن تساعدك في كثير من الأحوال على الحصول على أعلى الأرباح، وبقائك في المكان الصحيح.

الاختلاف في الدايفرجنس في وجود السعر والمؤشر

الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية الأشارة تجدر أن الاختلاف في الدايفرجنس عندما يأتي السعر والمؤشر في حركة سريعة مختلفة، نكون قد تأكدنا عندما يظهر السعر والمؤشر بنفس الحركة السعرية حيث يريد المتداولين عند دخول الصفحات أثناء التداول التأكيد على أن حركة السعر تتجه للأعلى، فهم يريدون أن تشير مؤشرات على أن حركة السعر مستمرة.

وجه الشبه بين الدايفرجنس التحليل الفني

كما يحدث في التحليل الفني فيجب على العاملين به أن يستخدموا مجموعة من المؤشرات ليتأكدوا من انعكاس الاتجاه قبل العمل على الاختلاف، بحيث أن الاختلاف يكون متاحاً لكل انعكاسات الأسعار المنعكسة فيجب أن يستخدم شكل أخر  منها هى أشكال التحكم التحليل الزمني مع اختلاف الدايفرجنس.

فعندما يكون متاح ويحدث الاختلاف بين الرسم البيانى والمؤشر الموجود، فلا يعنى هذا بطبيعة الحال انعكاس السعر، أو اقتراب حدوث الانعكاس، فيمكن أن يتم استمرار الاختلاف لفترة طويلة جدا ففي هذه الحالة فإن التصرف يقع عليه وحده فقد يعمى هذا بحد ذاته الخساره الكبيره جدا اذا لم يتم التأكد.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

معرفة الدايفرجنس في التداول

وللعلم فإن الدايفرجنس يتم الإشارة في التداول على أنه يوجد انعكاسات أو يمكن أن يشير على وجود تصحيح فمن الوارد والمتوقع أن يحدث هذا عندما يتحرك بشكل واضح المؤشر بشكل معاكس للحركة التي تتحرك بها السرعة. 

والدايفرجنس يقدر على أنه من طرق التداول الجيدة جدا ولكن يجب العلم بأنه لا يمكن استخدام الدايفرجنس بصورة منفردة فيجب دمجه مع أداة من أدوات التحليل الفني الأخرى، وأمثله عليها: مثل الدعوم، والمقومات، خطوط الاتجاه، وغيرها الكثير.

الدايفرجنس الذى يتم ظهورة على الرسم البياني أى السهم يعني أنه يوجد حركة معاكسة في حركة الاتجاه، والتي قد تحدث بطريقتين، أما التصحيح أو الإنعكاس.

في السابق تعلمنا أنك ستكون بحاجة ماسة إلى مؤشر الرسم البياني في كثير من الأوقات، لمعرفة الاختلاف وهذا بسبب أن السعر يجب أن يكون مختلف مع شيء من الأشياء.

مؤشرات عديدة لتداول الدايفرجنس 

هناك مؤشرات عديدة لتداول الدايفرجنس وهي:

مؤشر “MACD”

يعتمد هذا المؤشر على المتحرك المتوسط، فيمكن أخذ إشارة له عند التقاطع فيكون المؤشر متأخر

الطابع  يتعلق بالإشارة الأساسية، يحتوي على وظيفتين، وهي: 

  • الأولى: أنه قادر على تحديد ظروف السوق.
  • الثانية: أن يكون متعلق بالتباعد التداولي.
  • على الرغم من أن هذا المؤشر هو معروف بأنه متأخر بشكله العام إلا أن إشارته المختلفة التي يقدمها تظهر بصورة طابع رائد، فيمكننا الحصول على دخول مبكر.

مؤشرات الاستوكاستيك 

الدايفرجنس وأنواعه

وهو مؤشر منتشر في تداول الاختلاف، فيتكون من سطرين يتفاعلوا بشكل متكرر مع بعضهم. فيوجد في أعلى المؤشر وأسفله منطقتين، وهما مناطق البيع والشراء، هدفه الأساسي هو قراءة ذروة البيع والشراء، ويمكن أيضًا أن نعرف من خلاله إعدادات تداول الاختلاف، ولتجد التباعد بين حركة السعر و الفوركس فيجب البحث عن السعر والقيعان فهو يعمل بنفس عمل MACD، فمن الممكن أن يعطينا هذا المؤشر تباعد كبير عن MACD، والسبب الرئيسي لهذا التباعد هو الطابع الديناميكي، فهو يعطى فرص أكبر من MACD.

مؤشر القوة النسبية 

وأيضًا هو مؤشر جيد جدا لبناء نظام التداول الناجح وضمان كسب الأرباح الكبيرة التي يقدمها ويعمل عليها لضمان تداول ناجح وصحيح.

تابع المزيد: علاقة السيولة بمؤشر الأسهم 

مؤشر الزخم

وهذا المؤشر هو مناسب جدا للتداول دونا عن باقي المؤشرات، ونستخدمه لنكتشف اختلاف حركة السعر، فسوف نحصل عن طريق هذا المؤشر على تأكيد للإشارات و استطاعت دخول الصفقات أثناء فترة التقلبات العالية جدا. 

وعليه فعلمنا لكلامنا عن الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية هو مهم في كثير من الأحوال ويستخدم في أكثر من حالة  وأكثرها التداول فهو منتشر في حالات التداول بكثرة وأيضًا حالات الرسم البياني لتحديد الفرق بين المؤشر و بين السعر. 

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024