fbpx
ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟

سوق الفوركس كبير للغاية يمكنك أن تجد به الكثير من المصطلحات الغريبة والتي قد تكون جديدة على مسمعك في الكثير من الأحيان مثل ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟، قد لا تكون تعرف في الأساس معنى هذا المصطلح أو وظيفته، وكيف يمكنك أن تتعامل به

لكن في العموم هذا السوق من أفضل الأسواق التي يمكنك أن تجدها، والتي تجعلك قادر على تحقيق الكثير من الأرباح في أقل وقت ممكن، لأنها تتسم بالخطورة بشكل كبير، وبالطبع يمكنك أن تخسر كل الأموال التي تتعامل بها، وهذا ما يجعلك قادر على تحقيق الكثير من الرباح أيضاً.

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

كما ذكرنا أن عالم الفوركس كبير للغاية يمكنك أن تحصل على الكثير من المميزات من خلاله، لكنه في نفس الوقت به الكثير من المخاطر التي تجعل الكثير من الأشخاص يتجنبون التعامل به، ولكن في نفس الوقت فإن هناك أيضاً أشخاص يفضلون التعامل بها.

وهؤلاء الأشخاص هم عبارة عن رجال الأعمال أو المستثمرين الذين يحبون خوض الكثير من المغامرات، وبالتالي يمكنهم أن يحصلوا إما على أرباح تجعلهم في مكان آخر بسبب تلك المخاطرة التي يحصلون منها على أرباح، ويمكنهم أيضاً أن يتعرضون للخسائر الفادحة.

ولكن على أي حال فإنه هناك الكثير من القرارات التي يمكنك أن تتخذها عند كل ظرف من الظروف، هذا بجانب أن هناك الكثير من القرارات التي يمكنها أن تؤثر على عملية الاستثمار التي تقوم بها بشكل كبير، والتي تجعل من الضروري للغاية أن تنتبه من القرار الذي تتخذه.

ما هو مستوى الهامش؟

قبل أن تعرف ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟ يجب عليك في المقام الأول أن تعرف ما هو مستوى الهامش، حيث أنه أمر في غاية الأهمية والتي يمكنك من خلالها الحصول على أخذ الكثير من القرارات المختلفة في مجال الاستثمار بشكل عام.

وهو عبارة عن النسبة التي تكون فوق السيولة حيث يمكنك أن تحسب النسبة التي فوق السيولة المتاحة لديك وإذا كانت تزيد عن 10% فهذا معناه أنه يمكنك أن تتخذ قرار الاستثمار في صناديق أخرى أو بمعنى آخر فتح صفقات أكثر، هذا يكون في حالة الزيادة فقط.

أما في حالة أنها تقل عن تلك النسبة فإنه لا يمكنك أن تتخذ قرار الدخول في صفقات لأنه في تلك الحالة يكون لديك الكثير من الخسائر التي قد لا يمكنك تحملها، وفي حالة كانت النسبة 100% فقط فإنه أيضاً لا يمكنك أن تدخل في صفقات أخرى لأنك لا تملك السيولة الكافية. 

ما هو نداء الهامش؟

حتى تتمكن من معرفة ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟ يجب عليك أن تعرف ما هو نداء الهامش، حيث أنه عبارة عن تنبيه الوسيط للعميل في حالة وصول الحساب إلى نسبة معينة من الهامش، وهذا ما يجعل من الضروري للغاية أن يتخذ قرار في تلك الحالة.

وبالطبع يجب على العميل في تلك الحالة تنبيه العميل أو صاحب الحساب لأنه هو الشخص المسؤول عن اتخاذ القرار في أي لحظة، وهو الذي يمكنه إيقاف الخسارة في حالة وجود أي خسائر، ولهذا السبب تسمى نداء لأنه بالفعل يعمل على نداء العميل أو تنبيهه.

