fbpx
شرح مبسط لماهية شبكات البرق

إليك تفاصيل شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين تعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجه العملات الرقمية ومنها البيتكوين وهو سرعة المعاملات، والتي تستغرق المعاملات على شبكة البيتكوين الرئيسية لعدة دقائق ليتم إتمامها، مما يجعلها غير عملية للمدفوعات اليومية.

ولحل هذه المشكلة طورت مجتمعات البيتكوين شبكات البرق وهي خاصة للبيتكوين وهي شبكات محلية تسمح للمتداولين بإجراء المعاملات بسهولة وسرعة، ولمعرفة كافة التفاصيل عن شبكات البرق وهو جزء لا يتجزأ من قابلية التوسيع للشبكة، كما أنها تحت قيادة مطورين ومعروفين بجميع أنحاء العالم، ويمكنك متابعة هذا المقال حتى النهاية وستحصل على ما تبحث عنه.

شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

شرح مبسط لماهية شبكات البرق

شبكة البرق هي شبكة موجودة على قمة blockchain تسهل المعاملات الشخصية حيث لا يقتصر الأمر على البيتكوين، ويتساءل الكثير عن شبكة البرق وهي ما يسمى بحل خارج السلسلة أو طبقة ثانية يسمح للأفراد بإجراء معاملات بدون الحاجة لتسجيل كل معاملة على blockchain.

تعد شبكة البرق منفصلة عن شبكة بيتكوين والتي يعني لديها العقد وبرامج خاصة بها ولكن لا تزال بالشبكة الرئيسية والدخول لشبكة البرق أو الخروج منها، يجب عليك إنشاء معاملة خاصة.

شبكة البرق الخاصة بالبيتكوين

لذلك، أن هذه التكنولوجيا مصممة للجماهير الهائلة والتي تستخدم للتغلب على القيود المتأصلة بتقنية blockchain وتم اقتراح الكثير من حلول قابلية التوسع لزيادة عدد المعاملات والتي يمكن للشبكة معالجتها.

تفاصيل شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين

من خلال إجراء المعاملات الأولي كل ما عليك أن تفعله هو إنشاء نوع العقد الذكي مع استخدام آخر، مثال، يمكنك تخيل عقد به بعض سجلات خاصة للمستخدمين الأخرين ويمكن كتابة عدد كبير من المعاملات لهذا السجل.

ويمكن للطرف الأخر رؤية هذه المعاملات ولكن لا أحد غيرك يمكن أن يغش بسبب المميزات الفريدة لبعض الإعدادات بالسجل، وهذا السجل الصغير يسمى قناة افتراض بأن يوضع كل منهما 5 بيتكوين مع العقد مع ذلك يكون الرصيد الخاص بهم داخل قنواتهم.

أهمية شبكات البرق الخاصة بالبيتكوين

يبدو أن الشرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين هي الطريقة الأكثر منطقية في توسيع نطاق سلسلة بيتكوين blockchain وذلك من خلال:

  • أن تنسيق عبر هذه المجموعة الواسعة محفوف بالمخاطر أو مخاطر انقطاع السلسلة وخطر حدوث أخطاء كارثية محتلمة، وبالنظر للكثير من القيم، فإن التجربة مليئة بمخاطر أكثر عندما تخرج هذه التجربة من blockchain، وأنك تكسب الكثير من المرونة.
  • وإذا حدث خطأ ما لا يؤثر على شبكة بيتكوين الفعلية ولا تضعف حلول الطبقة الثانية من افتراضات الأمان التي أبقت البروتوكول على قيد الحياة إلى أكثر من 10 سنوات، لا يوجد التزام بتغيير طرق عمل قديمة، بالنسبة للمستخدمين النهائين وتستمر المعاملات على السلسلة كالمعتاد ولكن يكون لدى المستخدمين أيضًا اختيار إجراء المعاملات خارج السلسلة.

فوائد شبكة البرق

شرح مبسط لماهية شبكات البرق

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

يوجد الكثير من الفوائد عند استخدام شبكات البرق الخاصة بالبيتكوين، وذلك بعد معرفة شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، وهذه الفوائد تتمثل في التالي:

  • يتم إنشاء كتل من بيتكوين كل 10 دقائق تقريبًا، ويمكن أن تحتوي هذه الكتل على الكثير من المعاملات ولكن مساحة الكتلة هي موارد نادر.
  • يتعين عليك تقديم عطاءات مع مستخدمين أخرين حتى تضمن حظرك بالوقت المناسب ويهتم العمال المناجم أولًا بتلقي الأموال، وبعد ذلك يتكونون من الأول هو ارتفاع الرسوم.
  • لا ينبغي أن تكون هذه المشكلة بالواقع عندما لا يكون هناك الكثير من المستخدمين الذين يحالون في إرسال الأموال بنفس الوقت.
  • يمكن تعيين رسوم منخفضة ومن المرجح بأن يتم تضمين معاملتك بالمجموعة التالية ولكن عندما يبث كل شخص معاملة بنفس الوقت.
  • يرتفع متوسط الرسوم بشكل ملحوظ بحالات قليلة والتي تجاوزت 5 دولارات بينما يبلغ الذروة الصاعد في عام 2017 من 50 دولار.

