fbpx
ماهو الايردروب والتوزيع المجاني

ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة

يتساءل الكثير حول ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة إن مفهوم الايردروب في العملات الرقمية أصبح من المفاهيم الشائعة بشكل كبير، ومع ازدياد عدد العملات الرقمية بشكل مستمر أصبح من الصعب على المتداولين والمستثمرين متابعة مشاريع هذه العملات، لذلك ظهر مفهوم الايردروب الذي يعرف باسم الايردروب في العملات الرقمية، 

ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة

ماهو الايردروب والتوزيع المجاني

ويمكن الإجابة عن سؤال ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، بأنها استراتيجية تسويقية يتم استخدامها لزيادة الوعي وبناء المجتمعات بشكل أسرع، بالإضافة إلى المساعدة في وضع قيمة مبكرة للعملة الرقمية، وقد يبدأ التداول في العملات الرقمية التي يتم توزيعها بشكل مجاني، لذا يعتبر استخدام الايردروب من الأمور الشائعة من قبل الشركات الناشئة.

وانتشرت فكرة الايردروب في العملات الرقمية خلال فترة ازدهار عرض العملة الأولية عام 2017، والتي لا يزال يتم استخدامها حتى الآن كتكتيك تسويقي من قبل الكثير من مشاريع العملات الرقمية.

كيفية عمل الايردروب في العملات الرقمية

وبعد أن تم الإجابة عن سؤال ما هو ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، يجب التعرف أيضا على كيفية عمل هذه الاستراتيجية، فهناك أنواع متعددة من الايردروب، ولكنها تتكون في العادة من كمية صغيرة العملات الرقمية التي يتم توزيعها.

كما تقوم بعض المشاريع بالتوزيع أيضا بدون مقابل، حيث أن هناك مشاريع أخرى تطلب أداء بعض المهام المحددة، وغالبا ما تكون هذه المهام ترويجية، مثل مشاركة منشور حول المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الانضمام للمجتمع الرسمي للمشروع أو الاحتفاظ بحد معين من عملة المشروع في المحفظة.

فوائد الايردروب والتوزيع المجاني

من أهم التساؤلات التي يتساءل حولها المعنيين بالموضوع عن ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى ما هي الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تنفيذ هذه الاستراتيجية، فيمكن أن تتلخص هذه الفوائد في التالي:

زيادة الوعي

إن نشر الوعي هو السبب الرئيسي من قيام الشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية والبلوكتيشن الايردروب، حيث احتلت ICO الصدارة في الأيام الأولى للتمويل الجماعي، ولكن سرعان ما ظهرت المشاكل حولها، حيث ظهرت الكثير من الشركات الناشئة خلال هذا الاندفاع نحو الذهب، وفي كثير من الأحيان مع ورقة بيضاء تهدف لسرقة أموال المستثمرين.

كما حظرت أيضا دول مثل الصين عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية وبدأت الجهات التنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات في استهداف عمليات الطرح الأولي للعملات التي تتعامل مع المستثمرين الأمريكيين المحليين.

مما أدى إلى البحث عن طريق آخر لزيادة الوعي حول المشروع، هذا الأمر الذي ساعد على إبراز عمليات الايردروب والتوزيع المجاني والقيام بالعديد من مؤيدي العملات المشفرة للترويج للمشاريع من أجل الحصول على الايردروب وضخ محافظهم.

مكافأة المستخدمين

يستفيد الكثير من المستثمرين في النظام البيئي للعملات المشفرة الذين يستفيدون بأعلى عائد على الاستثمار مع عدم الاهتمام بدوام المشروع على المدى الطويل، لذا فهم يتنقلون من مشروع إلى آخر، لتحقيق الربح الضخم من صغار المستثمرين دون تقديم أي قيمة فعلية للبروتوكول.

كما تقوم بعض الشركات الناشئة بعمليات الايردروب لتوزيع العملات الرمية المجانية من مكافأة المستخدمين المخلصين الذين يقومون باستخدام المنصات أو الاستمرار في الاحتفاظ بدر معين من العملات الرقمية في المحافظ لفترة معينة.

توزيع العملات الرقمية لتحقيق اللامركزية

ويجب أن يعرف الكثير أن من ضمن فوائد عملية الايردروب والإجابة على سؤال ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، هو استفادة المستثمرين من ثرواتهم والقيام بتأمين الأسعار المغرية خلال الأيام الأولى للعملية.

والذي يسمح لهم تخزين قدر كبير من المعروض المتداول، وتكمن المشكلة في أن الكميات الكبيرة من العملات يتحكم فيها عدد قليل والتي تتسبب في المركزية، ويمكن للمشاريع في هذه الحالة أن تختار إجراء الايردروب لتحقيق التوازن في توزيع العملات الرقمية.