وفي حالة أن صاحب الحساب لا يقوم باتخاذ أي قرار يعمل على تسييل هذا الحساب، أو بيعها بمعنى آخر، وهذا حتى يتمكن من إيقاف الخسارة التي تحدث، لذا فإن نداء الهامش هو أمر مهم للغاية، والذي يمكنك من خلاله أن تعرف ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ما هو تسييل الصفقة؟ 

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

الآن بعد أن تمكنت من معرفة الهامش وما هو نداء الهامش الذي يقوم به الوسيط، فإنه يجب عليك أن تعرف ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟، وهو الحد أو النسبة التي يمكنك من خلالها اتخاذ القرار، بمعنى آخر إنها النقطة التي يقوم عندها الوسيط بتنبيهك بالخسارة.

وبالتالي يمكن للوسيط في تلك الحالة أن يتخذ قرار إيقاف الخسارة التي تحدث للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الأرباح، ومن الممكن أن يكون ذلك من خلال غياب أو إغلاق بعض الصفقات، ومن الممكن أيضاً أن يكون بغلق جميع الصفقات لديك.

وبالطبع يعمل الوسيط على ذلك القرار المهم للغاية بعد الكثير من الدراسات لحالة الحساب أو الصفقة التي يعمل بها، حيث أن الأمر ليس بتلك السهولة التي تتخيلها، وبعد الدراسة واتخاذ قرار التوقف وذلك لأن الخسارة قد تتجاوز المبلغ المستثمر به وبالتالي يتعرض هو نفسه للخسارة.

لماذا يتم تسييل الصفقات؟

بالطبع أن الآن على دراية بما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟، ولكن السؤال الأهم هو لماذا يتم هذا الأمر المهم للغاية، حيث أن هذا الأمر يحدث في حالة أن الحساب الذي تتعامل به لا يمكنه أن يتحمل مستوى الخسارة التي تأتي له.

ويكون هذا بالطبع بسبب نقص الهامش بالحد المسموح به، وهذا ما يجعل من الضروري للغاية أن تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وبالطبع يجب عليك قبل أن تدخل في أي صفقة من الصفقات أن تكون على قدر من الدراية والمعرفة بجميع المعلومات من خلال الشركة الوسيطة.

حيث أنه يجب عليك أن تعرف ما هو مستوى الهامش الذي يمكنك أن تتخذ عنده قرار التوقف أو إغلاق الصفقات، وما هو أيضاً مستوى نداء الهامش، على سبيل المثال إذا كانت نسبة الهامش 100% فإن الوسيط سوف يخبرك أنك على وشك التعرض للخسارة أما إن قلت فإنه سيتخذ قرار إغلاق بعض الصفات.

تابع المزيد: تقنيات وتطبيقات الفوليوم بروفايل Volume Profile

أهمية وقف التسييل أو الصفقات؟ 

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة

بعد أن جاوبنا على سؤال ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟ فإن هناك شئ أيضاً يجب عليك أن تكون على قدر من الدراية به، وهو اهمية وقف التسييل بشكل عام، والذي لا يختلف كثيراً عن التعريف الذي ذكرناه والذي يشمل إجابة على هذا السؤال.

وهناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تقوم بإيقاف الكثير من الصفقات على الفور، ولكن بالطبع أهم ما يميز هذا الأمر أو يجعله من الضروري للغاية أن تقوم به هي أنه لا يمكنك أن تتنبأ بالمستقبل في أي وقت من الأوقات، فقط كل ما تقوم به يكون عبارة عن تحليلات لا أساس لها من الواقع.

فعلى الرغم من أنها تكون بناء على دراسات وتحليلات لأرقام سابقة إلا أنه لا يمكنك أن تحصل على هذا القدر من الدقة أيضاً، كما أنه من الممكن أن تحدث أحد الظروف التي تجعلك تقوم بإلغاء الصفقات على الفور لما يمكن أن تتعرض له من خسائر لا يمكن أن تتحملها.

الآن بعد أن تمكنت من معرفة ما المقصود بمستوى تسييل الصفقة أو Stop Out ؟، يمكنك في تلك الحالة أن تتعامل في سوق الفوركس اتخاذ قرار التوقف أو الاستمرار في الصفقة بشكل جيد.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024