fbpx
نظرة فنية على زوج الدولار

نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY واهم استراتيجيات التداول

نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY تشمل كافة تفاصيل العلاقة بين العملتين في سوق التداول العالمي، حيث يتحرك حالياً باتجاه صاعد منذ منتصف يناير الماضي، ويتداول حالياً فوق مستويات الدعم الحالية التي تبلغ حوالي 137.45، من المتوقع أن يستمر الارتفاع إذا تم الحفاظ على التداول عند مستويات الدعم الحالية، وقد يصل الزوج إلى مستويات 142.00، ولمعرفة كافة التفاصيل عن التحليل الفني للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تابع معنا مقالنا هذا.

نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY

نظرة فنية على زوج الدولار

نظرة فنية على زوج الدولار

 بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة مستويات وقف الخسارة وإدارة رأس المال مع الأخذ في الاعتبار الإغلاقات السابقة فوق أو تحت مستويات الدعم الحالية، ولكن من أهم إستراتيجيات التداول بالدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، انك إذا كنت تتوقع أنَّ الين الياباني سينخفض أمام الدولار الأمريكي.

 يمكنك شراء زوج الدولار ين USD/JPY وتحقيق الربح في حال ثبتت توقعاتك الصحيحة، بالمقابل، إذا كنت تتوقع أن يرتفع سعر الين الياباني مقابل الدولار، يمكنك بيع الدولار وشراء الين والاستفادة إذا كانت توقعاتك صائبة، وبالطبع، إذا كانت توقعاتك خاطئة، تتعرض للخسارة.

اقرأ أيضًا: مصطلحات اقتصادية في سوق الفوركس

أهم استراتيجيات تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أهم أساسيات نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY أنه من أجل تحقيق النجاح في سوق الفوركس على المدى الطويل، يتعين عليك الحصول على استراتيجية تداول فعالة، يستطيع المتداولون استخدام التحليل الأساسي والتحليل الفني كأسلوب لمساعدتهم في اتخاذ القرارات التداولية واستثمار الأموال الخاصة بهم بشكل أكثر اطمئناناً، لقد وضحنا في السابق بعض العوامل الأساسية التي تؤثر على الين الياباني، ومن ثم يجب علينا الآن التحول للتحليل الفني.

طرق تحليل الأسواق النقدية

تشمل طرق تحليل الأسواق التقنية تحديد NSupport والمقاومة لمؤشرات فيبوناتشي، والتعرف على الاتجاه واستخدام بعض المتوسّطات المتحركة للمؤشرات الفنية مثل MACD RSI و Bollinger band، وهذه الأدوات تشكّل جزءًا من ترسانة التحليل الفني، لذا فإن هناك بعض الاقتراحات لتحقيق نجاح أكبر في تداول الين الياباني، كالتالي:

  • قم بإنشاء خطة تداول مدروسة.
  • يتم استخدام تحليل أداء مؤشر الدولار من أجل تحديد شدة العملة الأمريكية.
  • اختبار استراتيجيتك الخاصة للتداول للتعرف على مدى جودة ومبدأ الموثوقية فيها.
  • إنشاء مبادئ تدبير المخاطر لصون رأس المال الخاص.
  • ابق منضبطًا طوال الوقت أثناء التداول.

يمكن تنفيذ كل النصائح المتعلقة بنظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY و تجارة الفوركس هذه على تداول الين الياباني أو أي زوج عملة أخرى مرتبطة بالين الياباني، ومع ذلك، فقط التدريب العملي المنتظم يؤهلك لاكتساب خبرة كافية في سوق الفوركس.

خطة التداول للدولار-الين في الاعتماد على التحليل الفني

نظرة فنية على زوج الدولار

نقوم في هذه الإستراتيجية باستخدام مؤشرين فنيين لفحص مخطط تحركات الأسعار للين الياباني، وستكون الزوجة النقدية المستخدمة هي الدولار الأمريكي/ الين الياباني وتشمل هذه الاستراتيجية نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY، كالتالي:

  • Awesome oscillator
  • Fractals

في البداية، يتم تحديد اتجاه زوج العملات باستخدام مؤشر بيل ويليامز – رائع المذهل، يتم تمثيل المؤشر بشريط من الألوان ويقل عن الرسم البياني لسعر الين الياباني، و يبدأ من المستوى صفر لإظهار اتجاه الدولار / ين كما يلي:

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • عندما يتحرك المتذبذب فوق الصفر ويظهر باللون الأخضر، فإن زوج الدولار-ين يتجه بقوة صعوداً.
  • في حالة ارتفاع المتذبذب فوق الصفر وظهوره باللون الأحمر، فإن زوج العملات الدولار-ين يتجه نحو الانخفاض بقوة.

ومع ذلك، سوف يتم إشارة إلى دخول الصفقة من قبل مؤشر Fractals الآخر الذي يدعى ب مؤشر بيل ويليامز، ويحدد هذا المؤشر مستويات الدعم والمقاومة على المدى القصير للين الياباني الذي تتابعه من خلال المخطط.

