fbpx
تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات حيث ساعدت كافة  التقنيات والتطبيقات الخاصة بالفوليوم بروفايل Volume Profile على القيام بإظهار بعض من نقاط الدخول والخروج كذلك للتجار، إلى جانب أيضاً القيام بعملية التداول، ومن ثم هذا يكون.

بالإضافة إلى أن مؤشر فوليوم بروفايل يساهم في عملية توضيح حجم التداول المحدد، الذي قد قام به بعض من التجار بعملية تداوله خلال جلسة تداول تكون محددة، ومن ثم هذا يكون اعتمادًا على ذلك، حيث أنه تم العمل على تحديد مؤشر فوليوم بروفايل كأداة خاصة بالتحليل الفني بالغة في القيمة.

 يجب أن يستخدم كافة المتداولون مثل هذه الأداة، عن طريق القيام بدمجها مع بعض من استراتيجيات التداول الأخرى الخاصة بهم في تقنيات التداول.

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

حيث أنه من الممكن أن يشير مؤشر فوليوم بروفايل إلى كافة عمليات الشراء التي قد تمت في يوم معين، ومن ثم هنا تكمن أهمية العديد من التقنيات وكذلك تطبيقات الفوليوم بروفايل، حيث أنه من الممكن أن يواجه هذا السهم حجم كبير.

كما يشير ذلك في هذه الحالة إلى وجود اهتمام بمثل هذا السهم بشكل يكون محدد، ومن ثم لكن لا يعتبر هذا الحجم وحده، مؤشرًا مهمًا يشير  إلى السعر بشكل محدد الذي قد كان كافة المتداولون يهتمون بها أكثر شيء.

ومن ثم لا يظهر هذا الحجم الخاص بمؤشر الفوليوم بروفايل، ومن ثم ذلك حتى يعرض السعر الذي قد يحدث عنده هذا الحجم بالأخص، بل أنه على عكس الدراسة النموذجية التي تخص عملية الحجم، وهي أيضاً تجمع بين الحجم  لمدة زمنية بشكل معين.

تقوم أيضًا بعرض عمود بشكل رأسي يخص الحجم الإجمالي لهذه الفترة، حيث أنه يعمل على رسم مؤشر الفوليوم بروفايل الرسم البياني الأفقي، وهو الذي يعبر عن حجم التداول.

طرق التداول باستخدام مؤشر الفوليوم بروفايل

توجد العديد من الطرق الخاصة بعملية التداول التابعة إلى تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات ومن أبرز هذه الطرق الآتي:

مستويات الدعم والمقاومة

حيث يستخدم كافة المتداولون المتمرسون المؤشر الفوليوم بروفايل Volume Profile وخاصة بالعمل على تحديد كافة مستويات الدعم والمقاومة الأساسية، وتلك تعتبر كطريقة تفاعلية، فإنه يستخدم كافة حركات الأسعار السابقة وكذلك سلوك الحجم.

 ومن ثم هذا هو السبب في أنها تعتبر مفيدة، وهذا عندما يتعلق الأمر بتطبيق المعنى على كافة مستويات الأسعار خاصة بالنسبة لسوق تمت زيارته بشكل مسبق، حيث أن التداول يكون في مستوى الدعم هو المستوى الذي يسند فيه مستوى السعر خلال عملية تحركه لأسفل بينما يساعد مستوى المقاومة على توفير العناد مع ارتفاع السعر.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

العقد الدورية

وهذا يكون عند التداول عن طريق استخدام مؤشر الفوليوم بروفايل، ومن ثم  يتم عرض العقد النامية التي هي تكون ذات الحجم الكبير تداول بشكل هام أثناء اليوم، مما يعكس هذا الأسعار الأكثر انتشاراً لجلسة التداول المحددة تلك تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات . 

