fbpx
نظام الازواج فى سوق العملات

كل ماتعرفة عن نظام الازواج فى سوق العملات

سنتحدث في هذا الموضوع عن كل ما تعرفه عن نظام الأزواج فى سوق العملات، من خلال فوركس تستطيع شراء وبيع الكثير من أزواج العملات بالإضافة إلى أن العملة الأولى من زوج العملات هي العملة الأساسية في سوق الفوركس وكذلك العملة الثانية هي العملة السعر بالإضافة إلى عندما تقوم بفتح صفقة على أزواج العملات وتقوم بشراء العملة الأساسية  والقيام  بشراء العملة السعر كذلك يعد الزوج الأكثر سيولة وتداول هو زوج اليورو

أيضاً الدولار الأمريكي بالإضافة إلى أن بعض  الرموز تشير إلى اليورو والدولار الأمريكي بعد ذلك نقوم  بتسعير الزوج كعملة مقابل العملات الأخرى مثل اليورو والدولار أمريكي  1.122 بالإضافة إلى أن ١ يورو يساوي 1.122 دولار أمريكي بالإضافة إلى أن أزواج العملات الرئيسية تشمل الدولار الأمريكي وتعد من أكثر العملات انتشاراً في الفوريكس.

كل ماتعرفة عن نظام الازواج فى سوق العملات

نظام الازواج فى سوق العملات

نظام الازواج فى سوق العملات

أن نظام الازواج فى سوق العملات  تشمل الدولار الأمريكي وهي الأكثر انتشارا في الفوركس، بالإضافة إلى أن أزواج العملات الفرعية التي لا تشمل الدولار الأمريكي  تعتبر عالية السيولة مثل اليورو والجنيه الاسترليني، جنيه استرليني، ين ياباني، يورو، فرنك سويسري بينما أزواج العملات الغريبة  تعمل على إتاحة سبريد أكبر بينما هي أقل انتشارا والأكثر تقلبا في سوق الفوركس

بالإضافة إلى أن لم تكن  على درجة عالية من الخبرة والكفاءة في تداول أزواج العملات يجب عليك البعد عن فكرة تداولها بالإضافة إلى ذلك تتم كتابة أزواج العملات عن طريق فصل رمز العملة لكل عملة مقابلة بشرطة ويعد رمز زوج العملة النموذجي في الفوركس ويتكون من الدولار الأمريكي واليورو وتتم كتابة عمله الأساسي قبل كتابة الشرطة المائلة بعد ذلك يتم كتابة العملة الأخرى بعد الشرطة ويعتبر اليورو هو العملة الأساسية بينما الدولار الأمريكي يمثل العملة المقابلة لليورو ويتم التسعير بالنسبة إلى العملة الرئيسية. 

اقرأ أيضًا: أساسيات التشفير والعملات الرقمية 

ما هي أزواج العملات الرئيسية؟

أزواج العملات الرئيسية وتشمل الأكثر استخدام وانتشار بين جميع الاقتصادات الكبرى في العالم مثل أوروبا وسويسرا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية  وبريطانيا، وكندا بالإضافة إلى أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو دولار أمريكي والباوند والدولار أمريكي، والدولار الأمريكي/الين الياباني، والدولار الأمريكي/الفرنك السويسري واليورو/ين ياباني والدولار الأمريكي/الدولار الكندي

كذلك صفات أزواج العملات الرئيسية وتعتبر أزواج من السهل الوصول إليها وتعتبر مناسبة لعملية التداول للمتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. وتعد هذه الأزواج الأكثرانتشاراً، ويكون لها علاقة مختلفة ومميزة مع حجم التداول بالإضافة إلى كلما زاد الحجم زادت  سيولة العملات، وانخفض وقل السبريد وهو في المتوسط  بين 3.2 نقاط للعملات الرئيسية  وتعتبر من أفضل أزواج العملات لأنها الأكثر استقرارًا ويمكن العلم بها حيث يعتبر الوضع الاقتصادي والمالي في الدول المتقدمة مستقر بعض الشئ.

