fbpx
حجم الصفقة والعقد في الفوركس

طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس

تعتبر طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس من الأمور الهامة التي يجب التعرف عليها حتى يتمكن الشخص من التعرف على طريقة التعامل داخل سوق الفوركس الذي يحتل شعبية كبيرة بين المتداولين، حيث يتواجد عدد هائل من أزواج العملات التي تتميز باختلافها مما يزيد من عملية تداولها وذلك على مدار اليوم.

ويحدث التداول داخل سوق الفوركس بالعديد من الطرق، وينبغي أن يفهم الشخص الذي يرغب في التعامل مع سوق الفوركس أنه بمجرد تغير عملة بعملة أخرى يكون قد شارك في سوق الفوركس فهو لا يتطلب الكثير من الصعوبة بل هو في غاية التبسيط، كما أنه يتميز بتأثيره على جوانب كثيرة من حياتنا فهو يلعب دور في أسعار الوقود والسفر للخارج واستيراد السلع.

طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

لكي نتمكن من معرفة طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس يجب علينا معرفة تفاصيل أكثر عن الفوركس حتى نتمكن من التعامل معها، فهو عبارة عن البيئة التي يتم فيها التداول طوال الأسبوع وطوال اليوم.

وتصل حجم التداولات التي تتم فيها بشكل يومي إلى تريليونات الدولارات، مما يجعله أكثر الأسواق المالية سيولة وأكبرها، وتحدث عملية تبادل العملات في كافة أنحاء العالم، وعن طريق التكنولوجيا تم تسهيل عملية التداول ومتابعة حركة البيع والشراء من قبل المتداول بكل سهولة والعثور على الفرص المربحة.

وتعتبر عملية البيع والشراء من الخطوات التي تتبع في طريقة التداول فبعد أن يتم الانتهاء من تحليل أزواج العملات التي تم اختيارها سوف تحدد إذا كنت تريد الشراء أم البيع، فمن خلال سوق الفوركس يمكنك الشراء عندما تتوقع حدوث ارتفاع في أسعار الأصل الأساسي، وأيضًا في عملية البيع عندما تتوقع أن هناك انخفاض قد يحدث في الأصل الأساسي عليك بتنفيذ عملية بيع سريعة حتى لا تتعرض للخسارة.

أنواع أوامر البيع والشراء داخل الفوركس

لكي تتمكن من النجاح في طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس عليك أولًا معرفة أنواع أوامر البيع والشراء التي تتواجد في سوق الفوركس وذلك قبل أن تقوم بعملية التداول، وذلك لأن لكلًا منها غرض يختلف عن الآخر.

فيوجد منها ما يتم استخدامه لكي يستطيع المتداول الدخول إلى الصفقة، ومنها ما يساعد في حماية أرباح المتداول خلال قيامه بعملية التداول أو يساعد في تقليل المخاطر التي يتعرض لها أثناء تداوله داخل سوق العملات، وفيما يلي أهم أنواع الأمور الخاصة بالبيع والشراء.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

أوامر التداول الفورية 

وهي ما يطلق عليها أيضًا أوامر سعر السوق، وتعتبر من أبسط أنواع أوامر البيع والشراء التي تساعد في التعرف على طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس، وهي تتم عن طريق قيام وسيط التداول بتنفيذ الصفقة الخاصة بالشراء أو البيع بناءً على أفضل سعر متاح أمامه في السوق في الوقت الحالي وذلك عن طريق استخدام منصة التداول، وتلك الأمور تكون كالتالي:

  • أمر الشراء بسعر السوق: وهو الأمر الذي يتم خلاله تنفيذ التداول على أفضل سعر للشراء متواجد.
  • أمر البيع بسعر السوق: وهو الأمر الذي يتم فيه التداول بناءً على أفضل سعر للبيع متاح.
  • أمر إغلاق الصفقة:  وهو أمر يتم استخدامه في الحالة التي يرغب الشخص فيها بالخروج من الصفقة التي ينفذها وهو يكون عبارة عن أمر شراء إذا كانت الصفقة الأساسية شراء، والعكسي يكون أمر بيع إذا كانت الصفقة بيع.