  • عندما ننظر إلى تحطم السعر الفراكتل الأخير، الذي يعد ذروة الرسم البياني، فمن الممكن أن يحدث ارتفاع للسعر.
  • بسبب كسره فركتل الأخير الذي يمثل قاع الرسم البياني، فمن المحتمل جدا أن يتراجع السعر.

يتعين عليك الآن وضع الدليلين الفنيين المذكورين أعلاه على الرسم البياني للعملة USD / JPY.

سكالبينج على زوج الدولار ين USDJPY

تتضمن هي الاستراتيجية نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY، حيث تتكون استعراض مزايا المواقع الإلكترونية من خلال مراجعة لحظية لجميع جوانب الموقع والتي تشمل التصميم والمحتوى و وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق والخدمات المقدمة من الموقع، وهو يستخدم عادة من قبل الأفراد والشركات لتحسين تجربة الموقع وزيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين.

إذا كنت ترغب في التداول بأسلوب سكالبينج، فعليك أن تعرف أن هذا النهج يقدم العديد من الفرص المتاحة على فترات زمنية قصيرة، مثل الدقيقة أو الخمس دقائق، كن حذراً، فقد يمكنك إجراء العديد من الصفقات، لكن ذلك لا يعني بالضرورة وصولك إلى مزيد من الأرباح، كل هذا يعتمد على ظروف سوق الفوركس و استراتيجيتك الخاصة بالتداول.

تداول زوج الدولار ين USD JPY يومياً

كما يهدف سكالبينج إلى تحقيق الربح من الحركات اليومية في الأسعار، فإن التداول اليومي لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يهدف أيضًا إلى ذلك، وعنصر مشترك بين النهجين هو إغلاق جميع الصفقات قبل نهاية اليوم، كذلك:

  • تختلف التداول اليومي عن السكالبينج في عدد الصفقات والفترات الزمنية اللازمة للعمل فيها، عادة ما يتم التداول اليومي على فترات زمنية تزيد عن 5 دقائق، فيما يمكن للسكالبينج استخدام فترات زمنية أقل حتى أنها أقل من 5 دقائق.
  • يشير إلى تغير مستمر في سعر زوج العملات دولار أمريكي/ين ياباني، وذلك بشكل سريع ومتناوب بين الارتفاع والانخفاض عند تداول الأسواق المالية.
  • إذا كانت لديك وظيفة بدوام كامل، فقد يكون من الصعب العثور على الوقت المناسب لتداول USDJPY وغيرها من الأزواج الإلكترونية كنظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY، ولكن هناك حلاً سهلاً وفعالاً يعرف باسم “التداول المتأرجح”.
  • تقترب عملية التداول المتأرجح من طريقة الاستثمار، حيث لا يفرض على المتداولين القيام بقضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات لمتابعة الرسم البياني، إن هذا النوع من التداول يسمح للمستثمرين بإيجاد خيارات تداول تناسب الإطار الزمني الطويل، عادة على مدى أربع ساعات، ويشمل ذلك الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية.
  • يمكن أن يتم العثور على فرص تداول الأصول الاقتصادية الأقل في هذه الفترات الزمنية، ولكن بشكل عام تكون ذات جودة أفضل.

تابع المزيد:  نظام الازواج فى سوق العملات

كيفية تحديد العلاقة بين الأصول المختلفة

نظرة فنية على زوج الدولار

لا يوفر لك العديد من الوسطاء الأدوات اللازمة لفهم العلاقة بين الأصول، لكن شركة Admirals تتيح لك الفرصة للاستفادة من نظام خبير يُعرف باسم “مصفوفة الارتباط”، لمساعدتك في فهم العلاقة بين الأسعار المتداولة للأصول المالية المختلفة، يمكن العثور على “مصفوفة الارتباط” في مكون إضافي حصري يُعرف باسم ميتاتريدر سوبريم إيديشن، كذلك بإمكانك بسهولة تحديد العلاقات القوية والانعكاسية الطردية بين مختلف أنواع الأصول، كالتالي:

  • ترتبط أزواج العملات USDJPY و EUR JPY مع بعضها البعض.
  • يرتبط زوج الدولار الأمريكي والين الياباني (USDJPY) واليورو والين الياباني (EURJPY) بشكل عكسي مع أصل اللجوء الذهب، مما يدعم فكرة أن هذه الأصول تتحرك معًا.

يجوز الإشارة إلى أنه من المبادئ الأساسية التي تتضمن نظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY، و القيام بتحريك الفرنك السويسري والذهب والين الياباني في اتجاه واحد ملاذاً آمناً، في نفس الوقت، تنحصر الارتباطات العكسية بين مؤشرات الأسهم مثل SP500 و Dow Jones و DAX 30، وتلك العملات مثل AUD و NZD و CAD، والملاذات الآمنة، مع ذلك، فإن ذلك لا يمكن ضمان حدوثه في أي إطار زمني أو فترة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بنظرة فنية على زوج الدولار ين $USDJPY، كذلك أهم استراتيجيات التداول.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024