مزيد من إخفاء خصوصية

من الصعب مراقبة عادات الإنفاق أو مطابقة المستخدمين مع عناوين محافظهم لأنه لا يتم تسجيل جميع المعاملات على الشبكة الرئيسية.

تكلفة أقل

يكون هناك نوعين مختلفين من التكاليف وهو تكاليف العمولة وتكون رسوم شبكة البرق وهي الأقل مقارنة بالرسوم الحالية، أما الثانية هو تقليل الازدحام على الشبكة الرئيسية مع تقليل حجمها على المدى الطويل.

سرعة أعلى

يعتبر شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، وهي المعاملات على شبكة البرق فورية ولا تتطلب موافقة الشبكة بالكامل كما تفعل في الوقت الحالي على المعاملات بشبكة بيتكوين، ومدفوعات صغيرة ببعض الأحيان تأتي نفس المعاملة بالشبكة الرئيسية بعمولة تزيد قيمتها عن قيمة المعاملة نفسها، تعتبر شبكة البرق تصبح بيتكوين حقًا عملة رقمية مما يسمح بدفع مبالغ صغيرة.

فتح مكان للمركزية

تؤدي الرغبة بإعادة توجيه المدفوعات من خلال الشبكة لفتح مركز الدفع وهذه عقد شبكة البرق مع عدد كبير من قنوات مفتوحة تحتوى على كميات كبيرة من عملات بيتكوين وتمكين الأشخاص من تحويل مدفوعات مقابل عمولات وبالرغم من ذلك أن البنوك قد تكون أول من يتبادر للذهن ومن المهم ويجب مراعاتها:

  • على عكس البنوك لا تود عوائق أمام الدخول ويمكن لأي شخص فتح قناة دقع وتنافس مع أي شخص أخر.
  • لا تعد شبكات البرق الخاصة بالبيتكوين بديل عن الشبكة الرئيسية لذلك إذا كنت تشتري كاميرا بموقع ايباي بشعر عالي من الأفضل القيام بذلك على الشبة الرئيسية وليس على شبكة البرق وبهذا الموضوع من المهم أن تفهم بأن هناك طيف بين المركزية واللامركزية الكاملة.
  • ليس مركزي أو لامركزي ولكن قد يكون بنقطة معينة على الطريق قريب من اللامركزية الكاملة ولكن ليس بنسب 100% بشكله الحالي.
  • عندما يتم استخدام شبكة بنطاق واسع إذا تم إنشاء مركز للدفع يمكن تقديم بأن درجة اللامركزية تنخفض لحجم صغير.

آلية عمل شبكة البرق

 بعد معرفة شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، تشبه آلية عمل شبكة البرق لحد كبير إلى آلية عمل الطرق السريعة، وبدلًا من إرسال كل معلومة لشبكة البيتكوين الرئيسة ترسل لشبكة البرق والتي تشبه شبكة الطرق السريعة.

وعند مرسالة معاملة عبر الشبكة فإنك تفتح قناة من الطرف الأخري من المعاملة ويمكن استخدام هذه القناة في إجراء الكثير من المعاملات بدون الحاجة لإرسالها لشبكة البيتكوين الرئيسية.

تابع أيضًا: الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية 

عيوب شبكة البرق

شرح مبسط لماهية شبكات البرق

بالرغم من فوائد الكثير التي تتوفر في شبكات البرق إلا أنها ليست خالية من العيوب وبعد معرفة شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين، بعض العيوب الشائعة بها هي:

  • قنوات دفع محدودة، وهي تطلب وجود رصيد مبدئي.
  • مشاكل توافق.
  • وجود رسوم إضافية تحتاج ببعض الأوقات لإضافة رسوم إضافية لفتح أو غلق القناة.
  • مشاكل خصوصية.
  • مشاكل تطور.

في النهاية قدمنا أهم التفاصيل التي تخص شرح مبسط لماهية شبكات البرق (Lightning Network) الخاصة بالبيتكوين وأهميتها بعالم وسوق العملات الرقمية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024