أهمية أداة الفوليوم بروفايل 

توجد عدة أهميات خاصة ب تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات ومن أبرز تلك الأهميات الآتي:

  • حيث أن المحللين يحتاجون متابعة كمية الأموال لأسباب مختلفة التي تدخل إلى السوق.
  •  ومن ثم هذه الحاجة قد أدت للعمل على تطوير أداة تسمى مؤشر فوليوم بروفايل حيث تعطي  المحلل بعض من المعلومات حول هذه الحاجة.
  • كما أنه يظهر هذا المؤشر الحجم في النطاق السعري، وكذلك  يعمل على توضيح أين تستثمر كافة المؤسسات المالية الكبيرة أموالها.
  • بالإضافة إلى أنه يعبر عن مفهوم بشكل تقني ذو تقنية خاصة برسوم بيانية فريدة من نوعها طوره وهذا بهدف عملية التداول في مجلس شيكاغو للتجارة، ومن ثم تم افتتاحه للجمهور في عام 1985، ومن ثم  الآن هو أداة تضيف عدة معلومات قيمة في سوق الفوركس، ومن ثم هو 
  • يوفر عملية الرؤية بالأشعة السينية حول السوق حيث أنها تمثل منطقة القيمة ثلثي نشاط اليوم أو 70٪ في بعض من الحالات. 

أبرز مكونات الفوليوم بروفايلر 

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

توجد العديد من المكونات الخاصة بالفوليوم بروفايلر من تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات ومن تلك المكونات الآتي:

  • Fixed Range 

حيث أن هذه الأداة تسمح لك باختيار فترة زمنية معينة من أجل إظهار السيولة عليها أو العقود التي تم القيام بتداولها في هذه الفترة، وبإمكانك أيضاً اختيار أي تاريخ أو وقت، إذا كان بالأيام أو الدقائق إلى جانب الساعات.

  • Session Volume

تعمل هذه الأداة على إظهار السيولة ليوم تداول كامل عند القيام بتشغيلها حيث أنها تظهر لك السيولة على وجه التقريب لمدة تصل إلى 45 يوم تداول ومن ثم هذا بالطبع حسب المنصة التي تستخدمها، لكن هنا نذكر على حسب view trading  وهذا علي سبيل المثال.

  • Visible Range

ومن ثم تعمل هذه الأداة على عرض لك السيولة وذلك على حسب الشارت المعروضة على الشاشة وكلما حدثت الشارت للأمام أو للخلف سوف تتغير كافة بيانات السيولة التي سوف يتم عرضها لك تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات .

تابع المزيد: آراء و تقييم شركات فوركس – تجربة العملاء

أهمية تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايلر

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل

حيث توجد له أهمية كبيرة لأنه يعتبر من تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات، وذلك حتى يعمل كل ذلك على القيام بتحسين ومن ثم تطوير الاحتمالية التي هي تعتبر مسئولة عن جني العديد من الأرباح، كما يمكن أيضاً أن يكون مؤشر الفوليوم بروفايل في هذا المستوى البسيط الأساسي.

 حيث يتمكن من القيام بالمساهمة في توفير الكثير من البيانات والمعلومات المهمة، التي تشير إلى زيادة في حجم  مؤشر الفوليوم بروفايل، ومن ثم ذلك في حالة الاختراق فوق عملية المقاومة أو الانعكاس إلى جانب أيضاً أسفل الدعم.

ومن ثم سوف تكون من ناحية أخرى تعمل على مساعدة العقد التي تكون منخفضة الحجم في عرض كافة الأسعار التي لا تحظى باهتمام بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه من المهم أن نلاحظ أن هذا العقد الذي يكون ذات الحجم الكبير في عادة ما تواجه سحب بشكل قوي وهذا هو السبب في أن كافة التجار سوف يتنقلون دائمًا نحو هذه المناطق تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن  تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile مع الدمج مع الأدوات الفنية لتداول للأسهم والسلع والعملات إلى جانب أبرز تقنيات البروفايلر

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024