fbpx
استراتيجية Intermarket divergence

استراتيجية Intermarket divergence

إذا كنت تريد التداول في سوق الفوركس بشكل صحيح فإنه عليك إتباع إحدى الاستراتيجيات الخاصة بهذا السوق واحدة من أهم تلك الاستراتيجيات على الإطلاق هي استراتيجية Intermarket divergence والتي يقدرها الكثير من الأشخاص لما بهم ومميزات لا يمكنك أن تجدها في الكثير من الاستراتيجيات الأخرى.

حيث أنه واحد من أهم استراتيجيات التحليل المهمة التي تختص بتحليل زوج الفوركس ونسبه التباعد بينهم هذا إلى جانب أنها يمكنها أن تعطي إشارات مبكرة،  كما أنها تعمل على فلترة جميع الإشارات قبل إظهارها وهذا ما جعل كثير من الأشخاص يفضلون التعامل بتلك الاستراتيجية عن غيرها من الاستراتيجيات الأخرى.

استراتيجية Intermarket divergence

استراتيجية Intermarket divergence

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعلمون ما هي استراتيجية، Intermarket divergence حيث أنها يتم تعريفها بأنها عبارة عن استراتيجية التباعد أي التباعد في أزواج الفوركس وتحدث هذه العملية عندما يتباعد سعر الأصل عن مؤشرات التذبذب.

ومن المميز في تلك الاستراتيجية أنها يمكنها إخبارك بجميع المعلومات التي يمكنك من خلال اتخاذ أي قرار تريده، وهذا ما يجعلها مميزة للغاية ويفضلها الكثير من الأشخاص عن غيرها من الاستراتيجيات الأخرى لما بها من إيضاح كبير لجميع البيانات والمعلومات المجهولة بالنسبة لهم.

وبالطبع هناك الكثير من المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال استراتيجية Intermarket divergence إلا أن هناك أيضا كذلك الكثير من الاستراتيجيات المهمة التي يجب عليك معرفتها،  حيث يمكنك اتباع ما تشاء منها إن كان يتناسب معك ومن أهم تلك الاستراتيجية على الإطلاق هي ما يلي:

استراتيجية التداول اليومي

على الرغم من أن استراتيجية Intermarket divergence مهمة للغاية ولا يمكن الاستغناء عنها إلا أن هناك الكثير من الاستراتيجيات الأخرى المهمة كذلك ومن أهم تلك الاستراتيجيات على الإطلاق هي استراتيجية التداول اليومي والتي تتميز بالكثير من المميزات التي لا يمكنك أن تجدها في أي استراتيجية أخرى.

وقد تطلب الكثير من الأحيان اتباع تلك الاستراتيجية،  حيث يكون هناك تقلص بشكل كبير في الأسعار وهذا ما قد يجعلك تستغل هذه الفرصة للحصول على الكثير من الأرباح من خلال متابعة حركة الأسعار والبيع والشراء عند وجود السعر المناسب الذي لا يمكنك أن تجد مثله في الكثير من الأحيان الأخرى وهذه تكون بمثابة فرصة.

قواعد استراتيجية التداول اليومي 

بالطبع هذا الأمر لا يعمل من تلقاء نفسه بل إن هناك قواعد مهمة يجب عليك اتباعها عند استخدام تلك الاستراتيجية،  حيث أن القاعدتين المهمتين هما كما يلي:

  • عندما يرتفع السعر عن متوسط الحركة يجب عليك البحث عن صفقات شراء.
  • عندما ينخفض السعر عن متوسط الحركة في هذه الحالة يجب عليك البحث عن صفقات بيع.

يظن كثير من الأشخاص أن هاتين القاعدتين أمر بسيط للغاية،  لكن بالطبع يجب عليك اتباعها للحصول على المميزات التي لا يمكنك الحصول عليها من خلال عدم اتباعها، حيث أنها تعمل على تبسيط الكثير من العمليات وتساعدك على اتخاذ القرار بشكل كبير.

استراتيجية التداول المتأرجح

إلى جانب استراتيجية Intermarket divergence فإن هذه الاستراتيجية هي واحدة من أهم الاستراتيجيات التي يمكنك أن تجدها في سوق التداول على الإطلاق لما بها من مميزات لا يمكنك أن تجدها في الكثير من الاستراتيجيات الأخرى وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص يفضلونها عن الاستراتيجيات الأخرى المختلفة.

وهناك الكثير من الخصائص التي يختص بها هذا النظام،  حيث أنه على سبيل المثال يمكن للمتداول به شراء العملة على سبيل المثال والاحتفاظ بها لمدة أسبوع وهذه إحدى استراتيجيات التداول المتأرجح،  هذا إلى جانب أنها أيضا تحتوي على قواعد أساسية يجب عليك اتباعها.