عمليات الايردروب لجذب الاستثمارات

ولأن عمليات الايردروب للعملات المشفرة تقوم بتتبع العروض الرمزية في معظم الحالات، فهناك طريقة لزيادة الأموال التي تم جمعها دون إنفاق الكثير على التسويق من خلال عمليات الايردروب،حيث ترتبط هذه الاستراتيجية بإنشاء الوعي.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

كما أنه عندما يتم إطلاق مشروع ما وإجراء عملية الايردروب فسوف يساعد ذلك في دفع سعر العملة إلى الأعلى حيث أن معظم المستلمين سيشغلون المشاريع التي تقوم بمنح الأموال المجانية، خاصة في الاقتصاد عبر الإنترنت والذي يمكن قياس كل تفاعل واستخدامه لجذب المستثمرين.

كما تسمح عمليات الايردروب للمشاريع بجمع البيانات لأن يقوم البعض بطلب ملء نموذج يقدم تفاصيل شخصية مثل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي والآراء حول مشاريع التوزيع المجاني وذلك باستخدام هذه المعلومات التي تم جمعها سابقا، كما يمكن لفريق المشروع إجراء حملات تسويقية مستهدفة.

أنواع الايردروب والتوزيع المجاني

ماهو الايردروب والتوزيع المجاني

ومن ضمن التساؤلات التي يبحث عنها الكثير وهي ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، فيجب أيضا التعرف على الأنواع المختلفة لعملية الايردروب والتوزيع المجاني، ومنها:

عملية الايردروب المعيارية

خلال هذه العملية يحتاج المستخدم إلى التسجيل المبكر فيها، حيث تبدأ هذه العملية بإعلان أحد مشروعات التوزيع المجاني عن مرحلة الايردروب للعملات الرقمية ويقوم بمطالبة المستخدمين التسجيل بطرق مختلفة، وبمجرد الإعلان عن موعد عملية التوزيع المجاني يتم إرسال الأصول الرقمية إلى المؤهلين من المستخدمين المسجلين.

عملية التوزيع المجاني المفاجئ

ويتم استخدام عنصر المفاجأة كوسيلة ترويجية، حيث يجد أحد المستخدمين في المحفظة الخاصة به رمز مميز من حيث لا يعرف، وتعتمد هذه الاستراتيجية على الترويج ونشر الوعي بالأصل الرقمي الجديد، وهذا الأمر أشبه بعينات العطور أو مستحضرات التجميل التي يتم عرضها، حيث يعمل هذا النوع على جذب الأصول المجانية للمزيد من المستخدمين للشبكة.

عملية الايردروب من خلال منصات تداول العملات الرقمية

تقوم أحد منصات التداول للعملات الرقمية بالتوزيع المجاني للرمز المميز للعملة الرقمية، إلا أن في هذه الحالة تتشابه الأهداف، لأن هدف تداول العملات الرقمية في هذه الحالة هو زيادة حجم التداول، أما الهدف من عملية الايردروب هو جذب المتداولين من المنصات المنافسة.

وذلك في حالة كانت العملية الأولى للتداول مجانية، ومن المتوقع أن تجذب هذه الاستراتيجية عدد كبير من المستخدمين إليها في الفترة الأولية على الأقل.

عملية الايردروب الذكي

تقوم هذه العملية باستهداف فئة معينة، حيث يعمل القائمون على مشروع العملات الرقمية والتوزيع المجاني على تحليل نوع المستخدم الأعلى احتمال في الاهتمام بالمشروع، وذلك من حيث التركيبة واهتمامات المستخدم قبل عملية توزيع الرموز المميزة ليكون التوزيع أو الايردروب مجاني تماما ولكنه أيضا في نفس الوقت استهدافي وانتقائي.

تابع المزيد: المتوسطات المتحركة واقوى طرق التداول

نصائح لتجنب التعرض للاحتيال خلال الايردروب

ماهو الايردروب والتوزيع المجاني

ولأن هذا المجال لا يتوقف عن ابتكار الطرق الجديد في محاولات الاحتيال والاستيلاء، لذا يجب أن تكون من ضمن الإجابة عن سؤال ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، هي كيفية الحذر من التعرض للاحتيال عن طريق حماية المفاتيح الخاص والتي لا يحق لأي شخص معرفتها سوى مالك المحفظة، بالإضافة إلى الحفاظ على المعلومات الشخصية وعدم مشاركتها.

وفي نهاية هذا المقال لقد عرضنا إجابة سؤال ماهو الايردروب والتوزيع المجاني للعملات الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى أنواع هذه العملية وكيفية تجنب التعرض للاحتيال من خلالها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024