ما هي أزواج العملات التقاطعية؟

تعد أزواج العملات التقاطعية هي نظام الأزواج فى سوق العملات  المشهورة باسم الأزواج المتقاطعة هي أزواج العملات التي لا تضم دولارات أمريكية بالإضافة إلى أن سبب تسميتها بهذا الاسم هي أنه في جميع الأوقات التي تم فيها تثبيت معظم العملات على الدولار الأمريكي فيتم ذلك من أجل تبادل عملة يكون من الأفضل استبدالها أولاً بالدولار الأمريكي مثال على ذلك إذا أردت استبدال اليورو بالجنيه الاسترليني سيكون من الأفضل تحويل اليورو إلى الدولار الأمريكي ثم إلى  الجنيه الاسترليني عندما تم اختراع أزواج العملات كان بإمكان المتداولين القيام  بتبادل العملات المختلفة.

 أمثلة على الأزواج التقاطعية: الباوند/ين ياباني، واليورو/باوند بريطاني والدولار الكندي/والين الياباني، والدولار الأسترالي/الدولار الكندي واليورو/دولار أسترالي والدولار النيوزلندي /الين الياباني بالإضافة إلى ذلك تعتبر الأزواج التقاطعية إضافة رائعة للمحفظة المالية الخاصة بك عندما تشعر بالاطمئنان  تجاه زوج أساسي وترغب في تنويع جميع حصص العملات بالإضافة إلى لا يكون السبريد في العملات التقاطعية منخفضًا مثل العملات الأساسية إلا أنها في المتوسط ​​لا تكون بنفس ارتفاع السبريد في العملات الأجنبية التي يمكن أن تصل إلى 15.20 نقطة.

ما هي أزواج العملات النادرة؟

نظام الازواج فى سوق العملات

نظام الازواج فى سوق العملات

نظام الأزواج فى سوق العملات واحد من الأنظمة التي حققت ربح كبير في الفترة الماضية، أزواج العملات النادرة هي أزواج العملات التي تضم  عملة الدول النامية ويكون من النادر أن يتم تداولها بالإضافة إلى ذلك  تكون قيمتها في الأسواق منخفضة جدًا مما يجعل السيولة قليلة وتعتبر هذه العملات الغريبة استثمارًا مليئاً بالمخاطر

كما يعتبر تداول العملات النادرة والغريبة أمراً مكلفاً للغاية  حيث يمكن أن يكلفك ما يصل إلى 15 نقطة من السبريد وعمولة فقط بالإضافة إلى أنه من الصعب جدًا تداولها لأن الوضع الاقتصادي والسياسي في الدولار الغريبة أو النامية غير مستقر للغاية ولا يمكن العلم به لذلك من الأفضل الابتعاد عن العملات الغريبة والاستمرار في العملات الأساسية التي تستطيع التعامل معها.

العوامل المؤثرة على أزواج العملات

هناك العديد من العوامل  التى تؤثر على نظام الأزواج فى سوق العملات وتقود السوق ومن ضمنها:

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

السياسة المالية

أن الكثير من القرارات التي تتخذها البنوك المركزية تؤثر تأثيراً كبيراً على العملات. ومثال على ذلك أنه من الممكن  أن يؤثر تغيير سعر فائدة الدولة على ارتفاع أو انخفاض قيمة زوج العملة بالإضافة إلى أنه  يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة ويستطيع زيادة قيمة عملة الدولة،وعندما يتم تقليل أسعار الفائدة يمكنه أن تقل قيمة عملة الدولة.

الاستقرار الاقتصادي

يتأثر نظام الأزواج فى سوق العملات بالوضع الاقتصادي، إن أزواج العملات ترتبط بقيمة العملة بشكل كبير بالاستقرار الاقتصادي.كما تتغير الاقتصادات المستقرة مثل الولايات المتحدة أو اليابان إلى جذب كمية كبيرة من الاستثمار الأجنبي  مما يساعد على زيادة قيمة عملاتها، بالإضافة إلى  تتلقى الاقتصادات الأقل استقرارًا استثمارات أقل مما يؤدى إلى عملة أضعف من العادي.