قواعد استراتيجية التداول المتأرجح

استراتيجية Intermarket divergence

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

هناك قاعدتين أساسيتين يجب عليك اتباعها في هذه الاستراتيجية للحصول على أكبر قدر من الربح وحتى لا تتعرض أيضا للخسارة بسبب جهل القواعد التي يجب عليك الالتزام بها،  حيث أن هاتين القاعدتين كما يلي:

  • عندما يكون تداول السعر أعلى من متوسط الحركة عليك بالدخول إلى صفقات الشراء على الفور أما إذا كان أقل من متوسط الحركة في هذه الحالة عليك الدخول في صفقات بيع.
  • القاعدة الثانية وهي الأهم لا يجب عليك الدخول إلى صفقات شراء طويلة إلا إذا رأيت مؤشر الاستوكاستك أقل من 20.

وبالطبع يمكنك من خلال اتباع هاتين القاعدتين للحصول على الكثير من الأرباح التي قد لا يمكنك الحصول عليها بمفردك أو من خلال اتباع طرق عشوائية غير مرتبة وغير مدروسة والتي لا يكون لها نتيجة محددة.

استراتيجية تداول الاحتفاظ 

على الرغم من أن استراتيجية Intermarket divergence من أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك أن تجدها في سوق الفوركس إلا أن هناك الكثير أيضا من الاستراتيجيات المهمة للغاية من أهم تلك الاستراتيجيات هي استراتيجية تداول الاحتفاظ التي يستخدمها الكثير من الأشخاص لا يمكنهم الحصول من خلالها على مميزات لا توجد في الكثير من الاستراتيجيات الأخرى.

ويقوم المتداول في هذه الاستراتيجية الاحتفاظ بالأوراق المالية أو العملات الخاصة به إلى عدة أسابيع أو أشهر وهذا بالطبع ما يجعله يريد الحصول على مقابل المخاطرة التي يقوم بها،  حيث أنه  من الممكن أن يتعرض إلى الكثير من الصفقات الخاسرة بسبب الاحتفاظ بها لوقت طويل مما يجعلها تفقد قيمتها.

لذا فإن الشيء الوحيد الذي يبحث عنه المتداول في هذه الاستراتيجية هي الحصول على مكافأة مقابل المخاطرات التي قام بها هذا إلى جانب أنه يمكنه التداول بمبالغ صغيرة للغاية حتى يتمكن من تعويض بعض من تلك الخسائر التي لحقت به.

استراتيجية التداول الآلي

إلى جانب استراتيجية Intermarket divergence فين استراتيجية تداول إليه واحدة من أهم تلك الاستراتيجيات التي يمكنك أن تجدها والتي تتميز بالكثير من المميزات الجيدة للغاية،  حيث أن الجهاز الكمبيوتر هو الذي يتعامل في هذه الحالة وبالطبع يوفر عليك الكثير من الحسابات والعمليات التي تجهلها.

والطبع يمكنه عمل ذلك بكل سهولة من خلال الخوارزميات الذي يكون مصمم بها والتي تمكنه من فهم الكثير من التحليلات والعمليات التي يصعب عليك معرفتها هذا إلى جانب أنه مبرمج لاتخاذ الكثير من القرارات بناء عن تحليل البيانات التي حصل عليها وهذا للوصول إلى أفضل حل ممكن.

هناك الكثير من المتداولين الجدد الذين يستخدمون هذه الاستراتيجية لما بها من سهولة في التعامل،  حيث أنها تقوم بأغراء هؤلاء المتداولين الجدد بشكل كبير بسبب إظهار نتائج تداول مبهرة بالنسبة لهم.

تابع المزيد: الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية 

استراتيجية التداول الموسمية 

استراتيجية Intermarket divergence

كما ذكرنا أن هناك الكثير من الاستراتيجيات المهمة بجانب استراتيجية Intermarket divergence ومن أهم تلك الاستراتيجيات على الإطلاق استراتيجية التداول الموسمية والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص،  حيث أنها تكون عبارة عن تداول بعض الأسهم أو العملات في مواسم اقتصادية معينة.

حيث يزيد الطلب بشكل كبير على هذا السهم أو هذه العملة في تلك الفترة من السنة وهذا ما يمكنك من خلاله معرفة متى يمكنك الشراء أو البيع للحصول على أرباح.

على أي حال فإن هناك الكثير من استراتيجيات التداول التي يمكنك اتباعها في سوق الفوركس،  كما أن واحدة من أهم تلك الاستراتيجيات على الإطلاق هي استراتيجية Intermarket divergence.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024