أوامر التداول المعلقة 

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

وذلك هو النوع الثاني من الأوامر التي تساعدنا في طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس، وتلك الأوامر توضع بسعر مختلف عن السعر الموجود في السوق ولا يتم استخدام تلك الأوامر وجعلها متفاعلة إلا في الحالة التي يصل فيها السعر إلى مستوى محدد ويتم تحديده من قبل المتداول، ومن أهم مميزاتها أن المتداول يضع الشرط الذي عند تحققه تبدأ تلك الأمور في التفعيل دون الحاجة إلى متابعة السوق من خلال الجلوس أمام الشاشة للقيام بمتابعة السعر، وتنقسم إلى عدة أقسام كما يلي:

  • أوامر Limit Orders: وهي أوامر يتم وضعها للقيام بعملية الشراء بسعر أقل  من السعر الوجود حاليًا في السوق أو بسعر أعلى.
  • أمر Buy Limit:  وهو سعر معلق يتم وضعها من قبل المتداول داخل سوق الفوركس من أجل الشراء بسعر أقل من السعر الموجود في السوق في الوقت الحالي يعتبر سعر شراء أفضل بالنسبة للمتداول.
  • أمر Sell Limit: وهو على عكس الأمر السابق هو أمر بيع يضعه المتداول بشكل معلق لكي يتم الشراء بسعر أعلى من السعر المتوفر في السوق.

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

لكي يتم التعرف على طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس بشكل ناجح يجب أن يتم التعرف على العقد داخل سوق الفوركس بشيء من التفصيل فهو عبارة عن وحدة القيام لمعرفة حجم الصفقة التي يقوم بها المتداول داخل سوق الأموال، ويعتبر مقدار ثابت من عملة الأساس داخل سوق الفوركس، ويتم استخدام العقد للإشارة إلى الحجم.

ويؤثر ذلك الحجم على مستوى المخاطر بطريقة مباشرة ، فكلما زاد حجم العقد داخل السوق زادت نسبة المخاطر، وهناك نموذج لإدارة المخاطر يساعد المتداول على حساب المقدار الأفضل للعقد القياسي داخل سوق الفوركس، وذلك بناءً على توقع نسبة المخاطر والتقلبات التي تحدث بطريقة متوقعة في السوق، ومستوى والرافعة المالية، فهو عبارة عن حجم الأموال التي يتم استثمارها في القيام بعملية الشراء لعملة ما والقيام ببيعها بسعر أعلى فيما بعد

تابع المزيد: ما هو أفضل زوج عملات يتم التداول عليه في الفوركس ؟

حجم العقد في الفوركس

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

حجم الصفقة والعقد في الفوركس

من المهم التعرف على حساب حجم العقد في الفوركس حتى نتعرف على طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس، ويمكن معرفة ما يساويه 1 عقد في الفوركس ويتم تسمية الوحدات الخاصة بالتداول بالعقد أو اللوتات لأن العقد هو المصطلح الذي يستخدم للتعبير عن حجم العقد لأصل التداول أي حجم الصفقة التي يتداول بها الشخص داخل سوق الفوركس وأيضًا يعبر عن الأصول التجارية التي يمكن أن تتم عليها عملية التداول من شراء وبيع.

ومثال على ذلك عند القيام بتحديد سعر برميل من النفط على أنه يساوي 40 دولار فعند تحديده للتداول سواء للبيع أو الشراء لا يتم تحديد عدد براميل بل يتم تحديد الصفقة على حسب عدد العقود وهو عبارة عن عدد ثابت من البراميل التي يتكون منها الصفقة ويختلف العقد أو حجم الصفقة من وسيط إلى آخر، وهناك عقد قياسي يتم تحديده في إدارة المخاطر وهو مقدر بقيمة 100,000 وحدة من العملة الأساسية، وتلك العملة الأساسية هي التي يتم بيعها أو شراؤها مقابل عملة أخرى وهي عملة التسعير.

ولكي يتمكن أي شخص مبتدأ في مجال الفوركس و يرغب في النجاح وتحقيق الأرباح أن يقوم بمعرفة طريقة البيع والشراء وحجم الصفقة والعقد في الفوركس حتى يتمكن من التعامل واختيار أنسب الأوقات التي تساعده في القيام بعملية البيع والشراء ومعرفة العقد القياسي 

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024