الأحداث السياسية

بالإضافة إلى الأحداث السياسية تأثير كبير على تعزيز العملات كما يشكل خروج بريطانيا العظمى من الاتحاد الأوروبي  أكبر مثال لذلك. خلق هذا الانسحاب الكثير من عدم اليقين المحيط بمستقبل اقتصاد المملكة المتحدة مما أدى إلى فقد المتداولين الثقة في الجنيه الاسترليني وأدى ذلك إلى أن انخفضت قيمته بشكل كبير وملحوظ مقابل أزواج العملات الأخرى.

أشهر أزواج العملات في الفوركس

تعتبر الأزواج الرئيسية أشهر أزواج الفوركس ما بين المتداولين فهي تقدم أفضل سيولة عالية وأسعار منخفضة.ومن خلال العناصر الآتية سأعرض لك 4 أشكال من أزواج العملات:

EUR.USD

تشتهر هذه العملة باسم الفايبر ويعتبر أكثر الأزواج انتشار في جميع أنحاء العالم  وتعرف معاملات سوق الفوركس اليومية عن طريق هذه العملة المشهورة وبالإضافة إلى أن هذان العملتان من أفضل العملاتوفقاً لأن هاتان العملتان هما عملتا أكبر اقتصادين في العالم.

بالإضافة إلى أن هذا الزوج يتم التداول به  بكثافة كبيرة، فإن فرق الأسعار متدنية وأقل تقلبًا، مما يجعله من أفضل الخيارات المحتملة  للمتداولين المبتدئين في نظام الازواج فى سوق العملات.

USD.JPY

تشتهر هذه العملة ويطلق عليها اسم الغوفر ويعد زوج عملات الغوفر من أشهر الأزواج بين الكثير من  المتداولين. وهو مثل زوج العملات السابق، بالإضافة إلى أن سيولته عالية وفرق السعر  منخفض كما يعني هذا أن المتداولين بإمكانهم شراء وبيع أزواج العملات دون التعرض لتقلبات كبيرة  ملحوظة في سعر الصرف.

GBP.USD

بالإضافة إلى هذا النوع الذي يعرف زوج عملات الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي باسم الكابل ويتم تداوله على مدى واسع بسبب تقلبات الأسعار المتكررة التي يتعرض لها كما يفضل متداولون بعينهم هذه التقلبات، حيث إنها تخلق فرصة كبيرة ورائعة لتحقيق عوائد أكبر ومع ذلك يمكنها أن تؤدي إلى خسائر كبيرة جداً أيضًا.

تابع المزيد: الدايفرجنس

USD.CHF

نظام الازواج فى سوق العملات

من خلال هذه الأزواج قد يبدو زوج الدولار الأمريكي الفرنك السويسري، والمعروف أيضًا في التداول باسم السويسري، أزواج عملات مثيرة، حيث إن سويسرا ليست اقتصادًا عالميًا رئيسيًا. إلا أن زوج العملات هذا مشهور بسبب السمعة القوية المعروفة التي تتمتع بها سويسرا كمكان أمن فمع النظام المالي والحكومة المستقرين، يلجأ المتداولون إلى الفرنك في أوقات عدم الثقة الاقتصادي. وعلى الرغم من أن سيولته أقل من أزواج العملات الرئيسية إلا أنه  لا يزال خيارًا شائعًا بين الكثير من المتداولين.

في نهاية هذا الموضوع نكون قد تحدثنا عن كل ما تعرفه عن نظام الأزواج فى سوق العملات وتكلمنا عن ما هي أزواج العملات الرئيسية؟ والعوامل المؤثرة على أزواج العملات وأشهر أزواج العملات في الفوركس.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024